عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > أقسام ترفيهيه > الإنسان والرياضة
الإنسان والرياضة لمناقشة كافة الشؤون الرياضية عالميا وداخليا

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30/06/2015, 10:46 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
الأرجنتين تسعى لإيقاف باراغوي والتأهل لنهائي كوبا أميركا

يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى إيقاف أي مفاجأة قد يحققها منتخب باراغوي ضده، على شاكلة ما قام به أمام المنتخب البرازيلي، عندما يلتقيان فجر الأربعاء، في ختام مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس "كوبا أميركا" لكرة القدم، حيث سيضمن الفائز منهما الوصول للمباراة النهائية وملاقاة منتخب تشيلي الذي حجز أولى بطاقاتها بعد فوزه فجر الثلاثاء على البيرو بهدفين لهدف.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتواجه فيها المنتخبان في النسخة الحالية، حيث سبق أن التقيا في دور المجموعات في المباراة التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، علماً بأن الأرجنتين تقدمت بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن تتعادل باراغوي في الشوط الثاني.

ونظرياً على الورق، تبدو الأرجنتين مرشحة فوق العادة لتجاوز عقبة باراغوي، والتأهل للنهائي، خصوصا بعد ارتفاع مستوى لاعبيها في المباراة الأخيرة بالدور ربع النهائي أمام كولومبيا، لكن قوة وصلابة باراغوي قد تخلط الأوراق بشكل كبير ومؤثر حال عدم تيقن الأرجنتينيين لقوة وخطورة هذا المنتخب.

وسيكون المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه وقائده ميسي حذرا من أي خطأ أمام باراغوي، حيث أن هذا الأمر سيكلفه ما دفعه غريمه التقليدي البرازيلي الذي ودع منافسات "كوبا أميركا" من الدور ربع النهائي على يد باراغوي بركلات الترجيح.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الأرجنتين للوصول للنهائي رقم 25 في مسيرتها بـ "كوبا أميركا"، تأمل باراغوي في تكرار نفس الأمر والوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي، رغم معرفتها بصعوبة الخصم الأرجنتيني المدجج بعدد من النجوم العالميين.

ويلعب المنتخبان الأرجنتيني والباراغوياني هذه المباراة تحت قيادة فنية أرجنتينية كاملة، حيث يقود المدرب الأرجنتيني مارتينو منتخب بلاده، بينما يقود مواطنه رامون دياز منتخب باراغوي.

تحفز أرجنتيني
وأياً كانت المقدمات، فإن المنتخب الأرجنتيني يبدو متحفزا لتحقيق الفوز والوصول لنهائي البطولة القارية الأعرق في العالم، بحثا عن تحقيق اللقب الأول له منذ العام 1993 وهي المرة الأخيرة التي توج بها المنتخب الأرجنتيني باللقب القاري.

ويملك المنتخب الأرجنتيني في جعبته 14 لقبا في " كوبا أميركا"، وحال فوزه باللقب الحالي سيرتفع رصيده لـ 15 لقبا، وقتها سيعادل الرقم القياسي المسجل للأوروغواي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

ويقع عبء كبير على عاتق ميسي وأغويرو ودي ماريا وغيرهم من نجوم الأرجنتين لتجاوز باراغوي التي تمتاز بانضباط تكتيكي عال يفوق منتخبات عدة في البطولة الحالية.

ويعاني الأرجنتينيون في البطولة الحالية من عقم هجومي لافت، حيث لم يسجلوا سوى 4 أهداف في 4 مباريات خاضوها، في حين لم تهتز شباكهم سوى مرتين في نفس عدد المباريات.

ثقة باراغوي
ويدخل منتخب باراغوي مباراة الأرجنتين بثقة عالية ونشوة كبيرة بعدما أطاح في الدور ربع النهائي المنتخب البرازيلي، لذلك فهو يسعى لتكرار ما حصل مع البرازيل أمام الأرجنتين، وهو الأمر الذي سيضمن له الوصول للمباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخها ومن ثم المنافسة على الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1953 و1979.

ويعتمد منتخب باراغوي على لاعبيه إدغار بنيتيز وروكي سانتا كروز ونيلسون هايدو فالديز من أجل تحقيق المفاجأة أمام الأرجنتين، لكنه سيفتقد صانع ألعابه نيستور أورتيغوزا الذي لم يتعاف من إصابته بمزق عضلي.

ويمتلك الباراغوي خاصية انضباطية عالية خصوصا في الجانب الدفاعي الذي بدا متماسكا في كافة المباريات التي خاضها، وهو الشيء الذي يؤثر بقوة على وضعية المنافس الذي يعاني الأمرين من الكتلة الدفاعية التي يشكلها لاعبو باراغوي.

حذر كبير
ويتوجب على ثلاثة من أبرز نجوم الأرجنتين وهم القائد ميسي وأغويرو وماسكيرانو، الحذر بشكل كبير في مباراة باراغوي، خصوصا مشاهدة مباراة الارجنتين في حال نيلهم أي بطاقة صفراء.

وسيكلف أياً منهم حصوله على بطاقة صفراء، غيابه عن مباراة منتخب بلاده المقبلة سواء النهائي – حال فوزه على باراغوي-أو المباراة الترتيبية – حال خسارته، كون ثلاثتهم يملكون في جعبتهم بطاقة صفراء.

وسيواجه ثلاثة لاعبين آخرين من منتخب باراغوي، وهم برونو فالديز وبابلو أجيلار وأوسفالدو مارتينيز مصير اللاعبين الأرجنتينيين نفسه حال تلقيهم بطاقة صفراء ثانية.

أفضلية تاريخية
ويملك منتخب الأرجنتين أفضلية تاريخية على نظيره الباراغوياني، حيث فاز في 18 مباراة من أصل 23 جمعت المنتخبين، بينما تعادلا في خمس مناسبات.

وسجلت الأرجنتين أقسى هزيمة لباراغوي عام 1928 عندما هزمتها بثمانية أهداف دون رد، في حين أن أول مباراة جمعت المنتخبين تعود للعام 1921 وانتهت لمصلحة الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي المباريات الثلاث الأخيرة بين المنتخبين، كان التعادل سيد الموقف بدءا من نسخة عام 1989 عندما تعادلا سلبيا، ثم تعادلا بهدف لكل منهما في نسخة 1997، بينما كانت آخر نتيجة بين المنتخبين في النسخة الحالية عندما تعادلا بهدفين لكل منهما.

التشكيل المحتمل
ومن المحتمل أن تكون التشكيلة لكلا المنتخبين على هذا النحو:
الأرجنتين: سرخيو روميرو وبابلو زاباليتا وازكييل جاراي ونيكولاس أوتاميندي وماركوس روخو وخابيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وخابيير باستوري وأنخل دي ماريا وسرخيو أجويرو وليونيل ميسي.

باراغواي: خوستو فيار وبرونو فالديز وباولو دا سيلفا وبابلو أجيلار وإيفان بيريس وفيكتور كاسيريس وإدواردو اراندا وريتشارد أوريتز وإدغار بنيتيز وروكي سانتا كروز ونيلسون هايدو فالديز.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
زيارة شاطيء كوتا بالي اندونسيا عاشقة الرحلات إعلانات وتسويق 1 18/02/2016 11:46 PM
كوبا أميركا: البرازيل تبحث عن الثأر من باراغواي مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 27/06/2015 11:44 PM
طريقة مبتكرة ومذهلة لإيقاف أي سيارة سريعة أرادت أن تفر من مناطق التفتيش خالد مشعل فيديو وكليبات 0 22/05/2015 12:07 AM
بثلاثية مزقت شباك الأرجنتين : البرازيل تتوج بلقب (كوبا أمريكا) للمرة التاسعة في تاريخها بو عبدالله الإنسان والرياضة 4 16/07/2007 06:19 PM
ميلان يكسب مانشستر بثلاثية دون رد ويتأهل لنهائي البطولة الأوروبية إذكـــــــــر الإنسان والرياضة 7 09/05/2007 10:44 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات