عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > أقسام ترفيهيه > الإنسان والرياضة
الإنسان والرياضة لمناقشة كافة الشؤون الرياضية عالميا وداخليا

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02/02/2006, 12:22 AM
amouaden1
مُشــارك
 
موسم الكرة العالمي

أتفق مع شبابنا أن كرة القدم رياضة من الرياضات , لكن محترفوها هم المستفيدون بحصة الأسد ماديا ومعنويا . فما الذي يجنيه المتفرج من مشاهدته لمباراة في كرة القدم بين فريق وآخر سوى شراء الهتاف والصياح لتأييد هذا على ذاك . راقبوا انفعال الشباب وهم في المقاهي متزاحمين أمام شاشة التلفاز , أوفي بيوتهم مجتمعين كأنهم في يوم عيد, يسمع لهم دوي يزلزل أركان المكان وخارجه . في هذه الأثناء, لا يحفل أحد بزلزال قد يقع فعلا , ولا بجنازة قد تمر , ولا بآذان المؤذن ينادي حي على الصلاة . الكل في سكرة وعزوف عن الوعي الا متابعة الكرة حيث تنتقل من قدم الى آخر .انها حسبي الله نوع من التخدير جديد , متحضر .

لماذا لا نحيي الرياضة الأصيلة ونشيعها بين شبابنا تكون لهم بديلا عن سواها . كرة القدم لا تحتاج الى تعلم , فضلا أنها لا تمنح جميع الشباب أن يستمتع بلعبها حتى يروض بها جسمه . أما الرياضة التي رغب فيها الرسول الكريم والتي تتأسس على العلم بفنونها وتطبيقاتها فهي التي ذكرت في الحديث الشريف : علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل . فكر معي مليا أخي الشاب . هل من مجال للمقارنة بين لعب – وأقول- لعب كرة القدم . وبين تعلم هذه الأنواع الثلاثة من الرياضة الشرعية ؟ أرجو أن تلتفت جهات التربية والتعليم في البلدان الاسلامية الى المسألة , فتجعل من الرياضة الشرعية ضمن برامجها ومقرراتها التعليمية التعلمية ان هي اقتنعت أنها وحدها كفيلة بانتاج المؤمن القوي الذي هو خير من المؤمن الضعيف , وان في كليهما خير , ولكن في الحاضر بلداننا في أمس الحاجة الى أفراد شجعان أقوياء .




من مواضيعي :
  #2  
قديم 03/02/2006, 08:46 AM
صورة لـ بوعبدالله
بوعبدالله
نشيـط
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه موضوع اكثر من رائع وموضوع قابل للنقاش وراح اقولك وجهة نظري فيه...

اعتقد من الصعب يا خوي انك بهالكلمات تحاول التقليل من شعبية وقيمة كرة القدم,, فكرة القدم بعيده وكل البعد عن المهاترات السياسيه والحروب والمشاكل الاقتصاديه والكوارث الطبيعيه,, فرياضة كرة القدم من اروع واجمل الرياضات التي اخترعها الانسـان لتخفف عنه امور السياسه والامور الشاقه,, وانت تقول كرة القدم للمحترفين والشباب يتفاعلون معها,, لانها بصراحه فن وعلم والله ان الرياضه اصبحت ثقافه ,, ومستوى من مستويات التطور والابداع,, ولو قلنا ان البرازيل دوله ربما فقيره اقتصاديا وغير مشهوره سياسيا,, ولكن كرة القدم جعلتها مشهوره كرويا وهذا ما جعل البرازيل محط انظار العالم بأسره بل تطوري من خلال الرياضه ومن خلال عوائدها الماديه الكبيره,, اذا كرة القدم اصبحت مهنة وفن وابداع وامتاع واقناع,, وانا ما الوم الشباب لما يتابعون الكره الاوربيه او الكره البرازيليه لانهم يشاهدون المتعه ويتمنون ان تكون عندهم كره في بلدانهم,, هذي شغله والشغله الثانيه لو كان منتخب بلادك يلعب بتقولي ليش متحمسين لان هذا هو واجب وطني مثله مثل اي واجب اخر,, وما اعتقد ان متابعة الكره او ممارستها يشغل الانسان المؤمن عن صلاته لان اللي بقلبه الصلاة ما تطوفه,, واعتقد الرياضه مفيده للانسان والصحه...

وتقبل تحياتي ومشكور على هالموضوع



من مواضيعي :
  #4  
قديم 25/02/2006, 04:22 PM
سلطان 7 الطوقي
Guest
 
مشكور عل الموضوع ونتمنى جميعا ان يكون الموقع الاول في السلطنة والخليج والعالم ( صعبة شوي ) لكن الله كريم



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
لعبة الكرة النطاطة jumpball سمير كمال جوال وقنوات 0 25/04/2016 12:20 AM
زيدان يريد هزم برشلونة بالاستحواذ على الكرة ! مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 01/04/2016 08:55 PM
لعبة ابطال الكرة الجديدة فرايف أرشيف المنتدى 0 27/05/2015 04:40 AM
الأذان لا ينقطع عن الكرة الارضية 24 ســاعة موسى الشكيلي أرشيف المنتدى 0 08/07/2012 11:27 AM
دعاء الكرب نور الليل إسلاميات 6 14/02/2008 08:57 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات