عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18/02/2007, 02:34 PM
المتمردة
مُتـواصل
 
راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!
--------------------------------------------------------------------------------

يــــرسم الكثيــر من الشباب صور معينــه لفتـــاه المستقبل فبعد ان كان يريدها جميلة وشعرها طويل وذات عيون واسعتين وذات مظهــر بشكل عــام جـــذاب ... اضيف اليها مـــؤخرا بعض الصفــات مثل ان تكــون مـــوظفــة تعينــه وتســاعدة على تحمــل تكـــاليف الحيــــاة و اخـــرهــذة الشــــروط لـــدى بعض الشباب هـــو انه يــريـــد فـتـــاه لا تــــدخل الأنتــرنت !!!




لــمــــــــــاذا ... مــــأ الأسبــــاب ... مـــــــا الـــدوافـــع ..؟؟؟



هــــــذا شــــاب عقـــد قــــرانه علــى فتــاه ومـــع الـــوقت تعــرف عليهـــا اكثــــر واكثــر وقـبــل ان يـــدخل بهـــا سئـــلهــــا ذات يـــوم عن الأنترنت وهـــل هي من رواده أم لا ...قالت له نعم انا احب الأنترنت واستمتع بة عندما ادخله ..عنــــدهـــا تغيـــرت مــــلامـــح الشـــاب وكشـــر عن انيـــابه وانهى عـــلاقته مع الفتاة مــتـــذرعــا ذلــك بأنـــه لا يثـــق بــأي فـتـــاه تـــدخل الأنترنت .

شــــاب اخــــر قـــال لـــوالـــدته واختـــة ابحثـــو لي عن بنت الحـــلال وقـــال لأخته ..اريــــد فتـــاة لا تعرف عن الأنترنت ألا اسمــــه فــقــط .."قـــالــت" له اختـــة ولــمــــاذا يـــا أخــي .."قـــال" لـها اسئلينــي انـــا عن فتيات الأنترنت فـــأنــا اعــــرف منكي بـهــن .

واخـــر ايضـــا أتـــم زواجـــة وبعـــد مــرور اشهـــر قـــالت لــه زوجتـــه اريــد منك ان تحضـــر لي جهـــاز كمبيوتـــر حتى ادخل على الأنترنت واتعرف على الــعــالــم .."قـــال" لهـا هل كنتي تــدخلين الأنترنت قبــل زواجـــنــا "قــالــت" نعم لمـــاذا ..قــال" لـــو كنت اعرف ذلك لـمــا تــزوجت بــكِ.

مـــا سبــق لــم تكــن قـصـص خيـــالـيــــه ولـــم تكــن قـصـص من نسيــج افكـــاري بـــل هـــي حـقـيـقة لشبـــاب رسمــــوا فـــي مخيلتهــم صـــور معينـــه لــلفـتيــات الـــواتي يــدخــلن الأنترنت.. ولــــكـــــن ...

*هـــــل كـــــــل الفتيـــــــات يبحــثن عمــــا يغضــب الله عزوجل في الأنترنت ..
*هـــــل كـــــل الفتيـــات همــهــم الأول تكــوين عـــلاقــات غيـــر شـــرعيــه وتبـــادل الغـــراميــات مع الشبــاب من خــلال الأنترنت..
*هـــــل كــــل الفتيـــات يبحثـــن عن السلبيـــات ويتـــركن الأيجـــابيــات فــي الأنترنت..
*وهــــل .. وهـــــل .. وهـــل ...



ابى اعرف رايكم يابنات ,وشباب المنتدى؟؟؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 18/02/2007, 03:10 PM
المتمردة
مُتـواصل
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

موضوعي مكرر ؟؟؟
ليه محد رد عليه ولا حتى شافه
شوووو متفقين من وراي انكم تطنشوني بهالمنتدى!!!!!!!!!!
لووووووووووووووووووووووووول
امزح
حبيت أفتتح الشريط واقول رأيي
عن الشباب اللي كانوا ابطال هالقصص
رأيي الشخصي انهم من الفئه التافهه والسطحيه واللتي لا تهتم الا بالشكل والمواصفات الخارجيه
ثاني شي....هذا دليل على انهم يحتقرون المراه ويرونها كدميه ليس لها شخصيه ولا رأي ..يجب ان تكون جديده وتسمع الكلام وعلى هواهم...هم بس اللي يغلطون
يعني عايشين لنفسهم...
منتظره آرائكم..:www.almakan.co.uk15:



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 18/02/2007, 03:54 PM
صورة لـ ريم الفلاة
ريم الفلاة
هــادف
 
السلام رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

شو أقولك يالمتمردة لكل واحد حريته الشخصية في اختيار الزوجة المناسبة
و ما كل بنت تدخل النت بس عشان تكون علاقات مع الشباب و ما كل وحدة وواحد هدفهم واحد لدخول الأنترنت .. مشكوة يالمتمردة موضوع جميل ... بالتوفيق



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 18/02/2007, 05:09 PM
صورة لـ فارس بلا جواد
فارس بلا جواد
وفــي
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

السلام عليكم ورحمة

اختي المتمردة
في ضوء هذا الموضوع الجميل الذي يعكس المجتمع العالم العربي
يجب على كل شاب ان لايتهور على ما هوه ينظر في موقع حياته
لان ما كل فتاة تدخل النت يعني ذالك تبحث ما يغصب رب العالمين
لان العالم واو جيل هذا اليوم لكل يعمل في امور الكمبيوتر
وكل صار يستحدم الكمبيوتر لان الكمبيوتر صار ركيزة اساسية يحتاجها المجتمع
من ناحية التتطور ومن ناحية التعلم ومن ناحية الاستفادة مثل اخراج بحوث
وما شابة ذالك لان الكمبيوتر صار ركيزه اساسية يمشي عليها المجتمع في حياتيه

وليش كل الفتيات يهون على رغبتهن لان الانترنت ليش مكان مثل ماذكرتي يا اختي
لانه لان اغلب الشبان يفتكرو كل فتاه تدخل النت الهدف منها التعارف ما شرط يكون النت
وسيلة للتعارف .

لا ليش كل الفتيات تفكيرهم واحد لان الضوء تسلط على الكل


وفي النهاية انصح اي شاب مقبل على الزواج ان يفكر بحكمة لان ابليس راح يلعب عليه
ويمكن راح يخلق له مشاكل هوه بلغنا عنها وراح يوسوس بعقلة
وهذي هيه حالة الجيل الذي نعيشة صار كل منزل يوجد به كمبيوتر ومتصل بشبكة العالمية
او الشبكة العنكبوتية
وماشرط ان يبحث عن فتاة ما تستخدم الكمبيوتر

وفي النهاية الكلام اشكرك يا اختي على الموضوع الجميل منك والطيب الذي يعالج لنا قضية نعيشها في المجتمع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 19/02/2007, 12:06 PM
صاحبة المبادئ
مُشــارك
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

أعتقد أن الشاب الذي تفكيره بهذه الطريقة شاب ما زال في عصور الجاهلية ورجعي إلى أبعد الحلول..
فقد أصبح موضوع استخدام النت لكل الجنسين أمر لا مناص منه وذلك يتوافق مع متطلبات وضروريات العصر منها أعداد البحوث وكسب المعلومة والترفية بالدخول إلى المواقع الهادفة وليس الهادمة..وهناك العديد من المواقع التي تخدم الفتاة بشكل كبير وتساعدها على التعامل مع المشاكل الحياتية

والشاب عندما يختار فتاة معينة يكون وفق معايير وأسس وضعها لشريكة حياته ويكون عارفا لأخلاقها ودخولها على النت أو عدمه يجب ان لا يؤثر في قراره ...

ألا إنني أعتقد أن الفئه التي تحدثت عنها الأخت (المتمردة) فئه ضئيلة جدا..جدا..والدليل على قلتها تواجد الإنترنت في معظم المنازل..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 19/02/2007, 05:02 PM
صورة لـ فارس بلا جواد
فارس بلا جواد
وفــي
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة صاحبة المبادئ
أعتقد أن الشاب الذي تفكيره بهذه الطريقة شاب ما زال في عصور الجاهلية ورجعي إلى أبعد الحلول..
فقد أصبح موضوع استخدام النت لكل الجنسين أمر لا مناص منه وذلك يتوافق مع متطلبات وضروريات العصر منها أعداد البحوث وكسب المعلومة والترفية بالدخول إلى المواقع الهادفة وليس الهادمة..وهناك العديد من المواقع التي تخدم الفتاة بشكل كبير وتساعدها على التعامل مع المشاكل الحياتية

والشاب عندما يختار فتاة معينة يكون وفق معايير وأسس وضعها لشريكة حياته ويكون عارفا لأخلاقها ودخولها على النت أو عدمه يجب ان لا يؤثر في قراره ...

ألا إنني أعتقد أن الفئه التي تحدثت عنها الأخت (المتمردة) فئه ضئيلة جدا..جدا..والدليل على قلتها تواجد الإنترنت في معظم المنازل..

وانا بعد حبيت انوه على ملاحظة مهمة هيه مثل ما ذكر اختي صاحبة المبادئ
ألا إنني أعتقد أن الفئه التي تحدثت عنها الأخت (المتمردة) فئه ضئيلة جدا..جدا
وشكرآ



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 23/02/2007, 05:41 PM
صورة لـ الإشراق
الإشراق
مُتـواصل
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

أهلا وسهلا

لك الشكر أختي المتمردة على الموضوع الهادف ..

أولا لا ننسى أن مرحلة الشباب هي مرحلة الإندفاع ، وكلا من الشاب والفتاة له هواياته وميوله في إستخدام النت ، فليس كل من يستخدم النت يستخدمها لأغراض سيئة أو فيما يغضب الله ..

والغريب في الأمر هو فكر الرجل الشرقي الذي ربما كانت له علاقات مع فتيات عن طريق الشات ، فنراه يتحسس من أن يتزوج الفتاة التي تستخدم النت ظنا منه بأنها كأمثال تلك الفتيات ..

وكما قال الأعضاء من قبل فهذه الفئة فئه ضئيلة جدا..جدا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 24/02/2007, 02:00 PM
قيد الأرض
مُتـواصل
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

الله يعطيكي العافية المتمردة على هذا الطرح الرائع ::
في الحقيقة هائولاء الشباب إللي تتكلمي عنهم إنهم لا يريدون البنت التي تدخل النت هم شباب لا يعرفون شيء عن النت فهم في بالهم أنه مفسده وتكوين علاقات بين البنات والشباب أو بصفه عامه هو مفتاح التعارف ،، لا يعرفون أن هناك منتديات ومواقع تعرفنا على العالم وما يدور حوله ، لانهم لم يجربوا ولم يتعلموا شيء عن النت فحياتهم حياة القدامى الذين ليس لديهم أي هدف أو طموح في هذه الحياة ، همهم الوحيد الأكل والشرب والعيش بسلام .. وعن موضوع الزواج بالبنت التي تعمل فهذا يحدث عند الشباب الذي يكون راتبهم قليل وكذلك يعتبر شيء جميل أن تساعد المرأة زوجها في مصروف البيت ،،

فالناس أنواع والله يعين البنات الواتي يبتلين بزوج جاهل

وشكرا لكم



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 27/03/2007, 06:01 PM
أميرة الحرف
مُشــارك
 
السلام رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!



الانترنت سلاحٌ ذو حدين

كما الحال في باقي التكنولوجيا في عصرنا الحالي من إيجابيات تفوق سلبياتها

هل الهاتف الجوال الذي لا تكاد توجد فتاة الا وتمتلك منه واحدا او اثنان بأحيان كثيرة

تعتبر مستخدمته مشكوك بأمرها,,,خصوصاً بعصرنا الحالي ان الاستخدام السئ له متوفر وبرخص التراب


الحديث عن هذا الموضوع يتشعب بنا الى امور كثيرة موجودة بعصرنا

يا ترى هل من تريد ان تفعل شيئاً يسئ لها سنلوم التكنولوجيا على ماتفعل

انه كما الدواء كلما اخذناه بجرعة زائدة انقلب تأثيره من شاف إلى مميت

بالنسبة لي كفتاة استخدم النت منذ اكثر من 5 سنوات لم اتعرض الى ما يسيئني والحمدلله

وكذلك لم افعل ما يجعلني أخاف ولا أُجاهر زوجي مستقبلاً بأمره

ولامانع لدي من مناقشته اذا ما شكك من بمصداقية ما ادحض به هذا الافتراء

وشكراً لإثارتكم هذا الموضوع

لانه فعلا يحتاج الى نقاش من اصحاب الامر

وبما اننا نحن اصحابه فانتظر اراء جميع بنات المنتدى

أميرة الحرف



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 27/03/2007, 08:50 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

اختي المتمردة حسب وجهة نظري ان هالنوع من الشباب صار قلييييييييييييييييل جدا

يعني الشاب الحين يبي زوجته متحضرة تفهم بكل شي

وما يخفى عليكم ان التقدم غير والتحضر غير

فالتقدم هو اقتناء وسائل الراحة الحديثة والقنيات الحديثة والظهور بالمظاهر المدنية الحديثة مع عدم اهمية كيفية استخدامها
أما التحضر فهو معرفة استخدام هذه التقنيات وتسخيرها للخير ولمصلحة البشر

إذا الشاب يبي وحدة متحضرة على الأقل لو دار فيهم الزمان واحتاج انه يخليها تتوظف يكون معها شهادات وخبرة زينة

غير كذا هو يبي يتناقش معاها بخصوص الاحداث الطارئة على المجتمع
بخصوص الشيء اللو معظم الشباب السعودي مهووسين فيه وهو >>>> الاسهم
والاسهم في العادة يتم تداولها وبيعها وشرائها عن طريق النت

يعني كل شي كل شي صار يحتاج النت \\

على فكرة اناقاعدة اتكلم من وجهة نظر سعودية
وبالاخص في المجتمع الجداوي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 07/04/2007, 06:25 PM
صورة لـ أميمـــه
أميمـــه
مُشــارك
 
موضوع رائع رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

المتمرده موضوعك ممتــاز .. يضرب على الااوتــار الحساسه ..
وجميل إنك طرحتيه هنــا .. والمفروض كل واحد من الشباب يقول
رأيه بصـراحه حول مدى تقبلــه للبنت الي تدخل النت ..

أولا .. يعتبر النت خدمه قبل أن تكــون تسليه .. وأسهـل طريقه
لانهـاء جميــع أعمـالك تخدم فئــات كثيره خاصه طلبــة الجامعات
وتعدى هذه الحدود ودخل المــدارس .. وأصبح علم مستقل أصبح
له علاقه بالتسـويق .. وتستعمله أضخم الشـركات في إدارة مشاريعها
بسهولة ويســر .. وفــر الوقت والجهد والمــال .. وأصبح وسيـله رائعه
للاتصــال السهــل .. وسيــله راقيه لمعرفة خدمات لم تكــن تعرفهـــاا

الفكـره المنتشــره بين فئــة الشبــاب الذي لا يقبلون الفتــاه التي تعرف
مجرد إسم النت فهم للاسف شبــاب لا يعرفون عن النت سوى مجرد أنترنيت
أثيري .. وقد لا أبالغ إذا قلت بأن هذه الفئه حســب رأي لا تعرف من النت سوى
التعــارف وتجهل كل شي عدا مواقع الدردشة سواء الصوتيه او الكتــابيه .. وأعتمد
هنــا على المثل القائل ( كلن يرى النـاس بعين طبــعه ) فبما إنه إنســان يهوى التعـارف
لتكوين صداقات مع الجنس النــاعم
ويتقزز من مجرد تفكيره إنه سـوف يرتبط في يوم ما بفتــاه من النت .. سبق وأن تحادثت
مع الاف العشـرات من الشبــاب ..

إذن المفروض إذا فكـر بالزواج .. وشاء القدر إنه يعجب في فتــاه من الشــات وليس النت
أنا بنفسي لا أؤيده على فكــرة الاقتـران بها .. فالنت ماءه عكــر .. ولكن ليس معنى هذا أن
الفتـاه التي تدخل الشــات فتـاه غير محتـرمه بالعكس .. هنـأك الكثير من المشاكل التي تواجه
البنـات خاصه مسألى الفراغ .. فليس كل فتـاه تستطيع أن تمنع نفسها من الدخول للدردشه للتسليه
وقضـاء الوقت لا أكثـر .. والقويه والشـاطره الي ما تهزها ريح .. ترمي بكل عواطفها خارج هالحدود
وتعرف إن الرجل بالشـات ذئب .. وهدفه النعجـــــه ..

اعتذر للاطــاله .. بالمختصــر .. إن الزواج عشـرة عمـر وقرار صعب .. يجب أن يكـون الانسـان
واثق من إختياره تمــام الثقه .. وبالمقـابل يجب على الانسـان أن لا يسئ الظن بالنـاس .. ولا يعتبر
كل من يدخل النت يقصد التعارف .. فالمجالات كثيره حتى ندخل عـــالم النت ...

شكــر خــاص للمتمرده ..



الرد باقتباس
  #12  
قديم 07/04/2007, 06:42 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

الاخت المتمردة

صحيح في موضوع مشابه له طرح هنا .... ولكن للفائده لاجل ان تعم
فمن الفائده ان تعود مثل هذه المواضيع بين فتره واخرى بطريقه اخرى كما فعلتي انتي

الانترنت ليس له علاقة بشرف البنت و الرجل
ليس له علاقة باللعب او الغزل والبحث عن البنات او الشباب

اننا شعوب متخلفه ...... لاننا نرفض الزواج من بنت تستخدم النت ...... نحن شعوب جاهله
النت ضروره من ضرورات الحياه وهو من المفترض يكون عندنا بهذا الشكل
والرجل الذي يعمل من نفسه مثقف وعصري بينما فكره مغلف بتخلف من العصور الوسطى
للاسف هذا النوع من الرجال مازالوا موجودين بيننا


ولن اضيف شيئا الى ماقالوه الاخوة الاعضاء قبلي
لانهم كفوا ووفوا


تسلمين اختي المتمردة على الموضوع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #13  
قديم 15/12/2008, 05:04 PM
tourism
مُشــارك
 
وردة المكان : راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

صاحب المباديء لاتهزه الجبال العواتي ..
فكيف بموضوع أو ربما صور يشاهدها على الانترنت..
فالبنت المرباية وين ما راحت مايأثر فيها شي..
والانترنت فيه الصح والخطأ وكل حسب استخدامه..


كل الشكر ع الموضوع الرااائع.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #14  
قديم 16/12/2008, 07:49 AM
عبق الورد
مُتـواصل
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبق الورد
: رد: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

بصراااحه معاااهم حج بس مو كل البنااات يعملو منكراات لما يدخلوا الانترنت

وكل واااحد حر فحياااااته

يسلموووووووووو



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #15  
قديم 16/01/2009, 05:33 PM
حب الضائع
مُشــارك
 
: راي الشباب بالبنات اللي يستخدمون الانترنت !!!!!

هههههههههههه شكرن لكي يا اختي علا ها سؤال انا برتيي انو الانترنت لازم تكون في البيت لئنو ازمن يلي نحنا فيه لازم تكون متعلم و واعي وفاهم عشان نئدر نعيش فهي الدنيا لئنو الحياة ماترحم والمجتمع يلي نحنا عيشين فيه حاليا في جميع الدول الاسلامية مايرحم مشان هيك في كتير شباب خصوص بلجزائر بلدي في كتير شبان بيؤولو انا ما اتزوج بنت الجامع او بنت يلي بتشتغل او.. طب ليشششششششششششش ادا ماكانت متعلما كيف بدها تربي ولادها وكيه بتعلمهم وتفهمهم واهم شيئ كيف تتعامل معا جوزها لئنها مسكين مو شا يفي ومو واعيي ومو متعلمي . اما يلي ما بيحب بنت يلي بتشتغل ليشششششششش الحياة صارت صعب مشان تعيش ولما تتزوج بتصير مسؤوليات اكتر فا لازم نصارح حانا بئ لئنو رح يا خدنا الواد ازا بئينا على حالنا والبنت المتربيا والواعيا ولفاهمي شو معناتو انت وشات رح تعرف لشو بيستعملوه واتمنا انو اشباب يعرفو انو مو كل البنات بصل وحدي لئ في كويزي وبنت حلال وفي المشين وبنت حرام وشكرن ارجو ان يعجبكم ردي هادا ئمايلي ادا بدكم تحاكوني lacharmante-hanouna@hotmail.com



الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
تعريف الانترنت ، تاريخ الانترنت ، مفهوم الانترنت Internet عبد الكريم كمبيوتر وانترنت 1 11/05/2013 03:24 PM
العضو اللي تريده جنبك والعضو اللي ترفسه>>>لعبة حلوووة<<< الحلوة ترويح القلوب 161 06/03/2011 01:22 PM
يكشف لك من اللي بيتجسس عليك ومكان الملف اللي زارعه راعي الشلات كمبيوتر وانترنت 0 13/05/2009 04:27 PM
بعد كشف ال ( الخاص ) أعضاء منتداي يستخدمون الخاص للتعارف وقلة الحياء محمـد قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 2 26/03/2007 12:39 PM
انواع الشباب اللي موجودين في بلدنا الحبيبه.....؛ sweet angel موضوعات عامة 6 30/09/2006 03:51 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات