عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26/01/2007, 02:55 AM
محمـد
مُبــدع
 
ربيع عندما نتألم ،، نتعلم ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هــــذه حـكـمــة منـطـبـقـه عــلــى كــــل الــنـــاس

{{ ~~ لـو ان كـل مــن عـضـه الـزمـن بنـابـه قــال: آآآآه ~~ ))

مـنـهـم مـــن تـكــون آهـــه عـلــي شـكــل صـرخــة ..

منـهـم مــن تـكـون آهــه عـلـي هيـئـة دمـعــة صـامـتـة .

منهم من تكون آهـه تمـرداً علـى ماحولـه .. وصدامـاً مـع مـن حولـه .

منهم من تكون آهه متجمـدة علـي عتبـة انتظـار لا يـدري متـي ينتهـي ..

ومنهـم مــن تـكـون آهــه درســاً لــه لتـقـول بالنيـابـة عـنـه

علمتنـي الحـيـاة أن أتلـقـى كــل ألوانـهـا رضــاً وقـبـولاً..!!

علمتنـي الحيـاة أن لـهـا طعمـيـن مــراً وسائـغـاً معـسـولاً ..!!

الحـيـاة مـدرسـة والقلـيـل مـــن يـنـجـح فـيـهـا بـتـفـوق

فلابـد مـن العثـرات فتمتـلـئ شـهـادات تجاربـنـا بـدوائـر حـمـراء

تـعـطـيـنــا الــخــبـــر بــأنــنـــا سـقــطــنــا !!

لكن الأهم أن لانستمر في تلويـن تلـك الشهـادات بذلـك اللـون المزعـج !!

فــلـــكـــل جــــــــواد .. كــــبــــوه !!

فلنشد السرج على ظهره من جديد ولنشد عزمه فلازال هناك أمـل فـي الفـوز

فـي ماراثـون الحيـاة لينـسـى بعـدهـا تـلـك الكـبـوة المؤلـمـه ,, !!

لا احد من البشر لا يوجد فـي قاموسـه اكثـر مـن كلمـة ( آآآه ) واحـدة ..

ويخـتـلـف طـرحـهـا وشـرحـهـا . بـاخـتـلاف الـمـواقــف ..

وبـاخــتــلاف وســائـــل الافـــصـــاح والـتـعـبـيــر ..

وتبقى ( آه ) الصدى الامين الحائـر .. وأحيانـا الصـدى الحزيـن الجائـر ..

تبـقـي بصرخـتـهـا .. وبدمعـتـهـا الصـامـتـة .. وبغمـوضـهـا ..

وبــتــمــردهــا .. وبـتـجــمــدهــا وحــيــرتــهـــا

تبقـي الـوجـه الاول الشـاكـي المـوجـع للانـسـان كــل انـسـان

وعلـى الرغـم مـن ظلالهـا الحزينـة .. فـان وجـود الوجـه الثـانـي .

حيـث البسمـة .. لايمـكـن صـرفـه.. ولا التعـامـل بــه .. ومـعـه..

الا اذا اقترن بوجهه الاول الباكي الشاكي .. والسبب في غاية البساطة .

السبب :


(( ان مـن لـم يتألـم ..لا يمكـن لـه أن يـتـذوق طـعـم السـعـادة))



الأخ العزيز / محمد المحترم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتفق فيما تفضلت به والمثل يقول

" إسأل مجرب ولا تسأل طبيب "

والمتألمون في حياة أكثر إدراكا

بالحياة "


خالص الدعاء والتحية...




من مواضيعي :
  #2  
قديم 28/01/2007, 09:17 PM
محمـد
مُبــدع
 
رد: عندما نتألم ،، نتعلم ،،

إقتباس
  اقتباس من مشاركة محمـد






الأخ العزيز / محمد المحترم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتفق فيما تفضلت به والمثل يقول

" إسأل مجرب ولا تسأل طبيب "

والمتألمون في حياة أكثر إدراكا

بالحياة "


خالص الدعاء والتحية...

مشكووور يا مجهووووم :www.almakan.co.uk 6:

بس خبرني كيف سويت الحركه



من مواضيعي :
  #3  
قديم 29/01/2007, 12:00 PM
صورة لـ فارس بلا جواد
فارس بلا جواد
وفــي
 
رد: عندما نتألم ،، نتعلم ،،

اخوي محمد
لكل انسان بصمة في حياته تركها وتألم منها لان في هذي الحياة
لايخلى انسان من صدمات عاشها في حياته تعلم منها امور حياتيه كثيرة
تعلم منها كل ما هوه يحافزه في المستقبل


واشكرك على الموضوع الطيب
وبارك الله فيك



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
هل تريد ان تدرس منهج علمى وتعمل به؟ سارة علاء أرشيف المنتدى 0 18/01/2016 10:48 PM
عيش وتعلم fatenfouad موضوعات عامة 1 20/06/2011 03:19 PM
تعالوا نتعلم الانجليزيه ... shadow English Forum 5 25/06/2010 05:35 PM
أدخل وتأمل: هل تستحق هذه الصوره ان تكون صورة العام BEXI غرائب وعجائب وصور عامة 15 12/02/2008 03:22 AM
ادخل وتعلم التصميم والبرمجة مخـ الأمل ـاوي تصاميم وجرافيكس 6 15/08/2006 08:04 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات