عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03/09/2015, 08:21 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
6 مواجهات أهلوية مع فرق الليجا أبرزها فوز وحيد علي ريال مدريد

مواجهات أهلوية مع فرق الليجا أبرزها فوز وحيد علي ريال مدريد

يواجه فريق الأهلي مضيفه خيتافي الاسباني في التاسعة من مساء اليوم علي ملعب ألفونسو بيريز في العاصمة الإسبانية مدريد مشاهدة مباراة الاهلي وخيتافي في تجربة ودية قوية حيث يستعد الأهلي لمواجهة الملعب المالي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية الافريقية. ولقاء بتروجيت في مشاهدة مباراة الاهلي اليوم نصف نهائي كأس مصر.. وخاض الأهلي أمس تدريبه الثاني علي ملعب خيتافي في مدريد بعد أن وصلت البعثة للعاصمة الاسبانية اول من أمس ¢الثلاثاء مباراة الاهلي وخيتافي والتحق وليد سليمان بالبعثة بعد عودته من إجازة زواج حيث عقد قرانه الأسبوع الماضي. وكان الأهلي قد خاض معسكراً لمدة 3 أيام في مدينة برشلونة مباراة الاهلي اليوم غلب عليه الطابع الترفيهي بناء علي طلب اللاعبين وعلاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة والقائم بأعمال مدير الكرة والذي وافق علي منح اللاعبين اهداف مباراة الاهلي وخيتافي فقرات ترفيهية في مدينة برشلونة وجولات حرة وحضور مباراتي برشلونة مع مالاجا وغرناطة مع خيتافي في الليجا.

وأعلن النادي الإسباني عبر موقعه الالكتروني الرسمي عن استعداداته لمباراة الأهلي تحت عنوان ¢كأس مدينة خيتافي¢ ويسعي البوابة الوطنية للعمل خيتافي.صاحب المركز التاسع عشر في الليجا. للاستفادة من التجربة الودية وعلاج الأخطاء بعد خسارتين في الدوري الاسباني أمام اسبانيول وغرناطة وقبل استئناف البطولة بلقاء بلباو 13 أغسطس.

ويعاني الاهلي من نقص حاد في الصفوف بعد انضمام 7 لاعبين لمنتخب مصر الذي يستعد لمواجهة تشاد يوم الاحد في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017. التي ستقام في الجابون. وهم "شريف اكرامي ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وعمرو جمال وسعد سمير ومحمد حمدي زكي وحسين السيد". وإصابة باسم علي وغياب مسعد عوض بسبب عقد قرانة والغاني جون أنطوي للاصابة وانضمام الجابوني ماليك إيفونا لمنتخب بلاده.

ويعول فتحي مبروك علي اللاعبين أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي. ومحمد نجيب وشريف حازم وشريف عبدالفضيل ومحمد هاني والعائد من الاصابة باسم علي وأحمد فتحي وصبري رحيل في خط الدفاع. ويضم خط الوسط كلا من حسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد وصالح جمعة. وفي الهجوم هناك عماد متعب ومحمد ناجي جدو وأحمد عبدالظاهر وأحمد الشيخ بجانب الثناثي الصاعد أحمد عبدالرسول وحسام جلال.. ومن المقرر أن يلعب مبروك بتشكيلة مكونة من أحمد عادل ومحمد نجيب وشريف حازم "شريف عبدالفضيل" وأحمد فتحي وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وخيتافي وعماد متعب وجدو. في المقابل من المقرر أن يلعب مدرب خيتافي الاسباني بابلو فرانكي "35 سنة" باللاعبين الاسباني فيسنتي جوايتا باناديرو "حارس المرمي" والاوروجوياني داميان سواريز ومواطنه ايميليانو فيلاسكيز والاسباني اليكسيس رواناو ومواطنه كارلوس فيجاراي. والاسباني ألفارو ميدران ومواطنيه بيدرو ليون سانشيز وانخيل لافيتا وبابلو سارابيا والجزائري مهدي لحسن. والاسباني ألفارو فازكيز وأليكسندر أرواخو.

* وكان الأهلي قد نجح في تدعيم طاقات البوابة الوطنية صفوفه في التعاقد مع أحمد حجازي مدافع فيورنتينا السابق .ورامي ربيعه ليغلق باب الانتقالات بعد تعاقده مع 8 لاعبين جدد بجانب حجازي.

* وتعيد مواجهة الاهلي وخيتافي ذكريات المواجهات الاهلوية -الاسبانية السابقة حيث لعب الاهلي 6 مواجهات سابقة أمام فرق اسبانية فاز في واحدة وتعادل في اخري وخسر في 4 لقاءات. وكان أول لقاء للاهلي مع فريق اسباني أمام برشلونة في 7 أبريل من عام 1961 عندما استضاف الاهلي الفريق الكتالوني الذي فاز بنتيجة قاسية 6-1 وأحرز هدف الأهلي الوحيد طه اسماعيل.

** وفي أغسطس عام 2001 في مباراة ¢القرن¢ بمناسبة فوز الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي. وفوز ريال مدريد بقلب نادي القرن الأوروبي. وحقق المارد الأحمر فوزا تاريخيا بهدف دون رد أحرزه النيجيري صنداي قبل ان يواجه الاهلي ريال سوسيداد في إسبانيا عام 2003 وتعادل الفريقان بهدف واحد لكل منهما.. ويومها سجل للأهلي وائل رياض ¢شيتوس¢. ولجأ الفريقان لركلات الترجيح الذي حسمها الفريق الأسباني لصالحه بنتيجة 4-3.

** وفي عام 2004 التقي الاهلي مع فريق أوساسونا الإسباني. وخسر بهدف دون رد. قبل أن يخسر امام برشلونة برباعية نظيفة في القاهرة. خلال احتفالات الأهلي بالمئوية. وفي 2009 تقابل الأهلي للمرة الثالثة مع نظيره برشلونة الإسباني في كأس ¢ويمبلي¢ الودية وخسر بنتيجة 1-4. وسجل هدف الأهلي الوحيد هاني العجيزي مباراة.

http://goo.gl/PvIDDU

http://goo.gl/qJM3Nc




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
ريال مدريد في مهمة صعبة امام اسبانيول في الليجا مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 17/05/2015 05:38 PM
ريال مدريد في مقابلة صعبة امام سيلتا فيجو اليوم في الليجا مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 26/04/2015 09:22 PM
مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد اليوم مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 14/04/2015 09:10 PM
ريال مدريد.. الفارس الاخير الإنسان والرياضة 3 27/05/2007 02:07 PM
::.ريال مدريد يفوز بكأس خيسيوس خيل::. ×Dead G!rl× الإنسان والرياضة 3 16/01/2006 11:54 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات