عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30/08/2015, 05:19 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
«ذئاب روما» تتربص بـ«السيدة العجوز»

تشهد المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة مبكرة تجمع روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين بيوفنتوس حامل اللقب أربع مرات متتالية.

وسيكون الملعب الأولمبي في العاصمة روما اليوم مشاهدة مباراة روما ويوفنتوس مسرحاً لهذه القمة بين الفريقين اللذين كانت بدايتهما في البطولة متعثرة، إذ تعادل روما مع مضيفه هيلاس فيرونا (1-1)، وخسر يوفنتوس في عقر داره أمام اودينيزي (صفر-1) الأسبوع مشاهدة مباراة روما اليوم الماضي. وقد يعود لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إلى التشكيلة الاحتياطية لفريق «السيدة العجوز»، فيما يبدأ المدافع البرازيلي اليكس ساندرو القادم من بورتو البرتغالي مشواره مع وصيف بطل أوروبا. وتأتي هذه القمة غداة سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، التي أوقعت مباراة روما ويوفنتوس يوفنتوس في مجموعة «الموت» الرابعة مع مانشستر سيتي الإنكليزي وإشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الماضيين، وبوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الدوري اهداف مباراة روما ويوفنتوس الألماني.

في المقابل، كانت القرعة أكثر رحمة مع روما في المجموعة الخامسة على رغم وجود برشلونة الإسباني حامل اللقب، إذ تبقى الفرصة متاحة أمامه لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي على حساب باير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

ويحمل الفريقان ذكرى سيئة للحكم نيكولا ريتزولي الذي اختير لقيادة المباراة لأنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي طرد لاعباً من كل فريق محمد صلاح، إضافة إلى مدرب روما، الفرنسي رودي غارسيا، ما أثار غضب أنصار فريق العاصمة. وسيدفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري كما في اللقاءات الصعبة على الأرجح بخمسة لاعبين في الوسط مع إجراء تغييرات على خط الهجوم، إذ إنه من المحتمل إشراك الأرجنتيني باولو ديبالا إلى جانب الإسباني الفارو موراتا على حساب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي أهدر فرصاً عدة سهلة في المباراة الأولى ضد اودينيزي. وكان يوفنتوس تخلى عن الإسباني فرناندو ليورنتي إلى إشبيلية بعد موسمين لم يستطع خلالهما فرض نفسه كما يجب. بدوره، كان روما ناشطاً على صعيد الانتقالات خصوصاً منها على سبيل الإعارة من النظرة الثانية فاستقدم الألماني انطونيو روديغر من شتوتغارت والفرنسي لوكاس دينيي من باريس سان جرمان، وتخلى عن الفرنسي مابو يانغا مبيوا إلى ليون، واليوناني خوسيه هوليباس إلى واتفورد الإنكليزي.

واعتبر ساندرو أن المواجهة مع روما هي «مثل كل لقاءات الكلاسيكو، وستكون مثيرة وصعبة، وإذا ما استدعاني المدرب سأكون جاهزاً بالتأكيد. أنا جاهز كي ألعب لأطول فترة». ووافق مدافع روما اليساندرو فلورنتسي، صاحب هدف التعادل في مرمى هيلاس فيرونا، بالقول «المباراة ستكون قوية لكننا سنحقق الفوز وسنقوم بكل ما يلزم من أجل ذلك». ويعود آخر فوز لروما على يوفنتوس إلى شباط (فبراير) 2013.

ويلعب اليوم أيضاً جنوى مع هيلاس فيرونا، واتالانتا مع فروزينوني الصاعد حديثاً، واودينيزي مع باليرمو، وتورينو مع فيورنتينا، ونابولي مع سمبدوريا.

http://goo.gl/HR7t9C

http://goo.gl/iiMiAE




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الطبيب و المرأة العجوز فصة رائعة سمير كمال إعلانات وتسويق 0 02/07/2016 05:36 AM
ذئاب روما تسعى إلى التهام إمبولي للاقتراب من صدارة الكالتشيو مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 17/10/2015 03:07 PM
ذئاب المجتمع البشري دعاء قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 4 12/12/2011 05:25 PM
العجوز ونانسي عجرم والمنشار ابن الحسين قصص حقيقية 15 21/01/2006 06:16 PM
السيدة العجوز (اليوفنتوس) .. تاريخ حب عظيم حارس الاشواق الإنسان والرياضة 3 18/01/2006 05:22 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات