عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23/08/2015, 06:01 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
بلباو وبرشلونة «كلاكيت» ثالث مرة

سيبقى برشلونة وريال مدريد أقوى مرشحين لإحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في سيناريو متكرر للأعوام الماضية، وذلك بعد فترة انتقالات هادئة للطرفين مباراة برشلونة واتلتيك بلباو لم تغير كثيراً موازين القوى. سيطر الفريقان على لقب الدوري في العقد الأخير، وأفلت منهما اللقب مرة واحدة لمصلحة أتلتيكو مدريد. وستنقلب الآية هذا الموسم، إذ يرغب ريال مدريد بالثأر من برشلونة المتوج الموسم الماضي.

الفريقان ودعا أيقونتين تركتا بصمات عدة في مشوارهما مشاهدة مباراة برشلونة اليوم خلال السنوات الـ15 الأخيرة، برشلونة لاعب وسطه تشافي هرنانديز المنتقل إلى السد القطري، وريال حارسه ايكر كاسياس الراحل إلى بورتو البرتغالي.

ويعول برشلونة، الذي يحل ضيفاً على أتلتيك بلباو اليوم (الأحد)، مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم على الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز. فقد سجل الثلاثي بمفرده 122 هدفاً الموسم الماضي في طريقه إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا إضافة إلى ثنائية الدوري والكأس محلياً.

ولم تكن بداية برشلونة ممتعة هذا الموسم، فعلى مباراة برشلونة اليوم رغم تتويجه بلقب الكأس السوبر الأوروبية أمام مواطنه إشبيلية (5-4) بعد التمديد عندما أهدر تقدمه (4-1)، فإن هشاشته الدفاعية كانت واضحة في ذهاب الكأس السوبر المحلية أمام أتلتيك بلباو (صفر-4) قبل تعادلهما إياباً (1-1) وفقدانه اللقب. لم يعزز برشلونة، المتوج 5 مرات في آخر سبع سنوات، دفاعه الذي ستتفاقم معاناته في ظل إيقاف جيرار بيكيه أربع مباريات لتوجيهه إهانات لاذعة لحكم المباراة المساعد في لقاء بلباو الأخير في الكأس السوبر.

في الطرف المقابل، كان صيف ريال، الذي يحل ضيفاً على سبورتينغ خيخون اليوم أيضاً، هادئاً مع تعيين رافايل بينيتز خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي، ووصف مدرب ليفربول وتشلسي الإنكليزيين وفالنسيا السابق تشكيلته الحالية بأنها «الأكثر موهبة التي عرفتها». وخلافاً لبرشلونة، فقد وجد الفريق الملكي استقراراً دفاعياً، لكن نجاعته الهجومية لا تزال مفقودة على رغم جاهزية كورة اون لاين الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

ويبحث فياريال عن بداية قوية بعد ضمه الثنائي المميز صامويل كاستييخو وصامويل غارسيا من ملقة في مقابل 16 مليون يورو، واستعادة المهاجم روبرتو سولدادو إلى الليغا إثر مشوار كارثي مع توتنهام الإنكليزي. وللمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، سيكون ممكناً لإسبانيا أن تتمثل بخمسة أندية بحال تخطي فالنسيا موناكو الفرنسي في الدور الفاصل. فمع تأهل برشلونة وريال وأتلتيكو مدريد أول ثلاثة في الدوري الأخير، وتتويج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، قد ينضم فالنسيا ليشكل مع مواطنيه الأربعة قوة ضاربة. ومن الفرق المرشحة للمنافسة على المراكز الأوروبية، أتلتيك بلباو المنتشي من التتويج بلقب الكأس السوبر، فياريال أو حتى ريال سوسييداد. ويلعب ليفانتي مع سلتا فيغو، والاثنين غرناطة مع ايبار.

الدوري الإنكليزي

يسعى تشلسي لتعويض البداية غير الموفقة له في الدوري الإنكليزي، إذ حقق أسوأ انطلاقة له منذ 17 عاماً بعد أن تعادل في مباراته الأولى مع سوانسي سيتي (2-2) ثم تلقى في الثانية هزيمة مذلة أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة. ويأمل اليوم وهو يواجه وست بروميتش في المرحلة الثالثة من البطولة الأقوى على مستوى الدوريات العالمية لتعويض ما فاته وتسجيل الفوز الأول في المسابقة. وبالخسارة المذلة أمام سيتي، أصبح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثاني بطل منذ انطلاق الدوري الممتاز يفشل في الخروج فائزاً من المباراتين الأوليين بعد مانشستر يونايتد (موسم 2007-2008)، لكن الأمر المشجع أن الأخير انتفض بعدها وواصل مشواره حتى الفوز بلقب الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا أيضاً. وتحرك مورينيو سريعاً لتدارك الموقف من خلال تعزيز صفوف الفريق اللندني بضم الإسباني بدرو رودريغيز من برشلونة في مقابل 30 مليون يورو.

أما بالنسبة لسيتي، فأكد أمام تشلسي بدايته النارية والفوز الذي حققه في المرحلة الأولى خارج قواعده على وست بروميتش البيون (3-صفر) أيضاً. ومن المؤكد أن فوز سيتي على رجال مورينيو الذي خسر للمرة الأولى في مدينة مانشستر (إن كان أمام سيتي أو يونايتد) مشاهدة مباراة برشلونة واتلتيك بلباو بفارق أكثر من هدف خلال مشواره مع الـ «بلوز»، في مباراة الأحد الماضي سيبقى عالقاً في الأذهان لأنه الأكبر لسيتي على الفريق اللندني منذ أيلول (سبتمبر) 1978 عندما تغلب عليه في دوري الدرجة الأولى سابقاً (4-1) خارج قواعده، وذلك بعد أن اكتسحه في العام الذي سبقه أيضاً (6-2) على أرضه هذه المرة المصدر :وكالة نيوز.

http://goo.gl/1CWUXj




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
احصل على دخل ثابت وبمصداقية تامة .. ناابي إعلانات وتسويق 0 08/05/2016 07:09 PM
ربرشلونة يسعى للثأر من بلباو وبداية قوية لرحلة الدفاع عن لقب الدوري الأسباني مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 23/08/2015 06:55 PM
برشلونة في مواجهة اتلتياك بلباو في نهائي كأس الملك مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 30/05/2015 10:02 PM
برشلونة واتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا اليوم مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 30/05/2015 05:21 PM
تالة تحتاج الدلالا حسام الحق شعر و أدب 3 14/03/2011 02:21 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات