عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14/01/2007, 01:56 PM
السيف الثائر
مُشــارك
 
السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء


أود ان اشير الى اني من اول ما شاركت في هذا المنتدى الكريم
وكانت نيتي شريفه
وكان هدفي هوا توضيح الحقائق وفضح الاكاذيب ودور الاعلام المنحاز لعداء الامه

ولم يكن هدفي هوا التعرض لهذا المذهب او ذاك

او وجود النفس الطائفي في مواضيعي التي كنت اضعها في المنتدى

وكنت اتوقع قبل عن اضع أي موضوع مهما كان نوعه وعنوانه
انكم بسرعه راح تحكمو عليه وتنفذو بحقه الاغلاق

وذلك حسب قولكم مخالف لشروط المنتدى
واثارة النعرة الطائفية والمذهبية بين المذاهب

واذا كنتم تقصدون أنني اتكلم عن الشيعة في مواضيعي

فذلك محض أفترا وتزوير الحقائق

فالمذهب الشيعي العربي الاصيل بري من هؤالا الانجاس والاوغاد
الذين يحرقون المساجد والمصاحف ويشتمون الصحابه رضي الله عنهم

واذا كنتم تعتبرون أن جيش المهدي بقيادة الدجال الارعن مقتده الصدر ومنظمة بدر بقيادة المنافق عبدالعزيز الحكيم

هم من يمثل الشيعة في العراق

فهذا كذب وظلم للمذهب الشيعي وشيعة العراق العرب المجاهدين الذين وقفو ثمان سنوات ضد التدخل الاصفوي في العراق

فاقول لكم ان في العراق يوجد شيعه وطنيون أمثال الخالصي وغيرهم
الذين لم يتحالفو مع ايران او امريكا ضد بلدهم


فدعونا لا ندافع عن هؤلاء الخونة والعملاء
وان نكشف نفاقهم وزيفه وخيانتهم للجميع

فهذا ما اردت ان اوصلهو لكم
والله أكبر والله أكبر
وليخسأ الخسئون
وشكرا




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 14/01/2007, 08:48 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

الاخ السيف الثائر

وكل من دخل ولم يعلق

نقول للجميع اننا حين نكتب عن تلك القوى الشيعية المتطرفه فأننا يجب ان لانتهم بالتعصب ، او اننا نفرق بين سنة وشيعة ، لماذا يزعل الاخوة الشيعة عندما نتكلم عن القوى المتطرفة فيهم ، لماذا لانزعل نحن عندما يكتبون عن الزرقاوي او غيره بالرغم من الفرق .

نقول ان هذه القوى الشيعية المتمثلة في مقتدى الصدر والحكيم خطر على العراق ، وخطر على الشيعة، وخطر بالغ على العرب كأمة. هي خطر علي العراق لأن أحلامها المجنونة في السيطرة دفعتها إلى مشروع تطهير طائفي وحشي لخلق واقع عراقي منقسم علي ذاته، واقع يكسر مفهوم الوطن، يضع العشيرة في مواجهة ذاتها، يؤدي إلى انهيار آلاف الأسر العراقية الشريفة المختلطة، ويزرع تراب العراق بمئات الآلاف من جثث الضحايا.




يقول الباحث د. بشير موسى نافع ان القوميات ليست نتاج وعي أزلي أو وراثي. تنشأ القوميات وتتطور في سياقات تاريخية معينة. وجد العرب والانكليز والألمان، مثلاً، منذ قرون بعيدة، ولكن وعي كل أمة بذاتها كأمة لم يأخذ في التبلور إلا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وخلال المائة عام الماضية، ومثل كل الأمم الأخرى، بني العرب سرديتهم كأمة. لعبت أسطورة النقاء العرقي دوراً مركزياً في أغلب القوميات الأوروبية؛ ولكن الآباء العروبيين للفكرة العربية، وقد كان أكثرهم من المسلمين الإصلاحيين، رفضوا العنصرية المضمرة في موضوعة النقاء العرقي، وجعلوا الميراث التاريخي والثقافي واللغوي ركيزة الفكرة العروبية.
الثقافة العربية هي اللغة المشتركة؛ التاريخ والحضارة العربية الاسلامية وعلمائها ، المتنبي وأبي تمام؛ الفتوحات الإسلامية الكبرى؛ النصوص المؤسسة للتاريخ العربي الإسلامي ، كل ذلك تجاوز حدود الدولة القطرية ، لتجمع أبناء الدار البيضاء بأبناء القاهرة ودمشق وعواصم الخليج . ولا توحد هذه السردية مواقف العرب من الأحداث الكبرى والتحديات التي تواجههم وحسب، بل تعيد لكل التحديات لتوليد الأمة وتعطيها باستمرار لا ينقطع. يراقب العرب نشرة الأنباء ذاتها عبر الفضائيات الرئيسية، يحتجون معاً ضد غزو العراق، ويتظاهرون معاً لنصرة لبنان.

اهل العراق ساهموا في الحركة العربية منذ نهاية القرن التاسع عشر، الذين رفدوا قوة الأمة، لم يكونوا سنة أو شيعة، مسيحيين أو مسلمين كانوا مزيج كل هؤلاء.


ولكن تداعيات احتلال العراق منذ أكثر من ثلاث سنوات، وصعود القوي السياسية الشيعية علي موجة طائفية بشعة، يهدد رؤية العرب لأنفسهم كعرب.


القوى السياسية الشيعية في العراق ليست بالضرورة شيعة العراق، وتبني هذه القوى خطاباً طائفياً لا يعني بالضرورة وجود مسوغات أيديولوجية متجذرة أو واقعية لهذا الخطاب. لا تمثل هذه القوى شيعة العراق لأن هناك معارضة واسعة لها في أوساط العشائر العربية الشيعية، كما في أوساط رجال الدين والمثقفين الشيعة العرب؛ بينما تستمد هذه القوى سندها من خطاب ابتزازي روجت له من بداية الاحتلال في أوساط البسطاء، من سلطة ميليشياتها ووسائل الإرهاب التي توظفها ضد معارضيها، ومن الاستخدام واسع النطاق وغير الأخلاقي للمال السياسي.


وليس هناك شك أن تاريخ العراق عرف لحظات توتر سنية ـ شيعية، ولكن تلك اللحظات لم تتحول مطلقاً إلى أيديولوجيا طائفية، لا أيديولوجيا العزل ولا الإبادة؛ وإلا فكيف يمكن تفسير استمرار الشيعة في العراق طوال أكثر من ألف عام في ظل سلطة سنية مطلقة، أو حتى انتشار التشيع بين عشائر الجنوب خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر تحت عين وسمع المسئولين العثمانيين السنة.


بل إن ما عرفه العراق من تداخل اجتماعي، تعليمي، وسياسي، منذ قيام الدولة العراقية الحديثة في 1921 لم تعرفه حتى المجتمعات الأوروبية الحديثة. ثمة عشائر عراقية تتوزع بين التسنن والتشيع، وآلاف من الأسر العراقية المختلطة. وحتى بروز القوي الشيعية السياسية، لا تكاد توجد حركة سياسية واحدة في التاريخ العراقي الحديث لم تضم سنة وشيعة معاً.


بيد أن القوى السياسية الشيعية قامت عن وعي وتصميم، حيناً، وعن جهل، حيناً آخر، بإعادة صناعة تاريخ العراق، وصياغة هذا التاريخ في شعارات طائفية وفئوية، تنطلق ابتداء من تصور العراقيين الشيعة كجماعة تفترق عن بقية العراقيين.


سوغت القوى الشيعية السياسية تأييدها الغزو الأجنبي، والتحالف مع إدارة الاحتلال بدافع التخلص من نظام عراقي مستبد ولكن هذه القوى سرعان ما كرست نفسها كقوة دفع طائفية طاغية، تستهدف فصل شيعة العراق عن باقي العراقيين، سياسة وثقافة وجغرافية وحكماً. ولعل حادثة إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين تحمل بعض ملامح هذا التوجه. فقد تصور البعض أن البشاعة الطائفية المقززة التي أحاطت عملية الإعدام، من التوقيت الطائفي والصيحات الطائفية إلى السلوك البدائي البذيء، مجرد خطأ.


ولكن الحقيقة أن أجواء الإعدام ليست عفوية، بل مقصودة، بوعي أو بدون وعي، بنتها القوى الشيعية السياسية العراقية حجراً حجراً، وقامت بعملية الاعدام بشكل ثأري ، من خلال مقتدى الصدر . القوي السياسية الشيعية لا تريد لشيعة العراق أن يشعروا بارتباطهم بمحيطهم العربي، لا تريد لهم تقديم إسلامهم على طائفتهم، ولا تكترث هذه القوى أدنى اكتراث بمشاعر العرب والمسلمين. هذه قوى طائفية مغلقة، قوي مريضة، وهي قوي يسيطر عليها شعور بالضعف، تجد في الكهف الطائفي المظلم وسيلتها الوحيدة للبقاء وتأسيس الشرعية .


هذه القوى خطر على العراق، على الشيعة، وخطر بالغ على العرب كأمة. هي خطر علي العراق لأن أحلامها المجنونة في السيطرة دفعتها إلى مشروع تطهير طائفي وحشي لخلق واقع عراقي منقسم علي ذاته، واقع يكسر مفهوم الوطن، يضع العشيرة في مواجهة ذاتها، يؤدي إلى انهيار آلاف الأسر العراقية الشريفة المختلطة، ويزرع تراب العراق بمئات الآلاف من جثث الضحايا. وهي خطر علي الشيعة لأنها تجرهم إلى المجهول، تجرهم إلى مواجهة لم يريدوها ولا هي في صالحهم بأي حال من الأحوال، مواجهة لا أفق لها ضد أشقائهم العراقيين والعرب والمسلمين. وهي خطر بالغ وغير مسبوق علي العرب كأمة، علي السردية العربية، وعلى طموح العرب في التقدم نحو مستقبل أفضل.

ويجب على المسلمين الشيعة العرب التبرؤ مما تفعله القوى الطائفية المجرمة في العراق . والتنديد بهم وباعماله الاجرامية التطهيرية والمطالبة بمحاكمتهم كمجرمي حرب ، وقيام الصدر والحكيم والمليشيات التابعة لهم بتطهير عرقي واضح طال معظم السنة يأتي في ظل مخطط شيعي ايراني لخلق واقع جغرافي ، وعلى جميع الشيعة الشرفاء الوقوف ضد هذا المخطط الابادي . وان تشجيعهم لهذه الفئة المجرمة في اعمالها التطهيرية هي مشاركة فعلية وموافقة لما يفعلون .

كنا ولا زلنا ويجب أن نظل أبداً مسلمين متعايشين تجمعنا شهادة ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، ولا يفرقنا ما اختلفنا فيه بين أهل بيت أو صحابة. والخوف هو من انتشار هذه الفتنة إلى عموم البلاد العربية. إن هذا ما تنتظره أمريكا وتتمناه إسرائيل!

وعلى كل شيعي أن يعلم أن الفتنة صناعة من يقوم بها ، وأن الحرب ليست شيعية - سنية، بل هي حرب عصابات تتبنى خطاب تعبوي ديني لخداع السذج من الشيعة ويجب التمييز بين المجرمين والعقلاء من الشيعة في العراق ، وعلينا أن نعمل معاً كي نطفئ نار هذه الفتنة .



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة ابن الصحراء ، 14/01/2007 الساعة 09:06 PM
الرد باقتباس
  #3  
قديم 15/01/2007, 04:02 AM
صورة لـ إذكـــــــــر
إذكـــــــــر
الحان التقوى
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل القدير/ السيف الثائر.. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المنتدى فُتح لكم, تعبروا, وتكتبوا, فيه كما تشاءوا
والذي كان مُخالف لشروط التسجيل شخص أخر وليس أنت
وادارة الموقع تتحمل مسئولية اي موضوع يُكتب، في إطار شرع الله
ولا أعتقد يوجد مسلم يستطيع تحمل مسئولية مواضيع خارجه عن إطار شرع الله
فما بالك من ادارة موقع مسلمة تتحمل في عاتقها ملايين الكلمات التي كُتبت والتي ستكتب امام الله وقت الحساب
نسأل الله العافية جميعاً

لندخل في الموضوع
لم يكن السبب الرئيسي في اغلاق الموضوع هو لبث الفتنة
ونحن على يقين تام انك لا تريد بث فتنة ابداً
ولكن للاسف حصلت الفتنة بين الاعضاء في موضوعك
عضو يجرح عضو.. وخرجوا عن الموضوع
ثم توالت الإتهامات على شريط الإهداءات
وبعدها الشكاوي
لنتسائل أين كاتب الموضوع من تلك الردود؟؟
اين السيف الثائر ليدير موضوعة؟؟

أخي العزيز
إخوتي الأعزاء
نحن ناس لديها مشاعر واحاسيس نريد ان نكتب ونعبر مثلكم ولا نبالي شيئاً
لكننا لم نجد الفرصة لعدم الهمة من المشاركين ولقلة المشرفين ولكثرة المشاكل التي تأتينا من كل صوب
الإدارة وضعتنا مشرفين بخيارنا لخدمتكم وتوفير لكم المجال في الطرح
ناهيك عن عشرات المواضيع والردود التي يتم نقلها لقسمها المناسب وتعديل وثبيت..الخ
هذا يأخذ من وقتنا الكثير فلا نستطيع أن نرد على مواضيع قد كتبناها لان يجب علينا ان نعطي الأولوية لمواضيعكم
لذا رجائي من الله ثم من الجميع وليس السيف الثائر فقط التعاون معنا
بكل بساطة، كل مشارك يضع موضوع يدير موضوعة بما اعطائه الله من علم
كما اتمنى من المشاركين مناقشة الموضوع وليس صاحب الموضوع ولكم الحرية في كتابة ما تشاءوا بعيداً عن التجريح
>>هنا أناشد الجميع وليس الأخ السيف الثائر<<
كما تستطيعوا مناقشة بعض الردود بحرية مُباحة تامة ولكن ايضاً بدون تجريح او شتم

كم وكم كتبنا مثل هذه النداءات
لكن لا أعلم أين ذهبت العقول
لندرك بإن العرب سيمكثوا في الحضيض مدة طويلة
وللأسف خاصة العُمانيين منهم
!!
وأخيراً أرجو أن تتقبل إعتذاري الصادق أخي الفاضل من أجل حرية الكلمة المباحة
وسوف يُفتح موضوعك للنقاش وأتمنى لك التوفيق في الرد على الردود وتنجح بالنهاية في جعل الموضوع وردودة لهم هدف نبيل يحكمهم دين سمح
وأيضاً سوف يُفتح منتدى منبر السياسة للزوار ليتسنى لك وللجميع المطالعة السريعة للمواضيع بدون تسجيل إن أحببتم ذلك, وكل ذلك بإذن الله
بارك الله فيك أخي الكريم
ونسأل الله التوفيق جميعاً



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 15/01/2007, 04:09 AM
فلة
واعـــد
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

السلام عليكم

اما بعد " أخوي اختصر: الشيعة مبين عليهم اصلا من دون لف و لا دوران انهم حمله إرهابية طائفية ":الله لا يتعب حد"


و انا مع الحق و أحب "world peace" و من قلبي و أتمناه

و شكرا على الموضوع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 15/01/2007, 07:04 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

اخي العزيز السيف الثائر عن نفسي اقدر ماتقول وافهم معنى كلماتك
ولها مغزى عميق
صحيح انك بعض الاحيان تخونك الكلمات في التعبير ولاكن قصدك شريف وليس الفتنه
وكلنا مثلك
وكل انسان يبحث عن مساحه للتعبير فيها
واذا لم يجد حريته هنا بالمنتدى اكيد راح يبحث عن مكان آخر يحتويه ويلملم اوجاعه
ولاكن يجب عليه ان يرقى بقلمه ويتجنب الاخطا ويتأكد من الكلمات التي يكتبها

ولاكن احياننا تأخذنا الغيره والحميه ونعبر ونكتب كل مابداخلنا اكنا على خطأ ام صواب
نريد ان نحفف من الشده والعنف والبراكين التي تكبلنا ونعبر عنها بشخبطات هنا بالمنتدى

كل يوم اتواجد واطلع على اغلب المواضيع
العديد من الاعضاء يدخلون ولايشاركون

انا اكتب ليس لانتظر رد من احد فقرائتكم للمواضيع هي الاجمل
ولاكن مشاركتكم في المواضيع هي من يرقى بالكلمه

اخي الغالي اذكر
انا من اشد اللمعجبين لماتكتب
ولردودك الجميله

فأنت صاحب قلم وفكر راقي ولاتمل مجالستك

وانا تعبت من العتب عليك
فقلت اعتب عليك علنا هنا بالمنتدى
فقد بخلت علينا بالنصح والكلمه الطيبه

فأنت جليس صالح ولاتمل مجالستك

وكذلك كلمات اشكر
وفارس بلاجواد
ومكانتهم عندي

وابن الصحراء والسيف الثائر
واين انت ايها الغيور فقد اختفى اثر
والكنز
بدون تعليق
وبحر السلام يطل من النافذه بين الحين والآخر
والامبراطور
اتمنى ان يبني امبراطوريته هنا بالمنتدى
والكثير من الشبان

وتعجبني ردود ام حسن ونور القمر
وبنك وسحر الخاطر
وفله وايلاف وزهرة الخزامى واحزان البنفسج
ودموع وغيرهم ممن لم اذكر اسمه

اتمنى ان ارى الحيويه والحركه هنا بعمانيات
الجميع يملك الاقلام
فحركوها

بعض الايام ارى الحركه وتواجد جميل للاعضاء وارى المنتدى ينتعش
فأسر بهذه الاحداث

اخيرا نحن اذ قلنا رأينا وحقيقة تجاه شخص او مجتمع اوفئه معينه من الناس
فهذا ليس بأننا متطرفين او طائفيين
ولاكن نقول حقيقة نحسها ولاكننا نغمض عيوننا عنها
نرى امور تحدث واناس تقتل وبيوت تهدم على رؤوس اصحابها
مجازر جماعيه
انتقام وثأر
هذا نحن العرب
لانوحد صفنا تجاه عدونا
وانما نقتل بعضنا
"مذاهب"
مللت هذه الكلمه وكرهتا
انا مذهبي مسلم


امنيتي الاخيره

عيشوا الواقع وكفاكم اوهام واحلام
ضحوا بأقلامكم لكي ترقوا
حتى ان تطلبت التضحيه حياتي فأنا لها
كفانا جبنا وخيبه
كفانا صمتا
كفانا ملذة للحياه
سيأتي يوم وستنتهي هذه الحياه
وسيدركك الموت
كم ستلبث وكم ستعيش
20..30...40..100
بعدها ستموت تذكروا هذه النقطه

استغلووا هذه الحياه
واعبدوا الله واتقوه فيما تفعلون
والدين يسر وليس عسر

حركوا اقلامكم للخير والصلاح
تحرروا من القيود
فلن يفك اسركم
الابكسر هذه القيود

وهذا لايأتي بالاماني ومن العدم
همتكم تعليكم للقمم

اضغط هنا للتحميل

اخوكم في الله

فأعذروه ان اخطأ بحق احدكم
الفارس الاخير



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة الفارس الاخير ، 15/01/2007 الساعة 07:15 AM
الرد باقتباس
  #6  
قديم 13/02/2007, 07:03 PM
صورة لـ أميمـــه
أميمـــه
مُشــارك
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

تكسرت الاقــلام من التضحيه ...
تماما كما كسر عنق صدام ..



الرد باقتباس
  #8  
قديم 14/02/2007, 06:31 PM
صورة لـ أميمـــه
أميمـــه
مُشــارك
 
رد: السلام عليكم أخواني الاكارم والاعزاء

لا مجال للاستفهـام فأوقن بأن الكـلام عن الحقيقة ضربا من الخيال



الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
السلام عليكم هيفــاء مجلس الأعضاء 5 03/05/2010 10:55 PM
السلام عليكم بحر السلام مجلس الأعضاء 1 24/11/2009 06:19 AM
السلام عليكم بنت النيل مجلس الأعضاء 9 29/04/2006 09:39 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات