عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07/08/2015, 02:03 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
تفجير ارهابي فى أبها

ارتفع عدد شهداء تفجير مروع في مسجد مقر قوات الأمن السعودية في مدينة أبها، عاصمة إمارة عسير (جنوب السعودية)، أثناء صلاة الظهر أمس (الخميس) تفجير ابها، ليصل إلى 15 شهيداً، منهم 12 رجل أمن. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في بيان، إن أشلاء عثر عليها في موقع ترجح فرضية أنه تفجير تم بأحزمة ناسفة. وكانت السلطات الأمنية السعودية أعلنت أن التفجير خلف 10 شهداء من رجال قوات الطوارئ الخاصة وثلاثة عاملين، فضلاً عن إصابة 9 أشخاص، وصفت إصابات ثلاثة منهم بالخطرة. وذكر بيان وزارة الداخلية السعودية أن الهجوم وقع أثناء أداء منسوبي القوات والعاملين في الموقع صلاة الظهر. ورجحت مصادر أن منفذ الهجوم الإرهابي إما طالب مستجد في قوات الطوارئ الخاصة متأثر بفكر تنظيم «داعش»، أو عامل في شركة خدمات متعاقدة مع اسماء المرشحات للوظائف التعليميه 1436 وزارة الداخلية السعودية. (للمزيد).
وأعلن تنظيم «داعش»، في «تغريدة» على موقع «تويتر» أمس (الخميس) مسؤوليته عن التفجير الإرهابي، من دون أن يذكر أن الهجوم استهدف مسجداً ومصلين أثناء أداء صلاة مفروضة. وأعلنت وكالة الأنباء السعودية أن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف تلقى اتصالاً هاتفياً من العاهل المغربي الملك محمد السادس أمس، دان فيه التفجير الإرهابي، معبراً عن مواساته اسماء المقبولات في الوظائف التعليمية 1436 لأسر الشهداء.
ونددت دول ومؤسسات عالمية وإسلامية بالجريمة الإرهابية، إذ شجبتها مصر وتونس والأردن والبحرين وإسبانيا وألمانيا وباكستان، وأمانة مجلس التعاون الخليجي، ومنظمة المؤتمر الإٍسلامي، ورابطة العالم الإسلامي، والأزهر. وأعلن وزير العدل السعودي وليد الصمعاني أمس أن القضاء السعودي «سيقف بقوة في وجه كل مفسد (...)، ليقيم شرع الله فيهم». وأكد أن القضاء «ستكون أحكامه رادعة وحازمة، في حق كل من يثبت تورطه بأي فعل أو قول فيه مشاركة أو تحريض أو اخبار اليمن تأييد لمثل هذه الأعمال الإجرامية الدنيئة».
ووصف مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الحادثة بأنها «عمل إجرامي مشين وقبيح لا يقبله إنسان ولا دين»، وقال: «هؤلاء يقتلون المصلين المطمئنين الذين يؤدون فريضة الإسلام ويفجرونهم تفجيراً، وهذا دليل على فكر سيئ وحقد عظيم». وزاد أن ذلك «لا يزيدنا إلا تلاحماً وقوة واجتماعاً وتآلفاً وترابطاً بيننا وبين قائدنا». ووصف مرتكبي الحادثة البشعة بأنهم «فئة ضالة خارجة عن الإسلام».
وشدد أمير منطقة عسير فيصل بن خالد على أن «الدولة (السعودية) ستتعامل بكل حزم وقوة كما هي عادتها»، وأكد أن ما حدث أمس من استشهاد رجال الأمن في مسجد قوات الطوارئ «يأتي استمراراً لعمل العصابة الضالة». وأكد الأمير فيصل - في اتصال هاتفي مع «الحياة» أمس - أن المستوى الأمني في المنطقة بعد الحادثة الإرهابية «جيد، وتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وشدة من أي وقت سابق»، داعياً المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن في «الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو ملاحظاتهم على أي شخص مشبوه، حفاظاً على بلادهم وأمنهم»، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالاً بنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف أطلعه فيه على التفاصيل كافة.
وكان أمير منطقة عسير زار أمس المصابين من حظك اليوم منسوبي قوات الطوارئ الخاصة، الذين يتلقون العلاج في مستشفى عسير المركزي. كما تفقد موقع التفجير الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ الخاصة بالمنطقة. وأكد «أن هذا العمل الإرهابي الجبان ينم عن فكر فاسد هدفه زعزعة أمن البلد ونشر الرعب في نفوس المواطنين».
وأشارت مصادر تحدثت إليها «الحياة» أمس إلى أن منفذ الجريمة اختار المسجد لتنفيذ عمليته الانتحارية، لوجود عدد كبير من منسوبي قوات الطوارئ بمختلف مراتبهم، إضافة إلى انشغالهم بتأدية الصلاة. ويضم مقر قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير قيادة قوات الطوارئ، ومنطقة تدريب، وسكن المتدربين. وتعد قوات الطوارئ الخاصة العدو اللدود للتنظيمات الإرهابية، خصوصاً تنظيم «داعش»، نتيجة لصرامتها في التعامل مع أفراد وعناصر تلك الجماعات، من خلال عمليات الدهم، أو المواجهات المباشرة، ما يضع عناصر قوات الطوارئ الخاصة ضمن الأهداف الأساسية والثمينة للتنظيمات الإرهابية.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أخيراً توقيف 431 شخصاً على صلة بسلسلة من الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد، كحادثة استهداف الخارجين من حسينية المصطفى في قرية الدالوة (محافظة الأحساء)، وإطلاق النار على دورية أمن عام شرق الرياض، ما أدى إلى استشهاد قائدها ومرافقه، وإطلاق النار على دورية أمن منشآت بالقرب من موقع الخزن الاستراتيجي جنوب الرياض، واستشهاد قائدها والتمثيل بجثته وحرقها، واستهداف المصلين في مسجد الإمام علي في بلدة القديح (محافظة القطيف)، واستهداف المصلين في مسجد الإمام الحسين في حي العنود بالدمام (شرق السعودية). المصدر : وكالة نيوز




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
(حصريا) شهاده توفل معتمدة جاهزه 00962797746446 للبيع في أبها njii إعلانات وتسويق 0 08/04/2017 07:37 PM
تنظيم الدولة يتبنى تفجير أبها بالسعودية مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 07/08/2015 04:06 PM
تفجير خط غاز العريش alanfal منبر السياسة 2 08/02/2012 06:27 PM
نظرة شرعية في تفجير الإسكندرية alanfal موضوعات عامة 6 16/02/2011 12:28 AM
رسالة ارهابي .. الى حبيبته الارهابية مضاوي ترويح القلوب 5 09/03/2007 04:20 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات