عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07/07/2015, 05:43 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
مقتل 34 شخصا في غارة للتحالف على سوق شعبي في لحج

أكد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج اليمنية لبي بي سي مقتل 34 شخصا بينهم ثلاثة عشر مسلحا من الحوثيين في غارة جوية شنتها صباح الاثنين مقاتلات التحالف بقيادة السعودية واستهدفت سوقا شعبيا بمنطقة الأفيوش.

وقال المصدر إن قافلة عسكرية للحوثيين قصفت بغارة جوية أثناء مرورها بجانب سوق شعبي للمواشي في المنطقة وأكد أن مسلحين حوثيين وصلوا على متن ثلاث سيارات الى المكان بعد دقائق من القصف الجوي وانتشلوا جثث مسلحيهم الذين قتلوا في الغارة ونقلوا مصابين منهم باتجاه محافظة تعز.

وكانت مصادر في اللجان الشعبية المناهضة للحوثيين اتهمت مسلحي الحركة وقوات موالية لعلي عبد الله صالح بقصف السوق الشعبي بصواريخ الكاتيوشا إلا أن مصدرا عسكريا قال لبي بي سي إن طبيعة الانفجار والدمار الذي لحق بالسوق ناجم عن غارة جوية وليس عن صواريخ كاتيوشا على حد تعبيره.
وكانت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح اتهمت مقاتلات التحالف بشن الغارة الجوية على السوق الشعبي ولم تشر الى مقتل عدد من مسلحي الحركة الحوثية في تلك الغارة.

كما دمّرت سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية مساء الاثنين المقر الرئيسي لحركة " أنصار الله" الحوثية في حي الجراف شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.
وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف من المكان فيما نقلت عربات الإسعاف عددا من القتلى والمصابين الى مستشفيات حكومية حسبما أفاد شهود عيان لبي بي سي.

كما سُمع دوي انفجارات ضخمة في المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء إثر استهداف مواقع تابعة للحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بعدد من الغارات الجوية.
وفي مدينة عدن جنوبي اليمن قالت مصادر في مصفاة عدن لبي بي سي إن الحوثيين أطلقوا قبل قليل ثمانية صواريخ كاتيوشا على ميناء الزيت وأكدوا أنها المرة السابعة التي يتعرض لها الميناء للقصف خلال اسبوع.
وكانت حرائق هائلة اندلعت في مخازن الوقود التابعة لمصفاة عدن لتكرير النفط خلال الايام الماضية تسبت في احتراق ملايين اللترات من الوقود بحسب إدارة مصفاة عدن.
وكانت المقاتلات قد دمرت في وقت سابق منازل 8 من كبار قادة الحركة الحوثية وأقارب وأتباع صالح في صنعاء في سلسلة غارات مكثفة وواسعة شنتها مساء الأحد وفجر الاثنين.

وأكدت مصادر أمنية وشهود عيان لبي بي سي أن قصرا لعمّار صالح مسؤول مخابرات الأمن القومي المقال وهو نجل شقيق صالح استهدف بعدة غارات.
كما دُمِّر منزل للقيادي الحوثي يحيى الشامي محافظ صعده السابق ومنزل لتاجر الأسلحة الموالي للحوثيين فارس منّاع ومنزل للزعيم القبلي فارس الحبّاري وآخر لصالح دغسان من جراء عدة غارات، حسب المصادر.

كما استهدفت غارات أخرى منزلي قائد الشرطة الجوية عبد السلام الكبسي وعبد الملك الطيب والأخير مسؤول سابق في قوات الأمن المركزي ومقرب من صالح.

وقصفت عدة غارات منزل العميد خالد العندولي الذي انشق عن القائد العسكري اللواء علي محسن وانضم للحوثيين قبل سيطرتهم على صنعاء.
كما دمّرت غارات أخرى بشكل كلي مبنى اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي في حي حدّه جنوبي صنعاء.

وقال مصدر عسكري موال للسلطة الشرعية المعترف بها دوليا لبي بي سي إن المئات من الحوثيين والجنود الموالين لهم قتلوا في غارات أخرى استهدفت الأحد معسكرا تدريبيا تابعا للحوثيين في منطقة حرف سفيان ومعسكر قوات الأمن الخاصة في محافظة عمران شمالي اليمن.

كما قالت مصادر قبلية لبي بي سي إن قرابة 15 مسلحا حوثيا قتلوا في غارات جوية استهدف موقعا لهم في منطقة "آل دماج" غربي محافظة مأرب.

وفي منطقة المخا غربي محافظة تعز قتل 7 من العاب بنات الحوثيين في غارة قصفت موقعا للدفاع الجوي ومحطة رادار في المنطقة وفقا لشهود عيان.
"تواطؤ ضد اليمنيين"
كما عاودت مقاتلات التحالف قصف معسكر الجميمة وخشم البكرة شرقي صنعاء. فيما تعرض معسكر النهدين في المجمع الرئاسي لغارات استهدفت مخزنا للأسلحة داخل المكان.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
قتلى في عشرات الغارات للتحالف بالعراق وسوريا مشاعر حزيـنة منبر السياسة 0 13/07/2015 12:32 AM
مقتل 30 في قصف للتحالف في حجة والمبعوث الأممي في صنعاء لبحث الهدنة مشاعر حزيـنة منبر السياسة 0 06/07/2015 05:00 AM
فلسطينيين قتلا الاثنين في غارة alanfal أرشيف المنتدى 0 19/06/2012 07:46 PM
كيف تكون شخصا مؤثرا‏ هيل وزعفران تطوير ذاتي 6 21/10/2011 08:04 PM
تزوجى شخصا يشبهك fatenfouad حواء و أسرتها 5 09/04/2011 10:57 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات