عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > تقنية وتصاميم > جوال وقنوات
جوال وقنوات كل مايتعلق بعالم الهواتف والرسائل والقنوات الفضائية

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14/04/2006, 05:47 AM
صورة لـ الكنز
الكنز
خليــل
 
خطر الجوال على صحة الأنسان

^&)§¤°^°§°^°¤§(&^اللهم صلي على محمد وال محمد^&)§¤°^°§°^°¤§(&^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مفاعل نووي صغير

ترك اجهزة الموبايل مفتوحة في غرف النوم يسبب الارق
والافراط في استخدامها يؤدي الى تلف في الدماغ وضعف القلب


حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل الي تدميـر جهـازالمنـاعـة في الجسم .

واكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " اكس " .

واشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز .

واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية .

وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .
وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.





واكد عالم الكيمياء فولنهورست الذي نجح ايضا في زيادة سعة رقائق المعلوماتية الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .
واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل.
واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه .
غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% .
واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ.
وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .
ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .
وقال انه لم يتمكن من الزواج وتكوين اسرة له بسبب انشغاله الدائم بالاختراعات التي جلبت له مرض سرطان العظام .
واشار ضاحكا " غير انني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور ايضا بانني تعرفت علي الخلايا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الاطباء والمستشفيات .




من مواضيعي :
  #2  
قديم 14/04/2006, 10:53 AM
صورة لـ سماء بلادي
سماء بلادي
خليــل
 
ما أجملها من نصيحة ... وقد سمعنا عن الهاتف المحمول الكثير الكثير وها نحن نسمع
اليوم مع الادله والبيانات .. عافنا الله وعافى المسلمين ..شكرا على تلك النصيحة ..
جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله ..



من مواضيعي :
  #4  
قديم 16/04/2006, 02:35 AM
صورة لـ الكنز
الكنز
خليــل
 
اشكرك اختي الغالية سما بلادي على المرور الطيب
والله لا يحرمني من هالمرور



من مواضيعي :
  #6  
قديم 29/04/2006, 04:27 PM
ناثره الورد
مُتـواصل
 
مشكور اخوي والى الاماااااااااااااااااااام

وتسلم ع النصائح



من مواضيعي :
  #9  
قديم 04/05/2006, 02:11 PM
صورة لـ الكنز
الكنز
خليــل
 
العفووووور اختي الدلوووعة جروووووح الوله

وانشاء الله بتشوووفو كل جديد



من مواضيعي :
  #10  
قديم 04/05/2006, 03:52 PM
صورة لـ أضواء الشوارع
أضواء الشوارع
مُشــارك
 
شكرا اخي على الموضوع والنصائح ...
لكن كيف السبيل الى تجنب مثل هذه المخاطر مع العلم اننا لانستطيع التخلي عنه لانه اصبح من ضروريات الحياه .



من مواضيعي :
  #11  
قديم 04/05/2006, 11:33 PM
صورة لـ الكنز
الكنز
خليــل
 
اشكرك اخي اضواء الشوارع على مداخلتك الجميلة
لا يوجد هناك حل لهذا
غيراغلاقه في اوقات النوم
وفي ناس يفتحووه للمنبه
بس يصير انك تضبط المنبه وتغلق الجوال
وفي الوقت المحدد بيرن





وقبل سةنتة تقريبا سمعت عن طفلة ماتت بسب انها
كانت عامل الجوال في فمها
وبسبب الموجات الكهرومغناطيسية ماتت الطفلة



وانصحك بعدم جعل الهاتف قريب من القلب
لانه يمكن ان يؤثر على القلب كذالك
او قريب الجهاز التناسلي سواء امرأة اورجل
لانه يسبب العقم

بعد الله عنكم كل هذه الأمارض ودمتم سالمن



تقبل تحياتي واحترامي



من مواضيعي :
  #12  
قديم 05/05/2006, 01:05 AM
صورة لـ عاشق الحق
عاشق الحق
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق الحق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مخاطر الجوال من اسرار شركات الهاتف واخفاء معلومات مثل هذه يعرضها للخسائر ولله الحمد والمنة كل يوم يتكشف شئ غامض عن هذا التقنية الضارة والافضل تجنبها لانها تودي بحيات الانسان الى الهلاك فمن الافضل ابعادها قدر المستطاع واستخدامها في الحاجة الملحة فقط وعدم تقريبها من الاطفال لانهم اضعف من حيث المقاومة. والف شكر على الموضوع .



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
ايــزي سلــيم المنتج الشهييييير لي تنحيف الأوزان العـنيدة والمستعصية بي طريقة طبـيعية سلطانة إعلانات وتسويق 0 26/04/2017 11:05 PM
تنزيل الأوزان الزائدة بدون ريجيم، وبدون أدوية قطع الشهية، وبدون وصفات الأعشاب دريم للتسويق إعلانات وتسويق 0 30/07/2016 09:24 PM
عجيب امر ..هذا الأنسان .. الفارس الاخير شعر و أدب 4 17/12/2007 07:07 PM
الحناء دلع حواء و أسرتها 4 16/03/2006 10:46 PM
ومن الجوال ما قتل المهاجر0 موضوعات عامة 11 09/05/2005 01:39 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات