عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > إيمانيات > إسلاميات
إسلاميات يهتم بكل ما يتعلق بالشريعة الاسلامية والفقه و المفاهيم الإسلامية الصحيحة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24/03/2006, 12:55 PM
صورة لـ رينادا
رينادا
خليــل
 
الملائكة التي تحيط بالانسان :)

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....


فيا سبحان الله



لآ إله إلا
أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة
التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ
حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة
الإعجاز العلمي والحقيقة :
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة
العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات
الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله
لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين : ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه
سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا
كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح
المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم
مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط
وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
المثل العامي المصري العين عليها
حارس.



و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل
ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه
تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 24/03/2006, 04:22 PM
صورة لـ طير الحمامي
طير الحمامي
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى طير الحمامي
تسلمين يا الغالية رينادا على هالموضوع المتميز
والله يعطيج العافية
وجزاج الله كل الخير
وجعله الله في موازين حسناتك



مشكورررررة (لا عدمناج)






تحياااااااتي
غاليتج / دلع مسقط ^_^



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة فارس بلا جواد ، 25/03/2006 الساعة 02:53 AM
الرد باقتباس
  #4  
قديم 25/03/2006, 01:06 PM
صورة لـ PiNk PaNtHeR
PiNk PaNtHeR
ام نرجس
 
بارك الله فيك اختي رينادا على الموضوع الرائع


وفقك الله وإلى الامام دائما

تحياتي الحارة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 27/03/2006, 03:08 PM
صورة لـ روح الليل
روح الليل
مُبــدع
 
تسلمسن ريناد الغالية
على المعلومة الحلوة
وسبحان الله
والحمد لله
بارك الله فيج



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 28/03/2006, 07:01 AM
صورة لـ بحر السلام
بحر السلام
واعـــد
 
وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد .
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل و اسأل الله ان يوفقك وان يكتب لك السعادة والنجاح في الدنيا والاخرة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 28/03/2006, 07:36 PM
صورة لـ سماء بلادي
سماء بلادي
خليــل
 
ريناد موضوع ممتاز .. ومعلومات مهم أن نعرفها

بارك الله فيكم .. وجزاك الله الجنة ..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
شلالات الملائكة هدوء انثى السياحة في بلادي 5 28/11/2011 09:49 PM
كيف تموت الملائكة mimi أرشيف المنتدى 8 03/02/2011 09:18 PM
:: طفله رأت الملائكة :: رينادا قصص حقيقية 3 27/10/2006 10:29 AM
أعراض أقتران الشيطان بالانسان.. shadow إسلاميات 9 25/09/2005 12:46 PM
خبث الشيطان في الايقاع بالانسان الحبوبه إسلاميات 2 01/06/2005 11:38 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات