عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13/02/2006, 02:14 PM
سراب الامل
مُتـواصل
 
هل هناك صداقه بين الرجل والمراة؟؟؟

اعزائي الكرام
موضوع اطرحه للشباب والبنات..................
فهلا ساعدتموني في معرفة اراء مجتمعنا العماني؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 15/02/2006, 06:41 PM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
اهلا اختي سراب الامل اين الموضوع المراد نقاشه ؟
ونحن في اتم الاستعداد احتراماتي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 15/02/2006, 06:44 PM
صورة لـ الــقــيــصــر
الــقــيــصــر
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى الــقــيــصــر
هذا سؤالها ,,,

هل هناك صداقه بين الرجل والمراة؟؟؟


ولي عودة معاكم ..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 16/02/2006, 12:10 AM
صورة لـ سماء بلادي
سماء بلادي
خليــل
 
سـراب أجزم بل أوقن بأنه لا صداقة بين رجل وإمرأة .
فإن خيل إليك إن مابين المرأه والرجل صداقة طاهرة
ليس من ورائها هدف سوى المساعده فأقول لا بد أن
تكون خيانه في المشـاعر فصعب على الرجل أن ينظر
للمرأه على إنها صديقه مثلها مثل رجلا مثله .. بل
فطرة الله في عباده يجعلها في نظرة مخلوق آخر يتمناه
بعمق فالتمنى يختلف حسب شخصية وانسانية من يقول
بصداقتها .. فما أجملها من نظره حينما ينظر إليها إن
فكر في صداقتها على أن تكون زوجة له يحلها وينتشلها
من مواطن الافساد ليزرعها زهرة ترتوي بالحب والاخلاق
فلا تنخدعي بمن يقولون بأن هناك صداقة بين رجل وإمرأه
وكم هو المسمى قبيح حينما يقال صداقة ... فهو إنتهاك
واهانة لحق المرأة .. فما أجملها من إمرأه من تعيش
بعيده عن تلك المسميات وترفضها بقوه لا يقبلها عقل
عاقل .. وتؤمن بصدق بأن الرجل يظل يطمع في المرأه
مادامت السماء تلامس زرقة الفضاء البعيد ...
تحياتي الصادقه لك اختي
سماء بلادي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 16/02/2006, 12:20 PM
صورة لـ الريــــــــــم
الريــــــــــم
مُبــدع
 
سراب الامل .....

باالطبع لايمكن ان يكون هناك صداقه بين الرجل والمراه..لان هذا يعتبر اولاً كسر قاعده شرعيه اسلامية وهو الاختلاط المحرم...والدليل قول رسولنا الكريم ((مااجتمع رجل وامراه الا والشيطان كان ثالثهما))...........لكنني اتكلم من ناحيه اخرى...الان عصر العولمه اصبح نظرة الرجل للمراه والمراه للرجل نظره غرائزيه شهوانيه...وليس كاصديق او صديقه وهذا واقع نراه كل يوم ولهذا حرم الدين الاسلامى الحنيف هذه العلاقه لما فيها من مفسده ودمار للمجتمع والبشريه.....فاالحمد لله على نعمة الاسلام....

فحذاري يا اختاه ...من هذه الوحوش البشريه لانه لا توجد اساسا صداقه بين رجل وامراه ...وكما قالت سماء عن هذه الكلمه ما هي الا تحقير لمكانه المراه ان الله سبحانه وتعالى كرم المراه فلماذا ...؟؟؟ تقبل المهانه بسبب علاقه فاشله لن تجني من ورائها الا تحطيم الذات والعيش بحياه فاشله كئيبه ....


تحياتي :-
الريــــــــــــــــــــم



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 17/02/2006, 01:33 AM
سراب الامل
مُتـواصل
 
فإن خيل إليك إن مابين المرأه والرجل صداقة طاهرة
ليس من ورائها هدف سوى المساعده فأقول لا بد أن
تكون خيانه في المشـاعر


[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اختي الكريمة سما بلادي اولا انا لست من مؤيدي هذه الفكرة لاني موقنة انه لا يمكن ان تكون هناك صداقة ما بين الرجل والمراة ...
وانا ان طرحت الموضوع لانني كثيرا ما اسمع هذه العبارة تتردد اما مع الرجال او النساء في مجتمعنا ولهذا طرحت الموضوع لاخذ اراء اعضائنا الكرام ............................[/grade]

واشكرك جزيل الشكر على المناقشة الطيبة وتشكري على المرور ..............................



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 17/02/2006, 01:41 AM
سراب الامل
مُتـواصل
 
فحذاري يا اختاه ...من هذه الوحوش البشريه لانه لا توجد اساسا صداقه بين رجل وامراه ...وكما قالت سماء عن هذه الكلمه ما هي الا تحقير لمكانه المراه ان الله سبحانه وتعالى كرم المراه فلماذا ...؟؟؟ تقبل المهانه بسبب علاقه فاشله لن تجني من ورائها الا تحطيم الذات والعيش بحياه فاشله كئيبه ....


[grade="FF6347 FF6347 008000 4B0082"]اختي الكريمة ريم انا اشد الحذر وكما يقول المثل ( احذر من غراب ) من هذه الوحوش البشرية التي قلتي عنها ولا تنسي ان البنات هذه الايام اشد وحشة من الرجال الا من اكرمها الله تعالى بالحشمة والعفة وهناك مثل دائما يتردد صداه في اذني علمتني اياه امي منذ الصغرالا وهو ((((( بنت الرجال ما تخاف من الرجال ))))) والسموحة [/grade]

واشكرك ع المادخلة الطيبة ....



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 19/02/2006, 05:29 PM
سراب الامل
مُتـواصل
 
تسلم اخي ليش لا ع المرور الذي اسعدني فعلا واسعدتني مداخلتك الرائعة والمفيد وان اختلاف الراي لايفسد في الود قضية ....



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 22/02/2006, 02:21 PM
صورة لـ عذاري
عذاري
مُثــابر
 
الصداقة بين البنت والولد من الناحية الشرعية محرمة اذا تضمنت خلوه غير شرعية او اشياء تغضب رب العالمين هذا مفروغ منه ولا نقاش فيه ... من ناحية العادات والتقاليد طبعا شي مستهجن اي صداقة من هذي النوع ... هذا في حدود الشرع والعادات والتقاليد ... لكن اذا كانت معرفة متبادلة ... في حدود الزماله ... في حدود معرفة الولد لزوج البنت مثلا ؟؟؟ ومعرفتها هي لزوجته ؟؟؟ معرفة الأهل ؟؟؟ اي شيء ما يغضب الله وملتزم بحدود الأدب والأحترام المتبادل ؟؟؟ انا اعتقد ان هذي ما فيها شي ابد ،،، بس في حدود ضيقة اكيد .



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 22/02/2006, 04:36 PM
سراب الامل
مُتـواصل
 
اشكرك عذاري على رايك
تحياتي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #12  
قديم 23/02/2006, 02:53 PM
قيثارة الأمل
مُشــارك
 
سيدتي الكريمة .. سراب الأمل ..

بداية دعيني أهنئك ..موضوع متميز بالفعل ويستحق المناقشة ...

هل توجد صداقة بين الرجل والمرأة؟؟؟؟؟؟؟

من وجهة نظري "وهذه مجرد وجهة نظر لا أكثر " بأنه لا توجد هذه الصداقة بين الرجل والمرأة...
فلا الدين ولا العادات ولا التقاليد .. اولا تسمح بذلك ... ولا المنطق يقول بأن هناك صداقة بين الرجل والمرأة ... فما أجتمع رجلا وامرأة الا كان الشيطان ثالثهما..وهذا هو الحال.. البعض ينادي بهذه الصداقة ..بصراحه هذه المناداة وهذه الافكار ليست سوا افكار دخيلة على مجتمعنا .. لتهزه ...

يعني بالمنطق .. واسمحولى بتكلم بالعماني شوي ... يعني رجل متزوج .. ويقيم صداقة وكما يدعي صداقة طاهر وبريئة مع امرأة ....؟؟؟؟؟؟؟؟

" لماذا "؟؟؟؟
وهل بالفعل سيغلفها وشاح الطهر .. وتلفها نسمة البراءة ؟؟؟

لا اعتقد ......

وجهة نظر لا اكثر ...


قيـــثارة الأمل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #13  
قديم 25/02/2006, 10:03 PM
سراب الامل
مُتـواصل
 
قيثارة الامل
احترم رايك
وانا معك بالتاكيد
تحياتي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
للبيع عماره228م حى الريل نافد على شارع الريل بالرياض ليلى تسويق إعلانات وتسويق 0 04/12/2016 03:58 PM
للبيع عماره ٢٣٠م حي الريل نافذ على شارع الريل بالرياض ليلى تسويق إعلانات وتسويق 0 07/03/2016 05:30 PM
هناك فرق ....؟؟؟ دعاء موضوعات عامة 4 24/08/2013 09:55 PM
الرجل والمراة عمرم موضوعات عامة 6 05/10/2010 11:50 PM
مطلوب افضل تعليق عن الرجل والمراة عديل الروح أرشيف المنتدى 2 05/04/2006 12:08 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات