عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06/11/2013, 03:30 AM
اسلام علوى
مُشــارك
 
الأمين يهزم باسم يوسف بالضربة القاضية


الأمين يهزم باسم يوسف بالضربة القاضية
:: نبض الوطن ـ إسلام علوى

منذ الإعلان عن قرار وقف بث برنامج "البرنامج" للإعلامى باسم يوسف تباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض إلا أن المويدين للقرار تزداد أعدادهم بشكل لافت للنظر وهم يمثلون الغالبية العظمى من الشعب المصرى الذى خرج فى ثورة 30 يونيه التى كانت بمثابة الثورة الشعبية الحقيقية التى انحازت لها قناة سى بى سى منذ البداية.

وعلى الرغم من ان المؤسسات الرسمية أكدت فى بيانات صحفية لها عقب الاعلان عن وقف البرنامج أنها لا علاقة لها بالقرارإلا أن أنصار باسم شنوا هجوما حاداً على القناة.

ولم يتحل انصار باسم بالموضوعية حيث نظموا حملة شرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعى دون مراعاة لأىة اعتبارات موضوعية فامتلأت صفحاتهم بالشتائم والعبارات والألفاظ السيئة التى تخدش الحياء العام.. ووصل بهم الامر الى اطلاق الشائعات ضد المهندس محمد الامين صاحب القناة.

ومن جهته أكد رجل الأعمال محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة قنوات "CBC"، أنه في حال عُرضت حلقة "البرنامج" على "يوتيوب" بالمخالفة للتعاقد، سيتم الرجوع على باسم يوسف بالإجراءات القانونية، مشيرا إلى أنها لن تكون المرة الأولى التي يعرض فيها يوسف حلقة عبر "يوتيوب".

وأشار الأمين خلال اتصال أجرته معه قناة العربية، إلى "أنهم كقناة سمحوا لباسم بأن يقوم بتسجيل الحلقة الأولى، وعرض ما يريده، ولكن ردود الأفعال الغاضبة التي جاءت بعد الحلقة، دفعتهم إلى تحذيره"، خاصة أن ما جاء بها يخالف ميثاق الشرف الإعلامي الذي أكد الأمين أن باسم على علم به.

وشدد الأمين على "أن البيان الخاص بالقناة كان واضحا، فهو لم يتحدث عن إلغاء للبرنامج، ولكنه تحدث عن تعليق عرض الحلقات، لحين حل المشكلات الفنية والتجارية".

وردا على تساؤل واضح حول مصير العلاقة بين باسم والقناة في حال أصر يوسف على موقفه، فقد أكد الأمين "أن العلاقة بينهم كقناة وبين باسم يوسف ستنتهي في حال أصر على موقفه ومخالفة العقد".

وأضاف أنهم لم ينتقصوا من حرية الإعلام بالقرار الذي اتخذوه بتعليق حلقات البرنامج.

وكان باسم يوسف قد سافر إلى دولة الإمارات صباح الجمعة قبل موعد عرض الحلقة بساعات قليلة، ولم يكشف عن أسباب سفره إلى هناك.

وكشفت "العربية.نت" لقرائها بعض الملامح من الحلقة الثانية التي كان من المفترض أنها ستعرض مساء الجمعة، بعد أن تم تسجيلها مساء الأربعاء، حيث تحدث فيها باسم يوسف عن الأزمة القائمة بين البرنامج، وبين الإعلام المصري، كما تطرق يوسف إلى البيان الذي أصدرته القناة وهاجمت فيه إيحاءاته، معلقا عليه بأن القناة عرضت في رمضان الماضي مسلسل غادة عبدالرازق الذي احتوى على العديد من الإيحاءات، كما أن القناة عادت لعرض المسلسلات التركية بعد أن وقفتها، رغم أن تركيا لم تعتذر لمصر، وهو ما جعل يوسف يتساءل عن الثوابت التي تدعيها القناة، بالإضافة لتخصيص فقرة كاملة عن إحدى القنوات الإخبارية، وكذلك قدم والده الذي كان حاضرا للتصوير إلى الجمهور.

ولم تتوقف الحرب الشرسة التى يشنها انصار باسم ضد قناة سى بى سى وعلى الرغم من ذلك فإن المراقبين والمحللين للموقف يرون ان محمد الامين قد نجح بالفعل فى هزيمة باسم يوسف بالضربة القاضية.
---------------
نقلا عن بوابة نبض الوطن




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
باسم يوسف هل يتسبب فى الوقيعة بين السعودية ومصر ؟! اسلام علوى موضوعات عامة 0 11/02/2014 12:37 AM
باسم يوسف يستفز المشاهدين فى أول ظهور له على قناة mbc مصر اسلام علوى موضوعات عامة 0 08/02/2014 02:58 PM
شركة برنامج باسم يوسف تفسخ تعاقدها مع سى بى سى اسلام علوى موضوعات عامة 0 17/11/2013 10:44 PM
رأى محمد مرسى فى باسم يوسف وبرنامجه asala love أرشيف المنتدى 0 26/02/2013 11:35 PM
رأى محمد مرسى فى باسم يوسف وبرنامجه asala love أرشيف المنتدى 0 26/02/2013 10:30 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات