عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > معرفة وتطوير > علوم التغذية الصحية
علوم التغذية الصحية هرم الغذاء الصحي, الصحة الغذائية, الإدارة الغذائية, فوائد الثمار واهميتها في صحة الانسان وتقوية بنيته من خلال غذائه الصحي

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 22/11/2011, 02:13 PM
صورة لـ بنت جميلة
بنت جميلة
مُجتهـد
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بنت جميلة
شمع العسل

فـوائد العكبر العلاجية ( شمع العسل)




مادة طبيعية تنتجها شغالات النحل من براعم وقلف الأشجار . له رائحة عطرية في بعض اللأنواع لاذع المذاق , لزج الملمس . سهل الخلط مع شمع النحل , لونه مائل إلى اللون البني , يذوب في الكحول والأثير والتربنتين ولايذوب في الماء . وهذه المادة الراتنجية الصمغية يستخدمها النحل في لصق الإطارات وسد الشقوق التي يدخل منها الضوء وتضييق مدخل الخلية في فصل الشتاء , كما يستعملها لتحنيط بعض القوارض والحشرات كبيرة الحجم التي يقتلها داخل خليته ويصعب عليه إخراجها لكبر حجمها . فيقدم على تغليفها بالكامل بالعكبر منعا لتحللها وصدور روائح كريهة داخل الخلية وهذا برهان قاطع على أن هذه المادة لها تأثير قاتل على البكتيريا والفطريات .وقد تجمع الشغالات مادة العكبر من حبوب اللقاح ويطلق على هذا النوع من العكبر أسم ( بالم ) ويستعمله النحل في صقل وتطهير العيون السداسية المعدة لوضع البيض بها وتعتبر إطارات الشمع التي تضع ملكة النحل البيض بها أكثر عقم من أحدث المستشفيات. يحتوي العكبر على الكثير من الفيتامينات والمعادن الاربعة عشر المهمة للجسم البشري وعلى 16 حامض أميني ويعتبر مضاد للبكتيريا والفطريات ومعيق لتكاثر الفيروسات ومقاوم للتأكسد وله القدرة على القضاء على البكتيريا التى إكتسبت مقاومة للمضادات الحيوية الصناعية الحديثة بفاعلية حتى الأن . وفي السنوات الأخيرة أتجه العلماء والأطباءلإجراء البحوث العلميةحول هذه المادة فوجدوا أن لها تأثير نافع على جسم الأنسان وليس له أي أثار جانبية معروفة ,العكبر يقوي جهاز المناعة ومفيد في معالجة جميع أنواع القرحة والأمراض الجلدية والسرطان . ومقاومة البرد والإنفلونزا والإلتهاب الرئوي وإلتهاب الإذن والحنجرة واللثة وأمراضها . والصداع ومقاومة حب الشباب وفي بعض الأحيان يطلق عليه( بنسلين روسيا) لكثرة إستخدامه في هذه المنطقة . يجمع العكبر من على سطح الإطارات والفراغ الواقع بينهم وهنالك طرق حديثة لجمعه بإستخدام مصائد العكبر وهي عبارة عن قطعة من الصفيح المعدني بها الكثير من الثقوب ومساحتها تساوي مساحة الغطاء الداخلي للخلية تثبت هذه الصفيحة فوق الإطارات وبغلق الغطاء الخارحي للخلية بشكل غير محكم بحيث يسمح للضوء بالدخول للخلية فيضطر النحل بإغلاق هذه الثقوب بالعكبر , فيتم تجميعه ,وهذه الطريقة تنتج كمية أكبر ونوعية خالية من الشوائب . كما أن هنالك بعض السلالات جامعة بشكل كبير للعكبر ومنها السلالة القوقازية


متى يجب أن آخذ العكبر وكيف آخذه ؟
___________________________



- تأخذ الأم المرضع عكبر النحل مع غبار الطلع بالتكرار الذي تستطيعه لأنه يفرز في حليب الإرضاع فتستفيد منه الأم و الطفل ويخفف من مغص الوليد ويسرع من انطمار الرحم والتئام جرح الولادة.

-يأخذ الشخص السليم عكبر النحل لأنه منشط عام ،يرفع مناعة الجسم ، يؤخر ظهور الشيخوخة، يقي من تشكل الأمراض المزمنة-يأخذ المصاب بالأنفلونزا العكبر مع العسل لأنها تقضي على هجمة الأنفلونزا مباشرة.

-يأخذ مريض القرحة الهضمية العسل مع العكبر بالتكرار الذي يستطيعه لأنه مضاد للحموضة ويقضي على الجرثومة المسببة للقرحة كليوباكتر ، يساعد على التئام القرحة الهضمية.

-يأخذ مريض تصلب الشرايين والضغط ( عكبر النحل لعدة أشهر لأنه مضاد لتصلب الشرايين حالّ تشنجها ويعتبرمنشط لإفراز الكلية يعطى في سياق علاج مرض الربو لأنه يقضي على الانتان المزمن المرافق ، يخفف من تكرار هجمات الأنفلونزا لأنه رافع للمناعة وبعكس عملية تشنج القصيبات،يباعد بين النوبات ويخفف من حدتها.

- تأخذ المرأة التي تأخرت عليها الدورة الشهرية لأنه يخفض الهرمونات المرتفعة ويساعد على تعديلها لكن لا تأخذ منه المرأة الحامل لأن هناك خطر على الجنين فقط بعد الولادة تأخذه ...

- يعطى عكبر النحل ويفضل مشاركته مع الغذاء الملكي) لمريض الداء السكري بجرعات كبيرة لأنه:يحافظ على سلامة الجزء المتبقي من البنكرياس وينشط إفرازه ،يحرر خلايا البدن من الجذور الحرة التي تمنع تحسسها للأنسولين ،يحرر خلايا البنكرياس من الجذور الحرة التي تمنع تحسسها لوجود السكر) يحتاج علاج مريض السكري لفترة طويلة قد تصل حتى السنة0

-يعطى لعلاج الآلام المزمنة المفصلية أو العصبية بجرعات عالية عكبر النحل لأنه مسكن للآلام ، مرمم للانسجة ،مضاد للاكسدة ويفضل مشاركته مع الغذاء الملكي.

-يعطى بفعالية رائعة لعلاج التهابات الكبد الفيروسية وآفات الكبد عامّة لأنه: يقضي على الفيروس ،ينشط الكبد، يرفع المناعة. يعطى قبل و بعد إجراء العمليات الجراحية أو الولادات عكبر النحل لأنه يسرع التئام الجروح ويخفف احتمال الانتان التالي)يجب أن يلاحظ أنه مميع للدم بعد 3 أيام من تناوله.

- يعطى في حالات الكسور عكبر النحل لأنه يساعد على سرعة تشكل الدشبذ الليفي ثم العظمي.

- يعطى العكبر بشكل معجون أسنان لأمراض الفم واللثة حيث يمنع النخر السني ويمنع حساسية الأسنان ويوقف عملية تراجع اللثة ويمنع تشكل طبقة البليك على الأسنان.

- يعطى العكبر في علاج أمراض الجلد المزمنة وملحقاته موضعياً أو عن الطريق العام حيث يوقف تساقط الشعر ويقويه ويساعد في علاج الأكزيما والصدفية ،الحروق ،الجروح، الكلف ،النمش ، التسلخ

- يعطى وقائياً في الآفات التي تحمل خطورة التحول الخبيث لاسيما في الآفات الكولونية كالتهاب القولون التقرحي وداء السليلات العائلي وغيرها.

التأثيرات الجانبية والسمية:
____________________




ليس للعكبر تأثيرات جانبية سلبية أبداً وليس له تأثيرات سمية مهما زادت كميته في البدن .

التداخلات الدوائية:
______________



العكبر معزز لفعل كثير من الزمر الدوائية عند المشاركة معها ونخص بالذكر:
المضادات ،المسكنات، حالاّت التشنج ،الفيتامينات ،مثبطات الأورام …

-ملاحظة:إن تنشيط العكبر للكبد والكلية يسبب سرعة استقلاب واطراح المواد الدوائية من البدن وهذا يحتاج إلى انتباه خاص عند استعمال زمر دوائية تحتاج لتركيز ثابت في البدن وخاصة -الديجوكسين- حيث يفضل عدم اعطاء العكبر مع الديجوكسين..
التحسس:يحوي العكبر مواد بروتينية ولذلك قد يحمل احتمال التحسس منه عند بعض الأشخاص المستعدين،تتظاهر الحساسية بحكة أو لطخات حمراء على الجلد تزول بسرعة بعد وقف تناول العكبر ونادراً ما يضطر الطبيب إلى وصف المستحضرات الكورتوستيروئيدية.
وهذه بعض الوصفات لبعض الامراض

العكبر يداوي: الشقيقة التهاب القصبات ارتفاع الضغط إلتهاب المجاري البولية إلتهابات هضمية
العكبر مع غبار الطلع يداوي :الربو النفخة الهضمية حب الشباب أكزيما الصدفية تساقط الشعر والامساك
العكبرمع الغذاء الملكي يداوي :ضعف القوة الجنسية السكري نقص تروية دماغية ترقق العظام تصلب الشرايين إرتفاع مستوى الكولسترول وقصور القلب الخفيف
العكبر مع العسل يداوي:القرحة الهضمية إلتهاب الكبد الفيروسي
العكبر مع سم النحل يداوي :الآلام المفصلية القصور العضلي
العكبر مع زيت الأوكاليبتوس يداوي : الرشح و الإنفلونزا وما شابه
غبار الطلع : يداوي تضخم البروستات
((عسل ،عكبر، غبار الطلع ))الوقاية من كل الأمراض والله هو الشافي سبحانه وتعالى ...
وللعكبر أستفادات كثيرة لأغلب أمراض الجهاز التناسلي للرجل والمرأة والكثير من الأمراض التي يداويها العكبر بإذن الله لكن لكل دواء تركيبة من الأعشاب الخاصة التي تمزج معه ليكون دواء فعال للأمراض فمثلا لعلاج أمراض الكبد والتشمع الكبدي نمزج العكبر مع الراوند والأفسنين وهندي شعيري فسيشعر بالتحسن خلال خمسة أيام ومثال أخر لأمراض الدم من سرطان الدم والأنتانات وغيرها نضيف للعكبر مرة مع هندي شعيري مع راوند وزهر البابونج بزر الكتان ...وهكذا الكثير من الأمراض منها مع العكبر ومنها بدونه وهذه كلها أسباب والشافي هو الله وحده.


منقول




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 22/11/2011, 02:32 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
: شمع العسل

انتقاء موفق حبيبتي
سلمت يدااااااااااااااااااااااااااااااك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 22/11/2011, 10:20 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
: شمع العسل

شكرا الموضوع رائع
تسلمي حبيبتي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 23/11/2011, 12:35 AM
صورة لـ عمرم
عمرم
مسافر
مسافر
 
: شمع العسل

(( اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة ))

جزاك الله كل خير وجعل ماخطته اناملك هناا في ميزان حسناتك
اشـــــــــــــــــــكرك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
شهر العسل في ماليزيا سلطانه الشمري إعلانات وتسويق 0 12/05/2017 07:05 AM
شهر العسل في ماليزيا سلطانه الشمري إعلانات وتسويق 0 28/11/2016 04:37 PM
شهر العسل في ماليزيا سلطانه الشمري إعلانات وتسويق 0 11/11/2016 07:39 AM
ماليزيا شهر العسل سلطانه الشمري إعلانات وتسويق 0 15/04/2016 12:24 PM
حلو قرع العسل alanfal وصفات الاكل والطهي 8 13/05/2011 08:03 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات