عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17/11/2011, 07:41 PM
صورة لـ fatenfouad
fatenfouad
ودود
 
الماء والنار




حوار بين المـــاء والنــار



الماء: هل سمعت أيتها النارعن المثل القائل
(مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟
النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك
مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.
الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟
النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.
الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.
النار: فمن مطفئ نارالغضب!
الماء: ماء الوضوء.
النار : ومطفئ نارالهوى!
الماء : ماء الوصل.
النار : ومطفئ نارالحسد!
الماء : ماء الحمد.
النار : ومطفئ نارالفراق!
الماء: ماء الصبر.
النار: ومطفئ نارالشوق!
الماء: ماء الأمل.
النار: ومطفئ نارالوجع!
الماء : ماءالشجاعة.
النار :ومطفئ نار الفتنة.!
الماء:ماء الإيمان.
النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن
لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.
الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.
النار:الموت أكبر من الحياة.
الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.
النار :كيف؟
الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى
لأن كل حي يرجو أن يعود للحياةحتى بعد الموت.
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء
فلا موت في الجنة أوالسعير.
النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.
الماء : وماء الرجاء يطفؤها.
النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟
الماء : نعم، لولا وجودك لما كان ليمعنى ولا مكان.
النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.
الماء : نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.
النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.
الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟
النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.
الماء : وهل يحن إليك أحد؟
النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،
وبرد الود تسعره نار الشوق












من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 17/11/2011, 08:51 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
: الماء والنار

شكرا فاتن الموضوع راق لي كثيرا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 18/11/2011, 01:10 AM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
: الماء والنار

عجبني الحوار
رورررررررررررررعه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 18/11/2011, 03:20 AM
صورة لـ تاج راسك
تاج راسك
مُتـواصل
 
زهرة المكان : الماء والنار


يعطيك العافيه وبارك الله فيك



الرد باقتباس
  #5  
قديم 18/11/2011, 09:29 AM
صورة لـ جميلة فوق السحاب
جميلة فوق السحاب
ودود
 
: الماء والنار

شكرا فاتن استمتعت بقراءة موضوعك
اعجبني



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
تراجع سوق المال السعودي صالح فياض أرشيف المنتدى 0 15/01/2013 05:11 PM
شرب الماء على “الريق” جميلة فوق السحاب علوم التغذية الصحية 4 14/01/2013 09:39 PM
حوار جميل بين الماء والنار الريم موضوعات عامة 3 05/01/2010 12:48 PM
رسالة من تحت الماء نور القمر شعر و أدب 4 21/01/2006 07:54 AM
>> قصة المال الضائع << Y2Jericho موضوعات عامة 7 10/07/2005 11:17 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات