عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09/01/2011, 06:54 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
حزين سقوط المواطنة داخل البئر.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم

الشركة العالمية تواصل الحفر لإحداث بئر أخرى أعمق

خالد الفيصل يواسي والد فتاة البئر المفقودة بالطائف







بتوجيه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، حفظه الله، ومتابعة محافظ الطائف، ومدير عام الدفاع المدني، الفريق سعد التويجري، قام مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، العميد محمد بن رافع الشهري، يرافقه صقر العريفي رئيس مركز أم الدوم الإداري، بزيارة مواساة لوالد الفتاة المفقودة بأم الدوم، الشيخ سعيد الذيابي صباح اليوم، وذلك في لفتة عظيمة وحانية لذوي الفتاة من قبل ولاة الأمر، حفظهم الله.

صرح بذلك الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالمحافظة، مضيفاً أن عمليات البحث عن المفقودة ما زالت جارية بشتى الوسائل الحديثة مستخدمين أجهزة رصد الأجسام البشرية والكمرات الحرارية الحساسة، بالإضافة إلى فرق من المتخصصين الجيولوجيين، كما تمت الاستعانة بفرقتين من فرق الكلاب البوليسية التي أدت مدلولات البحث بواسطتها إلى احتمال وجود آثار داخل البئر.

وأوضح أن عمليات البحث مستمرة بالاستعانة بشركة عالمية متطورة لإحداث بئر أخرى ذات فوهة قطرها (1.5) متر، وبعمق (50) متراً بجوار البئر ذات الحدث وموازية لها للوصول إلى عمقها البعيد والضيق، ليتم البحث والتمشيط لقاعها في محيط أرحب وأوضح.

كشف الكلاب البوليسية لوجود الجسم البشري داخل البئر التي هوت داخلها المواطنة الأحد الماضي.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شركة عالمية بدأت حفر بئر مجاورة
كلاب بوليسية تنهي الجدل: "مفقودة الطائف" في أسفل البئر
كشفت كلاب بوليسية استعين بها صباح اليوم، وجود جسم بشري في أسفل بئر كانت قد هوت فيه مواطنة في شمال الطائف.

واستعانت فرق الدفاع المدني الموجودة في الموقع بكلاب بوليسية جلبت من عدة مناطق، حيث كشفت تلك الكلاب بعد نقلها إلى موقع البئر الفرضيات والدلائل الأولية التي تشير إلى سقوط المواطنة داخل البئر.


ومع حلول اليوم الرابع لعمليات البحث ومحاولات استخراج الفتاة، بدأت شركة عالمية تم التعاقد معها بمبلغ يصل إلى 200 ألف ريال، في عمليات حفر بئر جديدة بقطر متر ونصف وعمق 60 متراً، لأجل تمكين فرق الغوص من النزول واستخراج المواطنة.

وتوقعت مصادر أن تستمر محاولات استخراج المواطنة من البئر لأكثر من 24 ساعة مقبلة نتيجة طبيعة الموقع الوعرة.

وهذي هي فواه الارتواز يارب سترك من يصدق ؟؟؟؟؟؟










مقتطفات من اخر المستجدات لفتاه مقر شنيف المفقوده:
* اصبحت قضية تلك الفتاه الشغل الشاغل لمواطني المملكه وحديث المجالس والدوائر الحكوميه وعلى ضوئها اطلقت الشائعات وقيل (عدم تواجدها بالئر لضيق البئر مقارنة بوزن المرأه على لسان والدها . اختطافها من الجن والعياذ بالله . احتمالية وجود اوديه بباطن الارض نهاية البئر وسريان المرأه معها ......الخ.) ولكن يبقى نتائج اللجان وعملها هي الفيصل بذلك لفك لغز المرأه وفقدانها وعدم العثور عليها
* رئيس مركز الاماره بام الدوم الاستاذ صقر العريفي كان في ارض الحدث مساء يوم امس وامر بتشكيل لجنه خلال (24 ساعه ) بطمر جميع الابار المحفوره والتي لم يستفاد منها وضع احتياطات امنيه وتدابير للابار التي يوجد بها مياه للحفاظ على ارواح البشر واخذ التعهد بتحمل المسئوليه من اصحابها وضع ضوابط وشروط قويه تمنع من تكرار الفاجعه بعد المشيئه
* البدء بعملية الحفر الاساسيه مجاورة للبئر الارتوازيه السابقه من شركة ابن لادن واحتمالية انتهاء الحفر بعد (48 ساعه) بنزول 60 م
* وجود رائحه كريهه في البئر ليوم امس مما ادى الى احتمال ضئيل بوجود المرأه ووفاتها في قاع البئر
* تجمهر عدد كبير من مواطني منطقة (ام الدوم . نمران .مقر شنيف . حفر كشب) حول البئر القضيه مما ادى اعاقة عمل اللجان المشكله لانتشال المرأه والبحث عنها مما ادى الى وضع حواجز امنيه وروادع لهم تبعدهم عن الحدث مسافة لاتقل عن 100م
* استخراج قطعة قماش يوم امس اثناء الحفر بالبئر وبعد التحقيق مع النساء ممن كانوا معها اكدن انها لاتمت للمفقوده بأي صله
* الاستعانه من قبل الاجهزه الامنيه بخبراء جيولوجيين تم وصولهم صباح هذا اليوم لفك لغز عدم العثور على المرأه بالبئر الارتوازيه
* تواجد عدد خمس فرق انقاذ وطاقة قوه بشريه ومعدات اليه مزوّده باحدث الاجهزه ولكن لايزال للحديث بقيه
* تم وضع كاميرات اشعاعيه لهذا اليوم اكدت وبنسبة 90 % وجود كائن تحت الطين في اسفل البئر الارتوازيه مما ادى بالاستعجال بعملية الحفر واطمئنان الجميع حيال وجود الجثه بنسبه كبيره
* والد الفتاه وزوجها واشقائها لم يغادرا ارض الحدث منذ الفاجعه حتى بالمبيت ليلا
* دعواتكم جميعا لـ (كادي) ابنة العام والنصف بأن تعود الى حضن والدتها مجددا بعد انقطاع الرجاء والياس ولكننا مؤمنون بقضاء الله وقدره
الهم يامنقذ نبيك من بطن الحوت اخرج والدة كادي من باطن الارض وارجعها الى اهلها سالمةً غانمةً بفضلك ومنّك يارحمن يارحيم وان توفيتها فارحمها واحشرها مع النبيين والصديقين والشهداء

هذا فديو
http://www.youtube.com/watch?v=-3mQsWlcG9U
في امان الله




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة semo ، 09/01/2011 الساعة 10:59 PM
الرد باقتباس
  #2  
قديم 09/01/2011, 08:37 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

موضوع مؤلم جدا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 10/01/2011, 06:23 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

أثار فشل 5 فرق من الدفاع المدني السعودي في إنقاذ فتاة ثلاثينية سقطت في بئر ارتوازية في الطائف الكثير من التساؤلات حول قدرة الدفاع المدني في التعامل مع مثل هذه الحوادث الخطيرة خاصة وأن فرقة الدفاع المدني فشلت طوال ثلاثة أيام في محاولة الإنقاذ حتى بات من المستحيل استخراج الضحية حية، وهو مايراه المراقبون قصوراً مخيفاً في قدرات هذا الجهاز الحيوي.

وشرعت فرق من الدفاع المدني وشركة متخصصة في عمليات الحفر الأربعاء 5-1-2011 في تنفيذ عملية حفر بئر موازية للبئر التي سقطت فيها المواطنة في محاولة يائسة لإنقاذها، ولكن تأخر عملية الإنقاذ يضعف فرص خططها للنجاح، خاصة وأن شهود عيان ذكروا أنهم بدأوا يشمون رائحة جثة تخرج من البئر.

وأكد المتحدث الرسمي في المديرية العامة للدفاع المدني السعودية الرائد عبدالله الحارثي للعربية" أن الظروف التي صاحبت حادثة الطائف كانت صعبة وهي السبب في تأخر عملية الإنقاذ كل هذا الوقت.

وقال "لانعاني من مشاكل في التعامل مع مثل هذه الحالات ولكن طبيعة بعض الحوادث تسبب بعض الصعوبات، ليس في وجود المعدات أو الآليات ولكن في الظروف المحيطة بها".

وتابع "قبل يومين وقعت حادثة مشابهة في المزاحمية لطفل، وتم التعامل معها بشكل جيد، ولكن طبيعة الحادث هي ماقد تعيق عملية الإنقاذ كعدم تجاوب الشخص أو طبيعة البئر وعمقها".

واستطرد الحارثي "نملك كل التجهيزات اللازمة لأي عملية إنقاذ، والأهم منها ذكاء رجال الدفاع المدني في التعامل مع الحادثة".

وقال "نُخضع رجال الدفاع المدني بشكل دوري لدورات تدريبية للتعامل مع مثل هذه الحالات بشكل جيد، ولدينا كاميرات حرارية ومعدات تساعد على النجاح ولكن الأهم من ذلك كله هو تجاوب الشخص نفسه معنا".

وكشف الرائد الحارثي أن الدفاع المدني في منطقة الطائف سيصدر بياناً رسمياً يوضح فيه ملابسات الحادث، بيد أن الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في الطائف المقدم خالد القحطاني تحدث عن وجود صعوبات في الموقف بسبب ضيق فوهة البئر وعمقها البعيد، مع وجود كميات كبيرة من المياه في قاع البئر الذي استقرت فيها الفتاة، هذا إذا أضيف إليه وعورة المنطقة كونها منطقة جبلية وأرضها عبارة عن حفرة بركانية.

وبدأت القصة المحزنة بعد أن فقدت فتاة ثلاثينية منذ ثلاثة أيام من بيت ذويها، ثم اشتبه في سقوطها داخل بئر ارتوازية لا يتجاوز محيط فتحتها النصف متر، وفشلت محاولات الدفاع المدني طوال الأيام الثلاثة في إنقاذها حتى بات من المستحيل إخراجها حية



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 11/01/2011, 12:27 AM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

انتهاء عمليات الحفر اليوم تمهيدًا لفتح خندق لانتشال “فتاة البئر”
شويمان العتيبي - ظلم

دخلت أمس محاولات انتشال “ فتاة البئر” يومها التاسع في وقت تتواصل فيه محاولات استخراجها عن طريق البئر الجديدة التي يجري حفرها جوار بئر الارتواز . وقال مصدر في الدفاع المدني لـ"المدينة" : إن عمليات الحفر وصلت حتى ظهر أمس الى مسافة 39 متراً ، فيما كشفت المصادر عن الوصول الى مياه داخل البئر الجديدة التي يجري حفرها.
وتوقعت المصادر ان تنتهي عمليات حفر البئر الجديدة اليوم الثلاثاء خاصة اذا لم تصادف المعدات طبقات صخرية أخرى واستمرت هشاشة التربة التي سهلت عمليات الحفر خلال الـ24 ساعة الماضية وستتجه فرق الانقاذ بعد نهاية حفر البئر الجديدة الى حفر خندق بين البئرين يصل قطره الى متر من اجل نزول الغواصين وانتشال الفتاة من قاع البئر.
ويشرف على عمليات الحفر الجارية بالموقع العميد محمد رافع الشهري مدير الدفاع المدني بالطائف والذي يدير معسكر الانقاذ التي تم انشاؤه داخل الموقع ويباشر العمل فيها اكثر من 40 فرداً من الضباط والافراد والغواضين والمهندسين اضافة الى فرق مساندة من بلدية المويه وامانة الطائف وفرع الهلال الاحمر بخلاف الجهات التي شاركت بالمقترحات وبعض الاعمال المساندة مثل الجمارك والمساحة الجيولوجية وارامكو وشركة معادن.
وكشفت مصادر "المدينة" عن توفر فريقي عمل من الشركة العالمية التي تنفذ عمليات الحفر لضمان استمرارية الحفر على مدار الساعة حيث حددت لكل فريق 12 ساعة عمل.
الى ذلك زار قاضي محكمة ام الدوم مساء امس الاول أسرة الفتاة وقدم لهم المواساة للتخفيف عنهم من المصاب كما اتجه للموقع واطلع على اعمال الحفر الجارية.
يذكر ان الفتاة سقطت داخل البئر الاحد قبل الماضي خلال سيرها مع قريباتها جوار منزل زوجها .



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 11/01/2011, 11:26 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

مدير الدفاع المدني بالطائف ينزل بنفسه لقاع "بئر الإنقاذ"
استخراج "مفقودة شنيف" خلال ساعات والوسيلة "خندق" عابر للأعماق
سبق - الطائف : علمت "سبق" بان فرق الانقاذ بالطائف بدأت مساء اليوم الثلاثاء في العد التنازلي لإخراج الفتاة التي سقطت داخل بئر مقر شنيف في شمال الطائف حيث بات يتوقع حفر الخندق واخراج الفتاة خلال الساعات القليلة القادمة بعد ان اكملت الفرق مرحلة تكييس وتامين بئر الانقاذ وجرى اختبار إنزال منصة الانقاذ.

ويبدأ في هذه الأثناء مدير الدفاع المدني بالطائف العميد محمد الشهري باختبار بئر الانقاذ عن طريق النزول الى قاع البئر تلي ذلك عمليات حفر الخندق واخراج الفتاة.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 11/01/2011, 11:58 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.



كادي ابنة السيدة المفقودة
يارب تولاهـــــــــــــــــــــــــ ــــــــا برحمتك ياأرحم الراحمين
اللهم ارحمها ان كانت ميته ونجها سالمه ان كانت على قيد الحياة..
اللهم ارزق اهلها الصبر والسلوان..

لاحول ولاقوه الا بالله

الله اذا اراد لشي كن سيكون
ويمكن تكون عين اصابتها لانها كنو فرحانيين بقرب وضيفتها وتتعيينها مدرسه

وقد اخبر رسول الله اللهم صلي وسلم عليه"العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين،"

لانملك الا الدعاء لها بارحمه ان كانت حيه اوميته اللهم ارحمها وتجاوز عنها ورده لاهلها ردآ جميلآ
وان كنت قد قبضت نفسها فرحمها وغفر لها وتجاوز عنها واقبلها شهيدةً فمن سقط في ماء وغرق فهو شهيداً عند الله
اللهم صبر اهلها وخلف على بنتها بقلبآ يرحمها ويربيها على خير التربي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 12/01/2011, 12:21 AM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

حفر بئر ثالثة لخفض المياه الجوفية قبل انتشال فتاة الطائف
شويمان العتيبي - ظلم

أنهت فرق الدفاع المدني أمس عمليات حفر بئر ارتواز ثالثة لخفض المياه في بئر حادثة فتاة مقر شنيف والبئر الجديدة التي سيتم اخراج الفتاة عن طريقها حيث جرى حفر البئر الثالث بعمق 60 متراً وعلى بعد 3 متر عن بئر الحادثة . وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالطائف المقدم خالد القحطاني ان البئر الجديدة جاء حفرها لخفض منسوب وضغط المياه حيث تم ايصال عمقها الى 60 متراً كأطول الابار الثلاث ويؤدي ذلك الى خفض منسوب المياه والضغط عن بئر الانتشال وبئر الحادثة وكشفت القحطاني عن وصول شركة متخصصة في مجال عمليات حفر الخنادق تعاقد معها الدفاع المدني منذ وقت مبكر لحفر الخندق بين البئر الكبيرة وبئر الحادثة والعمل على تأمينها واستخراج الفتاة.
من جانبه أوضح العميد محمد الشهري مدير الدفاع المدني بالطائف بان عمليات الحفر في البئر الكبيرة وصلت الى 45 متراً أمس سيتم بعدها تكييس البئر لضمان عدم انهيارها والبدء في حفر الخندق لانتشال الفتاة مؤكداً توفر جميع الامكانيات والتجهيزات واوضح بأنه جرى تنفيذ تجربة لعملية الحفر وانتشال الفتاة.
الى ذلك توقعت مصادر مطلعة لـ"المدينة" البدء في حفر الخندق وانتشال الفتاة خلال الساعات القليلة القادمة . ولا تزال الحادثة الغريبة من نوعها تستحوذ على اهتمام كبير من المجتمع ووسائل الاعلام وسط متابعة مستمرة للحادثة من قبل الكثير من المهتمين كونها من الحوادث النادرة التي تستمر محاولات الانقاذ فيها لأكثر من 10 ايام متواصلة.
يذكر ان الفتاة سقطت داخل البئر يوم الاحد الموافق 27/1/1432هـ خلال سيرها مع قريباتها جوار منزل العائلة ولاتزال محاولات استخراجها مستمرة.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 12/01/2011, 02:17 AM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

«أم الدوم»: حفر بئر ثالثة... واستعداد لإنزال المنقذين
الاربعاء, 12 يناير 2011
أم الدوم - «الحياة»

أنهت الشركة العالمية المتخصصة في حفر الآبار الارتوازية أمس (الثلثاء) حفر البئر الثانية الموازية للبئر التي سقطت فيها فتاة ثلاثينية في أم الدوم منذ الأسبوع الماضي.

وشهد عمليات الإنقاذ منعطفاً مبشراً في حادثة الفتاة، بعد 10 أيام من البحث المتواصل عنها بمشاركة جهات حكومية وخاصة عدة، إذ تم الانتهاء من حفر بئر ارتوازية جديدة بقرب البئر الأساسية، في محاولة للوصول إليها من خلالها.

وحفرت الجهات القائمة على عمليات البحث بئرين إلى جانب البئر الأساسية التي سقطت فيها الفتاة، وقررت أن تكون البئر الارتوازية التي انتهت من حفرها أمس لتصريف مياه البئر الأساسية، فيما ستخصص البئر الأولى التي حُفرت من قبل لعمليات الإنقاذ، بعد تغليفها بالكامل بأكياس مخصصة.

وقالت مصادر مطلعة من موقع الحادثة لـ«الحياة»: «إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد عملية الإنزال المترقبة إلى بئر الإنقاذ، ومن ثم سيتم حفر خندق يصل إلى البئر الأساسية وانتشال الفتاة».



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 12/01/2011, 12:55 PM
صورة لـ الـعــنقـاء
الـعــنقـاء
واعـــد
..ْ..لست مجبرة أن يفهم الأخرون من أنا ..ْ..
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

اللة يرحمها ان كانت قد توفت وان كانت حية ادعو اللة ان يرجعها الى أهلها سالمة غانمة اللهم ااااااااااامييييين يارب



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #12  
قديم 12/01/2011, 03:39 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

مفقودة الطائف : (11 يوم) الان ( الاربعاء الساعة الثالثة عصرا) لازال الوضع كما هو وفرق الانقاذ مستمرة في حفر الخندق



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #13  
قديم 12/01/2011, 04:55 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

بلاقيود _ الطائف

تحديث الاربعاء الخامسه عصرا



بدء العد التنازلي لعملية الانقاذ الفعلي

وصلت حتى الساعة عمليات البحث عن مفقودة أم الدوم إلى مراحل متقدمة جدا شابها بعض الصعوبة في بداية الأمر حيث جراء صباح أمس الأربعاء الانزال الفعلي المرتقب إلى جوف بئر الإنقاذ التي تم حفرها بالقرب من بئر السقوط ولم تكن عملية إنزال فرق الإنقاذ إلى داخل البئر بالسهولة المطلقة نظرا لوجود عدد من المعطيات والعوائق التي بدأت تطفو على السطح وكان من ابرز تلك العوائق هو تضاريس الأرض وصعوبة الحفر فيها وخروج مياه من داخل بئر الانقاذ أعاقت بعض الوقت الفرق المنقذة من مواصلة مهامها بيد ان تلك العوائق تم تجاوزها بنجاح وبدا العد التنازلي لعملية انتشال الفتاة اذ نزل الى داخل البئر المستحدثة والتي من خلالها سوف يتم حفر خندق يؤدي الى بئر السقوط نزل صباح الامس احد الضباط التابعين للدفاع المدني برفقته عدد من الافراد لاستكشاف المكان ورسم طريقته التكوينة وسبر تضاريسه وبعد ان تم مسح البئر بالكامل انطلقت صافرة الانقاذ المرتقبه من قبل الملايين من الناس حيث بداء افراد الدفاع المدني في النزول برفقة عمال الشركة الكبرى الى داخل البئر المستحدثة على شكل ورديات تستمر كل وردية مدة عشرون دقيقه وتم بالفعل حفر الخندق المرتقب وفي المقابل كانت الاجهزة اللاسلكية وعدد من الكاميرات الموجهة الى جوف بئر الانقاذ ترصد كل حركة وكل شاردة وواردة للفرق المنقذة كما تم تامين التجهيزات اللازمة لتكييس الخندق الذي تم حفر حتى لايتعرض الى الانهيار على الفرق المنقذة وحتى اعداد هذا الخبر لازالت عمليات حفر الخندق المؤدي الى بئر السقوط متواصل وقد قطعت الشركة العالمية في عملية الحفر نصف المسافة وتم توسيع الوصلة بين البئرين بئر الانقاذ والسقوط والتي بلغت مسافتها الإجمالية متر وأربعون سنتمر



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #14  
قديم 12/01/2011, 06:41 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
حزين : سقوط المواطنة داخل البئر.

بلاقيود _ الطائف

تحديث : الساعة السادسة والنصف مساء

مفقودة الطائف :تواصل عمليات الحفر والاقتراب من بئر السقوط

حتى الان وفرق الانقاذ تواصل عمليات حفر الخندق من بئر الانقاذ الى بئر السقوط وقد تم الى الان تجاوز مايقارب الستون متر باتجاه البئر التي وقعت فيها الفقيدة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #15  
قديم 12/01/2011, 07:03 PM
صورة لـ حسام الحق
حسام الحق
خليــل
 
: سقوط المواطنة داخل البئر.

لاإله إلا الله اللهم كن معهم في محنتهم



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الدورة التدريبية (تصميم البنر الاعلاني) بقيادة المدربة الفاضلة : أ/نوال محمد 10/26هـ(مجان عمر الالفى إعلانات وتسويق 0 30/07/2016 12:44 AM
ما هو يعني أكلت يوم أكل الثور الأبيض ohk, موضوعات عامة 0 29/08/2013 04:08 PM
قصـــة الحصان و البئر وردة الربيع قصص حقيقية 8 24/05/2011 07:51 AM
... إنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض ... السعيد شويل موضوعات عامة 3 14/03/2011 08:55 PM
سقوط بليير إشكـــــــــر منبر السياسة 6 28/05/2007 08:01 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات