عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15/11/2010, 12:33 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
كلـمات معبرة عن العيـد!!

بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

العيد.. إذا كان العيد السعيد بين ظهرانيكم ، فعلموا أولادكم فلسفة العيد في شرعنا الأغر، علموهم أنهما عيدان فقط ولا ثالث لهما ، وقد جعلهما الله مكافأة للعباد بعد قيامهم بأعمالٍ تعبديةٍ يستحقون عليها الجائزة .

علموهم أن عيد الفطر سُميَ بيوم الجوائز ، لأنَّ العامل إذا فرغ من عمله كوفئ على قدر جهده ، وصائم رمضان وقائم لياليه بالتلاوة والذكر بذل في هذا الشهر جهداً مضاعفاً يفوق بذله في سائر الشهور ، لذلك استحق الجائزة من الكريم سبحانه.

وكذلك الحال في عيد الأضحى ، لأن الحاج يكون قد بات في ( منى ) و وقف على صعيد عرفات ، وفارق الأهل والوطن وسهر ليله بالدعاء والاستغفار ، فاستحق المغفرة والخروج من الذنب كيوم ولدته أمه .علموهم وأنتم غادون إلى صلاة العيد أن المسلمين في هذه الدنيا قوة لا تقهر إذا وحَّدوا كلمتهم ، وطرحوا خلافاتهم جانباً ، و وطَّدوا صِلاتهم بربهم .

علموهم وأنتم تكسونهم الثياب الجديدة أنَّ في الأمة أطفال مثلهم لا يجدون ما يسترون به عوراتهم أو ما يرتدونه في مثل هذه الأيام .علموهم و أنتم تطربون لنداءاتهم ( بابا ) أن هناك في الأمة أطفال فقدوا آباءهم وأمهاتهم وحُرموا هذا النداء العذب في مثل هذا اليوم فضلاً عن بقية الأيام .

علموهم و وجِّهوهم وأنتم تغدقون عليهم الأموال في صبيحة العيد كيف يصرفونها ، أو كيف يستثمرونها بالصدقات والهبات وألاّ ينسوا أنَّاتِ الثكالى والمحرومين .علموهم الرفق والتسامح والشعور بآلام الآخرين وأوجاعهم . علموهم كيف يكون المسلمون جسداً واحداً إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ...

علموهم كل ما يقربهم من الله ، ليكونوا بحق شباب الغد المنتظر .

منقول للفائدة




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
صور معبرة عن الحزن 2014 saidshary أرشيف المنتدى 0 09/05/2014 03:11 AM
انشودة كلماتها معبرة وجميلة (درب الهدى) MarStacie أرشيف المنتدى 0 03/05/2014 04:58 AM
تونسي مغترب يشفى من القصور الكلوي بعد تناوله لمكملات الهاشمي الغذائية هدير محمد قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 0 02/01/2014 01:52 PM
قصة لعبرة فتاة تغازل فضيلة الشيخ محمد العريفي لاتفوتكم TASABEEH إسلاميات 4 12/12/2010 12:08 AM
قصة معبرة..لمن غره شبابه Anna إسلاميات 6 26/06/2010 05:47 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات