عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > معرفة وتطوير > علوم التغذية الصحية
علوم التغذية الصحية هرم الغذاء الصحي, الصحة الغذائية, الإدارة الغذائية, فوائد الثمار واهميتها في صحة الانسان وتقوية بنيته من خلال غذائه الصحي

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21/06/2009, 08:51 AM
صورة لـ تيماء
تيماء
مُثــابر
 
زهرة المكان الفوائد الطبية للذرة !

المحتويات الكيميائية

تحتوى البذور على نشأ وبروتين وزيت ثابت ومعادن وكاروتينات واسترولات وفيتامينات أ،ب،ها، أما جنين حبة الذرة فيحتوي على زيت ثابت بكمية كبيرة وزيت الذرة الموجود في الأسواق الذي يستعمل في القلي هو من جنين حبة الذرة . كما يحتوي على بروتين بنسبة أكبر مما هو عليه في البذور ونشأ بكمية أقل من البذور ومعادن وأما شبشول الذرة فهو أهم جزء في نبات الذرة لما له من تأثيرات طبية متميزة ويحتوي على فلافونيدات وأهم مركب وقلويدات واللنشين ومواد صابونية وزيوت طيارة ومواد هلامية وفيتامين K،C وبوتاسيوم ، مواد عفصية ، مواد مرة ، وشيرولات ، وزيت ثابت .

الأستعمالات

لقد أستخدم مواطنو أمريكا الذرة على نطاق واسع في العلاج من مدة طويلة حيث كانوا يصنعون من البذور الطرية الطازجة عجينة ويضعونعا على الدمامل والكدمات والمناطق المتورمة .

ما تقوله الدراسات الحديثة

وخاصة على شبشول الذرة فقد أثبتت الدراسات أن شبشول الذرة ينبه المرارة مما يزيد من أفراز الصفراء ، كما اثبتت الدراسات العلمية في الصين أن شبشول الذرة يخفض من ضعط الدم .

وبما ان شبشول الذزة يحتوى على بوتاسيوم فقد وجد ان شبشول الذرة يعتبر من أحسن المدرات للبول بالأضافة الى فائدته الكبيرة لحل جميع المشاكل البولية ، وقد وجد انه يلطف بطانة المجاري والمثانة كما أنه يهدئ الحرقان ويحسن كثيرا من جريان البول وتقطعه كما وجد انه أفضل مادة تستعمل للحصر البولي الناتج من تضخم البروستاتا أو أضطرابها .

كما أتضح انه يمنع تكون حصى الكلي ويقل الى حد كبير من تكوينها ويزيل الأعراض الناتجة عن وجود حصى في الكلى . كما ان المشاكل المزمنة في كيس المثانة يمكن التغلب عليها بواسطة شبشول الذرة . ويفيد أيضا في فك أحتباس الصفراء ويستخدم كمادة مقوية ومنبهة لعضلات القلب وتسكن القناه الهضمية . أما بذور الذرة فأنه يستخرج منه النشأ الذي يستعمل مغذيا وملطفا وتعمل منه حقنة شرجية للأطفال المصابين بالنزلات المعوية .

أما جنين الذرة فيستخدم زيته للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم لأنه يحول دون تكون مادة الكوليسترول ويعطي الزيت شربا بمقدار ملعقتين قبل وجبة المساء وكذلك ملعقتين قبل الأفطار ويداوم عليه حتي يخف ضعط الدم وينزل مستوى الكوليسترول .

ودمتم بألف صحة عافية




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 30/06/2009, 10:46 AM
صورة لـ تيماء
تيماء
مُثــابر
 
: الفوائد الطبية للذرة !

شكرا الفارس صحة وهنا ع قلبك

ويعافيك ربي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
شركه يونيفورم بمصر_ununiformالسلام للملابس الطبية والمفروشات الطبية والزى الموحد للمستشفيا nanaclever إعلانات وتسويق 0 20/02/2017 02:19 PM
ununiformالسلام للملابس الطبية والمفروشات الطبية والزى الموحد للمستشفيات والمختبرات joka إعلانات وتسويق 0 04/09/2016 05:51 PM
الفوائد الطبية لنبات الميرمية امارات علوم الصحة والشفاء 7 05/10/2011 11:37 AM
برنامج خاص بالعيادات الطبية التي تعالج بالأعشاب الطبية والعلاج القرآني ابن المعولي أرشيف المنتدى 2 25/11/2010 12:44 PM
الفوائد الطبية للصلاة مضاوي إسلاميات 8 12/01/2007 10:52 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات