عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17/11/2008, 06:12 PM
MUSCATION
مُشــارك
 
زهرة المكان مهدى لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

يتم اليوم تدشين موقع(عمـان قابـوس ) الإلكتروني وهو موقع مهدى لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وللشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين.

ويعتبر موقع (عمان قابوس) الموقع الأول الذي يدشن بسبع لغات مختلفة ( العربية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، الهندية، البرتغالية ، الكورية ، والفارسية ) ،والذي يبرز الشخصية المتميزة لجلالة السلطان، والانجازات التي تحققت على مدى (38) عاما من عمر النهضة العمانية المباركة، والدور السامي على الساحة الإقليمية والعالمية.

ويتحدث الموقع عن عاهل البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه – واهتماماته الشخصية، وحياته العلمية، ومقتطفات من اقواله،كما يحتوي على صور جلالته والعديد من الأغاني الوطنية . وجدير بالذكر أن الموقع قام بتصميمه حمود بن محمد العـزري،وفريقه المكون من بدر بن محمد العزري،وعبدالحكيم بن عامر التوبي،ويمكن تصفح الموقع من خلال الوصلة



www.oman-qaboos.net


وجاءت مساهمة العديد من سفارات الدول المتواجدة في السطنة إيجابية من خلال المساعدة في الترجمة حيث قال أنيل ودهاروا السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة: أن يسعدنا جدا المشاركة في تدشين موقع عمان قابوس المهدى لجلالة السلطان المعظم بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد وذلك من خلال ترجمة الموقع الى اللغة الهندية . لدينا جميعا اعجاب شديد بجلالته وبحكمته التي جعلت هذا البلد نموذجا للاخرين . ولا يسعني الا أن أشكر حمود بن محمد العزري لاتاحته الفرصة للسفارة المشاركة فرحة هذا الانجاز الكبير .

كما قال تشو سونغ هوان السفير الكوري المعتمد لدى السلطنة يسعدنا أن نعرب عن فرحتنا بتدشين موقع عمان قابوس ، ومما يزيدنا فرحة أن يكون هذا الموقع بسبع لغات مختلفة ، مما سيسهم للتعرف على شخصية جلالة السلظان المعظم – حفظه الله ورعاه- لكثير من الشعوب حول العالم .

ونحن في السفارة الكورية كان لنا المفخرة أن نساهم في ترجمة الموقع الى اللغة الكورية . ويشرفني ان أرفع أحر التهاني الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- وإلى الشعب العماني الأبي بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد .



وقال الدكتور عادل وقاري مترجم اللغة الفارسية أنه من الشرف العظيم ان أكون جزءا من هذا المشروع ، وذلك من خلال ترجمتي للموقع الى اللغة الفارسية والذي سيسهم في تبادل الثقافات بين البلدين . ويشرفني أن أتقدم الى جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – والى الشعب العماني بأصدق التهاني بمناسبة العيد الوطني المجيد وكل عام وأنتم بخير .



وللنظر في جهود أكثر من خمس سنوات في تصميم الموقع وجمع المعلومات قال حمود بن محمد العزري مصمم موقع عمان قابوس أنه من منطلق الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي ، تطلعت الى ان يكون لي عظيم الشرف في تنفيذ موقع الكتروني يبرز الشخصية المتميزة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه .

وكان حرصنا الشديد على ان يكون هذا الموقع متميزا بعدة لغات مختلفة مما يتيح للعالم التعرف عن كثب على شخصية جلالته المتميزة . ومما يزيدنا شرفا وتقديرا أن نقدم هذا العمل كهدية لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة العيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد . ولا يسعني إلا أن أتقدم بكل الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع المبارك من سفارات وأشخاص ذوي خبرة .



ومن الشباب الذين تميزوا في صياغة الموقع المهدى للمقام السامي الشاب بدر بن محمد العزري
عضو فريق تصميم الموقع الذي أكد إنه شرف وأيما شرف إن نقوم بتصميم موقع متميزا شخصية جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - ،حيث ان جوانب تصميم هذا الموقع استوحت من الطراز المعماري العماني في القصور والحصون العمانية ، والدقة والاتقان في تقديم هذا العمل العظيم كان من أهم اهتماماتنا وذلك تقديرا لشخصية جلالته العظيمة .







وتدشين الموقع يتزامن مع الثامن عشر من نوفمبر أحد اهم الأيام الخالدة في السيرة والتاريخ العماني.
وعبر تحية وطن نثر بحنايا الروح جمالها قال عبدالحكيم بن عامر التوبي عضو فريق تصميم الموقع،إنه من الفخر والاعتزاز أن أكون من أبناء العهد الزاهر لمولانا المعظم،وأن أكون ممن تشرفوا في تقديم هذا العمل كهدية لجلالته-حفظه الله ورعاه-.


ان الموقع الذي تم تدشينه هدية بسيطة تعبر عن حبنا لهذا الرجل وسياساته الحكيمة وما قدمه ويقدمه لعمان العطاء ، فهنيئا لعمان قابوس ، وهنيئا قابوس لعمان، وكل عام وانتم لعمان أوفياء
.




من مواضيعي :
  #2  
قديم 18/11/2008, 06:19 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
: مهدى لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

من أقوال القائد: 23-07-1970


أيها الشعب .. سأعمل بأسرع ما يمكن لجعلكم تعيشون سعداء لمستقبل أفضل وعلى كل واحد منكم المساعدة في هذا الواجب



جزاك الله الخير ياقائدنا المفدى حفظك الله ورعاك ..

شكرا جزيلا اخي والموقع جميل جدا وبه شرح مختصر ووافي عن صاحب الجلاله حفظه الله ورعاه..
وهذا اقل بقليل مما يستحقه باني مسيرتنا..



من مواضيعي :
  #3  
قديم 19/11/2008, 03:23 PM
قمشوعية وافتخر
مُشــارك
 
: مهدى لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

قابوس
رجل سقى تراب الوطن بماء شبابه وزهرة راحته0000000
ميلاده كان ميلاد شعب ووطن0000000
وعطائه لم يكن له حدود000000
فعجزنا ان نوفي جزاء بسيطا من حقه علينا000000
فعسى ان يوفي هذا الموقع حقه00000

كل عام وجلالتة وعمان بالف الف خير



  #4  
قديم 19/11/2008, 04:06 PM
صورة لـ نبع العسل
نبع العسل
هــادف
 
: مهدى لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-

شكرا لك على الموضوع ..

و صراحة بضع كلمات لن توفي حق القائد الجليل ..

علي جبينك وانت عماني

لك بالعالم عز وشاني

عهد ويسري في شرياني

من يعبث بترابك فاني

كلنا لاجل عمان جنود

ما شي بالخفاق حدود

بالغالي والروح نجود

همة من الخافق تنخاني

أفخر بالسلطان وأوقف

أرفع راسي وفيه اتشرف

ملهم ، بالحكمة يتصرف

شامخ للمجد ومتفاني

عشقي لعماني والقايد

ما هو باشعار وقصايد

شوقي له دوم متزايد

من يبعد عنه خسراني

من زاره حيا وهلاّ

وان أقبل غاصب يذلّه

سيفن قاطع لو يسلّه

ما عمره للغاصب لاني

أمشي بارضه وارفع راسي

ومثلي شعبي وربعي وناسي

كلهم قوة ، عزم وباسي

وللنخوة ما حد متواني



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
ابيات شعر مقدمة من الشيخ محمد الهاشمى الى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وقائدها المعظم عبير العطر منبر السياسة 0 18/03/2014 01:24 PM
نداء انسانى عاجل الى حضرة صاحب الجلالة السلطان "قابوس بن سلطان أل سعيد جمال الروحة منبر السياسة 0 25/02/2014 06:42 PM
شارك معنا بتهنئة صاحب الجلالة وقائد البلاد المفدى السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه تيماء موضوعات عامة 10 17/08/2009 03:16 AM
قرعة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظة الله ورعاه لعام 2009م الفارس الاخير الإنسان والرياضة 6 02/08/2009 04:38 PM
أجمل صوره لصاحب الجلاله السلطان قابوس حفظه الله ورعاه الفارس الاخير موضوعات عامة 3 19/03/2009 11:06 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات