عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 25/04/2006, 12:56 PM
صورة لـ نزوى
نزوى
مُتـواصل
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى نزوى
زهرة المكان صفقة اعلانية ضخمة لنادي مانشستر يونايتد

ع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي اكبر صفقة في تاريخ الاندية البريطانية للاعلان على القمصان التي يرتديها اللاعبون.

وتم توقيع الصفقة بين المجموعة الامريكية الدولية "أيه أي جي" التي تعمل في مجال التأمين مع النادي الانجليزي الشهير بقيمة 56.5 مليون جنيه استرليني لمدة اربع سنوات.

وكان نادي مانشستر يونايتد يبحث عن معلن آخر بعد ان قررت شركة "فوادفون" للاتصالات انهاء عقدها مع النادي، والذي كانت بموجبه تدفع الشركة مبلع تسعة ملايين جنيه استرليني لمانشستر يونايتد سنويا مقابل ان يرتدي لاعبو النادي قمصانا تحمل اسمها.

ويرى المراقبون ان هذه الصفقة ستساعد مانشستر يونايتد على تدعيم صفوفه بالمزيد من النجوم لرفع قدرته على المنافسة سواء في البطولات الانجليزية او الدولية.

مانشستر يتراجع قليلا
وشهد نادي مانشستر يونايتد في مطلع هذا العام تراجعا في موقعه كأغنى ناد في العالم، اذ سبقه نادي ريال مدريد الاسباني الى صدارة اندية كرة القدم من حيث الدخل.


مانشستر يونايتد يأمل في دعم صفوف لاعبيه
كما نجح نادي تشيلسي في فرض سيطرته على الدوري الانجليزي، ولم ينجح مانشستر في تقويض هذه السيطرة، كما لم ينجح في الفوز باي لقب اوروبي في العام الماضي.

ومن جانبه قال السير اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد ان سياسة الانفاق في النادي ستظل بدون تغيير.

ولكنه اوضح ان تحسن الدخل سيفيد النادي بشكل عام، وانه يتوقع "سنوات من التقدم". واضاف "عندما اذهب الى رئيس النادي ديفيد جيل واقول له انني اريد هذا اللاعب، نقوم بتقدير تكلفة انتقاله الينا، ونبحث الامر".

مفاوضات
غير ان صفقة مانشستر يونايتد الجديدة تعرضت للانتقاد من شركة"مانسيون" الانجليزية التي قالت انها اتفقت مع النادي على صفقة بمبلغ 70 مليون جنيه استرليني للاعلان على قمصان لاعبيه، الا انه تراجع عنها.

ورد مانشستر بانه لم يجر ابدا مفاوضات حصرية مع طرف بعينه، وانه يحق له التفاوض مع عدة اطراف.

وكانت اكبر صفقة في تاريخ الاندية البريطانية في هذا المجال تلك التي وقعها نادي تشيلسي الانجليزي مع شركة سامسونج، وتبلغ قيمتها 50 مليون جنيه استرليني خلال خمس سنوات.

يذكر ان شركة فودافون بدأت في رعاية مانشستر يونايتد منذ عام 2000، الا انها قررت انهاء هذا التعاقد بعد ان قام المليونير الامريكي ماجنت مالكولم بشراء اكبر حصة من اسهم النادي الشهير




من مواضيعي :