عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 11/04/2007, 11:09 AM
صورة لـ ام حسن
ام حسن
مُتـواصل
 
رد: طارق السويدان وقضية الحجاب

اللهم صلي على محمد وال محمد

موضوع جيد للنقاش
أود ان اطرح رأي في هذا الموضوع المهم , حيث ان كلام هذه الدكتورة المدسوسة حسب ما قرأت من خلال الموضوع هو رأي الكثير من سيدات ونساء هذا الزمن . لكن كان لدى هذه الدكتورة حياء أقل من الأخريات لتجاهر بمعصيتها وتقول رأيها. انا شخصيا سمعت بهذا الرأي من كثير من الأخوات بأن الحجاب هو مسألة شخصية وحرية فكرية , واستغرب هذا الكلام . فهم حسب ادعائهم بأنهن مسلمات وبالتالي يفترض بأنهن يقرأن كتاب الله , ومن يقرأ القران الكريم يجد نصا واضحا بفرض الحجاب .

من ناحية أخرى , البعض يقول بأن الحجاب يحد من حرية المرأة ويحرمها من مميزات كثيرة ويجعلها محرومة من حقوقها والعكس هو الصحيح. فالله سبحانه وتعالى كرمنا بالحجاب . وحافظ على المرأة بالحجاب من الأعين الجائعه والنفوس الضعيفة . وأقصد بالحجاب هنا هو الحجاب الأسلامي الحقيقي . كحجاب فاطمة الزهراء عليها السلام وحجاب زينب بنت علي عليها السلام , وليس الحجاب من وضع قطعة قماش قد تحجب الشعر كله او بعضه مع مكياج كامل وبانطلون ضيق.

يذكر بأن السيدة زينب عليها السلام كانت عندما تخرج لزيارة قبر أمها الزهراء كانت تذهب ليلا . وكان اخوتها الحسن والحسين يحيطون بها . وكانت الشمعه المضاءة عند قبر امها تطفأ خوفا من ان يرى غريبا ظلها . اين نحن من هؤلاء النساء العظيمات ؟؟؟؟ لتأتي امرأة مأجورة وتقول بأن الحجاب هو حرية شخصية ؟؟؟

يجب علينا كمسلمين ان نقف في وجه هؤلاء الخونة , بأن نربي اباءنا وبناتنا التربية الأسلامية الصحيحة . يجب ان ننمي في بناتنا مدى أهمية الحجاب وبأنه ركن مهم يؤثر في حسابنا وايضا في مجتمعنا. وتبدأ هذه التربية من انفسنا . علينا ان نكون قدوة لبناتنا , وان نشجعهم ونكافئهم على التزامهم بأمر الله .

اللهم صلي على محمد وال محمد



من مواضيعي :
الرد باقتباس