عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 07/03/2007, 09:02 PM
صورة لـ مضاوي
مضاوي
مُجتهـد
 
عافاكم الله ... اتبعوا هذه النصائح للوقاية من السرطان باذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخواني الاعزاء في منتدانا الحبيب عجبني هذا الموضوع في احد المنتديات وحبيت انقلكم اياه للفائدة.... في الآونة الأخيرة تزايدت حالات الإصابة بمرض السرطان


عافنا الله واياكم ،


نحن كمسؤولين عن اسر يجب علينا ان نبتعد كل ما قد يسبب هذا المرض الخطير هناك من يقول ان هذا المرض ضريبة العصر والحضارة ...... لن نختلف ولن نتجادل فهذا كلام لا غبار عليه .... بداية سنرى ما علينا ان نقوم به من أجل الابتعاد عن شبح الإصابة بهذا الداء.


أولا: نتخلص من الوزن الزائد والمقصود به الزيادة الكبيرة التي تتجاوز في بعض الأحيان الخمسين كيلو والناتجة عن النهم وابتلاع كميات كبيرة من الأطعمة بدون جوع فقط للتسلية وملء الوقت ونحن نشاهد التلفزيون او في سهرة عائلية أو جلسة مع الصديقات.


ثانيا: علينا أن نتجنب الإكثار من تناول الدهون وخاصة الدهون الحيوانية، حيث لا يطيب الطعام لبعضنا إلا إن كان مشبعا بالدهن العداني ستقولون كان الأجداد يفعلون ذلك سأقول نعم ولكن هل لاحظنا الفرق بين طريقة حياتنا وحياتهم .... كانوا يبذلون الكثير من الجهد والتعب و فترات تناولهم للحوم متباعدة وليست بشكل يومي كما يحدث معنا ونحن ان خرجنا من البيت استعملنا المصعد الكهربائي.... وان سرنا قليلا نعود أدراجنا كي نستقل السيارة توفيرا للوقت.. الذي نضيعه بلا حساب.


ثالثا: أن نحذر ونحترس من نقص الألياف في غذائنا والتي تتوفر في الحبوب والبذوروالخضروات والفواكه . حيث نلاحظ أن اغلب الأطفال والمراهقين بل والشباب من الجنسين يلتهمون الكثير من العصائر المعلبة والآيسكريم بل والفواكه المعلبة ويبتعدون عن الفواكه الطازجة ونجدهم يبتعدون كل البعد عن الخضروات وكأنها شرا يلاحقهم. إذن فنقل جميعا لا لكل الأغذية المحفوظة والمعلبة ... فهناك أكثر منألف نوع من المواد الكيماوية تضاف للأطعمة لأغراض مختلفة كالحفظ وإعطاء النكهةوإكساب اللون أو تدخل في صنع العبوات التي تحفظ بها الأطعمة.




رابعا: وهذه النقطة مهمة جدا.... كثرة أكل اللحوم الحمراء خطر .... وكثرة أكل السكرالأبيض أخطر لذا علينا تناولهم باعتدال.


خامسا: هناك صرعة تتبعها بعض الفتيات للأسف وهي تناول القهوة منزوعة الكافين لذا علينا تناول القهوة العادية .




خامسا: التقليل قدر الإمكان ويا ليت نبتعد نهائيا عن تناول االفول السوداني والذرة وما شابهها من المسليات المصنعة .




سادسا: علينا ان نحاذر من التعرض للمبيدات الحشرية إن كانت فتاكة للحشرات فكيف تكون للرئة حين نتنفسها؟؟؟؟؟؟ ويصاحبها أيضا عوادمالسيارات التي تسير على شوارعنا ليل نهار وما تخلفه ورائها من غازات ملوثة.




سابعا: التدخين.... وما بأضرار التدخين خافية على أحد
تاسع:الإفراط في شرب الشاي المغلي والقهوة
التعرض لأشعة الجواللفترات طويلة


ثامنا: آفة من آفات الحضارة ألا وهو الجوال فالتعرض لإشعاعات الجوال لفترة طويلة تضر بخلايا الجسم.
وأخيرا : الحياة الكسولة ...أحد العوامل الخفية وراء زيادةنسبة الإصابة بالسرطان.




من مواضيعي :