عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03/05/2005, 11:48 PM
صورة لـ sweet angel
sweet angel
خليــل
 
¤أسباب انعدام الثقة بالنفس¤

من أسباب انعدام الثقة بالنفس.....




1. تهويل الأمور والمواقف بحيث تشعر بأن من حولك يركزون على ضعفك ويرتقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها


2. الخوف والقلق من أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة حتى لا يواجهك الآخرون باللوم أو الاحتقار


3. إحساسك بأنك إنسان ضعيف ولا يمكن أن تقدم شيء أمام الآخرين بل تشعر بأن ذاتك لا شيء يميزها وغالباً من يعاني من هذا التفكير الهدّام يرى نفسه إنسان حقير ويسرف في هذا التفكير حتى تستحكم هذه الفكرة في مخيلته وتصبح حقيقة للأسف...



والنقطة الثالثة والأخيرة هي أخطر مشكلة لأنها تدمرك وتدمر كل طاقة إبداع لديك فعليك أولاً أن تتوقف عن احتقار نفسك والتكرير عليها ببعض الألفاظ التي تدمر شخصيتك مثل " أنا غبي " أو " أنا فاشل " أو " أنا ضعيف " فهذه العبارات تشكل خطراً جسيماً على النفس وتحطمها من حيث لا يشعر الشخص بها.

هناك أسباب تستطيع أخي تحديد مصدر هذه المشكلة:
1. قد يكون هذا الإحساس هو بسبب فشل في الدراسة أو العمل وتلقي بعض الانتقادات الحادة من الوالدين أو المدير بشكل مؤذي أو جارح.


2. التعرض لحادث قديم كالإحراج أو التوبيخ الحاد أمام الآخرين أو المقارنة بينك وبين أقرانك والتهوين من قدراتك ومواهبك.


3. نظرة الأصدقاء أو الأهل السلبية لذاتك وعدم الاعتماد عليك في الأمور الهامة ... أو عدم إعطائك الفرصة لإثبات ذاتك.

ملاحظة:


مساعدتك للآخرين تعزز ثقتك بنفسك..... الظهور بمظهر حسن لائق يعزز من ثقتك بنفسك..... فلا تهمل ذاتك فتهملك





ردد دائما في داخلك عبارة ( أنا قوي ) أربع أو خمس مرات رددها وبكل ثقة ولا ترددها بشكل محبط أو متردد أو قولك ( قد أكون قوي ) ( ربما أنا قوي ) ولكن عليك أن ترددها بكل ثقة ( أنا قوي أنا قوي ) رددها مرارا و تكرارا في نفسك وستجد في أي وقت تعرض له لأي موقف أن نفسك ترددها لك وتسمعها تقول أنا قوي أنا قوي

تذكر دائما أن الفشل لا يعني نهاية العالم وانك إن لم تفشل يوما فلن تنجح أبدا وان الفشل هو بداية النجاح ولكن يعتمد ذلك على روح المغامرة والتكرار ولتتذكر المثل الشعبي القائل ( كثر الضرب يفك الحديد )




من مواضيعي :
  #4  
قديم 04/05/2005, 12:19 AM
صورة لـ الوميض
الوميض
مُثــابر
 
انا قوي .. انا ناجح ... انا متفائل ............الخ






عبارات تجعلك دائما واثق من نفسك ولا تعتبر غرورا .


شكرا سويت انجل على الموضوع المفيد


اتمنى من الجميع الاستفادة



من مواضيعي :
  #6  
قديم 04/05/2005, 12:33 AM
صورة لـ Y2Jericho
Y2Jericho
خليــل
 
إقتباس
  اقتباس من مشاركة الوميض
انا قوي .. انا ناجح ... انا متفائل ............الخ






عبارات تجعلك دائما واثق من نفسك ولا تعتبر غرورا .


شكرا سويت انجل على الموضوع المفيد


اتمنى من الجميع الاستفادة


وانا معك يالوميض...

انا الزعيم.. انا الافضل.. i am the best .. i am the king



اشكرك مره ثانية سويت ع الموضوع!!



من مواضيعي :
  #7  
قديم 04/05/2005, 12:47 AM
عاشق البريمي
مُشــارك
 
مشكوره اختي سويت ع الموضوع الرائع ...

انعدام الثقه يكون بيد الشخص نفسه ...
ثقتنا بأنفسنا هي الدافع الفعلى والوقود الروحي
لتفاعلنا في مجتمعاتنا وفي كل سبل حياتنا...

وتسلمي ...



من مواضيعي :
  #10  
قديم 05/05/2005, 10:45 PM
صورة لـ عسل
عسل
نشيـط
 
تسلمي سويت الموضوع حلوو




إقتباس
  اقتباس من مشاركة sweet angel



2. التعرض لحادث قديم كالإحراج أو التوبيخ الحاد أمام الآخرين أو المقارنة بينك وبين أقرانك والتهوين من قدراتك ومواهبك.





ذكرتيني بزميتلي ايام الثانوية


كلما طلبت منها المدرسة تحل مسألة عالسبورة ما تعرف تحل

بس تحل في الدفتر.... واستحاله تقوم تمسح السبورة

واول ما توقف قدام السبورة تبدأ ترتجف وحتى في الحصص الفاضية ما ممكن تكتب اي شي عالسبورة عكسنا احنا اللي كنا نلعب بالاقلام ونشخبط ونعبر عن شعورنا زين زين في السبورة


وفي نهاية السنة خبرتنا انها كانت متعودة دايما تقوم تحل عالسبورة في الابتدائي وشطووووره ومرة وحده غلطت في الحل

والاستاذه ما شاء الله عليها ضربتها على راسها بالمساحه مال السبووورة

بكذا البنت من الصف 2 ابتدائي لين الصف 2 ثانوي وهي تخاف تمسك قلم عالسبورة و تتذكر الموقف اللي حصل لها وهي صغيرة



من مواضيعي :
  #11  
قديم 06/05/2005, 12:27 AM
البارود
مُشــارك
 
مشكورة على الموضوع الجميل



من مواضيعي :
  #12  
قديم 06/05/2005, 01:33 AM
همـ الذكريات ـس
نشيـط
 
مشكورة sweet angel على موضوعك
أهم شي الثقة في النفس بس لا تزيد عن حدها
دمتي متألقة
تمنياتي


اختك
همس



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
صورمشبات،صور مشبات ، مشبات حجر، مدافئ،مشبات الرياض مشبات 2017 مشبات ريماس إعلانات وتسويق 0 12/07/2017 05:46 PM
دورة الثقة بالنفس بقيادة المستشار التدريبي رباب المعبي في 26/ صفر بمدينة الرياض عمر الالفى إعلانات وتسويق 0 17/11/2015 05:33 PM
دورة الثقة بالنفس بقيادة المستشار التدريبي رباب المعبي في 5/ صفر بمدينة الرياض العبيير إعلانات وتسويق 0 06/11/2015 11:41 AM
درس في الثقة بالنفس دعاء تطوير ذاتي 10 14/09/2011 02:35 PM
25خطوة عملية في زيادة الثقة بالنفس!! همس الكون تطوير ذاتي 9 29/03/2011 01:30 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات