عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24/05/2005, 07:57 AM
ست الحبايب
مُتـواصل
 
الفرق كبير بيننا وبينهم..

كان للأبائنا وأجدادنا قصص وعبر وكانوا ذو أجساد قوية وتجارب عديدة ومواقف ممتعة لو حكوها لنا ثلاثة أيام متتالية ما انتهت قصصهم..ما أحلى رؤية وجوههم وقد اعتلتها البسمة وهم يسترجعون ماضيهم ..وتارة تقسو وجوههم وتعلوها معالم الألم وهم يسترجعون أحزانهم..
كانت حياتهم متعبة حقا..و قصصهم قوية وقد قاسوا و عانوا كثيرا وبنوا مستقبلهم بهمة اشعر إننا أبناء هذا الزمان تربينا على...حياة الترف لكن الزمان تغير...وتغيرت مفاهيم وأشياء كثيرة غيرها..ورغم ذلك اشعر بأننا نفتقر إلى معالم شتى...اشعر أن شبابنا لأهون جدا..وبناتنا ضائعون..وإننا نفتقر إلى الصلابة والعزيمة و الصبر..
وكثير من الأشياء..
أحيانا كثيرة أتسال بيني وبين نفسي..كانت لجدتي قصص جميلة ولأمي قصص مؤثرة ولأبي قصص مثيرة ولجدي مجد طويل ...أما نحن ابنا هذا الجيل قصصنا سطحية..
تراه مالذى سأقصه لأحفادي ؟؟؟...قد يضحك على البعض .. لا يهمني..
لا أريد أن يشعر احفادى وابنائى بالملل منى...كم أتمنى أن يشعروا بالشوق إلي مثلما كنت اشعر بالشوق إلي معرفة حكاوي جدي وجدتي!...ألا ترون معي أن كل شيء تغير ..
(..الموضة..الحديث..الطعام..الاغانى..الأشعار..الترب ية..الدراسة..كل شيء تغير حتى الأمراض) تغيرت .. ألا تشعرون بالغرابة..حتى الأمراض تطورت..ولا أدرى إلى أين سيقودنا هذا التطور الغريب ..إلى كيماويات واستنساخات وأشياء غيرها عجيبة!..:36_15_20[
لا أنكر بان هناك أشياء جديدة كثيرة في صالحنا لكن لكل شيء إيجابيته وسلبياته!
في الزمان كان كل شيء بسيط وهادى وعلى قد حالهم والأمور العظيمة التي رأوها أجدادنا نراها ألان سخيفة..إما نحن فأمورنا فخمة جدا ..ربما لو خرج جدي من قبره لتعجب لهذا !..ولو رأى تغير الزمان هذا لفضل أن يرجع إلى قبره!..




من مواضيعي :
  #2  
قديم 24/05/2005, 08:06 AM
ROSERY
خليــل
 
عزيزتي ...معك حق فيما قلته

ولكننا يجب ان نتطور...لايجب ان تبقى الحياة على نفس منوالها

جميل الماضي...ولو لم يتغير الماضي...لاصبح كل يوم وكل عام مثل غيره من الاعوام

ولا فرق بين الامس وليوم...ربما كجيل لايرضي حالنا الجيل الذي سبقنا

ونحن كذلك ...قد لايرضيناحال من سياتي بعدنا

ولكنها الحياة ويجب ان تتغير...والا داعبنا الملل وما فارقنا أبدا...

وتحياتي لك ولتميزك الدائم..روزري



من مواضيعي :
  #4  
قديم 25/05/2005, 11:26 AM
روابي
مُتـواصل
 
يقول المثل "قديم البريسم ولا جديد الصوف"
دائما القديم الأصل بس أحيانا التجديد والتطوير يفقد القديم قيمته ومعناه
أنا ما ضد التطور لكن مع الاحتفاظ بالاصل :)



من مواضيعي :
  #5  
قديم 25/05/2005, 01:14 PM
Madmozail
مُتـواصل
 
شكرا ست الحبايب على موضوعك

فعلا ماذا سنحكي ؟؟؟

عن الحروب والدمار

عن ستار اكاديمي

عن الموضة وتطوراتها

عن قنواتنا الغنائية

ولكن يبقى هناك شيئ جميل يحكى وهو تمسكنا بعاداتنا وعدم انصياعنا لظروف الزمن

حتى وان صارعنا المستقبل والتطور شعارنا هو المحافظة على اسلوب حياتنا الاسلامي ومجتمعنا المترابط حتى وان قصرنا بأدائه نتمنى ان نحافظ ولو على القليل منه.

مدموزيل



من مواضيعي :
  #6  
قديم 26/05/2005, 09:32 AM
ست الحبايب
مُتـواصل
 
مشكورين على المشاركة صراحة اثلجتم قلبى بكلامكم..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الفرق بيننا وبين اليابانيين في الاجازات الـعــنقـاء موضوعات عامة 4 05/07/2011 01:07 PM
بيننا ضباب وصمت وظلام العسل شعر و أدب 7 08/05/2007 01:04 PM
بيني...وبينكم ...وبينهم... ROSERY شعر و أدب 73 01/04/2007 12:14 PM
النخلة ما اعظم بقاها بيننا يا مسلمين hassanalshami موضوعات عامة 3 05/02/2007 11:12 AM
مجرد سؤال موجود بيننا للإسف محمـد إسلاميات 3 18/10/2005 12:19 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات