عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28/10/2007, 12:48 PM
hassanalshami
مُشــارك
 
أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

بسم الله الرحمن الرحيم
أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .
اللهم أحفظنا من أن تزيغ عيونا عن الحق واجعلها دائما ترى الحق وتتلذذ برؤية الصالحين يا كريم ، اللهم بصرنا ما ينفعنا وان كان خير فجعلنا دائما شاهدين ومتابعين له وكل ما هو لنا خير يا الله ، اللهم احفظ أعيننا في ما هو خير ولا تجعلها لشر متلذذة يا الله ، وصلى الله على نبينا محمد الصادق الأمين الذي أخبرنا أن البصر مسئول عنه وعلى آله الطاهرين وصاحبته الأخيار وعنا نحن وفيهم إن شاء الله جنة الفردوس هي غدا منتهانا يا الله .
أخواني أخواتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في ذلك المشهد الذي سوف يندم عليه ما كان له صديق حميم ، مشهد قد سمعنا عنه من الصادق الأمين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أجمعين ، انه مشهد مخيف وسوف تكون في ذلك اليوم تتمنى ولو لم تكن تذكر في هذا الوجود ، مشهد ليس بالأمر السهل بل هو مشهد سوف تتمنى لو لم تكن اتخذت ذلك صديق ، والله انه لمشهد قد تكون في مقدرة أن تزيح عنك ذلك المشهد وتعيش بسلامة من الآن فلتغير ذاك المشهد بالمشهد الحسن ، مشهد سوف تكون عن ما أحدث في حياتك مسئول فلتستعد لذلك المشهد ، انه مشهد عندما يتبرأ الشيطان من أوليائه ويقول لهم أنا بري منكم ومن أعمالكم التي عملتموها .
إن الشيطان في الدنيا يحاول بعدة طرق بان يبعد الإنسان عن ما خلق لأجله ، فالشيطان يريدك ان تعبد الدنيا ويجعلك تتلذذ فيها وكأنه يقول لك كما قال لأبونا أدم عليه السلام والله أعلم هل تريد الخلود في الدنيا فما عليك الا ان تفعل كذا وكذا ، وانت خبير وتعرف بيقين قصة أبوانا آدم وأمنا حواء وكيف هما مع قصة دخول الشيطان إليهم في جنتهم ، والشيطان كان يعيش بين الملائكة والله أعلم في عز فلم أخرج منهم صار لا يريد العيش الهني لذلك الانسان الذي سوف يقيم الدنيا بالخلافة وسوف يكون لهم ليلا ونهارا ولئن يدع أحد الا وهو يحاول ان يبعده عن التلذذ بالطيبات ويجعله يتلذذ بالخبائث ، الشيطان هو مخلوق ولكن ليس له المقدرة على ان يزيغ قلبك عن الهدى ولكن انت بنفسك سلمت له نفسك فصار يلعب بها الى ان وصلت الى ذاك المكان فلم تقدر على الرجوع فكان هو من يقودك الى بر الامان وانت خبير ما هو بر الامان الذي سوف يكون من الشيطان ؟ الشيطان ليس له يد لكي يمسك بك الى ان يضعك في مراتب الرذيلة الا ان تكون انت من بديت بمد له يدك لكي يضعك هناك ومن ثم يتركك وهو قد تبرئ منك فالحذر الحذر ، الشيطان كيده ضعيف وانت انسان خلقت على الفطرة فلا تجعل كيد الشيطان يرفعك عن ما خلقت لأجله فتصبح من أتباع الشيطان وسوف تندم حين لا ينفع الندم وانت اليوم قوي وتقدر على الاستغفار والعودة الى الله وتبني صفحة طيبة أساسها الخوف من الله والايمان عنوانها والقلم هو كل ما علمت عن نبيك سوف تسطره لك وللغير وتجعله سبيل اتجاهاتك في هذه الدنيا .
اخواني اخواتي في الله
هي اسطر سوف تسطر ولئن تكون لها الرؤية الصالحة الا بكم انتم ، فلتضعوا يدكم الطاهرة على هذا الموضوع وتضيفوا تلك الافكار الطيبة التي بها سوف ينال الموضوع رونقه ولمعانه في الآفاق ، أخي أختي في الله أنتما سوف تجعلان من هذا الموضوع السير لكي يصل الى مراده فلا تترددوا ولنبدأ وان شاء الله سوف نوفق ان كانت النية صالحة .
طبعا الكل من يعرف كيف وضعوا فقهائنا طريقة التعليم للأطفال الصغار منذ التحاقهم بالتعليم في حلقات التعليم في المساجد او تلك الأماكن التي تحتضن الاطفال لكي تخرجهم فقهاء يعفرون ما لهم وما عليهم وبهم سوف تنال الأمة عزها ونصرها ان شاء الله ، طبعا طريقة التعليم عندهم كانت على أسس وليس هكذا بذور تبعثر في عقول الأطفال لكي تكون هنا بذرة وبجانبها بذرة من نوع آخر ولكنهم كانوا حريصين على ان يزرعوا الزرع الذي سوف يليق بالزارع وهو جدير به بان يعتني بذلك الزرع ، كما عرفتم وأنت ربما اعرف مني في ذلك الشأن فهم يعلمون الأولاد في تلك الحلقات كتاب كتاب ، ولا يضغطون على الأولاد لكي يعلمونهم اكثر من كتاب في وقت واحد ولكنهم بعد ان ينهوا كتاب يبدون في دراسة كتاب آخر لهم مع مراجعتهم للكتاب الذي قد درسوه ، وهكذا الى ان يصل الطالب وقد عرف خلال مدة قصيرة عدة كتب ولكنها كتب وتعلمها تعلم الذي إذ سأل سوف يكون لذلك السؤال نعم المجيب والله اعلم ، الاطفال عقولهم نظيفة وطاهرة وانت اعرف بما سوف تضع في تلك العقول والله أعلم .
التلفزيون ذاك الجهاز الذي يضن الناس انه من الضروريات وجوده وربما قد يضن الاخر انه من أساسيات بناء الأسرة والله اعلم ، فذاك رجل يريد شراء بيت وجعل التلفزيون من الأساسيات لبناء ذلك المسكن ، وذاك مدير في مكتبه راء من التقدم وجود التلفزيون على طاولة أمامه في مكتبه ، وذاك استقبال في احد الفنادق يرون ضرورة وجود ذاك الجهاز ، وهناك فلاح لم يقدر على مفارقة التلفزيون فوضعه في كوخه الصغير لكي لا تفوته حلقة من حلقات احد المسلسلات .
العالم الإسلامي في جمع الدول العالم سوف تجد نسبة كبيرة جدا لو فعلنا استفتاء حول وجود التلفزيون في كل مسكن لسوف نرى العجب من تلك النسبة الكبيرة التي سوف نجدها مقارنة مع تلك المساكن ، فسوف تجد ربما أكثر من تلفزيون في بيت واحد او ربما سوف ترى العجب ان تجد في كل غرفة ذاك التلفزيون واضع رجله فوق الرجل الاخر وهو كأنه يقول لهم شكرا بان جعلتم لي غرفة أتملكها وأعيش فيها .
إذا التلفزيون موجود وفيه التعليم ولكن ماذا سوف يعلمنا التلفزيون ؟ ذاك سؤال وهناك عدة أجوبه ، وكل واحد سوف تراها ينشر لك صفحات الا ما رحم الله والله أعلم من تلك الأفكار التي اكتسبها من ذاك الجهاز او ربما تراه قد امسك القلم لعدة سنوات وهو يروي مذكراته مع هذا الجهاز او ربما ترى ذاك العجب الكبير من قلة من الناس هداهم الله والله أعلم من أنهم تعلموا تلك الخداع والمكر والرذيلة وخلق المشاكل والقتل والكثير الكثير الذي نسمع عنه في قائمة الحوادث والله أعلم من ذاك الذي واضع رجله فوق الرجل الاخر انه التلفزيون ، ولكن لا أطيل عليكم وانتم أوقاتكم غالية علي ولا أريد ان أضيعها وأقول لكم بصراحة واسأل الله ان يزرع بتلك النية ثمار طيب سوف تثمر غدا محصود به سوف ننال العزة والتمكين والنصر على أعداء الدين .
اخواني اخواتي في الله
التلفزيون في وقتنا الحاضر يبث سمومه على المسلمين وهم بأنفسهم البعض منهم الا ما رحم الله قد بث سمومه على إخوانه وأخواته وهو يضن انه نصر ويريد إمتاعهم بتلك القبلات التي يضعها على تلك الفتيات او ذاك الاستهزاء الذي يريد به ان ينال محبة المسلمين او المشاهدين ، سموم قد شرب أفراد منها وهم الان تحت عالم الرذيلة متمسكين بل وهم في الزنا متوجهين والله اعلم ونسال الله ان يغفر لنا وجميع المسلمين وأن يحفظنا ، التلفزيون قد ربط الحزام واستعد الى الافاق وهو محمل بتلك الهداية التي سوف تجعل المسلم في حيرة من نفسه الا ما رحم الله والله أعلم من تلك المشاهد التي سوف تفسد أخلاقه والله أعلم وتهدم ذلك البيت الذي بناه على أسس إسلامية ، سوف يهبط عليك ولئن تقدر ان ترده لأنه قد أرسل لك تلك الهدية ، المسافرين قد وصلوا فما عليك الا ان تعد الزاد لهم وتكون نعم الصديق لصديقه ، أمتعتهم معروفة ولم يتعرف عليه ذاك المستكشف ( الجهاز الذي يضع في المطارات لكي يري الموظف ما حمل في تلك الأمتعة ) لأنها احتوت على مواد بشرية وهي ليست محرمة عندهم فما عليه الا ان يمررها وهو مسرور بذلك .
قد عرفنا التلفزيون فما علينا الا التنبه منه وهو ليس الذي أتى الينا وانما نحن الذين أتينا به ، هو لم يشغل نفسه وانما نحن الذين قمنا بتشغيله ، هو لم يعرض تلك الافلام الخبيثة وانما نحن الذين قمنا باختيار تلك القناة ، هو لم يأتي بذلك الصوت الشجن الذي مزج بتلك الفتاة وانما نحن الذين قمن بالبحث عنه ، هو لم يعرف نفسه وانما نحن الذين عرفناه وسميناه بعدة أسماء ، هو لم يقر بما هو معروض عليه لانه جماد ولو حقا اتيحت لنا الفرصة للتحدث معه لقال والله أعلم إنني بري منكم وهذا هو عمالك وليس لي في يد .
أخواني اخواتي في الله
هذا هو حالنا الذي وصلنا اليه فلتضع في تلك البذور الطيبة ماء طاهر لكي تنبت البذرة الطاهرة بالماء الطاهر ذاك الإنسان الذي سوف يرفع ذكرك بالآفاق بالذكر الحسن ، أنت اليوم أب وغدا سوف تسأل عن تلك النعمة التي أعطاك الله إياها فأي مزرعة اتخذت وأي البذور زرعت وبأي ماء سقيت ومن أي منهج كان هو سبيلك في تلك الأمور .
هذا ما قد كتبت وأنا أضع يدي مع أيدي أخواني وأخواتي في الله وأقول لهم أخوك في الله حسن يريد منكم الصراحة في الموضوع والتوضيح لعلي قد كتبت غلطة او شيء آخر يريد التبيين وهل هذا الحال يريد منا مراجع حساباتنا مع ذاك الجهاز ام تراني في عالم اخر ليس بعالمكم وانكم ترون الحق مع وجود هذا الجهاز ( طبعا لا تجعلوا دخولكم لرد على هذا الموضوع على سبيل القنوات التي أسست على خير ، فانا لا اتكلم عليها وكلامي معروف والقصد كذلك ) وانكم قد رأيت المتعة فيه والله أعلم .
هذا وبالله التوفيق .
أخوكم / حسن علي




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 28/10/2007, 01:42 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

سجل اعجابي..

بارك الله فيك اخي حسن علي

وهذه قضيه كبيره يتخاذل فيها الاغلبيه...

كل هذا يتطلب منا نوعا من الواقعية وقليلا من المرونة.
وليست هذه دعوة للاستسلام والخذلان، وإنما هي دعوة إلى الواقعية حتى لا نحتاج إلى خمسين عاما أخرى من النضال، وحتى لا نحتاج إلى مليون شهيد آخرين وملايين الأسر الثكلى.
شيء من الرحمة وشيء من الواقعية من أجل الأجيال القادمة.

و انا لست ضد شراء هذا الجهاز, و لست برجوازيا, و لكني فقط اسال لماذا هذا التسارع؟ لماذا اصبح ضرورة؟ لماذا علقنا حياتنا و مقاييس التقدم او المكانة الاجتماعية على اشياء ستفقد قيمتها بعد شهر او شهرين؟ هل التلفزيون هو ما ينقص امتنا حتى تتقدم؟

ربما كنت ساجد هذا الاستعجال مبررا اذا كانت امتنا تقود الأمم, أما و إننا الان في ذيل الامم, اما و اننا الان مستهلكون, هامشيون, متطفلون على الامم... فما هو المبرر من هذا الاستعجال الذي نعانيه؟؟؟

"التلفزيون" هذا الاختراع الذي كان في وقت من الأوقات من الرفاهية, ثم أصبح من الكماليات, ثم أصبح من الضروريات
لماذا هو من الضروريات؟؟؟ هل يستحق ان يكون من الضروريات؟؟؟ هل المنزل الذي يملك هذا الجهاز اقل ثقافة و تعلما او حتى ادبا من هذا الذي لا يملكه؟

التلفزيون يعتبر من اخطر الاجهزة لعدة اسباب منها:
انه يقتل الوقت, فهذا الشخص الذي يكون متعجلا حتى في تناول غدائه, ستجده يجلس اكثر من ثلاث ساعات دون ان ياتيه الشعور بالملل و الذي سيتغلب عليه باختيار محطة اخري ليجلس ثلاث ساعات اخري !!
و السبب الاخر انك لا يمكنك اختيار ما سيدخل بيتك, و جميع ما يدخل بيتك مفروض عليك. و ان اعتقدت يوما انك تختار ما يدخل عن طريق اختيار المحطة, فدعنى اخبرك انك مخدوع يا عزيزي, صدقني لابد ان تشاهد الموضوع قبل ان تقرر المشاهدة من عدمها, و في هذا قتل شديد للوقت.
بل انني لم اري في حياتي هذا الذي يشاهد هذه البرامج الهادفة فقط على طول الخط, فلابد انك ستضعف في احد اللحظات.

- فانتي با ربة المنزل سترين في هذا الجهاز كل ما هو مفيد و عجيب, و سيجعلك ربة منزل لهلوبة و ستصنعين وصفات شهية و ممتازة لاسرتك, و لكن احذري, فهذا الجهاز سيخبرك ايضا كيف تتصنتين على زوجك و كيف تكتشفين خيانته, او على الاقل كيف تعكرين صفو حياته. و كيف لا تجعلين هذه المخلوقات المسماة تجاوزا بالرجال ان يتحكموا في حياتك بعد الان.
- و انت ايها الطفل البرئ, هل شاهدت سوبر مان و كيف يستطيع عمل اي شئ و كل شئ, و كم من طفل القى نفسه من النافذة ظننا انه سوبر مان, بل انني اصبحت اري رجال شيوخ هذه الامة ممن ينتظرون سوبر مان الذي سياتي ليخلصهم.
- و انت ايها الشاب المسكين هل شاهدت هذا البطل متعكر المزاج الذي يقتل الأشرار بمسدسه و لا يستطيع احد مبارزته او مجاراته, أتدري ممكن قوته, ان لك يدا كما ان له يدا و قدما كالتي عنده, ولكنك حتما ليست عندك هذه السيجارة التي في فمه, لابد انها مركز قوته و رجولته.
- و انتي يا بنيتي, هل رايتي نظرائك في قنوات الخلاعة, هل رايتي كم هم جميلات و كم يلاطفهن الشباب, هل انتي اقل منهن حتى تعرفي العديد منهم؟
- و انت ايها البائس الذي اظلمت الدنيا في وجهك, هل انت محبط حقا؟ هل اغلقت دونك كل الابواب؟ لا,,,, لم تغلق كل الابواب في وجهك, فمازال هناك بابا ما يزال مفتوحا و تستطيع الدخول وقتما شئت, باب واحد لا شريك له. انه باب الحانة, انها الكاس او المخدرات او قعدة المزاج و الدماغ, فهناك ستنسى كل همومك التي شكلت صداعا في راسك و حتما ستقابل بجوارك على البار من يعطيك نصيحة تخرجك مما انت فيه. بل و ستخرج فعلا بفضل الكاس و الدماغ العالية.
الم تصبح مشاهد الحشيش و الدعارة من الثوابت في كل افلامنا؟
- بل انك لو انك انسان تبحث عن الموضوع, ستشغلك امورا مثل هل ستنسب البنت لاحمد الفيشاوي ام هند الحناوي؟ و ما رايك في و من سيفوز في ستار اكاديمي, و هل يكون النسب للوالد ام الوالدة في البطاقة الشخصية, و حتى دينا -الراقصة المحترمة- ستحدثك عن الدين و القضاء و القدر.
ستجد نفسك مشغولا في قضايا تافهة غصبا عنك. و قد تفكر فيها ليلا و قد تشارك في احد البرامج لتقول رأيك.


فولله ان الحياة قصيرة جدا جدا جدا على ان تبحث عن الهادف في هذا الجهاز, هذا ان كنت من أصلا من هولاء الباحثين. و ستصحو في احد الايام لتجد انه قد مر من حياتك ستون سنة و لم تحرك ساكنا. فمابالك بمن يبحث عن التسلية و قتل الوقت الذي دائما ما يعتذر به. ما بالك بهذا الذي يبحث عن عبارة "نتحدي الملل"؟
الم يعلم ان هناك من ينخر في جسده اثناء غيابه, ان هناك من يفرق بينه و بين زوجته و من يعلم بنته الميوعة و ابنه الانحراف.

الغريب انني قرات عن ان بعض المدراس الانجليزية و الالمانية تحظر على طلابها مشاهدة التلفزيون باي شكل بما فيها افلام الكرتون و تاخذ تعهدات كتابية من ابائهم على ذلك بحجة ان هذا الجهاز خطير و يشوش العقل و يقتل الخيال, و الا سيتم تسريحهم من الدراسة.

انا لست افضل حلا, ولكني ارجو ان يوفقني الله للتخلي عن هذا الجهاز, فقد مر كثر و هو في بيتي, و ارجو ان يكون الباقي من حياتي اكثر انجازا.

ارجو ان تكون صريحا مع نفسك و تقييم هذا الجهاز, هل سيجعل حياتك افضل ام لا؟و هل الحياة افضل به ام بدونه؟؟؟؟
لا تجب الان, جرب اولا.


دعوة:
و هذه ليست دعوة للانغلاق على نفسك او العزلة,, لا و الله بل انها دعوة للانفتاح,
دعوة لقراءة كتاب.
دعوة للجلوس و التحدث مع زوجتك و اولادك
دعوة للسؤال على اقاربك عن طريق الهاتف.
دعوة لمتابعة اخبار العالم, حيث سيكون هذا الموضوع اكثر اهمية اذا اغلقت التلفزيون.
دعوة لتعلم شيئا كنت تود تعلمه.
دعوة لعمل تجربة كنت تريد عملها.
دعوة لمساعدة احد ابنائك في استذكار دروسه.
دعوة لعدم مشاهدة الافلام التي تستمر لاكثر من ثلاث ساعات (بحساب الفواصل الإعلانية).
دعوة لعدم مشاهدة قنوات الاغاني التي جل ما تفعله هو تصدير الميوعة لنا.



بارك الله فيك اخي حسن علي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 29/10/2007, 02:51 PM
صورة لـ الملتاعه
الملتاعه
مُجتهـد
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي حسن علي صاحب الموضوع
والمشرف الفارس الاخير المضيف الاضافه الرائع الى الموضوع بردك المتميز

التلفاز له منافع ومضار وطبعا سلبياته اكثر من ايجابياته

حتى بالقنوات الاخباريه

وتبقى منها الدينيه فقط

شكرا لكم على هذا الموضوع المهم والمهم جدا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 30/10/2007, 12:11 PM
hassanalshami
مُشــارك
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .
أخواني أخواتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لا أدري ماذا أقول لأخي العزيز الفارس الأخير ، والله إنها كلمات نبعت من شخص نحترمه جل الاحترام وله عند الثناء والتقدير ، كتب ونعم الكلام الذي سطرت يده الفاضلة ، ولو كنت أنا الذي كتبت تلك الكلمات لكانت لي ذخرا في يوم القيامة لانها حملت معها حقيقة واقعية تعيشها الأمة المحمدية في وقتها الحاضر وان لم تنتبه لها فلسوف نجد انفسنا يوما من الأيام حقيقة في موضوع سوف يسخر منا بذلك العدو والله أعلم ، أخي العزيز الفاضل طبعا أنت كتبت ولك الحق في ذلك ولكن انت في مكان ولا نستطيع أن نصل أليه فهل تقدم لنا في منتداك (( الذي حيقية تستحق أنت أن تكون فيه المشرف العام )) بعض الطرق التي بها سوف نصل لكي نقدم شيء للامة الاسلامية في طريقة الكتابة أو الاسلوب الذي واجب علينا ان نتخذه لكي نصل الى مرتبة تكون لها نبع صافي يستسقي منه الناس كما نحن الان نستسقي منك تلك الردود التي تثلج الصدور والتي تعطي كاتبها الشوق للكتابة والتصدي لكل ما هو ضد الاسلام والتبين والتوضيح ، وأنه فخر لكل الاعضاء بان تكون أنت المشرف لهم ، ليس مدح بل هو ثناء لك لكي تعرف أنك شحص محب ونحن نحبك وبك إن شاء الله سوف نرتقي الى مكان كان اساسه ( بعد الله والخيرالذي نتنعم فيه ) أنت الذي اعطيتنا الامل في الكتابة والقراءة والاسلوب الذي به سوف نكون نكتب كلام له صدى عند قراءته ويكون له افعال وليس احاسيس فقط ، أخي نحن نقدر وقتك ولكن لا تنس ان لك عائلة اخرى في هذا المنتدى تتمنى منك ان لا تبخل عليها وتكون لها كالاب الذي يربي ويعلم ابنائه كل ما هو اساس متابعة الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أجمعين ، أخي العزيز المشرف العام لا يكون كلامي قد أخذ منك الوقت الطويل فانت شخص الكل منتظر منك التوجيه والنصيحة فلا تبخل عليهم وزدهم بما زادك الله من علمه وكن لهم نعم الرجل لتلك القافلة المتوجه التي انت قائدها وهم لك مستمعين وعلى درب الارض هم متوجيهن حيثما أنت توجهت الى تلك الطريق التي رسمتها لهم كما رسموها لك من أنت تعلمت على يديهم ، أخير أسجل أعجابي حق لتلك الكلمات واتمنى من كل عضو أن يسجل أعجابه لاستاذنا القدير المشرف العام ونكون صفحة أو قسم خاص نبث فيها أعجابنا حقيقة لاستاذنا القدير ونعطيه التشيجع لكي يزودنا دائما بتلك النصائح والاشاردات التي بها سوف إن شاء الله تفرج او تبعد هم او قلق أي عضو في هذا الصرح الشامخ ، وأجدها فرصة أخرى لكي ندعوا لاخينا جزاه الله خير بان يوفقه الله وان يكون دائما يتمتع بالصحة والعافية له ولجميع أفراد عائلته الموقرة ولك فرد من هذه الامة المحمدية ، وشكرا مرة ثانية والعفو منكم شخصيا ومن الاخوة كذلك .

طبعا قبل ان ارد على الاخت العزيزة أحب أن أشكر الجميع وكل واحد قراء هذا الموضوع ونتمنى من الله دوام صحتهم الغالية .

ثانيا أشكر أختنا الفاضلة جزاه الله كل خير وهي لفته منها ، وأقول لها ردك عنوان حرصك على من هم لك أبناء فانت بردك كان له صدى به سوف يكون ان شاء الله يثمر بتلك التعليمات التي سوف تبذرينها في ابنائك ومنهم سوف نحصل على المعلم والدكتور ومن هم سوف يقودون الامة الى كل فلاح وصلاح ان شاء الله ، كلماتك طيبة وانت محل التقدير والاحترام وجزاك الله كل خير والعفو منك .

نتمنى من الله ومن الاخ العزيز المشرف العام بان يقوم بتثبيت الموضوع لكي يتمتع كل واحد بتلك الكلمات التي كتبها الاخ العزيز ( الفارس الأخير ) ويسجل أعجابه حقيقة بما كتب .
هذا وبالله التوفيق .
أخوكم / حسن علي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 30/10/2007, 12:57 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

اخي الكريم حسن علي
مشاركتك ومواضيعك هي من يستحق الثناء عليه

اما انا اقوم بواجبي ومايمليه علي ضميري


"ملاحظه مهمه"
"بعض الردود مقتبسه من اماكن كثيره وليست من افكاري
وانما احاول ان اجاري النقاش بقطوف من هنا وهناك لاصل الى الفائده
لي ولكم
واقرا للموضوع المهم من عدة جهات ومجالات اكان منتديات عامه او خاصه
لكي اضع الرد الذي يليق بالموضوع
والعذر اذ لم اكتب بعض الاحيان تحت النصوص منقول لانها عباره عن اسطر
اجمعها من هنا وهناك"

جزاكم الله خيرا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 30/10/2007, 05:19 PM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

سيدي الكريم حسن علي

انار الله قبلك حبا وايماننا

انت والفارس الاخير

ولاكن من منا يستمع الى مثل هذا الكلام

لوكان كلام غزل وحب و و و

لتهافتنا بالردود

ولاكن بما انه قضيه تعالج ما افسدناه

فلا احد تراه الا القله القليله يشاركك بالراي

وجزيل الشكر لم زار وتفظل بالقرائه ولاكن لاتصلح الحال بهذا

والتلفاز جهاز يشتريه الناس الان بالمئات وينسون ماهو اساسي لهم

تجد اربعة اجهزه ولاتجد مصحف واحد

سبحان الله ولاحول ولاقوة الا بالله لما ال اليه حالنا

نشروا فينا هذا المرض

وكل منا فليبدا ببيته

لايرمي التلفاز ولا عالاقل القليل يقلل من تلك القنوات الفاسده

ببرامجها ومسلسلاتها التي تكاد تكون عاريه وفاسده

شكرا لكم واعذروني على التقصير



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 09/11/2007, 02:27 PM
صورة لـ ريم الفلاة
ريم الفلاة
هــادف
 
رد : أمة تتعلم من التلفزيون وهو من الشر بري منها

سلمت أناملك أخي الكريم على ما خطت .. و وفقك الله



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
مقارنة سوق فوركس بتعلم التداول في الاسهم السعودية سمير كمال إعلانات وتسويق 5 16/06/2016 06:42 PM
مقارنة سوق فوركس بتعلم تداول الاسهم للمبتدئين سمير كمال إعلانات وتسويق 2 06/06/2016 02:22 AM
كيف تتعلم الانجليزي بسهوله..بثواني مايب لكــــم شي.. رولا English Forum 20 15/08/2013 07:27 AM
كيف تتعلم انجليزي بسهولة How To Learn English غدفاني English Forum 5 11/07/2012 04:20 PM
هل تريد ان تتعلم اللغة التركية ( ادخل وتعلم) ×Dead G!rl× English Forum 6 20/06/2008 02:25 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات