عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12/07/2007, 02:24 PM
محمـد
مُبــدع
 
عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات

كشف فيلم وثائقي أن عدد المدخنين بالمملكة العربية السعودية تجاوز 6 ملايين نسمة بينهم نحو 600 ألف مدخنة, ينفقون أكثر من 8 مليارات ريال (أكثر من 2.1 مليار دولار) سنوياً على هذه العادة.

وجاء في الفيلم الذي عرض في الملتقى الوطني الأول للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات أن 45 % من المدخنين في سن 15 عاما و 27 % في المرحلة التعليمية المتوسطة و35 % في المرحلة الثانوية و13 % من المعلمين والمعلمات.

وأوضح الفيلم, بحسب ما نشرته جريدة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء 11-7-2007 أن عدد السعوديين الذين يموتون من التدخين سنويا يبلغ نحو ألفي شخص, بينما يتجاوز عدد المتوفين من التدخين السلبي سنويا خمسة آلاف شخص.

وأكد رئيس المحكمة الجزئية بمحافظة جدة رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم أن تعليمات صدرت للحد من استخدام التبغ في المملكة حيث رفعت الجمارك عليه بنسبة 100 % ومنع التدخين في الوزارات والأماكن المغلقة والإدارات الحكومية والمطارات للحد من هذه الظاهرة السيئة.

وذكر أن جمعية مكافحة التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة خاطبت الجمارك وحصلت على إحصائية عن الكميات التي يتم ضبطها, إذ بلغ حجم المضبوطات من قبل الجمارك أكثر من 28 مليون حبة مخدرة كانت في طريقها إلى شباب هذا الوطن، إضافة إلى 680 كيلو جراماً من الحشيش والهيروين الخالص والذي يمكن أن تضاعف منه هذه الكمية عشر مرات.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بالتوعية والتركيز على الطلاب والطالبات وتمكنت من الوصول إلى إقلاع أكثر من خمسة آلاف شخص عن التدخين.


مدخنون بين الأطباء

ومن جهته, طالب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حسن عبد الرزاق الجزائري بالتركيز على الشباب والشابات، مشيرا إلى أن شركات التبغ تركز على صغار السن لتعويض خسائرها من المدخنين الذين ماتوا من التدخين.

وأضاف أنه من المؤسف أن يوجد طبيب يحذر من التدخين ثم يدخن أمام من يحذره، كما أن المعلم المدخن عندما ينصح طلابه وهو مدخن يعتبر مشجعا على التدخين.
وقال إن عدد المدخنين من الأطباء بإحدى الدول العربية بلغ أكثر من 37 % من مجموع الأطباء ومع منع التدخين في المستشفيات وفي الأماكن الحكومية والعامة تراجعت نسبة المدخنين إلى 16 % من الأطباء

http://www.alarabiya.net/articles/2007/07/11/36442.html




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 14/07/2007, 07:24 AM
صورة لـ بنت السعودية
بنت السعودية
مُتـواصل
 
رد : عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات


ويييييييييين وشذا الخبر

ان شاء الله مايكون صحيح

على العموم الف شكر لك على الموضوووووووووع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 14/07/2007, 07:28 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد : عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات

الا بس في السعوديه...

ماهو بكل الوطن العربي وبدول الخليج خاصه...

وهنا بعمان عندنا نسب مرتفعه وبأرتفاع من المدخنات سواء الشيشه او السجائر..

وكل يعمل على هواء

النصح موجود والتوعيه موجوده والكل يدري بالاضرار..

وليش يستمروا عالتدخين الله واعلم...

اما صحيح شعوب مهمله لصحتها..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 14/07/2007, 05:22 PM
صورة لـ ×Dead G!rl×
×Dead G!rl×
حميــم
 
رد : عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات

لاحووول ولا قوه الا بالله

الله يستر

يسلمووو اخوويه ع الموضوع ...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 16/07/2007, 05:58 PM
صورة لـ قتيل الشوق
قتيل الشوق
خليــل
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى قتيل الشوق
رد : عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات

الحمد الله على نعمة العقل

بالفعل الشخص يقرأ على علبة السجائر


التدخين من اسباب مرض السرطان

ورغم ذلك يدخن

وعلى قول المثل النتشر بين المدخنين(البداية دلع والنهاية ولع)

يبدأ كتجربة ولكن سرعان ما يتعلق بهذه السجارة

وهذا الظاهرة في جميع العالم ليس عالمنا العربي

ولكن نقول اللهم عافينا ولا تبتلينا

لك الشكر والتقدير أخي محمد على التنبيه


مع التحية



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 03/02/2010, 10:13 PM
صورة لـ el_sndrela
el_sndrela
مُشــارك
 
: عدد المدخنات بالسعودية يتجاوز 600 ألف وبينهن معلمات

لا حول ولا قوة إلا بالله



الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
دبلوم اعداد معلمات رياض الاطفال للبورد سمية سمير إعلانات وتسويق 0 05/07/2017 04:19 PM
دبلوم اعداد معلمات رياض الاطفال فهد بن سعود إعلانات وتسويق 0 17/04/2017 12:08 PM
شركات كلادينج بالسعودية | كلادينج تكنوبوند بالسعودية | ديكورات كلادينج Shaimaaalmahdy إعلانات وتسويق 0 20/06/2016 03:44 PM
حملة شكر معلمات المملكة العربية السعودية semo موضوعات عامة 1 14/07/2011 07:20 PM
؛؛لــــــم يتجاوز الامــل الالـــم؛؛ الفارس الاخير شعر و أدب 4 09/05/2009 02:14 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات