عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > حواء و أسرتها
حواء و أسرتها كل مايتعلق بشؤون المرأة و أسرتها. أسرارها النفسية، عناصرها، همومها، الطب, الزواج، الطفل والمراحل التثقيفية.

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24/06/2007, 06:35 PM
طالب القرب
مُثــابر
 
المرأة مهووسة بالأحذية

المرأة مهووسة بالأحذية
المؤلفان: ألان وباربارة بيز
ترجمة وإعداد: مليكة بوشامة

كانت الاحذية تمثل جزءا اساسيا من الموضة النسائية حتى قبل ان يضع فارس الاحلام الحذاء الزجاجي في قدم سندريللا، ويعود تاريخ علاقة العشق بين المرأة والحذاء الى ما قبل عام 700 قبل الميلاد في اثينا وعام 1500 قبل الميلاد في مصر، فبينما كان يتم قياس المصارعين الرومانيين لاختيار افضل مصارع ويتساءل الفلاسفة حول الكون والوجود كان الاغريق يسعون لصنع النعال الانسب لحياتهم اليومية، وهكذا ظهر الصندل في شوارع اثينا، التي تعب اهلها من السير حفاة، وسرعان ما تطور الصندل البسيط ليصبح اكثر اناقة من خلال استخدام الالوان والزخارف والاشكال الغريبة، واصبحت سيدات اثينا يتنافسن في اقتناء الاحذية بأعداد قد تصل للعشرين زوجا من الاحذية في الاوساط النسائية الارستقراطية، وخلدت مومسات ذلك الزمان ذكرهن بإضفائهن الرمز الجنسي على الحذاء، اذ اكتشفن ان الكعب العالي يجعل اردافهن تتمايل وسيقانهن تبدو اطول مما يثير انتباه الرجال، وبعد عدة قرون عاد هذا النموذج للظهور مع الحذاء دي الكعب المدبب.

وقديما كان الصينيون يربطون اقدام البنات الصغيرات بأربطة من القماش لوقف نموها لان المرأة كانت تعتبر اكثر جاذبية كلما كانت قدماها صغيرة، فالقدم الصغيرة تحد من حركة المرأة وهذا ما كان يعتبر علامة على الطاعة، ويعود تاريخ هذه العادة إلى القرن العاشر ليستمر اكثر من الف عام مما خلف اجيالا من البنات الصينيات اللاتي عانين في صمت، وابان القرون الوسطى فرض 'جلادو' الموضة بدورهم انواعا اخرى من المعاناة من خلال سعيهم الحثيث للتوصل الى النموذج الكامل للحذاء، ويعتقد كثير من النساء ان الحذاء ذا الكعب المسطح ظهر في السبعينات بظهور الديسكو غير ان هذا النوع من الاحذية حاز على اعجاب النساء في القرن السابع عشر وبلغت احجام كعوبها حدودا غريبة خطيرة، بحيث اصبحت خطى من تلبسها غير ثابتة، فضلا انها تضغط على القدم بشكل مؤلم، ومع ذلك لا تتردد كثيرات من النساء في ارتداء الاحذية ذات الكعوب العالية جدا في سبيل مواكبة الموضة وحرصا على وجاهتهن الاجتماعية إذ ان السنتمترات التي يضيفها الكعب الى قدودهن لها علاقة بمكانتهن ووضعهن الاجتماعي.
وقد كشفت الاستطلاعات ان كل نساء العالم مهووسات بالاحذية، وتملك نساء قبائل الاينوي في الاسكيمو نعالا شبكية (خاصة بالسير فوق الجليد) ضعف ما يملكه الرجال اربع مرات، وفي الفلبين اظهرت الدراسات ان النساء كانت تقتني ضعف ما يملكه الرجال من الاحذية باثنتي عشرة مرة، وتعكس تصاميم الاحذية التي تسود في حقبة ما قيم النساء التي عاشت فيها وذهنيتها وسلوكها.
وتجدر الاشارة الى ان الحذاء ينبئ عن شخصية المرأة ووضعها الاجتماعي وحتى حالتها النفسية، كما كشفت التحقيقات ان ردفي المرأة يزيد بروزهما بمعدل 25 في المائة حين ترتدي حذاء ذا كعب عال، وكلما زاد ارتفاع الكعب بدت ربلة الساق احسن شكلا مما يزيد من جاذبيتها، ويذكر انه في انكلترا وفي القرن السابع عشر، كانت المرأة التي تلبس الكعب العالي لاغراء الرجل وتوقعه في حبالها تعتبر ساحرة شريرة وتحرق حية، وفي الخمسينات كان الكعب العالي من الاكسسوارات الضرورية بالنسبة للسيدة النموذجية التي تتجمل لاستقبال زوجها العائد من العمل، ويعتبر الحذاء الذي يتلاءم وحالتها النفسية، ولذلك تقتني تشكيلة واسعة من الاحذية، وفي الثمانينات بدأت النساء تطالبن ببديل لموضة الكعب العالي واصبحت المرأة ذات النفوذ التي ترتدي حذاء رياضيا و'تحفر طريقها' لتصل الى القمة ايقونة تلك الحقبة، وثمة اعتراف اليوم بانه على المرأة ان ترتدي احذية تزيد من طولها حين تكون في موقع وظيفي مساو للرجل لكي تكون اقرب اليه من حيث الطول اذ ان الكعب العالي يزيدها نفوذا ويرفع من مقامها وسلطتها، غير ان الكعب الدقيق يقلل من شأنها الاجتماعي لانه يضفي عليها مظهرا من الضعف والهشاشة، ولهذا تفضل النساء في المناصب الكبيرة الكعوب العريضة والسميكة، ولئن كانت معظم النساء يعانين من مشاعر الخيبة اثناء شراء الملابس، اما لانها لا تناسبها او لانها تكشف بدانتها او لغلاء سعرها فإنها تستمع في رحلة بحثها عن حذاء وهنا يكمن سر ولع المرأة بالاحذية.
حلول للرجل:
المرأة مهووسة بالاحذية مثلما الرجل مهووس بالرياضة والسيارات، فلا تحاول الاعتراض او الانتقاد، بل حاول ان تستثمر هذا الولع النسائي واصطحب زوجتك الى احد المحلات لتعرف حذاءها المفضل دون ان تشعرها بشيء واجلبه لها هدية، واذا قدمته لها امام صديقاتها ستصبح بطلا في اعينهن، فضلا عن ان علاقتك بزوجتك ستتحسن كثيرا.




بس نصيحتي ...كل رجل لازم يخلي باله خصوصا من الكعب العالي...خصوصا إذا إضطرت زوجته....لإستخدامه في عملية الضرب..., ولا تقولوا إني ما نبهتكم.





من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 24/06/2007, 08:02 PM
صورة لـ همس القوافي
همس القوافي
نشيـط
 
رد : المرأة مهووسة بالأحذية

شكرا عزيزي طالب القرب ,
وأنا شخصيا من محبي الحذاء ذو الكعب العالي
يعني الكعب مفيد من ناحية الضرب ههههههههه .تسلم .
ولكن أكيد له سلبيات ؟



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 24/06/2007, 08:51 PM
صورة لـ همس القوافي
همس القوافي
نشيـط
 
رد : المرأة مهووسة بالأحذية

أحيانا نقوم بشراء حذاء لمجرد انه رائع، ولكن على انت مرتاحة به؟ قليلا ما تسأل النساء انفسهن هذا السؤال الصريح، فالمهم هو انها ترتدي احدث موضة، بغض النظر عن توسلات اصابعها، ونزيف اعلى الكعب، لماذا تحشر بعض النساء اقدامهن في احذية اضيق، أو اعلى أو اقسى؟

في الحقيقة، على الرغم من استغراب الكثيرات، تتبع تلك السيدات الموضة فقط وليس هناك سبب أخر. ولكن الحقيقة العلمية هي أن الاحذية ذات الكعب العالي تعتبر إحدى اكثر العوامل المؤدية إلى الاصابة بمشاكل القدم عند النساء.



اما ارتداء الكعب العالي مع التقدم في العمر فهذا يشكل مشاكل اكبر للقدم.



كيف يؤثر العمر على قدميك؟

بمرور الوقت، تصبح الأقدام اوسع وأطول، ويصبح النسيج اللحمي على الكعب والقدم رقيقا. فبعد سنوات من المشي وأقواسِكَ وتُصلّبُ أقدامَكِ وكواحلَكِ تتغير طبيعة الاقدام، وبالطبع تتغير اكثر وفقا لدرجة العناية بهما. عندما ترتدي حذاء ذو كعب عالي - أحذية بارتفاع بوصتان أو أعلى – تنزلق قدمك للأمام في حذائك، الامر الذي يعيد توزيع وزنك، ويشكل نقاط ضغط غير طبيعية، ويغير طريقة توزيع الوزن الطبيعية.



أما المشاكل المرتبطة بارتداء الكعوب العالية:

إذا كنت ترتدين احذية ضيقة، او مدببة او اقصر من طول قدمك الطبيعي فأنت تضعين قدميك في خطر الاصابة بالتالي:

· الازرار اللحمية. حيث تتطوّر طبقات صلبة سميكة من الجلد بشكل دائري على مفاصل الاصابع التي تشكل مناطق الإحتكاك بين حذائك وقدمك. ويحدث تكرار ارتداء الحذاء احتكاك مؤلما جداً قد يسبب النزيف في بعض الحالات.

· انغراس الاظافر في اللحم. يسبب الضغط الثابت على الاظافر وأصابع القدم انغراس الظفر في اللحم الذي يعتبر مشكلة عويصة قد تحتاج الى الجراحة احيانا لنزع الظفر، بالاضافة الى متابعة العلاج لفترات طويلة.

· سماكة الجلد. بسبب الضغط المستمر على الجلد الجانبي للاصابع والقدم، وبفعل الاحتكاك المستمر، ينسلخ الجلد و يتكون جلد اقسى واشد صلابة وجفاف في الاماكن التي تتعرض للضغط الامر الذي يسبب الما مزعجا ومظهرا سيئا.

· بروز عظم القدم. تسبب الاحذية الضيقة ايضا الضغط على عظام القدم ومع الوقت تسبب بروز العظمة القريبة من الجانب الامر الذي يسبب الما شديداً و صعوبة في المشي.

· ضيق حبال الكعب. إذا كنت ترتدين الاحذية ذات الكعب العالي دائماً، فانت تخاطرين بشَدّ وتَقصير عرقوب الكعب - الحبل الليفي القوي الذي يوصل عضلة ساقك إلى عظم كعبك. وإذا استمرت الحالة فلن تتمكنين من ارتداء حذاء منخفض ابداً، بينما أنت تتقدمين في السن.

· تكور الكعب. يسبب ارتداء الكعب العالي والاحذية الضيقة، ضررا لكعب القدم الذي قد يتضخم ويشكل قبة قاسية، مؤلمة و مزعجة، وقد تلتهب الانسجة الرقيقة حولها وتزيد الامر سوء.

· الأورام العصبية. وهي حالة ينمو فيها نسيج العصب - المعروف بورم مورتن العصبي أو ورم بلانتر العصبي - ويظهر بين أصابع القدم الثالث والرابع، نتيجة للأحذية الضيقة. ويسبب الورم ألم شديد وحرقة في القدم.

· تركيز الوزن على جزء صغير من القدم. بسبب شكل الحذاء ذا الكعب العالي المنحرف الى الامام بحدة، يتركز كل الوزن على جزء صغير من القدم بدلا من أن يتوزع على كامل القدم. وهذا يسبب تزادي الضغط على القدم، والالم. وقد يسبب كسور الاجهاد، وهي شقوق صغيرة جدا في احدى عظام القدم، تنتج من الضغط الزائد على القدم.



وبما أن هذه المشاكل لا تحدث بين ليلة وضحاها بل على مدى طويل من الوقت، ومع الاستعمال المتكرر للاحذية الضيقة والكعوب العالية، يجب ان تعرفي سيدتي بأنك في خطر الاصابة بها على المدى البعيد إذا لم تقومي اليوم بتغير عاداتك في شراء الاحذية ومنح قدمك الفرصة لترتاح من الضغط المستمر، ووفري الاحذية العالية الى الحفلات فقط على ان لا تتعادى ساعتان .

منقول



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
من هي المرأة ؟ سفير الامل موضوعات عامة 8 08/01/2012 12:17 AM
غدر المرأة mimi قصص حقيقية 4 19/05/2011 01:43 AM
المرآة العاكسة و المرآة غير العاكسة ** موضوع للتنبيه ** hotchips171 قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 7 26/02/2011 05:40 PM
المرأة محمـد حواء و أسرتها 9 24/01/2007 11:23 AM
صحة المرأة . إشكـــــــــر حواء و أسرتها 5 28/02/2006 09:00 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات