عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > إيمانيات > إسلاميات
إسلاميات يهتم بكل ما يتعلق بالشريعة الاسلامية والفقه و المفاهيم الإسلامية الصحيحة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05/05/2005, 09:33 AM
صورة لـ *أخت القمر*
*أخت القمر*
نشيـط
 
معلومه جميله عن الملائكة ..

--------------------------------------------------------------------------------

معلومه هامه و مفيده جدا عن الملائكه


سبحانك اللهم ربنا وبحمدك.

بسم الله الرحمن الرحيم.




والحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.



بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :



قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.



ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).



و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.

اللهم اغفر لقارئ هذه الرسالة.
__________________




من مواضيعي :
  #5  
قديم 06/05/2005, 12:02 AM
البارود
مُشــارك
 
سبحان الله ...

الله يجزاكي خير الجزاء على المعلومات



من مواضيعي :
  #6  
قديم 06/05/2005, 02:42 AM
همـ الذكريات ـس
نشيـط
 
يعطيكي العافية أخت القمر على مواضيعك الشيقة

وجزاك الله الف خير



من مواضيعي :
  #8  
قديم 07/05/2005, 07:13 AM
صورة لـ بحر السلام
بحر السلام
واعـــد
 
برك الله فيك اختي العزيزة. على المعلومات المفيدة جدا ..
ووفقك الله .



من مواضيعي :
  #10  
قديم 08/05/2005, 02:35 PM
عاشق البريمي
مُشــارك
 
مشكورة اختي والله يخليج يا رب ..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الان شاهد البرنامج الشيق سر حليمه للاعلاميه الكويتيه حليمه بولند مهرونيسا إعلانات وتسويق 0 16/08/2015 09:50 PM
معلومه في مصلحتكم iberahim أرشيف المنتدى 0 18/09/2009 05:18 PM
معلومه خطيره maram كمبيوتر وانترنت 2 13/07/2009 10:49 AM
معلومه مهمه المفيد موضوعات عامة 2 07/02/2009 07:40 PM
هل تعلم كيف تقرأ و تتذكر ..معلومه جميله .. الفارس الاخير كنز المعرفة والبحوث 2 31/10/2008 05:38 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات