عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #16  
قديم 01/06/2007, 10:27 AM
صورة لـ إذكـــــــــر
إذكـــــــــر
الحان التقوى
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

أختي الفاضلة / ام حسن

اولاً لا تلتفتي الى بعض الردود العقيمة فهي تُعبر عن جهل اصحابها، وانا أعتذر لكِ بالنيابة
ثانياً لم أقصد في ردي ان الموضوع تحفيز لبث الفتنة بل بالعكس اني اراه موضوع للمعرفة ليس الا
وكنت اقصد الذين يبثون الفتنة هم من اختلقوا هذه القصص منذ الازل

وسؤالي لكِ هو
هل تصدقين فعلاً أن يكون هناك مُسلم يؤمن بالله يستطيع أن يقتل الحسن والحسين؟!!!!
فمن يتجرأ أن يُفكر بذلك ولو كان يمزح؟؟!!

لهذا حقيقة لم أصدق الناس او المناهج عن تلك الفتنة التي حصلت
واكيد أن اليهود من ورى تلك الجريمة القديمة

تفضلي لكِ الكلام ان أحببتي ذلك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #17  
قديم 01/06/2007, 08:40 PM
صورة لـ ام حسن
ام حسن
مُتـواصل
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

اللهم صلي على محمد وال محمد
اشكر جميع من تفهم كلامي على محمله الحقيقي واظل في عجب من من يقول اماكنكم التي تخصكم. وانني اذ اشارك في منتدى عمانيات فلأنني أعتقد بأنه يخصني ولي به ساق وذراع كما يقول المثل. وهذا لا يعني انني اشتريت به غرفة , ولكني انسانة مسلمة وعمانية ولي حرية في تفكيري احب ان اشارك الاخرين بها كما احب ان استفيد من الاخرين .
واقول للمحترم الذي يقول مواقع تخصكم . من نحن ؟؟؟؟ انا واحدة من الناس كما انت واحد من الناس , عموما انا لست بصدد مناقشة اقوال جانبية لا تعني لي شيئا والحمدلله رب العالمين ان هناك من يفكر بطريقة عقلانية ويستطيع ان يتفهم الكثير من الامور وهؤلاء انا من اخاطبهم .

الاخ اذكر...... اعدك بأن لي عودة قريبة جدا . وان شاء الله تكون مفيدة جدا واعتذر عن تاخري ولكن هي ظروف تجبرني . والله خير العاذرين

دمتم

اللهم صلي على محمد وال محمد



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #18  
قديم 02/06/2007, 07:37 AM
واحد من الناس
مُشــارك
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

لا أعلم لماذا أثار حفيظتك كلامي !!

وعموما كنت ناصحا فقط وأنا على استعداد للحوار الشفاف إذا كان لديك الاستعداد


تحياتي



الرد باقتباس
  #19  
قديم 02/06/2007, 09:05 AM
صورة لـ بحر السلام
بحر السلام
واعـــد
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

لقد كثر الكلام عن الموضوع واختي أم حسن تقول

وايضا قال الرسول عليه افضل الصلاة وازكى السلام ( حسين مني وانا من حسين )
فما رأيكم في من يقتل من هو من النبي؟؟؟وهذا رد للجميع في من اراد ان يبرأ ساحة يزيد بن معاوية ويترضى عليه

نعم اختي ام الحسن الكل يعلم مقدار الحسن والحسين رضي الله عنهما عند رسولنا صلى الله علية وسلم وهذا امر لاشك فية ولاجدال ابدا .. ولكن اختي الكريمه
ما قولك فيمن يسب صحابة الرسول اليس معاوية بن ابي سفيان من صحابة الرسول صلى الله علية وسلم ؟؟
وما قولك فيمن يسب صحابة رسولنا الكرام رضوان الله عليهم اجمعين ؟؟
هل يجوز سب صحابة رسولنا صلى الله علية وسلم ؟ !!

سب الصحابة:

الصحابة هم صحابة رسول الله ورفقاء دعوته الذين أثنى الله عليهم في مواضع كثيرة من القرآن قال تعالى: وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [التوبة:100]. قال تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً [الفتح:29] ومن سبهم بعد هذه الآيات فهو مكذب بالقرآن.

والواجب نحوهم محبتهم والترضي عنهم والدفاع عنهم، ورد من تعرض لأعراضهم، ولا شك أن حبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان، وقد أجمع العلماء على عدالتهم، أما التعرض لهم وسبهم وازدرائهم فقد قال ابن تيمية رحمه الله: ( إن كان مستحلاً لسب الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر ).

وقد حذر النبي من ذلك بقوله: { من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين } [السلسلة الصحيحة:2340].

وقال عليه الصلاة والسلام: { لا تسبوا أصحابي، لا تسبوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أن أحداً أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم أو نصيفه } [رواه البخاري].



وسئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم أجمعين فقال: ( ما أراه على الإسلام ).

وقال الإمام مالك رحمه الله: ( من شتم أحداً من أصحاب محمد أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو ابن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قتل. أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فإنه كذب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله عنها فراش النبي والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر ).

قال ابن كثير عند تفسير قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ وقد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في الآية فإنه كافر، لأنه معاند للقرآن.

ساق اللالكائي بسنده أن الحسن بن زيد، لما ذكر رجل بحضرته عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، أمر بضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا فقال معاذ الله، هذا رجل طعن على النبي ، قال الله عز وجل: الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ [النور:26] فإن كانت عائشة رضي الله عنها خبيثة فالنبي خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة بحر السلام ، 02/06/2007 الساعة 09:24 AM
الرد باقتباس
  #20  
قديم 10/06/2007, 08:36 PM
صورة لـ ام حسن
ام حسن
مُتـواصل
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

اللهم صلي على محمد وال محمد

اتمنى ان يكون الجميع بخير وعافية بعد الكارثة التي حلت بنا وان شاء الله الكل بصحة وعافية .
بحر السلام : تحدثت عن سب الصحابة رضوان الله عليهم . هل تجد فيما ذكرت مسبة لأحد من صحابة رسول الله ؟؟؟ هل تجد اي تلفظ مشين مسست به اصحاب الرسول الكرام المنجبين , حشرنا الله معهم بحق محمد وال محمد ؟؟؟؟

لدي تساؤل بسيط للأخ بحر السلام
من هو الصحابي في اعتقادك ؟؟؟ وما هي الشروط التي تنطبق على من نسميهم صحابة رسول الله ؟؟؟

الله سبحانه وتعالى قال في محكم كتابه العزيز :(( وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افأن مات أو قتل انقلبتم على اعقابكم , ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين )) ال عمران 144
عن البخاري بسنده عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال :( ألا أنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول يا رب أصيحابي فيقال أنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح (( وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد )) المائدة \117 فيقال ان هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم )) صحيح البخاري , تفسير القران , ح رقم
4259


كما ارجو من الأخ الرجوع الى سورة الأحزاب


اللهم صلي على محمد وال محمد



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #21  
قديم 25/07/2007, 07:59 PM
hotchips171
مُشــارك
 
رد : خلافة معاوية وابنه يزيد

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة ام حسن
اللهم صلي على محمد وال محمد

لدي تساؤل اتمنى ان اسمع اراء الاخوة والاخوات

هل تعتقدون لو ان رسول الله عليه الصلاة والسلام لو كان حيا سيقبل بخلافة معاوية وابنه يزيد ؟؟؟؟
هل تعتقدون بأن خلافتهم لها تأثير في اوضاع المسلمين في الوقت الحالي؟؟؟ وان كان لها تأثير فهل هو سلبي ام ايجابي ؟؟


دمتم

اللهم صلي على محمد وال محمد


وش فايدة كثر الكلام ؟:www.almakan.co.uk15:



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #22  
قديم 01/03/2010, 09:55 PM
صورة لـ راجيه رحمة الله
راجيه رحمة الله
مُشــارك
 
: خلافة معاوية وابنه يزيد

بسم الله الرحمن الرحيم / الاخت ام حسن اريد ان اسالك ! لماذا تشغلي نفسك الى هذا الحد باثارة هذا الموضوع عن هؤلاء العظماء الموحدين الذين عاشوا وماتوا ولم يتزعزع ايمانهم بالله ورسوله ولاقيد انمله . ولقد قام الاخوه والاخوات بالرد عليك وذكر الادله الصحيحه على فضل الصحابي الجليل معاويه بن ابي سفيان(كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم) وكذللك ابنه يزيد بن معاويه وقد اثبتوا بالادله الصحيحه براءت اليزيد من مقتل الحسين (رضي الله عنه) كبراءةالذئب من دم ابن يعقوب. ورغم ذلك مازلت تجادلي وتذكري آيات من القرآن وهذه الايات لاتعني هؤلاء من قريب ولامن بعيد . بل هؤلاء الصحابه الاجلاء نزل فيهم قوله سبحانه وتعالى ( من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا) ....... دعي الخلق للخالق وعلى المسلم ان يحسن الظن في المسلمين ومن باب اولى حسن الظن في الصحابه الذين حاربوا المرتدين وحاربوا اهل الضلال ولم يغيروا ولم يبدلوا . اختاه ... دعي الخلق للخالق واشغلي نفسك بالطاعه لله ورسوله ولاتشغلي نفسك بهؤلاء العظماء وقولي ( ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولاتجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا). اشغلي نفسك بالموت وكربته وبالقبر وظلمته وبالصراط ودقته وبجهنم وكم هي قعرها بعيد ومقامعها حديد وحرها شديد . والله عز وجل يغفر لمن اذنب في حقه طالما تاب توبة صادقه ولايغفر الظلم في حق العباد الاان يعفو المظلوم عن الظالم......( اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه)



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة راجيه رحمة الله ، 01/03/2010 الساعة 10:15 PM
الرد باقتباس
  #23  
قديم 03/03/2010, 12:34 PM
محمود غزه
مُشــارك
 
فراشات المكان : خلافة معاوية وابنه يزيد

مشكوووووووور على الموضوووع الجميل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #24  
قديم 06/03/2010, 04:49 PM
صورة لـ سُكرهـ
سُكرهـ
مُشــارك
 
: خلافة معاوية وابنه يزيد

صراحة وقبل لا اقول اي شي انا ماعرف في ها المسال وايد

بس انا لوو كنت مو مسلمة و دخلت وشفت ها الكلام اول ما رح اسويه بضحك عليكم

اي بضحك عليكم .. لان الي اشوفه تاكلون في بعضكم و ع شنوو ؟؟!!

يا ام حسن فديتج يا قلبي لا تشمتين احد فينا ها المواضيع تفرحهم لان تبين لهم تعصبنه لدرجة ان الاثنين

ع دين محمد و يعبد الواحد الاحد ومع هذا شوفي الردود الي تبرد القلب وانا مع اخوي واحد من الناس في كلامه !!



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين خاطر أرشيف المنتدى 0 12/07/2014 12:33 AM
زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين عبدالله صالح العاني منبر السياسة 0 11/07/2014 10:52 PM
لشيخ احمد بن على العجمى هو وابنه وينشد قصيده له alanfal ألحان التقوى 2 18/11/2011 07:58 PM
ˆ°عتاب بين أب وابنه°ˆ جروح الوله شعر و أدب 6 01/06/2006 05:23 PM
الكويتيين حقوديين ... والنجديين اهل جلافة ... والجداويين طويليين لسان ! ابن الحسين موضوعات عامة 22 19/03/2006 03:26 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات