عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14/04/2007, 12:03 AM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

مواقع الزواج الإسلامية

هل انت معها او ضدها ولماذا؟





هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟

ابدي رأيك عن هذه الظاهرة بحرية شديدة :www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15:




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 14/04/2007, 07:41 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
السلام رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

المشاركه الكريمه احب الدنيا شكرا لطرحك الجميل

((خــــــــــليتني اتراجع عن بعض آرائي يا اشكر..جزاك الله خير))

هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
ليس لدي اي فكره..
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما ادش هالمواقع
لاكن اعتقد ان التفريق سهل بينهم..فمواقع التعرف سهل التعرف عليها من مواقع الزواج
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟
ما ادري بس احس انها صعبه
بتساورهم الشكوك وووو خاصتا اذا كان الرجال من الناس كثيرين الشك وممن لايحسنون الظن..

شكرا على هذا الطرح الجميل


[]وهذه مقاله نقلتها من احد المواقع...
هل يستطيع الزواج الالكتروني معالجة مشكلات العزوبة والعنوسة؟



اثار الاقبال المتزايد لنشر طلبات الزواج في مواقع على شبكة الانترنت خصصت لهذا الغرض تساؤلات عديدة في الاونة الاخيرة حول مدى مساهمتها في معالجة مشكلتي العزوبية والعنوسة وتقليصها لدور الخاطبة في هذا المجال.
وراى سعوديون ومقيمون في استطلاع اجرته وكالة (كونا) ان مواقع الزواج على الانترنت قد تساعد في التعارف بين الطرفين وبخاصة في المجتمعات المحافظة لكن دورها في الزواج لا يرتقي الى دور الخاطبة المتسم بتوفر المصداقية والجدية.
واعتبر السعودي عمر عبد الله ما يطلق عليه "الزواج الالكتروني" بانه لا يعالج قضية العنوسة في اوساط الفتيات او العزوبية بين الرجال بل بالعكس قد يفاقم مشكلة الطلاق لافتقاده المصداقية والنزاهة في تقديم كافة المعلومات والتفاصيل المهمة. وقال "لا اعتقد ان هناك ضرورة ملحة قد تدفع البعض من الجنسين للجوء الى مواقع الزواج بحثا عن شريك او شريكة الحياة بمواصفات معظمها خيالية وتدل على عدم جدية اصحابها الذين استمرأوا التعامل مع هذه المواقع لمجرد التسلية والتلاعب بمشاعر الطرف الاخر".
وراى ان الزواج عن طريق الخاطبة تتوفر فيه مقومات الاستقرار والاستمرار لقيامه على اسس ومواصفات معروفة للطرفين مسبقا بينما الزواج عبر الانترنت يخضع لمقاييس شكلية بعيدة كل البعد عن الاسس السليمة المطلوبة للزواج المستقبلي الناجح.
ومن جهته عزا الاعلامي عبد النبي شاهين لجوء البعض للاستعانة بمواقع الزواج او الخاطبة الى الخوف من العزوبية او العنوسة التي اصبحت شبحا يتهدد الكثير من الفتيات وخاصة المتعلمات نتيجة لظروف اقتصادية واجتماعية تحيط بالشباب.
واعتبر انتشار مواقع الزواج على الانترنت وتزايد الاقبال عليها بانه تطور طبيعي مرادف للتقدم المطرد في مجال التقنيات الحديثة لاسيما وسائل الاتصالات وبينها الانترنت التي اسهمت بشكل كبير في تحقيق التواصل والتقارب بين الناس.
وراى شاهين ان هذه المواقع يمكن ان تسهم الى حد ما في توفير فرص التعارف بين الجنسين لكنها لا تساعد في الوصول الى الزواج مباشرة بينما يختلف الحال بالنسبة للخاطبة التي تضطلع بدور انساني بالجمع بين الطرفين بعد تاكدها من جديتهما ومصداقيتهما.
ورصدت (كونا) اثناء تصفحها لاحد مواقع الزواج على الانترنت حوالي 278 طلب زواج لنساء سعوديات يتوزعن بواقع 120 امراة من مدينة الرياض و90 طلب من مدينة جدة ونحو 42 طلب من الدمام و16 من مكة المكرمة وعشر طلبات لنساء من المدنية المنورة. وتجمع بين معظم السعوديات الباحثات عن الزواج عن طريق الموقع قواسم مشتركة بينها المتوسط العمري ما بين ال22 وفوق ال30 عاما والتعليم الجامعي والوظيفة اضافة الى الطلاق وعدم انجاب اطفال.
ورصدت (كونا) في الموقع نفسه اكثر من 250 طلب زواج لرجال سعوديين بواقع 98 طلبا من المنطقة الوسطى و55 طلبا من المنطقة الشرقية و53 طلب زواج لسعوديين من المنطقة الغربية.
وتشكل الرغبة في تعدد الزوجات والطلاق والمتوسط العمري فوق ال30 عاما قواسم مشترك بين معظم السعوديين طالبي الزواج عبر الموقع اضافة الى القدرة المالية وكذلك الحاجة الى زوجة متعلمة وعاملة وصاحبة اموال وممتلكات.
ونشر الموقع طلبات زواج لحوالي 85 امراة من دولة الكويت متوسط اعمارهن بين العشرين والثلاثين عاما ومعظمهن من العاملات في وظائف مقابل 37 طلبا للزواج من الرجال تجمع بينهم الرغبة في تعدد الزوجات والطلاق او بسبب وفاة الزوجة.
وقدرت دراسة حديثة اعدها مركز الامير سلمان الاجتماعي بالرياض عن نسبة العنوسة في دول الخليج عدد الفتيات العانسات في السعودية بحوالي 5ر1مليون عانس وهو ذات العدد الذي سبق وان اثار جدلا واسعا في الساحة الاعلامية السعودية حول ضرورة معالجة هذه القضية.
وقدرت الدراسة نفسها نسبة العنوسة بنحو 18 في المئة من اجمالي عدد الفتيات الكويتيات وتقل النسبة بين القطريات الى 15 في المائة في ما ترتفع نسبة العنوسة الى 20 في المائة بين الفتيات في دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين.
ومن جهتها حملت سيدة سعودية فضلت عدم ذكر اسمها مواقع الزواج على الانترنت النصيب الاكبر من مسؤولية فشل العلاقات الزوجية التي تتم عبرها بسبب نشر احد طرفي طالبي الزواج او كلاهما بيانات كاذبة ومضللة يصعب التحقق منها قبل الزواج.
وقالت ان هذه المواقع بالرغم من انها تساعد في اتاحة فرص التلاقي الالكتروني بين طالبي الزواج ممن ضاقت امامهم فرص الاختيار لاسباب مختلفة الا انها تفتح المجال للبعض لاقامة علاقات عابرة لتقضية الوقت وغالبيتها لا تثمر بالزواج.
واعتبرت الاستعانة بالخاطبة من انجح الوسائل للارتباط بين شخصين في المجتمعات المحافظة لتوفر معلومات دقيقة لديها عن طرفي الزواج وهي تتحمل جزء من مسؤولية فشل العلاقة الزوجية بعكس الحال في مواقع الزواج على الانترنت التي يقتصر دورها على نشر بيانات طالبي الزواج دون التحقق من مصداقيتها.
وتشير تقديرات دراسة امريكية الى ان حوالي 29 مليون امريكي بمعدل اثنين من كل خمسة عزاب استخدموا خدمات المواعدة للزواج على الانترنت العام الماضي فيما تتوقع استمرار نمو هذا السوق خلال الخمس سنوات القادمة.
ووفقا لمؤسسة جيوبتر للابحاث يشكل عدم توفر المصداقية والسلوك السيء احد ابرز المشكلات التي قد تضر بنشاط خدمات الزواج على الانترنت الذي بلغ حجمه في العام الماضي حوالي 398 مليون دولار قابلة للارتفاع الى 642 مليون دولار بحلول عام 2008.



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة الفارس الاخير ، 14/04/2007 الساعة 09:19 AM السبب: تراجع عن بعض الآراء..
الرد باقتباس
  #3  
قديم 14/04/2007, 08:47 AM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
ربيع رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة احب الدنيا
مواقع الزواج الإسلامية

هل انت معها او ضدها ولماذا؟





هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟

ابدي رأيك عن هذه الظاهرة بحرية شديدة :www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15:



المشارك الكريم / أحب الدنيا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لطرحكم هذا الموضوع القيم الذي يعد من مواضيع الساعة بحق ، وعلى المرأ أن يتنبه وأن يتفطن لهذه المواقع التي أريد بها خيرا حسب الظاهر ، ولكن حذار حذار فإن لهذه المواقع أثبتت فشلها وأثبتت خطورتها لإن جمهورها الكبير من الذائاب وللإسف الشديد وعلى الفتاة المسلمة إن لا نتخدع بهذه المواقع ولدي الكثير من القصص الواقعية راح ضحيتها العشرات ..

إنــــــــــــــــــــا شخصيـــــــــــــــــــــــــــــا ضد هذه المواقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــع


للإسباب التالـــــــــــــــــــــــــــــــــــية :-


1. لدي العشرات من الوقائع التي يندى لها الجبين ويقشعر منها البدن ويشيب لها رأس الرضيع وراح ضحيتها الكثير من الفتيات اللا ئى أن خدعن بهذه المواقع وخسرن أسرهن وحياتهن ومستقبلهن و......و...........الخ .

2. في جميع الشرائع السماوية الزواج الصحيح يتم وفق أركان وضوابط فطرية يقبل بها العقل وتعشقها الفطرة وتحبها النفس وأحد هذه الأركان الأساسية " الـــــــولــــــــــي" وهذا أهم ركن ، على العاقل والعاقلة وبالذات العاقلة وبالذات الفتاة أن تتمسك به وأن لا تفرطه مهما كان الظروف وأنا أعرف إننا حاليا نعيش في خراب البيوت البعض من الآباء مقصرين جدا جدا في بناتهم وأبنائهم ولذلك يلجأون الى هذه المواقع هربا من جحيم بعض الأسر ويجدون سعادة مؤقته لا تدوم سرعان مايجدون أنفسهم في ورطة بشعة يفضلون جحيم الأسرة وغالبا ماتدير ظهر للفتى أو الفتاة التي خرجت وتورطت في الزواج عن طريق هذه المواقع التى تستمي بالأسلام فهي بعيدة كل البعد عن الأسلام ( أحذر نفسي وأحذركم من هذه المواقع البراقة ) .


3. "الـــــــــــولي "ركن أساسي في الزواج فهو الواجهة الشرعية وهو بداية النجاح وهو الناصح وهو الخبرة وهوالمستشار الفعلي والحقيقي والصادق وهو الملاذ وهوالسند والدرع الواقي من الصدمات وهوالسلاح الذي تسند إليه الفتاة إذا أراد الفتى الخيانة والنكوث والمراوغة والتلاعب وهو.......و.....
.........و................و....................... و.......................و......................... .و............. الخ .


4. أرجو التنبه من هذه المواقع وحتى وأن بدت إنها إسلامية ولكن بها من الكوارث مالا عين رأت أو أذن سمعت وإياك ثم إياك اللهم إني بلغت اللهم فاشهد .

5. حديث الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام يقول " يامعشر الشباب من إستطاع الباءة .... الحديث" يحث ويستنهض ويحرض على الزواج بالضوابط والأركان الصحيحة للزواج ، فليس هناك مايمنع من أراد أن يتزوج الشاب يفاتح والده أمه أخته ..... الخ والشابة أيضا ليس فيه عيب العيب أن نلجأ الى هذه المواقع ثم يقع الفاس على الراس ، هناك الكارثه بكل ماتعنيه من كلمة .


خلاصة القول أنا شخصيا ضد هذه المواقع ومن أراد الزواج سواء شاب أو شابة يلجأ الى الأسرة وليس في الحق عيب على الأطلاق وسيجد مايسره ويرضيه والله ولي التوفيق ......



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 14/04/2007, 09:55 AM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

انا مع الاخ اشكر

ضد هذه المواقع لانها عامل دخيل اريد بها الهدم وليس البناء



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 14/04/2007, 10:14 AM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟



لقد شاهدت في الفترة الاخيرة بعض القنوات الفضائية الخاصة بمثل هذا النوع من الزواج
وكذلك وجود بعض المواقع الالكترونية الخاصة بذلك

الصراحه اتفق مع الاخ اشكر تماما في قاله
وقد قال ماكنت اريد قوله

وانا من رايي لو تقوم جهة حكومية معينة في اي بلد بادارة هذه المواقع وتكون تحت اشراف الدولة للتقليل من العنوسة لكان افضل ... كما هو حاصل في مجال التوظيف ...
ومنعا لأي تلاعب او اية نفوس مريضة ..... لان تدخل الدولة وادارتها لمثل هذه الامور ستأتي بثمارها الايجابية مع وجود الرقابة والحماية للمتقدمين وحتى تشجيعهم ومكافأتهم وتسهيل عمليات الزواج .... والعقاب الصارم من قبل الدولة لكل من تسول له نفسة الخبيثة باللعب ..... لان امكانيات الحكومة في الرقابة والملاحقة لهولاء الذئاب واكتشافهم يكون بالامر السهل .

هذه وحهة نظري للموضوع ......

واشكر الاخت احب الدنيا على طرح هذا الموضوع الجميل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 14/04/2007, 09:58 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

[QUOTE=الفارس الاخير;142363]المشاركه الكريمه احب الدنيا شكرا لطرحك الجميل

((خــــــــــليتني اتراجع عن بعض آرائي يا اشكر..جزاك الله خير))

هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
ليس لدي اي فكره..
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما ادش هالمواقع
لاكن اعتقد ان التفريق سهل بينهم..فمواقع التعرف سهل التعرف عليها من مواقع الزواج
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟
ما ادري بس احس انها صعبه
بتساورهم الشكوك وووو خاصتا اذا كان الرجال من الناس كثيرين الشك وممن لايحسنون الظن..

شكرا على هذا الطرح الجميل


العفو الفارس الاخير بس شو هي آرائك اللي خلاك اشكر تتراجع عنها ؟؟؟؟ ( مدام كتبت الموضوع على العلن لازم تفهمنا )
وأجاباتك كانت جيدة جدا بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة في مجال هذه المواقع
بس بالنسبة للنقطة الأخيرة ؟؟؟ اظن ان الواحد لما يدخل هالمواقع ويصدقها يكون (اوبين مايند )تفكيره منفتح يعني راح يكون متقبل لفكرة انه في ناس قبله عرضوا الزواج على زوجته ولا وش رايك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 14/04/2007, 10:12 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة إشكـــــــــر

المشارك الكريم / أحب الدنيا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لطرحكم هذا الموضوع القيم الذي يعد من مواضيع الساعة بحق ، وعلى المرأ أن يتنبه وأن يتفطن لهذه المواقع التي أريد بها خيرا حسب الظاهر ، ولكن حذار حذار فإن لهذه المواقع أثبتت فشلها وأثبتت خطورتها لإن جمهورها الكبير من الذائاب وللإسف الشديد وعلى الفتاة المسلمة إن لا نتخدع بهذه المواقع ولدي الكثير من القصص الواقعية راح ضحيتها العشرات ..

إنــــــــــــــــــــا شخصيـــــــــــــــــــــــــــــا ضد هذه المواقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــع


للإسباب التالـــــــــــــــــــــــــــــــــــية :-


1. لدي العشرات من الوقائع التي يندى لها الجبين ويقشعر منها البدن ويشيب لها رأس الرضيع وراح ضحيتها الكثير من الفتيات اللا ئى أن خدعن بهذه المواقع وخسرن أسرهن وحياتهن ومستقبلهن و......و...........الخ .

2. في جميع الشرائع السماوية الزواج الصحيح يتم وفق أركان وضوابط فطرية يقبل بها العقل وتعشقها الفطرة وتحبها النفس وأحد هذه الأركان الأساسية " الـــــــولــــــــــي" وهذا أهم ركن ، على العاقل والعاقلة وبالذات العاقلة وبالذات الفتاة أن تتمسك به وأن لا تفرطه مهما كان الظروف وأنا أعرف إننا حاليا نعيش في خراب البيوت البعض من الآباء مقصرين جدا جدا في بناتهم وأبنائهم ولذلك يلجأون الى هذه المواقع هربا من جحيم بعض الأسر ويجدون سعادة مؤقته لا تدوم سرعان مايجدون أنفسهم في ورطة بشعة يفضلون جحيم الأسرة وغالبا ماتدير ظهر للفتى أو الفتاة التي خرجت وتورطت في الزواج عن طريق هذه المواقع التى تستمي بالأسلام فهي بعيدة كل البعد عن الأسلام ( أحذر نفسي وأحذركم من هذه المواقع البراقة ) .


3. "الـــــــــــولي "ركن أساسي في الزواج فهو الواجهة الشرعية وهو بداية النجاح وهو الناصح وهو الخبرة وهوالمستشار الفعلي والحقيقي والصادق وهو الملاذ وهوالسند والدرع الواقي من الصدمات وهوالسلاح الذي تسند إليه الفتاة إذا أراد الفتى الخيانة والنكوث والمراوغة والتلاعب وهو.......و.....
.........و................و....................... و.......................و......................... .و............. الخ .


4. أرجو التنبه من هذه المواقع وحتى وأن بدت إنها إسلامية ولكن بها من الكوارث مالا عين رأت أو أذن سمعت وإياك ثم إياك اللهم إني بلغت اللهم فاشهد .

5. حديث الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام يقول " يامعشر الشباب من إستطاع الباءة .... الحديث" يحث ويستنهض ويحرض على الزواج بالضوابط والأركان الصحيحة للزواج ، فليس هناك مايمنع من أراد أن يتزوج الشاب يفاتح والده أمه أخته ..... الخ والشابة أيضا ليس فيه عيب العيب أن نلجأ الى هذه المواقع ثم يقع الفاس على الراس ، هناك الكارثه بكل ماتعنيه من كلمة .


خلاصة القول أنا شخصيا ضد هذه المواقع ومن أراد الزواج سواء شاب أو شابة يلجأ الى الأسرة وليس في الحق عيب على الأطلاق وسيجد مايسره ويرضيه والله ولي التوفيق ......

ياسيدي ومين قال ان الزواج عبر النت ما فيه ولي
انا اقولك الفكرة كااااملة وحسب المواقع السعودية اللي انا اعرفها
وهي ان إذا توفق اثنان واتفقوا على الزواج يقوم الشيخ بارسال العريس إلى بيت العروس وتتم الخطبة بعد ان يسأل اهل العروس عن الشاب المتقدم .
وهنا يظهر دور العادات والتقاليد فإذا كانت الاسرة متفتحة راح يوضح الشيخ المسؤول عن الموقع كل شيء لأب العروس في مكتب الموقع وعادة ما يكون الشيخ مأذون شرعي معروف
وإذا كانت الأسرة متحفظة راح يساعد الشيخ الشاب بأن يعرفه على رجال على علاقة بأسرة العروس حيث تتم الخطبة من خلالهم

يعني الخطبة فيها ولي العروس مائة بالمائة


مع العلم ان هناك من الوقائع الكثيرة التي يندي لها الجبين على قولتك في الزواج التقليدي أيضا وليس فقط الزواج عبر النت

كلامك جدا ممتاز وتلخيص لعقلية المجتمع الخليجي ونظرة الشاب الخليجي لهالمواقع
تحليلك جدا راقي اخوي اشكر
وانتظر ردك على كلامي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 14/04/2007, 10:18 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة ابن الصحراء


لقد شاهدت في الفترة الاخيرة بعض القنوات الفضائية الخاصة بمثل هذا النوع من الزواج
وكذلك وجود بعض المواقع الالكترونية الخاصة بذلك

الصراحه اتفق مع الاخ اشكر تماما في قاله
وقد قال ماكنت اريد قوله

وانا من رايي لو تقوم جهة حكومية معينة في اي بلد بادارة هذه المواقع وتكون تحت اشراف الدولة للتقليل من العنوسة لكان افضل ... كما هو حاصل في مجال التوظيف ...
ومنعا لأي تلاعب او اية نفوس مريضة ..... وجود الرقابة والحماية للمتقدمين وحتى تشجيعهم ومكافأتهم وتسهيل عمليات الزواج .... والعقاب الصارم من قبل الدولة لكل من تسول له نفسة الخبيثة باللعب ..... لان امكانيات الحكومة في الرقابة والملاحقة لهولاء الذئاب واكتشافهم يكون بالامر السهل .

هذه وحهة نظري للموضوع ......

واشكر الاخت احب الدنيا على طرح هذا الموضوع الجميل

سيدي ابن الصحراء
رددت على اشكر وانظر لردي على موضوعه
قيام جهة حكومية على هالمواقع موجود ولكن مش المواقع الالكترونية لا مواقع في مدن المملكة للحد من العنوسة والعزوبة

وهناك عقوبات صارمة للتلاعب وهناك مكافآت لمن ليس لديه القدرة المادية على الزواج

أما مسألة المواقع عبر النت صعب ان الواحد يتلاعب فيها لأن الموثع يطلب معلومات دقيقة عن الفرد زي اسمه بالكامل وعنوان البريد ورقم لاهاتف او الجوال عند إيجاد الشريك المناسب
واي تصرف خارج عن الاداب يعرضه للمنع من دخوله هالموقع مرة ثانية واظن ان البنت تعرف تحافظ على نفسها من هالذئاب البشرية الموجودة بكل مكان



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 15/04/2007, 07:55 AM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة احب الدنيا
ياسيدي ومين قال ان الزواج عبر النت ما فيه ولي
انا اقولك الفكرة كااااملة وحسب المواقع السعودية اللي انا اعرفها
وهي ان إذا توفق اثنان واتفقوا على الزواج يقوم الشيخ بارسال العريس إلى بيت العروس وتتم الخطبة بعد ان يسأل اهل العروس عن الشاب المتقدم .
وهنا يظهر دور العادات والتقاليد فإذا كانت الاسرة متفتحة راح يوضح الشيخ المسؤول عن الموقع كل شيء لأب العروس في مكتب الموقع وعادة ما يكون الشيخ مأذون شرعي معروف
وإذا كانت الأسرة متحفظة راح يساعد الشيخ الشاب بأن يعرفه على رجال على علاقة بأسرة العروس حيث تتم الخطبة من خلالهم

يعني الخطبة فيها ولي العروس مائة بالمائة


مع العلم ان هناك من الوقائع الكثيرة التي يندي لها الجبين على قولتك في الزواج التقليدي أيضا وليس فقط الزواج عبر النت

كلامك جدا ممتاز وتلخيص لعقلية المجتمع الخليجي ونظرة الشاب الخليجي لهالمواقع
تحليلك جدا راقي اخوي اشكر
وانتظر ردك على كلامي



أختي العزيزة / أحب الدنيا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك القيمة الراقية ، صحيح إن تعقيبي مختزل للغاية لإسباب معظمها معروفة وقصدت أن الكثير من الشباب والشابات ، يتطلعون للتعارف عن طريق الوسائل الحديثة وغالبا فإن معشر الشباب لاعابين عابثين غير جادين وبمعنى آخر يتسلون على مشاعر الشابات وغالبا ما يخنون المواثيق وأنا أحذر الشابات من هؤلاء الشباب ، كما أن الزواج عبرالأنتر نت أو الفضائيات وتحت إشراف رجال أجلاء أفاضل وبوجود الولي فذلك إجتهاد منهم وجزاهم الله خيرا ، ولكن إبتعاد عن الروح الأسلامية السمحة وإبتعاد عن قدسية المرأة في تقديري المتواضع ، نعم المرأة مخلوق مقدس ومكرم عندالله وخير دليل آيات محكمات في القران المنزل وأحاديث على لسان الرسول المرسل صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ..
نعم الرجل المسلم لا يعطي المرأة حقها المفروض عليه نتيجة جهله وقلة إيمانه وليس نقص في التشريع الراباني حاشى لله ، إن تداول العنوسة بهذه الطريقة في وسائل الأعلام تدل على قصور المؤسسة الأسلامية إن وجدت ، قصور في الأسرة وعلى رأسها رب الأسرة لإنه رأس الهرم وينطبق عليه المثل [ إذا كان رب البيت لدف ضاربا ،،،،، فما شيمة أهل البيت إلا الطرب أو الرقص ] قصور في دور المجتمع ، قصور في منابر الجمعة التي أضحت منابر سرد وتكرار ، قصور في المؤسسة التعليمية التي تستورد مخلفات المجتمعات الأباحية ، قصور في التخطيط الأستراتيجي و.......و.................الخ .
نعم المرأة أثمن مافي الوجود والثمين لا يتداول في المزاد العلني ، نعم المزاد العلني للسلع التي تكون بايرة في معظم الأحيان ، المرأة مقدسة وجوهرة ثمينة تحل مشاكلها بقدسية غاية في الرقي والأنسانية والسرية والحصافة الأجتماعية وهنا يأتي دور ولي الأمر الذي تناسى دوره أو أجبرته الأسرة أن يستسلم لهوى العائلة الخاوية من الأيمان [ عذرا هذا ليس للتعميم] .
نعم المرأة مقدسة وقدسيتها ليس بتعدد الأولياء الذين يتعاونون في حل مشاكلها كالفضائيات والأنترنت ، في عهد الأمبراطورية الأسلامية ، ألم تكن هناك مشاكل مشابه؟ نعم هناك مشكال أعظم وأعقد ولكن كانت تحل بالحكمة والمرؤة والتبجيل والتكريم والأحترام وبالخصوصية الراقية والسرية الحميدة، نعم الفضائيات تفتقر الى هذه القدسية ولا أيدها وقد تسألون ماهي الحلول وفي تقديري المتواضع فإن الحلول هي :-

1.أن تعرف الأسرة دورها الحقيقي نحو الأبناء وخاصة البنات ، والدور الأكبر يقع على الولي فهوالعمود الفقري والأساسي ، والكثير منا لا يعرف أو يتجاهل بإن الأصل أن نخطب لبناتنا ونتوسم الخير في الشاب الصالح الذي يستطيع أ ن يدير عجلة الشراكة مع بناتنا على أساس من الخلق والقوامة الحقيقية الصادقة .

2. أن تقوم المنابر في يوم الجمعة بإيصال الفكر المتطور الذي يواكب المستجدات والأحداث ، لزرع البذرة الصالحة لمجتمع مشرق سعيد مزدهر .

3. المجمتمع له دور فعال وعلية أن يتخلى عن الأنانية وحب الذات ويترفع عن النواقص ويقوم بدوره المفروض على أكمل وجه .

4. المدرسة وعناصرها الفاعلة المناهج والمدرس و......و .....الخ ، عليها أن تؤدي رسالتها على أكمل وجه مهما كانت الظروف يبقى المعلم إنسان مسلم عليه واجبات ..

5.الجهات المعنية بالتخطيط الأستراتيجي الدور الأكبر في رقي المجمتع وسلامته وصونه من كل النواقص .

خلاصة القول :" أتمسك برأي وقد يصفني البعض بإني عنيد والأهم إنني على قناعة تامة إن مشكلة العنوسة لها قدسية بقدسية المرأة ولا يصح تداولها في وسائل الأعلام التي تمثل المزاد العلني يتعدد فيه الأولياء وتهمش الأسرة من روح دورها ، وهذا يتنافى مع مكانة المرأة ورسالتها العظيمة وليس هناك أفضل من الحلول الأسلامية الصحيحة":.

أملي أن تكون الفكرة واضحة ودمتم في رعاية الله وحفظه ...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 15/04/2007, 02:04 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

[QUOTE=احب الدنيا;142515]
إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة الفارس الاخير
المشاركه الكريمه احب الدنيا شكرا لطرحك الجميل

((خــــــــــليتني اتراجع عن بعض آرائي يا اشكر..جزاك الله خير))

هل هناك من طريقة لتطوير مواقع الزواج والتي يقوم عليها عدد من الشيوخ المعروفين ؟
ليس لدي اي فكره..
كيف تفرق بين مواقع الزواج ومواقع التعارف؟
ما ادش هالمواقع
لاكن اعتقد ان التفريق سهل بينهم..فمواقع التعرف سهل التعرف عليها من مواقع الزواج
ما هي توقعاتك عن حياة من تزوجوا بطريقة المواقع ؟
ما ادري بس احس انها صعبه
بتساورهم الشكوك وووو خاصتا اذا كان الرجال من الناس كثيرين الشك وممن لايحسنون الظن..

شكرا على هذا الطرح الجميل


العفو الفارس الاخير بس شو هي آرائك اللي خلاك اشكر تتراجع عنها ؟؟؟؟ ( مدام كتبت الموضوع على العلن لازم تفهمنا )
وأجاباتك كانت جيدة جدا بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة في مجال هذه المواقع
بس بالنسبة للنقطة الأخيرة ؟؟؟ اظن ان الواحد لما يدخل هالمواقع ويصدقها يكون (اوبين مايند )تفكيره منفتح يعني راح يكون متقبل لفكرة انه في ناس قبله عرضوا الزواج على زوجته ولا وش رايك

لاني كنت انظر فقط بعين واحده للامور..
وكلمات الاستاذ العزيز اشكر تجعلني اصحح وادقق دائما في الامور وادرسها جيدا من كل الجهات
ولا اتسرع في الحكم..
هذا ماعنيته...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 15/04/2007, 09:09 PM
صورة لـ نور الجنوب
نور الجنوب
مُبــدع
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

..عزيزتي أحب الدنيا :

انا شخصيا ضد هذه المواقع ...

لاننا في النهاية لنا عادات وتقاليد وقيم تربينا عليها ويجب المحافظة عليها ..

وأعتقد ان الاخوة ماقصروا في تبين وجهات النظر المختلفة للموضوع ...

..ودائما أكرران مابني على خطأ فهو خطأ وله عواقب وخيمة تظهر بمرور الوقت ..

تسلمين على الموضوع ...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #12  
قديم 19/04/2007, 06:05 AM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: بصراحة شديدة هل انت مع او ضد؟؟؟

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة نور الجنوب
..عزيزتي أحب الدنيا :

انا شخصيا ضد هذه المواقع ...

لاننا في النهاية لنا عادات وتقاليد وقيم تربينا عليها ويجب المحافظة عليها ..

وأعتقد ان الاخوة ماقصروا في تبين وجهات النظر المختلفة للموضوع ...

..ودائما أكرران مابني على خطأ فهو خطأ وله عواقب وخيمة تظهر بمرور الوقت ..

تسلمين على الموضوع ...

وتسلمين انتي على المرور الكريم
اختي انا احترم وجهة نظرك كونك ضد هالمواقع
ولقد ذكرتي ان ما بني على خطأ فهو خطأ وأنا أحب انك تحددين مكمن الخطأ في هالمواقع

وشكرا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
اختار رقم من 1-33 وجاوب بصراحة فلسطين موضوعات عامة 1 22/11/2011 06:37 PM
أسئلة رد عليها بصراحة fatenfouad موضوعات عامة 4 03/11/2011 10:49 AM
قولوا رايكم بصراحة^^ semo فيديو وكليبات 4 22/10/2011 03:10 PM
أجبني بصراحة!!! Anna إسلاميات 2 27/06/2010 04:23 PM
بصراحة هل أنت ضفدعة ..؟؟!! Hard life تطوير ذاتي 5 15/04/2007 10:49 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات