عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08/04/2007, 09:35 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

تقدري تنكري ان عندنا حرمان عاطفي

من فينا لما تدخل البيت تاخذ امها او ابوها او اخوها في حضنها حتى لو كانت الوحدة مننا تسوي كذا
فهل تلقا القبول من اهلها

عمر وحدة مننا لما جات من الدوام تعبانة احد قالها انتي هلكتي روحك حرام عليك نفسك إذا مو خايفة على نفسك احنا خايفين عليك

ممكن تقوليلي متى آخر مرة احد من أهلك ربت على كتفك او حتى لمسك >>>>> بشويش مو بقوة


ياجماعة احنا في الخليج عندنا جفاف عاطفي غير طبيعي
في علم الاجتماع في قاعدة تقول العلاقة بين المال والعاطفة الاسرية علاقة عكسية إذا زاد احدهما نقص الآخر
تذكرون لما كنا في الابتدائي وكنا آخر يوم مدرسة نكتب رسايل للبنات اللي نحبهم ونقول :
اكتب لك بالاحمر علامة الحب الاكبر , اكتب لك بالمائل علامة الحب الهائل..... كلام كثير وبسيط جدا بس كان يشبعنا واحنا بهذيك المرحلة طيب الحين وشلون نشبع هالحاجة الانسانية الملحة ؟؟
طيب مو حرام ؟؟؟ الاهل موجودين ليش ندور على العاطفة في الخارج


الاهل اش وظيفتهم غير انهم يغمرونا بحنانهم ليش يحدّونا على الغلط
كل وحدة مننا متربية زين وما تبي الغلط


طيب إذا ما نبي الغلط وشلون نقدر نروي عواطفنا من أهلنا ووهم مالهم خلقنا ؟؟؟؟


ياريت الكل يتجاوب وكل واحد يدخل يقول شكل من أشكال الحرمان اللي وده يغيره في المجتمع





من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 08/04/2007, 10:57 PM
صورة لـ مضاوي
مضاوي
مُجتهـد
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

عزيزتي الغالية احب الدنيا
موضوع جيد للنقاش
وبالفعل نحن في الخليج جدا جافين عاطفيا
مثل جفاف طبيعتنا ( صحراوية )
والوحدة او الواحد منا يلقى عاطفة ولو بسيطة من اي حد حتى لو كان غريب يستخف لانه عنده نقص في هذه العاطفة
ما اعرف ليش اهالينا ومجتمعنا بهذا الجفاف
المفروض نحن نعوض هذا الشي الحين في اولادنا عشان ما يطلعوا مثلنا محرومين
وقرات قبل فترة في موضوع من هذا النوع انه يجب على الام ان تحضن طفلها بمعدل 30 مرة يوميا عشان يطلع الطفل ذوا شخصية سوية ( تخيلي معاش 5 اطفال عاد ضربي في 30 معناها تفرغ كامل ) بس المفروض على الاقل مرتين ثلاث لما ييجوا من المدرسة
اذا سووا شي صح
اذا صاحوا
قبل النوم
والله مرة كنت في البنك عندي معاملة كنت بخلصها وشفت عائلة اجنببية مدري وش جنسيتهم الام بتخلص معاملتها وبنت في سن 17 تقريبا ولديها اخ في حدود 6 سنوات طول الوقت وهي تداعبة وتحضنه وتلعب معاه وانا كنت اطالع مستغربة اقول نحن اولادنا او اخواننا نتضارب معاهم طول الوقت ما حصل مرة حضنا بعض او كانت بيننا مثل هذه اللطافة

اخيرا يجب ان نتلافى نحن هذه الشيء مع اولادنا ونغرقهم عاطفة ونعودهم على كذا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 09/04/2007, 07:34 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جدير بالنقاش والتعمق به


تعريف العقد النفسية :-
- عرفها المؤلفان كوران و بارترج بأنها (( الوقوف أمام صراع المشاعر وقوفاً يسبب ظهور أعراض ناتجة عن عواطف مكبوتة .

- كما يرى سار جنت أن العقد تعني أجزاء مكبوتة لإحدى التجارب المؤلمة بسبب صراع لم يتم تحليله .

- كما عرفها أحمد ، والغزالي بأنها هي (( دوافع لاشعورية تعمل في داخلنا دون أن نحس بها وتظهر من حين لأخر في سلوكنا الخارجي ، وتكون مكبوتة في اللاشعور منذ الصغر وحين تجد فرصة للظهور تبدو بصورة قاسية تؤثر على الشخصية .

نشأة العقد النفسية :-

لكل مخلوق حي في الوجود حاجات أساسية ضرورية وحياتية لتأمين وجوده وتوفير أمنه وسعادته .

فالعقد النفسية تنشأ من انحراف غرائز الذات الإنسانية الأساسية والحرمان أو المغالاة بفعل التربية الأسرية والمدرسية الخاطئة أو العوامل الاجتماعية القاهرة فتنشأ العقد النفسية.

ويرجع بعض علماء النفس العقد النفسية إلى التجارب العاطفية المؤلمة ، وقد فسر علماء النفس أن الرغبات المكبوتة تدفن في اللاشعور إلى أن تتهيأ لها الفرصة للظهو ر في الحياة الواعية والأحلام أو زلات اللسان .

ويرى فرويد أن مثل هذه الأمور متعمدة فاللاشعور أو عقلنا الباطن هو الذي يتعمدها من

أجل التنفيس والتخفيف من حدة الصراع النفسي الذي نقع فيه بسبب مشاكلنا .


وهذا يعني أن العقد النفسية تنشأ نتيجة للصراع بين رغبات الفرد التي ير يد تحقيقها وإشباعها وبين الوسط الاجتماعي الذي يحول دون إشباع تلك الرغبات فيكبتها الفرد وينساها ولكنها تبقى كامنة لتظهر من حين لأخر موجهة سلوك الفرد وتصرفاته .

وقد اشتهر كارل غوستاف يونغ المحلل النفسي السويسري بأنه مخترع كلمة (( عقدة نفسية )) بالمعنى الحديث

ومن هذه العقد النفسيه:

- عقدة الحرمان العاطفي :-

لقد بين القرآن هذه العقدة من خلال قوله تعالى :- (( فَأَمَّا الْيَتِيَم فَلا تَقْهَرَ،وَأَمَّا السَّائِلَ فَلاَ تَنْهَر )) سورة الضحى ، الآيتان : 9 ، 10 .

فكل مخلوق في حاجة إلى حنان ورعاية وحب ، ولقد شدد القرآن الكريم كثيراً على ضرورة المحبة والعاطفة الصادقة ، ففقدان المحبة عند الإنسان منذ ولادته حتى انتهاء سن المراهقة يؤدي إلى عقدة الحرمان العاطفي والقلق والكآبة النفسية والعدوانية نحو الذات والأخرين .

الحرمان العاطفي والأجتماعي
قضية كبيرة وشائكة ومعقدة .

.تشمل فئة كبيرة وشريحة عريضة من المجتمع العربي ، تبدأ من حرمان كثير من الأبناء والبنات من عواطف ذويهم
ممن أسنانهم من 6 اشهر وحتى العشرون عاما ، هؤلاء الأباء القساة ، الذين يعيشون جل حياتهم ... في غضب .. وصمت وزعل
عائلات ثرية ومتعلمة في مكان في مجتمعاتنا ، تتكون من اب وام واولاد وبنات يمارسون الصمت ،ياكلون ويشربون وينامون ويصحون وهم لايكلمون بعض ولايحبون بعض عجيبة .
شباب كثيرون ،يعيشون الفراغ العاطفي ،والحرمان الأبوي كلهم في طلاق مستمر وهجر مستمر.
وهذا يسبب مشاكل كبيره في المجتمع تبدأ عند الطفوله ولاتنتهي وانما تكبر مع الانسان حتى عند تقدمه في السن..

وطبعا لانعول كل مشاكلنا على هذه المشكله...
نحن جيل متعلم واذا كان لدينا حرمان عاطفي او او بسبب جهل الوالدين لهذه المشكله او انشغالهم عن الابناء لاسباب
يجب علينا نحن فئة الشباب الانطلاق في معالجة هذه المشكله وايجاد الحلول ونشر التوعيه..
ويجب على الانسان ان يعالج نفسه ويعيد لها الحيويه ويتجاوز هذه العقده النفسيه ويتحاشاها في المستقبل لكي لاتصيب ابنائه..


...
اخيرا وليس آخرا..
يقول الطبيب النفساني الفارس الاخير:
يجب علينا ان لانوهم انفسنا في المقام الاول بأننا محرومون عاطفيا، وإلا تنامت لدينا هذه المشكله رويدا رويدا
واصبحت تثير غضبنا في وجوه الاهل وكأنهم السبب في كل مشكله تواجهنا، يجب التحلي بقوة الايمان وحب النبي والله والاسلام للتخلص من هذه العقده
وليس هناك من مسؤول لهذه المشكله، والحل هو التطلع الى البنيه التي ربى بها المصطفى عليه السلام اصحابه وابنائه
ففيها الشفاء من كل داء..


ولكم التحيه والاخلاص والشكر
(بعض المعلومات والكلمات مقتبسه والحقوق محفوظه)



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 09/04/2007, 08:10 AM
قيد الأرض
مُتـواصل
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

الله يعطيك العافية أحب الدنيا على هذا الطرح ،،

وهذا موضوع مهم جدا للنقاش ،، فهناك إختلاف بين الأسر في الخليج

فبعض الأسر عندهم هذا النوع من العطف والحنان ، فحياتهم كلها في رقة وعطف يحبوا حضن أولادهم يعلموهم على الخفة والحنان ، فهم حريصين على أن يكون جيلهم يتقيد بهذه الصفات ،، وفي المقابل نجد بعض الأسر يكون العطف والحنان للأطفال حتى السن الخامسة فقط وبعد ذلك تتغير طرق المعاملة معه ،، فحياة الخليجيين تختلف عن حياة الوطن العربي المتبقي ، فنحن نعتقد أن هذا النوع لن نحتاج إليه لا نحتاج إلى عاطفة وظم وحنان ، أصبحت أنفسنا لاتتقبل هذا النوع ....... وهذا يؤثر في إسلوبنا وتصرفاتنا فنرى الوطن العربي مختلفين تماما عنا ،، ولكن كل أسرة تعتمد على طرق المعاملة التي تصنعها ،، وأعتقد في هذا الوقت ستتغير الأحوال لان الجيل الجديد يبحث عن طرق السعادة وكيف ينشىء جيل ناجح له ،،، وشكرا للجميع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 09/04/2007, 09:40 AM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر


الاخت احب الدنيا موضوع جميل للمناقشه
إقتباس
ياجماعة احنا في الخليج عندنا جفاف عاطفي غير طبيعي

وعجبني ماقالته مضاوي
إقتباس
وبالفعل نحن في الخليج جدا جافين عاطفيا
مثل جفاف طبيعتنا ( صحراوية )
والوحدة او الواحد منا يلقى عاطفة ولو بسيطة من اي حد حتى لو كان غريب يستخف لانه عنده نقص في هذه العاطفة
ما اعرف ليش اهالينا ومجتمعنا بهذا الجفاف

اتفق مع احب الدنيا ومضاوي فنحن نعترف اننا نشئنا في مجتمع يكبت عاطفته
وانا محرومون من العاطفة منذ صغرنا والى سن مرهاقتنا وحتى نتزوج


كيف ؟

انا هنا سوف الخص الاسباب .... وكل نقطة تحتها يندرج الكثير ولكنني اختصرها

1 قساوة الطبيعة والبيئة المحيطه
2 قلة التعليم والجهل وانعدام الثقافة
3 العادات والتقاليد الخاطئه في تنشئة الطفل
4 الفهم الخاطئ للدين
5 طبيعة الحياة سابقا في مجتمعاتنا وقساوتها


وتستمر هذه العاطفة المكبوتة في الطفل او البنت طوال مراحل سنه ..... وحين يصل الى سن المراهقة يصلها مكبوتا عاطفيا .... ويساهم عدم الاختلاط في زيادة هذا الكبت العاطفي الى سن ما بعد التخرج .... وحين يتزوج المكبوت عاطفيا فقد يفجر عاطفته هذه في زوجته واولاده .....
وغالبا انه يظل مكبوتا نفسيا طوال حياته جراء تلك الكبت السابق ..... والسبب الرئيسي ان لم يتعلم كيف يستطيع التعبير عن عاطفته او انه يخجل من البوح بها او يخاف من اعطائه او تعتبر لديه من المحرمات ولايجب ان يظهرها .....
وتصبح هذه هي ثقافته حول العاطفة التي تستمر معه للابد بغض النظر عن حياته الاجتماعية والطبيعة والبيئة التي حوله وان اعطى فانه يعطي جزء بسيط جدا من هذه العاطفة ويتراجع في اجزاء كثيرة ....... وطبعا يكون بحاجة الى استشاره نفسيه ولكن للاسف تخلو مجتمعاتنا من اطباء نفسيين مؤهلين لمعالجة هذه الامور كما هو موجود في الغرب .



ودمتم بود ومحبه


ابن الصحراء



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 09/04/2007, 02:24 PM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

قضيه مهمه
يجب توفير حل لها
وانا مع الاخ الكريم الفارس الاخير في كل كلمة قالها



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 09/04/2007, 08:35 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة مضاوي
عزيزتي الغالية احب الدنيا
موضوع جيد للنقاش
وبالفعل نحن في الخليج جدا جافين عاطفيا
مثل جفاف طبيعتنا ( صحراوية )
والوحدة او الواحد منا يلقى عاطفة ولو بسيطة من اي حد حتى لو كان غريب يستخف لانه عنده نقص في هذه العاطفة
ما اعرف ليش اهالينا ومجتمعنا بهذا الجفاف
المفروض نحن نعوض هذا الشي الحين في اولادنا عشان ما يطلعوا مثلنا محرومين
وقرات قبل فترة في موضوع من هذا النوع انه يجب على الام ان تحضن طفلها بمعدل 30 مرة يوميا عشان يطلع الطفل ذوا شخصية سوية ( تخيلي معاش 5 اطفال عاد ضربي في 30 معناها تفرغ كامل ) بس المفروض على الاقل مرتين ثلاث لما ييجوا من المدرسة
اذا سووا شي صح
اذا صاحوا
قبل النوم
اقول نحن اولادنا او اخواننا نتضارب معاهم طول الوقت ما حصل مرة حضنا بعض او كانت بيننا مثل هذه اللطافة

اخيرا يجب ان نتلافى نحن هذه الشيء مع اولادنا ونغرقهم عاطفة ونعودهم على كذا

عزيزتي مضاوي اكيد مرت عليك معلومة جغرافية تقول ( قل لي أين تسكن أقل لك من أنت ) وهذا للتأثير الجغرافي الكبير على شخصية الفرد
ولكن الإنسان يستطيع تطويع كل شيء حسب إرادته بسبب العقل اللذي تميز به

أنا معاك في نقطة انه يجب نتلافى هالحرمان مع اولادنا
بس احنا وش نسوي وشلون نشبع هالعاطفة واحنا بهالسن
والا خلاص عليه العوض ومنه العوض؟؟؟؟


لا عدمتك اختي مضاوي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 09/04/2007, 08:46 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة الفارس الاخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جدير بالنقاش والتعمق به


كل مخلوق في حاجة إلى حنان ورعاية وحب ، ولقد شدد القرآن الكريم كثيراً على ضرورة المحبة والعاطفة الصادقة ، ففقدان المحبة عند الإنسان منذ ولادته حتى انتهاء سن المراهقة يؤدي إلى عقدة الحرمان العاطفي والقلق والكآبة النفسية والعدوانية نحو الذات والأخرين .

يقول الطبيب النفساني الفارس الاخير:
يجب علينا ان لانوهم انفسنا في المقام الاول بأننا محرومون عاطفيا، وإلا تنامت لدينا هذه المشكله رويدا رويدا
واصبحت تثير غضبنا في وجوه الاهل وكأنهم السبب في كل مشكله تواجهنا، يجب التحلي بقوة الايمان وحب النبي والله والاسلام للتخلص من هذه العقده
وليس هناك من مسؤول لهذه المشكله، والحل هو التطلع الى البنيه التي ربى بها المصطفى عليه السلام اصحابه وابنائه
ففيها الشفاء من كل داء..


ولكم التحيه والاخلاص والشكر
(بعض المعلومات والكلمات مقتبسه والحقوق محفوظه)[/COLOR][/FONT][/SIZE]

الفارس الاخير توني اللي اعرف انك طبيب نفسي ؟؟؟؟؟؟ وليس نفساني
>>>>>> اختك طالبة علم نفس على وجه تخرج

ندخل صلب الموضوع
احنا مو قاعدين نوهم انفسنا احنا بجد محرومين عاطفيا وإذا كبتنا المسألة أو قمعنا هالحاجة راح تتنامى لذلك لابد من اشباعها ونحن هنا في المقام الاول نحاول العثور على مشبعات لها الاحتياج الطبيعي لدى أي انسان
والنقطة الثانية التي ذكرتها هي أننا نستثير غضبا إذا واجهنا مشكلة حياتية ونرجع سببها إلى الاهل
وأظنك تعتمد على معلومات خاصة بك او من محيطك ولكن الامر هذا غير منتشر >> مع العلم انه موجود
ليييش؟
لأن المحروم عاطفيا يكبت كل شي في نفسه ويكون شبه سلبي يعني لما يواجه مشكله حتى لو سببها الرئيسي أهله يسكت وياكل في نفسه

أما النقطة الثالثة وهي حب الله ونبيه فهذا أمر لا بد منه وأنا معك (ون هاندريد بيرسينت)100%



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 09/04/2007, 08:53 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة قيد الأرض
الله يعطيك العافية أحب الدنيا على هذا الطرح ،،

وهذا موضوع مهم جدا للنقاش ،، فهناك إختلاف بين الأسر في الخليج

وأعتقد في هذا الوقت ستتغير الأحوال لان الجيل الجديد يبحث عن طرق السعادة وكيف ينشىء جيل ناجح له ،،، وشكرا للجميع

الله يعافيك قيد الارض على هالكلام الحلو

وبالفعل احنا راح نغير الوضع لأننا نبحث عن السعادة >>>> مش أي سعادة لا لا السعادة الصح اللي مافيها شي حرام ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة

وبصراحة نظرتك جدا تفائلية للمستقبل وهالتفاؤل معدي والعدوة انتقلت لي وان شاء الله تنقل لباقي الاعضاء



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 09/04/2007, 09:12 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة ابن الصحراء


اتفق مع احب الدنيا ومضاوي فنحن نعترف اننا نشئنا في مجتمع يكبت عاطفته
وانا محرومون من العاطفة منذ صغرنا والى سن مرهاقتنا وحتى نتزوج


كيف ؟

انا هنا سوف الخص الاسباب .... وكل نقطة تحتها يندرج الكثير ولكنني اختصرها

1 قساوة الطبيعة والبيئة المحيطه
2 قلة التعليم والجهل وانعدام الثقافة
3 العادات والتقاليد الخاطئه في تنشئة الطفل
4 الفهم الخاطئ للدين
5 طبيعة الحياة سابقا في مجتمعاتنا وقساوتها
ابن الصحراء

ياخي ياخي يعجبني تفكيرك العلمي ونظرتك التفحصية للمشكلات
ندخل صلب الموضوع ونخلي المجاملات على جنب :www.almakan.co.uk15:

سمعت عن المثل اللي يقول إذا عرف السبب بطل العجب
بتقولي سمعت عنه

طيب سمعت عن اللي يقولوا شفاء المرض يبدأ بمعرفة الاسباب

1 قساوة الطبيعة والبيئة المحيطه
رديت على مضاوي وقلت ان الانسان عنده قدرة انه يطوع البيئة ويطوع نفسه بالطريقة اللي يحبها لأن الله ميزه بالعقل

2 قلة التعليم والجهل وانعدام الثقافةالتعليم موجود أما الجهل >>> لو ترجع بذاكرتك معاي إلى الوراء وتشوف جداتنا وشلون حنونين مع العلم انهن جاهلات بس مثقفات وعندهم دراية باحتياجات الفرد في كافة مراحله

والآن التعليم موجود ولكن الثقافة ضحلة ( صفر من عشرة)
3 العادات والتقاليد الخاطئه في تنشئة الطفلهالعادات والتقاليد وليدة حقبة البترول هالقسوة ما ابتدت من زمان لا أول ماجات الفلوس بدت القسوة >>( راجع كتاب علم اجتماع أسري للدكتور السعودي أبو بكر باقادر)
4 الفهم الخاطئ للدينممممممممممم والله دست على الجرح >>> هذي مشكلة بحد ذاتها ويندرج تحتها ضرب الزوجات والعنف الاسري و( الارهاب) والقسوة مع من هم غير مسلمين والغلظة في القول والاهتمام بتقصير الثوب وإعفاء اللحى أكثر من الاهتمام بتنظيف القلب من سواد الكذب والرياء
آآآآآآآآآآآآآآآآآه هالنقطة تعورني بقلبي وما ابي اتكلم عنها أكثر

ندخل على الخامسة
5 طبيعة الحياة سابقا في مجتمعاتنا وقساوتها
تعليقي على هالنقطة هو نفسه تعليقي على النقطة الاولى

تسلم يا ابن الصحراء >>>>:www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15:



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 09/04/2007, 09:16 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة بحر الغضب
قضيه مهمه
يجب توفير حل لها
وانا مع الاخ الكريم الفارس الاخير في كل كلمة قالها

بالفعل قضية مهمة وياليت لو ما تكتفي بهالمشاركة لازم تشارك مرة ثانية وتعطينا حلول مقترحة

تسلم بحر الغضب
>>> يا ترى الغضب بسبب الحرمان العاطفي؟؟؟؟



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #12  
قديم 10/04/2007, 10:35 AM
صورة لـ نور الجنوب
نور الجنوب
مُبــدع
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

...............عزيزتي أحب الدنيا :

موضوع جميل جدا والاخوة والاخوات ماقصروا في النقاش كفوا ووفوا ..

كل ماكتب صحيح وله أسباب ودوافع بس هالحرمان العاطفي يختلف من شخص لشخص ومن بيئة لبيئة ...

أنا عن نفسي وبكل صراحة لاأعاني من هالمشكلة في أسرتي بالعكس ...عندنا اشباع عاطفي والحمد لله .... مدللة ههههههههه..

وأعرف الكثير ممن عندهم حرمان عاطفي والكثير ممن عندهم أشباع عاطفي ,,

في النهاية هو سلوك اتخذه الانشان في نمط حياته وعاش عليه دون تطويره ودون النظر الى سلبياته والكثير يرى ان مسألة العاطفة هذه مالها داعي يعيشون فقط ليعيشون ..

لن أضيف المزيد فكل ماسأكتبه موجود في ردود الاعضاء الذين سبقوني .........

تسلمين على الموضوع الحلو ...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #13  
قديم 10/04/2007, 01:54 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة احب الدنيا
الفارس الاخير توني اللي اعرف انك طبيب نفسي ؟؟؟؟؟؟ وليس نفساني
>>>>>> اختك طالبة علم نفس على وجه تخرج

ندخل صلب الموضوع
احنا مو قاعدين نوهم انفسنا احنا بجد محرومين عاطفيا وإذا كبتنا المسألة أو قمعنا هالحاجة راح تتنامى لذلك لابد من اشباعها ونحن هنا في المقام الاول نحاول العثور على مشبعات لها الاحتياج الطبيعي لدى أي انسان
والنقطة الثانية التي ذكرتها هي أننا نستثير غضبا إذا واجهنا مشكلة حياتية ونرجع سببها إلى الاهل
وأظنك تعتمد على معلومات خاصة بك او من محيطك ولكن الامر هذا غير منتشر >> مع العلم انه موجود
ليييش؟
لأن المحروم عاطفيا يكبت كل شي في نفسه ويكون شبه سلبي يعني لما يواجه مشكله حتى لو سببها الرئيسي أهله يسكت وياكل في نفسه

أما النقطة الثالثة وهي حب الله ونبيه فهذا أمر لا بد منه وأنا معك (ون هاندريد بيرسينت)100%

.. انا لم اخالفك الرأي بأن هناك العديد من الاشخاص المحرومين عاطفيا وهذا يعود طبع لاسباب كثيره ومنها
عمل الاب وانشغال الام
كثرة الاطفال في المنزل
التقارب بين الاعمار عند اطفال الاسره الواحده
وايضا جهل الابوين لمثل هذه المشاكل

..يجب على الشخص المحروم عاطفيا ان يحاول ان يتعلم مايملي به عاطفته بالشكل الصحيح

يجب عليه ان يوعي نفسه بنفسه ولاينتظر الى توعيه وارشاد من احد فسبل التوعيه متاحه
وخاصتا عند وصوله الى سن الرشد

وايظا نحن من يتوجب عليهم ان ننشر التوعيه

اما عن النقطه الثانيه
فأنا اقرأ في علم النفس لاسباب عديده فالثقافه ممتازه في هالمجال وتنفعنا في حياتنا العلميه والعمليه والاجتماعيه وانصح كل واحد التثقف بها..
وكلامي بحسب مارأيته في المجتمع من حولي وانا لست بمحروم عاطفيا فلي اسره صغيره والفارق بيننا كبير في السن ومن الممكن اني اعاني ولا استبعد هذا الحرمان
ولاكن بحسب ما اراه في هذا المجتمع هذا الكلام

واشكرك على مشاركتي النقطه الثالثه...

وفي النهايه كلمه اخيره

انا شايف انا محرومون من التربيه الاسلاميه وهذا مايولد لدينا هذه المشاعر والاحاسيس
وهو مايولد المشاكل في هذا المجتمع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #14  
قديم 10/04/2007, 10:11 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

اختي نور الجنوب حياك الله وبياك في صفحتي وكلامك منطقي جدا

وأما بالنسبة لأخي الفاس الاخير انت قلت يجب على الشخص المحروم انه يتعلم وشلون يضيق مساحة الحرمان عنده بشكل صحيح وهذا ما بحث عنه في هالموضوع

وكنت اتمنى من كل عضو شارك انه يكتب حلول مقترحة للحد من اضرار هالحرمان

وبالنسبة للنقاط الثانية فجزاك الله كل خير على هالتواصل المستمر والتعقيب الرائع



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #15  
قديم 11/04/2007, 06:26 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: انت تعاني حرمان عاطفي!!! تقدر تنكر

ولو سيدتي احب الدنيا

احنا موجودين للمشاركه والرد والاقتراح والنقاش في اي مسئله تخص مجتماعتنا الاسلاميه

وهذا احد اسباب تواجدنا بالمنتدى

شاكر لك طرحك المفيد

واذا كنتي تملكين مفتاح للحلول فدلينا عليه..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
ارض استثمارية بعائد ربحي كبير aqaratturkey إعلانات وتسويق 0 12/07/2017 11:49 AM
هل تعاني من ضعف إشارة الجوال والإنترنت في المنزل مظلات سيارات إعلانات وتسويق 0 13/02/2017 08:27 PM
هل تملكين ذكاء عاطفي ؟ افحصي نفسك بنفسك الان نبع العسل حواء و أسرتها 12 30/05/2011 08:51 AM
لمن تعانى من مشكلة الصراصير فى منزلها زهرة الخزامى حواء و أسرتها 13 05/07/2010 06:09 PM
صعوبة الانضباط ذاتياً..هل تعاني منه؟؟ الفارس الاخير تطوير ذاتي 2 10/02/2009 02:10 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات