عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21/03/2007, 08:00 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
موضوع رائع طريقه التخلص من الحب القديم..!!

قبل البدايه


ذلني حبي و هد كيانـــــــي

مالي وللحب ما أشقانـــــي

عجبا لحب ماله حــــــــــــد

فكأنني قيس بل أنا قيساني





عشت مع شباب و قعوا في جحيم الحب ومررت بالتجربة فعلا

حتى ظننت أني أصبحت خبيرا في هذا المجال!!!!

لدي أمثال أخترعها بين الحين والآخر!!!

فأحد أمثالي المخترعة هو عن الحب

الحب هو جحيم الدنيا و نادرا جنتها

فعلا دائما ما أسمع قصص تنتهي بدمار الشخصيتين أو على الأقل أحد الشخصيتين

فيعيش الأول حياته و أما الثاني فتنهار حياته و تتكدر عيشته




,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



حديثي هذا ليس موجه لفئة الظالمين فأنا أعلمهم جيدا وأسأل الله رب العباد أن يجنب أخواتنا و أخواننا منهم أو منهن.



إلى ضحايا الحب و مظلوميه..



إلى من اعتزلوا الناس..



إلى من سجنوا أنفسهم داخل ذكريات و آلام من ورق..



إلى من أحبت شاب عابثا فتركها حائرة ولم يبالي..



إلى الشاب الذي أحب فتاة تلاعبت به و تركته متألما تحت وطأة العذاب..



إلى الذين يقولون أنه لا يمكنهم العيش بدون المحبوب..



إلى الذين يقولون أنهم يتمنون الموت فلا سعادة في الدنيا..




لو كنت مرة باذلا جهدا فابذله ولو مرة واحدة بأقصى ما يمكن لتنطلق إلى الحياة من جديد مولودا جديدا فنفرح بك





لقد حان أن تضعوا حدا للآلام و حدا لهذا القلب



فو الله للقلب قدرة كبيرة كما أحب يمكنه أن يتخلص من هذا الحب





معادلات الحب مختلفة عن المعادلات العادية



فمن تحبه بسهولة صعب أن تتخلى عنه و تنساه بسهولة



أحببت سنة فلن تنسى إلا بعد خمسة سنوات بالجهاد و المجاهدة



و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة



لذا يحتاج الشخص إلى همة و إرادة و محاولات جادة و إجتهاد



و عدم الإستسلام لما يقال و عرف عن الحب من أنه



لا يمكن التخلص منه و الله والله والله يمكن التخلص منه.






هنا أحب أن أقدم بعض الطرق للتخلص من الحب:







- الرجوع إلى الله :



هو من أقوى و أهم الأسباب ربما يقول البعض أن معنى كلامي هذا أن العاشقين والعاشقات هم بعيدون عن الله ؟ وأنا أقول لا بل هم قريبون من الله كثيرا * لكن ما أقصده هو أن يقبلوا على الطاعات أكثر مثل السنن والذكر و الاستغفار و على صلاة الوتر خاصة ( والله صلاة الوتر مهمة جدا فلا تفوتوها ) 0



.,.,.,.,..,.,.,.,.,..,.,.,.,..,.,.,..





2- عدم الدخول في الذكريات القديمة



مهما حصل و كان: لابتعاد قدر الإمكان عن الدخول في الذكريات القديمة و الوقوف على الأطلال و التحسر عليه و تمني لو أنه بقي و لم يرحل ، فالذكريات سواء سيئة أو جميلة فهي تتعب القلب و الروح كثيرا والذكريات تجلب المشاعر القديمة وربما تصاب أو تصابين بالاكتئاب واليأس.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





3- عدم قراءة الأشعار القديمة و الرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب و الغزل:

الكثير من العاشقين يتبادلون الرسائل الغرامية على الورق أو على البريد الإلكتروني فيجب التخلص منها فورا وعدم قراءتها و لو كانت عزيزة على القلب، أيضا الكثير من العاشقين لديه أشعار عن المحبوب عليه ألا يقرأها على الأقل لمدة طويلة سنتين ثلاث أو أكثر، أيضا عدم قراءة أشعار الغرام و الغزل فهي حتما ستقلب الأوجاع و الذكريات.





.,.,.,.,,.,.,.,,.,,.,.,.,.,.,.,.,.,.





4- التخلص من كل شيء يخص المحبوب:



مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب.



.,.,,,.,.,.,.,.,.,.,.,,.,.,.,.,





5- الإبتعاد عن أخبث إختراعات الأرض ولو

مؤقتا وهو التلفاز:




99 بالمائة من المسلسلات و الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب، كنت مع أحد أصدقائي في قمة المرح والفرح وأذا بنا نسمع أغنية عابرة فإذا بصديقي و قد تغير وجهه و لم يعد يتكلم لأنه تذكر المحبوب ، لذا فالابتعاد عن التلفاز من أهم النصائح ، والله جربوها ستشعرون بصفاء العقل و القلب.



.,.,.,.,.,.,.,,.,.,..,.,.,.,.,.,





6- عدم الدعاء على المحبوب:



حتى لو كنت مظلوما و مجروحا فلا تدعو عليه لأن والله الحقد و الغل و النقمة على المحبوب تتعب القلب و الروح كثيرا و أيضا عندما تدعو على المحبوب ستتذكره أو تتذكرينه و هذا ما اتفقنا على تجنبه. بل لو تمكنت من التمني السعادة له أو لها سترتاح أو ترتاحين أكثر.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





7- عدم لوم النفس أو لوم واقعك :



لا تلم او تلومي نفسك لماذا أحببتها أو أحببتيه ؟ بل بالعكس تقبل نفسك و قل هي تجربة و مرت تعلمت منها الكثير



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



8- لا تتمنى أنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنت من أسعد الناس:قل او قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع المحبوب ولا داعي لأكمال فصول خيالية

فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا أنت من دنياك و لا أنت من خيالك

اذا لماذا تتمنى الأماني الكاذبة؟





.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





9- تنسيك الفتاة القديمة إلا الجديدة، ولا ينسيك

الفتى القديم الا الفتى الجديد
:



هذه ليست دعوة لحب جديد بأن تحب فتاة أخرى أو تحبين فتى آخر

بل كتبت هذا لأخبرك أنه يجب أن تدعون الله أن ييسر لكم الزوجة أو الزوج الصالح الصادق المخلص المحب المحبوب فوالله أقسم لكم بيد الزوجة أن تنسيك من عشقتها (لو أردت ذلك وأحببت زوجتك و أقبلت عليها بمحبتك و صدقك) و أنت كذلك أختي بيد زوجك أن ينسيك كل آلامك ( فقط لو احببتيه و منحتيه حبك الخالص وقلبك)



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,..,,.,.,.,.,,





10 – تجنب الألفاظ السلبية:



(مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ،

(كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني)

دائرة مفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات الحب و آلامه

هل هذه العبارات ستغير واقعك؟

هل ستعيد لك المحبوب؟

هل ستنفعك في شيء؟

بل ستضرك و تجلب لك التعاسة و القنوط من رحمة الله وفضله و كأن الله لم يخلق إلا شخصا واحد يستحق هذا الحب كله ، بل والله ربما أن الله نجاك أو نجاكي أختي من استمرار العلاقة معه او معها فربما لن توفقا في الزواج و تعيشان أسوأ حياة وتنتهي حياتكما بالطلاق!!!



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



11-الدعاء المخلص:



الدعاء الدعاء الدعاء فهو وسيلة من لا وسيلة له و ملجأ من ملجأ.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





أهم شيء هي العزيمة و الصبر و التحدي حياتك يجب أن تكون ملكا لك لا لشخص

بل لا بد أن تكون حياتك لله عز وجل لا لمخلوق بل لخالق الأرض والسماوات



و عتبي الأكبر على هؤلاء الذين صدموا بمن أحبوا كأن تكون الفتاة تتلاعب بالمحب أو أن الفتى ترك المحبة و أحب غيرها

هؤلاء هم أجدر أن لا يحزنوا كثيرا لأن الحلم الذي عاشوا لأجله أتضح أنه سراب كاذب



أما من أحب فتاة وأحبته لكن الظروف أحالت دون زواجهم فهؤلاء من يحتاجون صبرا أكثر و جهادا أكبر

كي يحيوا حياتهم و ربما يظل الواحد منهم يحب المحبوب حتى آخر لحظة من حياته

هؤلاء أقول لهم لو لم تتمكنوا من نسيان المحبوب ، استمر في حبك و لكن استمر في حياتك أيضا

فالكل من حولك يحتاجك أهلك و ذوييك و أمتك و دينك





أتمنى أكون قد أفدتكم ولو بالقليل و أتمنى من لديه أضافة أو تصحيح لخطأ فلا يبخل به علي



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





بعد النهاية:



رغم العهود رغم الوعود

فوربي لن أعود لن أعود

أقسم بربي الخالق المعبود

لأحطمن كل القيود

كل القيود


للعلم الموضوع اعجبني فأحببت نقله لكم




من مواضيعي :
  #2  
قديم 21/03/2007, 02:02 PM
صورة لـ قتيل الشوق
قتيل الشوق
خليــل
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى قتيل الشوق
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

شكراً لك الفارس الأخير ماشأالله عليك خبير بالحب

و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة

الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب

الدنيا فيها المر وفيها الحلو
تقسي عليك يوم
وتسعدك يوم
وقلبك اذا انجرح اسال نفسك كان يستهال كل الحب
صح أنك تتألم نتيجة الفراق بس في نفس الوقت أحمد ربك أن العلاقة ما تطورت وأكتشفتها متأخرووقفت على كذا



من مواضيعي :
  #3  
قديم 21/03/2007, 03:24 PM
صورة لـ أحزان البنفسج
أحزان البنفسج
خليــل
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

اخوي

الفارس الأخير


بصراحه ... الموضوع في قمة الروعه ... تبي الصدق عورني قلبي وانا افراه ليش مدري..!!


أحساس غريب ياني وانا أقرأه..


رغم العهود رغم الوعود

فوربي لن أعود لن أعود

أقسم بربي الخالق المعبود

لأحطمن كل القيود

كل القيود


انصح كل اللي حب وفشل.. انه يتبع هالخطوات .. انا ويا الفارس الاخير 100% واللي يطبقها بينجح....!!!!!

تسلم ع الموضوع



من مواضيعي :
  #4  
قديم 22/03/2007, 12:47 AM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
زهرة المكان رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

الفارس الاخير

توفقت في الاختيار

دمت مبدع أخي

جل تحياتي



من مواضيعي :
  #5  
قديم 22/03/2007, 01:26 AM
ذبحنا الشوق
مُشــارك
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

اخوي

الفارس الأخير

انت مبدع

ولا يحتاج اقول لك شئ

لاانك صاحب القلم مميز

مشكور ولاقصرت



من مواضيعي :
  #6  
قديم 22/03/2007, 05:15 PM
شوووووووووق
مُشــارك
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

فعلا الموضوع في غاية الروع
والأهم من ذلك انه الكلام صحيح ولا يقبل الشك فيه
أتمنى من كل الي وقع في الحب وتعذب انه يتبع الخطوات المذكوره
وشكرا جزيلا لك



من مواضيعي :
  #7  
قديم 22/03/2007, 08:01 PM
صورة لـ ريم الفلاة
ريم الفلاة
هــادف
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

تسلم أخوي الفارس الأخير
موضوع شيق .. نصيحة جميله



من مواضيعي :
  #8  
قديم 25/03/2007, 08:09 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
موضوع رائع رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة قتيل الشوق
شكراً لك الفارس الأخير ماشأالله عليك خبير بالحب

و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة

الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب

الدنيا فيها المر وفيها الحلو
تقسي عليك يوم
وتسعدك يوم
وقلبك اذا انجرح اسال نفسك كان يستهال كل الحب
صح أنك تتألم نتيجة الفراق بس في نفس الوقت أحمد ربك أن العلاقة ما تطورت وأكتشفتها متأخرووقفت على كذا


اخي العزيز قتيل الشوق

ماهي الا محطات من الحياه
فلانوهم انفسنا ونتوقف عند ابوابها
فل نتابع المشوار بعزيمة اقوى



من مواضيعي :
  #9  
قديم 25/03/2007, 08:11 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة أحزان البنفسج
اخوي

الفارس الأخير


بصراحه ... الموضوع في قمة الروعه ... تبي الصدق عورني قلبي وانا افراه ليش مدري..!!


أحساس غريب ياني وانا أقرأه..


رغم العهود رغم الوعود

فوربي لن أعود لن أعود

أقسم بربي الخالق المعبود

لأحطمن كل القيود

كل القيود


انصح كل اللي حب وفشل.. انه يتبع هالخطوات .. انا ويا الفارس الاخير 100% واللي يطبقها بينجح....!!!!!

تسلم ع الموضوع


احزان البنفسج افرحني ماقلته في سطورك
فللامام دائما
فعندما نخوض معركة ونخسرها
يجب ان لاتنثني عزيمتنا
ونسعى للخير وللافظليه دائما

بارك الله فيك



من مواضيعي :
  #10  
قديم 25/03/2007, 08:12 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
السلام رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة زهرة الخزامى
الفارس الاخير

توفقت في الاختيار

دمت مبدع أخي

جل تحياتي

اهلا بقدومك زهرة الخزامى
ولك رد التحية والشكر لمرورك الصامت



من مواضيعي :
  #11  
قديم 25/03/2007, 08:13 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة ذبحنا الشوق
اخوي

الفارس الأخير

انت مبدع

ولا يحتاج اقول لك شئ

لاانك صاحب القلم مميز

مشكور ولاقصرت

انتم الاروع لقرائتكم ما اكتبه او انقله
فبكم يرقى القلم
وان استفدتم زادة سعادتي بكم
اهلا بك دائما



من مواضيعي :
  #12  
قديم 25/03/2007, 08:16 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة شوووووووووق
فعلا الموضوع في غاية الروع
والأهم من ذلك انه الكلام صحيح ولا يقبل الشك فيه
أتمنى من كل الي وقع في الحب وتعذب انه يتبع الخطوات المذكوره
وشكرا جزيلا لك


لايسمى عذاب
فلوفعلا ذقنا العذاب ومعناه ومرارته
فلن نسمي خسارة المحبوب او ايا كان بالعذاب

ولاكنها محطه كان لابد منها

وفهمك وتواجدك هنا جميل ورائع كجمال روحك
اشكر اطرائك الجميل



من مواضيعي :
  #13  
قديم 25/03/2007, 08:16 AM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
زهرة المكان رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة دلوعة
تسلم أخوي الفارس الأخير
موضوع شيق .. نصيحة جميله

فهمك الاجمل
اهلا بحضورك الراقي



من مواضيعي :
  #14  
قديم 26/03/2007, 07:22 AM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

القليل من منهم بمثل روعة وتميز قلمك مشرفنا القدير الفارس الاخير

لك حس راقي في انتقاء كل ماهو مفيد وجميل

ادامك الله

...

فعلا نصيحه جميله ومؤكده للجميع من مر ومن لم يمر بمثل هذه التجربه



من مواضيعي :
  #15  
قديم 26/03/2007, 01:22 PM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
رد: طريقه التخلص من الحب القديم..!!

إقتباس
  اقتباس من مشاركة الفارس الاخير
قبل البدايه


ذلني حبي و هد كيانـــــــي

مالي وللحب ما أشقانـــــي

عجبا لحب ماله حــــــــــــد

فكأنني قيس بل أنا قيساني





عشت مع شباب و قعوا في جحيم الحب ومررت بالتجربة فعلا

حتى ظننت أني أصبحت خبيرا في هذا المجال!!!!

لدي أمثال أخترعها بين الحين والآخر!!!

فأحد أمثالي المخترعة هو عن الحب

الحب هو جحيم الدنيا و نادرا جنتها

فعلا دائما ما أسمع قصص تنتهي بدمار الشخصيتين أو على الأقل أحد الشخصيتين

فيعيش الأول حياته و أما الثاني فتنهار حياته و تتكدر عيشته




,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



حديثي هذا ليس موجه لفئة الظالمين فأنا أعلمهم جيدا وأسأل الله رب العباد أن يجنب أخواتنا و أخواننا منهم أو منهن.



إلى ضحايا الحب و مظلوميه..



إلى من اعتزلوا الناس..



إلى من سجنوا أنفسهم داخل ذكريات و آلام من ورق..



إلى من أحبت شاب عابثا فتركها حائرة ولم يبالي..



إلى الشاب الذي أحب فتاة تلاعبت به و تركته متألما تحت وطأة العذاب..



إلى الذين يقولون أنه لا يمكنهم العيش بدون المحبوب..



إلى الذين يقولون أنهم يتمنون الموت فلا سعادة في الدنيا..




لو كنت مرة باذلا جهدا فابذله ولو مرة واحدة بأقصى ما يمكن لتنطلق إلى الحياة من جديد مولودا جديدا فنفرح بك





لقد حان أن تضعوا حدا للآلام و حدا لهذا القلب



فو الله للقلب قدرة كبيرة كما أحب يمكنه أن يتخلص من هذا الحب





معادلات الحب مختلفة عن المعادلات العادية



فمن تحبه بسهولة صعب أن تتخلى عنه و تنساه بسهولة



أحببت سنة فلن تنسى إلا بعد خمسة سنوات بالجهاد و المجاهدة



و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة



لذا يحتاج الشخص إلى همة و إرادة و محاولات جادة و إجتهاد



و عدم الإستسلام لما يقال و عرف عن الحب من أنه



لا يمكن التخلص منه و الله والله والله يمكن التخلص منه.






هنا أحب أن أقدم بعض الطرق للتخلص من الحب:







- الرجوع إلى الله :



هو من أقوى و أهم الأسباب ربما يقول البعض أن معنى كلامي هذا أن العاشقين والعاشقات هم بعيدون عن الله ؟ وأنا أقول لا بل هم قريبون من الله كثيرا * لكن ما أقصده هو أن يقبلوا على الطاعات أكثر مثل السنن والذكر و الاستغفار و على صلاة الوتر خاصة ( والله صلاة الوتر مهمة جدا فلا تفوتوها ) 0



.,.,.,.,..,.,.,.,.,..,.,.,.,..,.,.,..





2- عدم الدخول في الذكريات القديمة



مهما حصل و كان: لابتعاد قدر الإمكان عن الدخول في الذكريات القديمة و الوقوف على الأطلال و التحسر عليه و تمني لو أنه بقي و لم يرحل ، فالذكريات سواء سيئة أو جميلة فهي تتعب القلب و الروح كثيرا والذكريات تجلب المشاعر القديمة وربما تصاب أو تصابين بالاكتئاب واليأس.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





3- عدم قراءة الأشعار القديمة و الرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب و الغزل:

الكثير من العاشقين يتبادلون الرسائل الغرامية على الورق أو على البريد الإلكتروني فيجب التخلص منها فورا وعدم قراءتها و لو كانت عزيزة على القلب، أيضا الكثير من العاشقين لديه أشعار عن المحبوب عليه ألا يقرأها على الأقل لمدة طويلة سنتين ثلاث أو أكثر، أيضا عدم قراءة أشعار الغرام و الغزل فهي حتما ستقلب الأوجاع و الذكريات.





.,.,.,.,,.,.,.,,.,,.,.,.,.,.,.,.,.,.





4- التخلص من كل شيء يخص المحبوب:



مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب.



.,.,,,.,.,.,.,.,.,.,.,,.,.,.,.,





5- الإبتعاد عن أخبث إختراعات الأرض ولو

مؤقتا وهو التلفاز:




99 بالمائة من المسلسلات و الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب، كنت مع أحد أصدقائي في قمة المرح والفرح وأذا بنا نسمع أغنية عابرة فإذا بصديقي و قد تغير وجهه و لم يعد يتكلم لأنه تذكر المحبوب ، لذا فالابتعاد عن التلفاز من أهم النصائح ، والله جربوها ستشعرون بصفاء العقل و القلب.



.,.,.,.,.,.,.,,.,.,..,.,.,.,.,.,





6- عدم الدعاء على المحبوب:



حتى لو كنت مظلوما و مجروحا فلا تدعو عليه لأن والله الحقد و الغل و النقمة على المحبوب تتعب القلب و الروح كثيرا و أيضا عندما تدعو على المحبوب ستتذكره أو تتذكرينه و هذا ما اتفقنا على تجنبه. بل لو تمكنت من التمني السعادة له أو لها سترتاح أو ترتاحين أكثر.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





7- عدم لوم النفس أو لوم واقعك :



لا تلم او تلومي نفسك لماذا أحببتها أو أحببتيه ؟ بل بالعكس تقبل نفسك و قل هي تجربة و مرت تعلمت منها الكثير



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



8- لا تتمنى أنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنت من أسعد الناس:قل او قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع المحبوب ولا داعي لأكمال فصول خيالية

فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا أنت من دنياك و لا أنت من خيالك

اذا لماذا تتمنى الأماني الكاذبة؟





.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





9- تنسيك الفتاة القديمة إلا الجديدة، ولا ينسيك

الفتى القديم الا الفتى الجديد
:



هذه ليست دعوة لحب جديد بأن تحب فتاة أخرى أو تحبين فتى آخر

بل كتبت هذا لأخبرك أنه يجب أن تدعون الله أن ييسر لكم الزوجة أو الزوج الصالح الصادق المخلص المحب المحبوب فوالله أقسم لكم بيد الزوجة أن تنسيك من عشقتها (لو أردت ذلك وأحببت زوجتك و أقبلت عليها بمحبتك و صدقك) و أنت كذلك أختي بيد زوجك أن ينسيك كل آلامك ( فقط لو احببتيه و منحتيه حبك الخالص وقلبك)



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,..,,.,.,.,.,,





10 – تجنب الألفاظ السلبية:



(مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ،

(كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني)

دائرة مفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات الحب و آلامه

هل هذه العبارات ستغير واقعك؟

هل ستعيد لك المحبوب؟

هل ستنفعك في شيء؟

بل ستضرك و تجلب لك التعاسة و القنوط من رحمة الله وفضله و كأن الله لم يخلق إلا شخصا واحد يستحق هذا الحب كله ، بل والله ربما أن الله نجاك أو نجاكي أختي من استمرار العلاقة معه او معها فربما لن توفقا في الزواج و تعيشان أسوأ حياة وتنتهي حياتكما بالطلاق!!!



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,



11-الدعاء المخلص:



الدعاء الدعاء الدعاء فهو وسيلة من لا وسيلة له و ملجأ من ملجأ.



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





أهم شيء هي العزيمة و الصبر و التحدي حياتك يجب أن تكون ملكا لك لا لشخص

بل لا بد أن تكون حياتك لله عز وجل لا لمخلوق بل لخالق الأرض والسماوات



و عتبي الأكبر على هؤلاء الذين صدموا بمن أحبوا كأن تكون الفتاة تتلاعب بالمحب أو أن الفتى ترك المحبة و أحب غيرها

هؤلاء هم أجدر أن لا يحزنوا كثيرا لأن الحلم الذي عاشوا لأجله أتضح أنه سراب كاذب



أما من أحب فتاة وأحبته لكن الظروف أحالت دون زواجهم فهؤلاء من يحتاجون صبرا أكثر و جهادا أكبر

كي يحيوا حياتهم و ربما يظل الواحد منهم يحب المحبوب حتى آخر لحظة من حياته

هؤلاء أقول لهم لو لم تتمكنوا من نسيان المحبوب ، استمر في حبك و لكن استمر في حياتك أيضا

فالكل من حولك يحتاجك أهلك و ذوييك و أمتك و دينك





أتمنى أكون قد أفدتكم ولو بالقليل و أتمنى من لديه أضافة أو تصحيح لخطأ فلا يبخل به علي



.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,





بعد النهاية:



رغم العهود رغم الوعود

فوربي لن أعود لن أعود

أقسم بربي الخالق المعبود

لأحطمن كل القيود

كل القيود


للعلم الموضوع اعجبني فأحببت نقله لكم



الأخ العزيز / الفارس الأخير المحترم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك جزيل الشكر على الدعوة الكريمة لكي أعقب على هذا الموضوع القيم ، وأدرك إنه واجب علي المشاركة من غير دعوة ، ولكن المثل يقول " تجرى الرياح بما لا تشتهي السفن " والموضوع في غاية الأهمية بكل ماتعنيه من كلمة فهو مصيري وأساسي في بناء المجتمعات وإزدهارها على هدي من الكتاب المنزل والرسول المرسل عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :-
لقد قرأت الموضوع عدة مرات فوجدته يمثل حال البعض من الأمة التي لا تعرف من الحب الى حروفه ولاتعرف من الحب إلا آلامه ولا تعرف من الحب إلا القليل من طعمه السريع المنقطع وتجهل وللإسف الشديد مناهجه الفطرية الصحية ولا تتذوق من رحيقه إلا الندر اليسير وحسبي فإن أتفق معكم الأخ الفارس الأخير في بعض ماطرحت وأطرح وجهة نظري فيما أختلف بماطرح ، وفي تقديري فإنه يتوجب على الأمة أن تدرك وتستوعب المنهاج الرباني الذي على أساسه نضمن سعادة الدنيا والآخرة وألخص ذلك في الآتي :-
1. يقول سبحانه وتعالى " وماخلقت الجن والأنس إلا ليعبدون " وهذه الآية تؤكد حقيقة مهمة إن حياة الأنسان كلها عبادة أي أن نحتسب أفعالنا وأعمالنا ويقضتنا ونومنا سعينا ولهونا كرهنا وحبنا و.........و....... الخ للــــــــــــــه سبحانه وتعالى ، نعم علينا أن نرسخ حبنا لحبيبتنا على قاعدة شرعية فهذا هوالأساس ,
2. إذا إستطعنا الأنطلاق من القاعدة الشرعية فإن حبنا لحبيبتنا عبادة وإخلاصنا لها عبادة ووفاءنا لها عبادة والدعاء لها عبادة وإلتماس العذر لها عبادة والعناية بها عبادة و.........و.............الخ عبادة .
3. إذا قام الحب للحبيبة من القاعدة الشرعية فلن تكون هناك آلام ولن تكون إحباطات أو إنتكاسات أوأمراض نفسية أو عقد نفسية أوحب قديم أو حب أول أو .............او.................الخ ، لماذا ؟؟
بكل بسطاطة لأننا نؤمن بقضاء الله وقدره .
4. وأن أحببناها بشرع الله و قبلت به فسيكون ذلك المبتغى وإن تعذرت فذلك بتقدير من الله ، وإن أخطأت فتحمل خطأها عبادة وقوامتنا لها إن نقبل بأخطاء المحبوبة ونتفادى أخطائنا لها و.........و.....الخ .فذلك من قوامة الرجل وواجبه زيادة الأحترام لها.
الخلاصة هذه أمثله للقضية برمتها والحديث يطول إذ لا يوجود بداخل إنسان حب يود التخلص منه طالما في الأطار الشرعي إذ أن القاعدة بها الحلول الربانية الناجعه ، فإذا أحببنا فإن لحبنا أجر ولبقائه أجر وإستمراره أجر ولعوائقه أجر ولصدوده أجر ولهضمه للحقوق أجر و .........و............الخ أجــــــــــر
فمن منا يريد التخلص من الحب الذي يقوم على هذه الأسس ؟؟؟
ســـــــــــــــــــــــــؤال يطالبنا بالكثير يا أمة محمد ، ودمتم في رعاية الله ...



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
طريقه التخلص من النساء المزعجات علي الشاطئ .. شاهد بالفيديو ريهام جوهر أرشيف المنتدى 0 19/07/2012 05:26 PM
الانسان قبل الحب وعند الحب وبعد الحب العبري للابد شعر و أدب 12 10/03/2011 06:05 PM
هل ممكن نسيان الحب القديم ابن الصحراء قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 29 24/01/2011 12:34 AM
تنسى الحب القديم !!؟ وتر حساس قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 33 21/08/2010 04:01 AM
كيف ننسى الحب القديم؟؟ رينادا موضوعات عامة 15 07/09/2005 07:02 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات