عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25/02/2007, 04:09 PM
MAMBOO
مُشــارك
 
أبدي رأيك وموقفك

السلام عليكم
انا حبيت اعرف موقفكم من برنامج ايران النووي وتاثيره على المنطقه؟؟
وهل هو وسيله ردع لاسرائيل؟؟؟؟؟؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 25/02/2007, 06:42 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

الصراحة انا عندي شك كبير

ولي عودة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 25/02/2007, 09:46 PM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

انا احس ان هالقوة النووية اللي تملكها إيران تعتبر قوة للمسلمين ككل في حال تجمعوا على كلمة واحد

أما ونحن بهذه الحالة فتلك القوة النووية ما هي إلا كرت دعوة مخملي للحرب الإسرائيلية على إيران ( المقبلات ) ثم على دول الخليج او الدول النفطية ( الوجبة الرئيسية ) ثم على باقي دول الشرق الاوسط ( كطبق حلوى )

عسى الله أن يحفظنا من شر اليهود ومكرهم ويجعل كيدهم في نحورهم قولوا آمين



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 26/02/2007, 07:31 AM
قيد الأرض
مُتـواصل
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

الله يعطيك العافية مامبوا ::

بالرغم أنا لا أحد التدخل في السياسة ، ولكن مثل ما قالت الأخت احب الدنيا
هو كقوة للمسلمين وتهديد لليهود ، ولكن ربما سيؤثر على الخليج وبقية دول العالم ، وكذلك الدول العربية أكثرها ضد إيران فمن هذه الناحية فإيران لن تسامح من يقف مع اليهود فتحدث إختلافات ، والله يحفضنا من هذه المصائب



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 03/03/2007, 09:34 PM
صورة لـ ام حسن
ام حسن
مُتـواصل
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

اللهم صلي على محمد وال محمد

موضوع جيد للنقاش ,
وانا اؤيد احب الدنيا في رأيها. ان امتلاك دولة اسلامية لسلاح نووي هو قصم لظهر امريكا. ولكن ذلك في حالة واحدة وهو توحد المسلمين تحت راية لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله.

اما في حالة ان نظل نحارب بعضنا البعض فهو سيكون سببا لدخول امريكا - كعادة امريكا دائما - الى الخليج ولزرع قواتها لتحكم الدول العربية وان كانت الدول العربية لا ترد رأيا لأمريكا. ولكن وجود هذا السلاح يعطي لأمريكا سببا للتواجد العسكري في الخليج . وهذا السبب ليس من أجل اقناعنا نحن اصحاب المنطقة بل من اجل الشعب الأمريكي, حتى تظهر الحكومة الأمريكية امام شعبها بالمنقذ للعالم. حيث ان اقناعنا لا يهم امريكا فسواء قبلنا نحن كشعوب عرب او رفضنا فهذا لا يعني شيئا.

اللهم صلي على محمد وال محمد



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 04/03/2007, 09:09 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
السلام رد: أبدي رأيك وموقفك




نحن العرب عاطفين ....
اخي الفارس الاخير


قلت لكم لي عوده ... وارجوا ان تقرؤ كل كلمه كتبتها .
واتمنى ان نأخذ الموضوع موضوع النقاش الحضاري الجاد.


من مننا لايتمنى ان تكون الامة العربية قوية ويحسب لنا الاخرين حساب ... من مننا لايتألم لما يحدث يوميا في فلسطين ... ويتمنى ان تكون لدينا القوة لاسترداد كرامة الامة والنصر ....
لكن الامة العربية مهزومة ومقسمة .... لذلك لجأت الامة العربية للخيار الوحيد المتاح وهو الحوار مع اسرائيل لاسترداد اراضيها ... وما زالت تتفاوض ....


ماذا عن الدول الاسلامية .... مايربطنا بالدول الاسلامية هو الدين وليس اللغة او العادات اوغيرها .. اذا الدين الاسلامي فقط مايربطنا كحالة عامة دون الخوض في التفاصيل .
ومن هنا اشربت قلوبنا نحو الدول الاسلامية التي نرتبط معها بالدين نؤيدها في ان تكون القوة لنصرتنا .... امتلكت باكستان القنبلة النووية .... اين موقع هذا السلاح النووي الباكستاني من معادلة القوى مع اسرائيل والغرب .... لاشي صفر .

علينا ان نفهم اولا ان السلاح النووي هو سلاح استراتيجي لايستخدم فعليا بل هو لاحداث التوازن .... وعليه فانه عديم الجدوى ميدانيا نسبيا . الا اذا كان الغرض منه القضاء على امم وشعوب بكاملها . ومادامت باكستان تملك السلاح وتستخدمه مع الهند كمعادلة قوى فقط .... فانه عديم النفع لنا .

ظهر على الساحة الان السلاح النووي الايراني ... وانجرف العرب المسلمين عاطفيا مع ايران لأجل ان تمتلك ايران السلاح حتى تستخدمه ضد اسرائيل ... اقولكم من يقول ذلك ويفكر بهذه العقلية البسيطه انسان يدخل قائمة السذج والمغفلين ولم يعي الدروس .... وحينما يقراء ما سأكتبه سوف يغير فكره .... الا اذا كان لافائدة من شفاءه .


يقول الحكماء لمعرفة المستقبل علينا قرأة التاريخ ... انا اقول سنقراء التاريخ وسندرس الواقع المعاصر لمعرفة المستقبل .

باكستان ليس لها تاريخ عداوة مع العرب منذ التاريخ .... عكس ايران لديها تاريخ حافل بنوايا استعمار واحتلال للدول المجاورة على مد التاريخ الجاهلي والاسلامي ( الفرس ) .... انا لااتكلم عن العراق او الدولة الصفوية في العراق ... الرجاء الرجوع الى كتاب المجلد الضخم عمان في التاريخ ... هناك عدة دراسات حول التاريخ .... تاريخهم لم يختلف عن تاريخ البرتغالين في احتلال المنطقة ... قتل وتدمير .
قلهات دمرت من قبل الفرس ... ظفار او مدينة البليد ( المنصورة ) دمرت اخر مرة من قبل الفرس وقتل الرجال وسبيت الالاف من النساء والاطفال ورحلوا لبلاد فارس كرقيق في القرن السادس عشر . ولاننسى الامام احمد بن سعيد وطرد الفرس والاسطول العماني لفك حصار البصره من الفرس وتحرير البحرين ، ثم حفيده السيد سعيد بن سلطان ظل يحارب الفرس في بندر عباس لاخر حياته .


سوف تقولون هذا تاريخ وانتهى ..... والان غير .... وقد يأتي غيركم تحت دافع معين ويقول انك تثير الفتنة بينما هو يقر بما اكتبه في قرار نفسه ..... اقولكم ذها تاريخ درسناه وندرسه في المنهج لاولادنا .... طيب لنترك الماضي .... لنعيش الواقع ..... ونعرف ماذ يحدث الان .... اذا لندع التاريخ ونمحيه من ذاكرتنا ونرميه في مزبلة التاريخ نزولا عند رعبة البعض منك .... هل تغير شي ؟

بالرغم اننا نعيش عصر الديمقراطيات وانتشار الاعلام وكل شي مفضوح للعالم وانتشار الثقافة والوعي بين الشعوب ... هل تغير شي؟ .... في ظل وجود المؤسسات الدولية وحقوق الانسان والامم المتحدة هل تغير واقع النظره التوسعية للفرس او ايران حاليا عن الماضي .

لا .... لم يتغير أي شي في ظل الانظمة الحديثة وكل ما ذكرته .... الاطماع الايرانية هي نفسها .... الرغبة في القوة والسيطرة وعدائها للامة العربية .... بل هذه المرة تغلفت الاستراتيجية التوسعية القديمة بلباس الدين .... وهذا اسوى لباس ... لان ايدولوجيا الدين تخيط عباءتها من التاريخ .... والتاريخ الديني هناك له اهدافه الكبيرة ...
نعود للواقع .
والواقع يقول لنا بالرغم من محاولات الدبلماسية الايرانية هنا وهناك .... فان العراق ما بعد صدام فضح كل المخططات الايرانية .... والواقع في العراق .... ان ايران مجيشة جنودها بالالاف من العمالة والعملاء لتغيير واقع ديموغرافي لمصلحتها ..... وتضخ مليارات الدولارات لاجل ذلك .

ايران تريد وتطمح إلى ممارسة دور الإمبراطورية القوية ، والحرب في لبنان والعراق أحد حروب هذه الإمبراطورية الوليدة التي تطمح إلى انشاء معسكر شرقي بأيديولوجية دينية من خلال (هلال شيعي) يمتد من لبنان وسوريا إلى جنوب العراق ومناطق أخرى في الخليج ، وطبعا اطماع ايران لاتقف عند الهلال الشيعي فقط ، لها نوايا اخرى سوف نبينها لاحقا .

لماذا الاصرار الايراني المحموم على تخصيب اليورانيوم والاستمرار في محاولة الحصول على اسلحة نووية؟ وما هي مصلحة ايران في الحصول على هذا السلاح الخطير؟ اذا كان الهدف هو «الدفاع» عن ايران ضد الاخرين فان ايران لن تكسب حربا نووية تحت أي ظرف من الظروف، فالذي يملكه «أعداء» ايران من ترسانات نووية يمكن ان يدمر الشعب الايراني في عملية هي اقرب الى الانتحار الجماعي منها الى الحرب. وفي اية حرب نووية محتملة فلن يكون هناك منتصر ومهزوم، بل ان النتيجة الحتمية لاي حرب نووية هي فناء البشر والقضاء على الحضارة البشرية برمتها. ايران بحاجة الى الخبز والدواء وحل مشكلات البطالة بدلاً من صرف المليارات على جنون الرغبة بدخول نادي الاسلحة النووية .

وايران لم تنجح حتى الان في تحسين علاقاتها الاقليمية والدولية ، والاعتقاد الخاطئ ان الحصول على السلاح النووي يمكن ان يغير المعادلات الاقليمية، هو اعتقاد مغامرين لا اعتقاد سياسيين مسؤولين عن حياة امتهم وامنها واستقرارها او دوافع تحركها معتقدات دينية .

كيف ممكن ان نطمن او تتطمن دول الجوار لهذا السلاح ، ايران ما زالت تصدر الثوره الى العالم الاسلامي لتوسيع رقعه الموالين ، والان يسعون لامتلاك السلاح النووي للسيطرة والهيمنه على دول الخليج العربي الذين يصرون لحد الان اي الايرانيون تسميته ( بالخليج الفارسي) واحتلالهم الجزر العربيه الثلاث ..... كل هذا لهو خير دليل على عدم وجود اي تسامح بل دليل على الرغبة في التوسع والسيطرة .

وما تصريح احمد نجادي الاخير بقوله ( هذا هو الاسلام الحق) اي ان اسلام المسلمين الاخرين ليس بحق بينما هم الان يسعون لمخاطبه الشارع العربي والاسلامي للتعاطف معهم للحق بامتلاك السلاح النووي بحجة فلسطين وتحرير فلسطين واتسأل من الذي يدعم المحتل الامريكي في العراق ؟؟؟ اليس ايران والفئه الموالية لها .

ايران التي لم تثبت للان حسن نيتها تجاه الدول الخليجية وسبق وتدخلت طائفيا واجتماعيا في شؤون البحرين واليمن والمملكة العربية السعودية والعراق واحتلت بعض من جزر الخليج وقصفت الكويت واضطرت سفنها على رفع علم دولة كبرى للعبور بسلام من مضيق السلام- مضيق هرمز.
هذا بالإضافة الى حكمها غير المباشر اليوم في العراق حيث اصبحت ايران هي المحتل الحقيقي للعراق .

ومن جانب عسكري، ايران اليوم وتحكمها مجموعة من رجال دين متعصبين وجنرالات حرس ثوري متعطشين للسيطرة على المنطقة كلها ولا زال شعارهم – طريق القدس يمر من كربلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فايران تشكل خطر على مستقبل دول الخليج العربية بسبب تغلغل ايران فيها ديموغرافيا وبقلة قواتها الدفاعية مقابل ايران التي تمتلك جيش نظامي قوامه اربع مائة الف وحرس ثوري يتجاوز الأربعمائة الف وتعبئة تابعة للحرس يتجاوز عدد المدربين فيها الستتة ملايين شبه عسكري.


الخطر القادم على دول الخليج العربية اذا تمكنت ايران من امتلاك السلاح النووي يعني استسلام الخليج العربي بأكمله اما لأيران أو للدول الكبرى التي عليها حماية حلفاءها من هذا الخطر الكبير وبالتأكيد هذا ستكون فاتورته ايضا مرتفعة لهذه الدول التي تمنت دائما ان تكون بعيدة عن الصراعات التي يمكن ان تؤثر على صفو حياة اهلها وتطورها العمراني والحضاري .

وحالة استسلام دول الخليج لايران ستقوم الاخيرة بتغيير ديموغرافي كبير في المنطقة من تهجير وتقتيل وتغيير المسميات والاراضي كما تفعل الان في العراق ... لفرض امر واقعي وتكون ضفتي الخليج العربي ضفتي فارسيتين كلمة ومعنى .

وفي اقل تقدير للمتفائلين ان السلاح النووي الأيراني بالتأكيد ستكون له مضاعفات جانبية غير عسكرية على هذه الدول وتصبح ايران مرة اخرى شرطي المنطقة مثل ما كانت زمن الشاه حيث سيكون اسهل لها احتلال عدد آخر من الجزر أو الأمارات الصغيرة وابتلاعها والمصلحة تصبح مشتركة مع الأمريكان وها هي ايران التي تعاونت مع الأمريكان لأسقاط الحكم في العراق وفي افغانستان وهي صاحبة الربح الأكبر في التدخل الأمريكي في المنطقة .

اننا نريد الاستقرار والامن في خليجنا ... تعبت شعوبنا من الصراعات والتدخلات الخارجية ... نريد نبني هذا الخليج لنكون مثل نمور اسيا ... اقتصاديا واجتماعيا وعمرانيا وثقافيا وتعليميا وصناعيا . ولذلك يجب ان نقف ضد امتلاك ايران هذا السلاح بكل حزم ودون أي تعاطف ... ولنكون عقلانيين وغير عاطفيين ...


ارجوا ان لايذهب تعبي هباءا منثورا .... اتمنى التعقيب وخاصة من اخوتي الفارس الاخير واشكر واذكر واسير وبقية الاخوة .



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 05/03/2007, 10:11 AM
ROSERY
خليــل
 
رد: أبدي رأيك وموقفك




صحيح أني ما افتهم بالسياسة...و لااتابعها...بس حبيت امر واعرف ...



واشارك بالسياسة...(الاخت مالها بالسياسة أبدا...بس تترزز..)



تقبلوا مروري المتواضع ...


متابعة بشغف



روزري



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 06/03/2007, 08:38 AM
MAMBOO
مُشــارك
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

مشكورين على المرور والردود الطيبه
اخي هذه ليست عواطف انما هي حماس زائد
وانا حماسي اخذني على ان اوافق على حصول ايران السلاح النووي الايجابيه انه سلاح تهديد لاسرائيل وهذا الشكل الخارجي للايران وتهديدها لاسرئيل
ولكن الجوهر والواقع مختلف تماما من تدخلات ايران في العراق وتحريض على الطائفيه.....
يعني السلبيات اكثر من الايجابيات..
وماغمني في احد المؤتمرات في الجزيره وتحدث في هذا الموضوع
احد المحللين لايؤيد حصول ايران للسلاح النووي من احد السباب لانه سيحدث تلوث
والتلوث موجود من الاول الغواصات النوويه الامريكيه وغيرها............
ولكل له رأيه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 08/03/2007, 02:17 AM
صورة لـ احب الدنيا
احب الدنيا
مُثــابر
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

اخوي ان الصحرء كلامك متعوب عليه وباين انك دققت ومحـّصت في الزمن الماضي عشان توصل لتصور مستقبلي معين


بس بصراحة انا من ضمن المتفائلين بهذا السلاح النووي ( مع احترامي الشديد لرأيك ) بس الموضوع مش موضوع امبراطورية
ايرانية
لا

الموضوع حالة من الدفاع الشديد عن النفس >>> حسب وجهة نظري المتواضعة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #11  
قديم 12/03/2007, 01:30 PM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

الأخوة والأخوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا لطارح الموضوع القيم ، وشكرا للمداخلين وشكرا للدعوة الكريمة من ابن الصحراء للمشاركة في هذا الموضوع ، وإجلالا لهذه الدعوة فإني إتفق معكم في الأحداث التاريخية التي حدثت من قبل الدولة الفارسية ، ولا أتفق معكم في الأستشهاد بهذه الأحداث بإن لأيران أطماع في المنطقة ولذلك لسبب بسيط جدا.
الكل يعرف أن بعض الأجزاء من الولايات المتحدة الأمريكية كانت محتلة من قبل بريطانيا العظمى وارتكب البريطانيون ابشع المجازر في هذه المستعمرات ولكن علينا أن ننظر العلاقة القوية بين هذين البلدين المجرمين في الوقت الحاضر .

السلاح النووي الباكستاني صحيح عامل توازن مع الهند وسلاح إستراتيجي لباكستان ولكنه سلاح خامل لايمثل أية قوة إسلامية رغم إنه بني بأموال إسلامية وعربية ولايمثل إي تهديد لإحد أمام التقنية المصاحبة للسلاح الذي تمتلكه إسرائيل ، وصحيح باكستان دولة إسلامية ولكن في نفس الوقت تحارب الأسلام كما يحصل في أفغانستان وحربها على القبائل المتعاطفه مع طالبان ، وليعلم الجميع إن الرئيس مشرف متحالف مع العدو الأمريكي وحتى ولو قام هذا العدو بقصف إيران ، ونخلص من هذا إن السلاح النووي الباكستاني في دولة إسلامية ولكن هويته شئ آخر .

علينا أن نؤمن بواقع تفرضه الدول الكبرى المتحكمه في السياسة العالمية والمهيمنة على الدول الضعيفة وعلينا أن نقبل بماتفرضه طوعا أو كرها التي لا تسمح لإيران أن تتوسع على حساب دول الخليج أو الجوار بذلك نبطل هذه الحجة التي يروجها الصهاينة ، وإن إمتلاك السلاح النووي حق مشروع لإي أمة ومن حق إيران أن تمتلك السلاح النووي أو التكنولوجيا النووية السلمية وقضية إستخدامها ضد إسرائيل أو تلوث المنطقه فهذه قضية أخرى تروج من قبل الشيطان الأكبر ومن ورائه الأذناب .

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا إمتلاك السلاح النووي حرام على المسلمين(إيران) وحلال على الصهاينة ؟؟؟
العدو الأمريكي هو الذي إستخدم السلاح النووي ضد اليابان في هيروشيما ونجازاكي ولا أعتقد إن اليابانيين نسو هذه الجريمة ولن ينسوها وأمريكا تخشى القصاص ولذلك تحارب الدول التي تسعى الى هذا الحق المشروع وأما الصهاينة فهم مجرمون مغتصبون يخشون القصاص أيضا ولذلك نرى هذا التحالف الغريب العجيب بينهما .

خلاصة القول من حق إيران إمتلاك السلاح النووي وإيران لا تهدد العالم العربي والأسلامي وعلينا أن نتخلص من هذه الهواجس التي يروجها الصهاينة ، وعلى أمريكا أن تتعقل قبل أن تقدم على إي إرهاب آخر فهي دولة إرهابية من الدرجة الأولى " وأن الشعب الأيراني ليس كالشعب الياباني الذي يبدوا مستسلما حتى الآن " فسمات الشعبين مختلفين والفارق إن الأيرانيين سيدافعون عن أنفسهم ومعهم المسلمين في حالة تعرضهم لعمل إرهابي من قبل الولايات المتحدة المجرمة ، وعليها أن تدرك إيضا أن القوة لا تصنع إحتراما وخير دليل سمعتها الحالية فهي إبراطورية ولكن ليس لها مثقال ذرة من الأحترام
.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #12  
قديم 12/03/2007, 02:10 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

لا ادري الى اين اتوجه يا ابن الصحراء ولاكن في الاخير يبقى لكل شخص منا طريقة تفكيره وتوجهه

فأنت اجبت وكان ميولك ظد امتلاك ايران للتكنلوجيا النوويه

والاخ الكريم اشكر

كان مع ايران في امتلاكها السلاح النووي

وقد ذكرتم لنا بعض الحقائق عن التكنلوجيا النوويه لدى باكستان
وذكرلنا السيد اشكر عن الحاكم برويز مشرف وعن باكستان وتواطئها مع الدوله الامريكيه
وعن عدم المنفعه من التكنلوجيا النوويه لدى باكستان

وكل هذا كلام صحيح

دفعت الدول العربيه والخليجيه خاصتا لهم الاموال الطائله لبناء هذا السلاح كموازنه لمجابهة الكيان الصهيوني

ولم نرى اي فائدة تذكر

ومثلما ذكر السيد اشكر فهم يتصيدون المجاهدي من طالبان وغيرهم

وامور اخرى

...
التكنلوجيا النوويه من حق الجميع وليست حصرا على دوله واحده
لماذا تقف جميع دول الكفر ضد ايران
امريكا لاتحارب دولة ليست على حق ابدا
امريكا من تراه على حق وتعرف انه سيشكل قوة مكافئة لها
تبدأ بتدميره
مثلما حدث مع الرئيس العراقي رحمه الله
وطالبان
والآن يبقى دور ايران وسوريا وحزب الله
فهم من ينبض بهم الشريان الآن
...
وانا اعتقد ان لايران تفكر طويل المدى فالتكنلوجيا النوويه
توفر عليهم طاقه كبيره
وتحسب حسابها لعقود طويله

فمثلا لو نضب البترول اي طاقة سنستخدم

ايران تحاول ان يكون لديها اكتفاء ذاتي

لديها الصناعه والزراعه والآن الطاقه
....

هناك تغلغل صهيوني في صفوفنا لنشر الفتن بين الدول الاسلاميه
ولهذا نحن لانقف في صف واحد

وحتى في الدوله الواحده يحاولون نشر الفتن وتشتيت الفكر
حتى من خلال قنواتنا العربيه

....

على الاقل اذبح بيد مسلم وليس بيد كافر
لوكان هناك سوء نية من ايران

مهما كان
فهم مسلمون
ينطقون الشهادتين ولو اختلفت عقائدنا



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #13  
قديم 13/03/2007, 08:56 AM
MAMBOO
مُشــارك
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

مشكور اخواني كلامكم صحيح ولكن نصدق من ونكذب من

اخطلطت الاوراق الصهاينه من جانب والعرب من جانب

قبل فتره من متابعتي للاخبار هناك شيخ يمني من عمل ضد الاتحاد السوفيتي في افغانستان

وقام بتجنيد اليمنين في ذاللك الوقت وحارب مع طالبان ضد الامريكين وعندما كانت الحرب بين الافغان وحدهم

خرج منها واراه انسان معتدل وهو عالم من علماء المسلمين يقول نحن مع ايران في امتلاكها السلاح النووي وضدها في التدخل

في الشؤن العراقيه هذا واقع ولكن لا يسمح لنا بان نقول انا ايران تريد الهيمنه على المنطقه لانها تساعد الشيعه في العراق وكذالك السعوديه تساعد السنه ..........

هناك اضطرابات بدل هذا الكلام الذي لا يودي ولايجيب دعنا نجمع الادله ونصنع الحل من خلال منتدانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فما الحل في رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #15  
قديم 13/03/2007, 07:14 PM
ابن الصحراء
واعـــد
 
رد: أبدي رأيك وموقفك

إقتباس
في الشؤن العراقيه هذا واقع ولكن لا يسمح لنا بان نقول انا ايران تريد الهيمنه على المنطقه لانها تساعد الشيعه في العراق وكذالك السعوديه تساعد السنه ..........


سؤال للجميع
وأول من اريده الاجابة الاخ بامبو ثم بقية الاعضاء
من هم السنه .
عرف لي من هم ومذهبهم واماكنهم واين يتواجدون؟



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
جربى شركة نقل الاثاث ديه وقوليلى رأيك 01007001554 orangegypt إعلانات وتسويق 2 31/05/2016 12:17 PM
أتمنى أن يسمع هذا المقطع إلى آخره " وقل لي رأيك بعد ذلك ؟؟‎ شامخة باسلامي إسلاميات 2 15/07/2011 11:14 PM
ما رأيك بخروج المرأة للعمل؟؟؟ Anna موضوعات عامة 9 12/01/2011 07:09 PM
أدخل هنا وضع رأيك في الموضوع ^^ meme.s.m.a موضوعات عامة 5 12/01/2011 01:29 PM
ماهو رأيك في الشخص الذي يغار عليك زهرة الاسلام قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 6 05/07/2010 05:11 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات