عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13/09/2015, 02:22 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
السعودية تتعهد أفضل الخدمات للحجاج

حافز أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن حكومته تحقق في أسباب حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف (الجمعة)، وقال: «نحقق في أسباب الحادثة، وسنعلن النتائج». وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن تعازيه لأسر الشهداء، داعياً لهم بالمغفرة والرحمة. وأكد - لدى زيارته أمس مكة المكرمة، حيث زار المصابين ووقف على مكان وقوع الحادثة - أن «هذه الدولة في خدمة البيتين الشريفين».وقال إن «هذه الدولة يتشرف ملكها بأن يكون خادم الحرمين مسلسل من النظرة الثانية الشريفين». وأضاف أن زيارته للعاصمة المقدسة أمس جاءت «لتفقد ما حدث ومعرفة أسبابه». إلى ذلك، أكدت السعودية أمس جاهزيتها الكاملة لبدء موسم الحج، إذ أعلنت الجهات والأجهزة الحكومية والأمنية المعنية بالحج اكتمال جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن. وقال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مسلسل لهيب الحقد مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي يترأس لجنة الحج المركزية إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تشدد على بذل كل الجهود لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. إلى ذلك، أعلنت سلطات الدفاع المدني السعودية أن عدد ضحايا من النظرة الثانية حادثة سقوط رافعة الحرم المكي بعد عصر الجمعة ارتفع (السبت) إلى 107 وفيات، فيما بلغ عدد المصابين 238 شخصاً من جنسيات مختلفة، غالبيتهم من شرق آسيا ودول عربية. وعزا مسؤولون الحادثة – التي شرعت لجنة تحقيق كوّنها أمير منطقة مكة المكرمة لمعرفة الأسباب – إلى هبوب اهداف مباراة الاهلي رياح عاصفة بسرعة بلغت 83 كيلومتراً في الساعة، رافقها هطول أمطار غزيرة، فيما زاد مسؤولون آخرون أن التدافع الذي أعقب الحادثة تسبب في ارتفاع عدد المصابين والقتلى. وقال مدير الحج والعمرة في الهلال الأحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي إن الهلال الأحمر شارك بـ68 فرقة إسعافية وطائرتي إسعاف جوي. وذكر المتحدث باسم مديرية الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي أن المديرية دفعت بـ 36 فرقة إسعافية، ووفرت 200 وحدة دم جاهزة، فيما دعمت مستشفيات العاصمة المقدسة بـ340 وحدة دم. ورفعت حال الطوارئ إلى اللون الأحمر في مستشفيات مكة المكرمة كافة. وأكد شلبي اهداف مباراة الاهلي اليوم أن جميع المصابين في مستشفيات مكة المكرمة في حال مستقرة. وأوضحت المديرية أن 95 مصاباً غادروا أمس المستشفيات، فيما لا يزال 110 مصابين يتلقون العلاج. وذكر مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح أن اللجنة التي أمر بتكوينها الأمير خالد الفيصل للتحقيق في الحادثة عقدت أول اجتماع لها بعد منتصف ليل الجمعة، وكلفت مهندسين سعوديين مختصين من جهات عدة بتحديد أسباب سقوط الرافعة.
وزاد الفالح أن اللجنة أمرت مقاول مشروع توسعة الحرم المكي بالتأكد من وسائل السلامة في بقية الرافعات، تحت إشراف فريق فني متخصص في إجراءات السلامة من جهات عدة. إلى ذلك، قدم زعماء دول العالم أمس تعازيهم إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في ضحايا حادثة سقوط الرافعة. وتلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالات هاتفية من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيسي مصر عبدالفتاح السيسي، وملك الأردن عبدالله الثاني، ورئيس جيبوتي عمر حسن جيله، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد، أعربوا فيها عن عزائهم ومواساتهم. وتسلم خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد، برقيات تعزية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وعاهل المغرب الملك محمد السادس، والرئيس الباكستاني ممنون حسين، وولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك، ونائب ملك البحرين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد، ورئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان، ونائب أمير قطر الشيخ عبدالله بن حمد، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المصدر:اخبار.
http://goo.gl/nqi5UX
http://goo.gl/SJyQaH




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
المركز الأكثر تميزاً في تقديم وتنظيم أفضل الخدمات التدريبية داخل وخارج السلطنة - مركز دليل للتدريب asmaadaleel إعلانات وتسويق 0 17/03/2016 02:53 PM
أنقرة تتعهد «القضاء» على «الكردستاني» بعد هجوم موجع خالد الرفحاوي منبر السياسة 0 08/09/2015 02:10 AM
أفضل الخدمات وبأسعار منافسة من شركة أثر للدراسات والإنتاج الاعلامي والنشر شركة اثر إعلانات وتسويق 0 03/02/2015 11:14 AM
حيل جديدة لأيجاد البحوث في النت بنت النيل كمبيوتر وانترنت 8 10/06/2006 05:47 PM
للحجاج ابن الحسين إسلاميات 4 02/01/2006 12:23 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات