عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08/08/2015, 08:36 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
هاني عادل: الدراما المصرية في ازدهار

بعد النجاح الذي حققه الفنان هاني عادل في شهر رمضان من خلال دوره في مسلسل «تحت السيطرة»، ينشغل حالياً بتصوير مسلسل بعنوان «الكبريت الأحمر»، يشاركه بطولته أحمد السعدني وريهام حجاج وداليا مصطفى، وهو من تأليف عصام مشاهدة مباراة الاهلى اليوم الشماع وإخراج خيري بشارة.

وتحدث عادل إلى «الحياة» عن تجربته الدرامية الجديدة، قائلاً: «أكثر ما جذبني نحو هذا العمل هو التعاون مع مخرج كبير له تاريخه في هذا المجال، إضافة إلى أنّ التجربة جديدة بالنسبة إليّ، بحيث أشارك للمرة الأولى في مسلسل يعتمد على الغموض والإثارة والتشويق، وهي نوعية من الدراما حققت نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الماضية». أمّا عن دوره فقال: «لا أستطيع الخوض في تفاصيل دوري لأنّ الحديث عنه سيؤثر في العمل ككلّ، خصوصاً أنّ المسلسل يعتمد على مفاجآت تتكشف مشاهدة مباراة الاهلى والنجم الساحلي للمشاهد حلقةً تلو أخرى». وأضاف: «بدأنا تصوير المسلسل قبل شهر رمضان الماضي في محاولة من صنّاعه للحاق بالعرض في الموسم الرمضاني الفائت، لكننا لم نستطع استكماله لأن إنجازه يتطلب وقتاً أطول. من هنا ارتأينا عرضه بعد إنجاز تصويره».

موسم خارج رمضان
وعن عرض المسلسل بعيداً من موسم رمضان، يقول: «لا أهتم بتلك المسألة لأنني على يقين أن العمل الجيد يجذب المشاهد في أي توقيت عرض، ولا بدّ أن نسعى إلى فتح مواسم أخرى على مدار العام بدلاً من اعتماد الدراما المصرية على موسم واحد. وأعتقد أن المنتجين بدأوا التنبّه إلى ذلك وقدموا عدداً من الأعمال الدرامية التي تعرض للمرة الأولى على الشاشة بعيداً عن موسم رمضان، وحققت تلك الأعمال نسب مشاهدة عالية، ما يعطي دافعاً لتقديم المزيد في الفترة المقبلة».
وعن اعتماد المسلسل على البطولة الجماعية، أكد عادل أنه يميل إلى هذا النوع من الدراما لأنه يجمع عدداً أكبر من الخيوط الدرامية. وأبدى سعادته بفريق العمل الذي يتعاون معه، موضحاً أنه يشعر بالانسجام مع أفراده، وهذا من العوامل المهمة والمساعدة في إخراج طاقات الممثل. وأكد أنه يراهن على هذا المسلسل لأنه يظهر من خلاله في شكل جديد وطريقة أداء مختلفة عن الأعمال الدرامية التي قدمها خلال مسيرته الفنية.
وتحدث عن النجاح الذي حققه مسلسل «تحت السيطرة»، قائلاً: «سعدت كثيراً بإقبال الجمهور على مشاهدة العمل، ليس لتذوق طعم النجاح فحسب، ولكن لأن العمل يدق ناقوس الخطر عبر معالجة مشكلة الإدمان التي تهدّد مجتمعاتنا العربية. واستطاع «تحت السيطرة» أن يُقدم هذه المشكلة من خلال دراما اجتماعية تتشابك فيها المصائر لنرى كيف تواجه كل أسرة هذا المرض والنتائج المترتبة عليه في حالة عدم مواجهته أو السيطرة عليه». وأضاف: «للمرة الأولى يُلقى الضوء على هذه القضية بهذا الشكل المفصّل، والتركيز على أن المدمن إنسان عادي انجرف نحو الطريق الخطأ في لحظة من اللحظات ويمكن أن يتراجع ويتعافى ويعيش حياة طبيعية. لذا على كل من حوله مشاهدة مباراة الاهلى والنجم الساحلي بث مباشر مساعدته والوقوف بجانبه لأن الابتعاد عنه يؤدي إلى استمراره في الإدمان. وكلّ هذه رسائل تهدف إلى حماية المجتمع من تفشي هذا الخطر. ولهذا أفتخر بمشاركتي في عمل مهم يتناول مشكلة تقلق الكثيرين».
وعلّق على دوره في المسلسل قائلاً: «المخرج تامر محسن ساعدني كثيراً على أداء الشخصية بهذا الشكل، وأعتبره أحد الأسباب الرئيسة التي مكنتني من تجسيد هذا الدور بنجاح، إضافة إلى أنني قصدت عدداً من المدمنين المتعافين قبل التصوير وتعرفت منهم على التفاصيل الخاصة بالمدمن بعد شفائه والمشاعر والأحاسيس التي يمكن أن تنتابه».
وعن التعاون مع نيللي كريم، قال إنها ليست المرة الأولى التي يتعاونان معاً، إذ سبق أن شاركها في مسلسل «ذات»، مؤكداً أنها كانت تجربة مميزة وحققت نجاحاً كبيراً وأضافت إلى مساره الفني. وأشار إلى أنه يستمتع بالعمل معها لأنّ ثمة تناغماً وانسجاماً بينهما. وأضاف: «نيللي كريم من الفنانات اللواتي يملكن خبرة كبيرة، وهي تساعد أي فنان على أن يظهر بأفضل شكل. هي، وكل الممثلين المشاركين في المسلسل، ساعدوا على نجاح «تحت السيطرة». الجميع بذل قصارى جهده لإخراج العمل بشكل مميز، وهو ما جذب الجمهور إلى متابعته والإعجاب به، متمنياً أن يتعاون معهم مرة ثانية في عمل فني آخر سواء في السينما أو التلفزيون».
وعن رأيه في دراما رمضان هذا العام، أكد أن الدراما المصرية في ازدهار مستمر، وكل المخرجين يحاولون دائماً التطوير في شكل الصورة وطريقة الإخراج من أجل إرضاء المشاهد، موضحاً أن ثمة أعمالاً درامية جيدة ولكن منها ما ظُلم بسبب ازدحام المسلسلات، مؤكداً أن العمل الجيد سيأخذ حقه في العرض الثاني حيث يكون للجمهور مساحة أكبر للمتابعة.
المصدر :http://goo.gl/OXlUrA




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
خدمات شركة ازدهار المملكه snopey إعلانات وتسويق 1 05/03/2017 06:37 PM
عاجل - عاجل - عاجل بيان عسكري عاجل وخطير لجيش رجال الطريقة النقشبندية البلبل العراقي منبر السياسة 3 07/12/2011 01:04 AM
عاجل عاجل عاجل/تدمير عجلة للموساد الصهيوني وقتل من فيها لجيش رجال الطريقة النقشبندية العراقي الثائر منبر السياسة 1 29/10/2010 10:43 AM
عاجل عاجل عاجل//شاهد فديو قنص جندي أمريكي بيد قناص جيش رجال الطريقة النقشبندية الرماد منبر السياسة 0 01/06/2010 01:36 AM
عاجل-عاجل-عاجل/الإصدار 71 للعمليات الجهادية المصورة لجيش رجال الطريقة النقشبندية الرماد منبر السياسة 1 24/02/2010 11:07 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات