عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05/08/2015, 04:02 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
المقاومة تسيطر على محافظة لحج

واصلت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اخبار اليمن و «المقاومة الشعبية» أمس التقدم في محافظة لحج (شمال عدن) غداة سيطرتها على قاعدة العند الجوية (كبرى القواعد العسكرية في اليمن) وأعلنت السيطرة على كل مناطق المحافظة.

وقال هادي، من مقر إقامته في الرياض، في أول تعليق تردد قناة ابوظبي الرياضية 2 له على تحرير القاعدة الإستراتيجية من قبضة الحوثيين، إن القوات الموالية «لن تتوقف عند هذا الانتصار وستستمر في تحرير كامل اليمن بعون الله، ومساندة الأشقاء وسواعد أبطال المقاومة الشعبية، والجيش الوطني».
إلى ذلك، واصل طيران التحالف ضرب مواقع الحوثيين ومعسكراتهم في أكثر من منطقة، وسط أنباء عن تقدم مسلحي «المقاومة الشعبية» في محافظات تعز وأبين ومأرب، حيث تتواصل المواجهات بين كر وفر بين الطرفين.
وأعلنت مصادر في «المقاومة» والقوات الحكومية،أنها تمكنت أمس من السيطرة على كل المناطق في محافظة لحج، بما فيها مدينة الحوطة، مؤكدة مشاركة نحو ألفي اخبار تعز مقاتل في العملية، لتصبح بذلك ثانية المحافظات بعد عدن تتم استعادتها من قبضة الحوثيين. وأضافت أن مئات المسلحين شوهدوا وهم يفرون شمالاً باتجاه تعز، في وقت أطبقت «المقاومة « الحصار على معسكر «لبوزة» في جبهة المسيمير.
وكانت القوات الموالية لهادي شنت الإثنين هجوماً على قاعدة العند الجوية من محورين، مدعومة بآليات ثقيلة وغطاء جوي كثيف لطيران التحالف، ما مكنها من السيطرة عليها وقتل وجرح عشرات الحوثيين وأسر آخرين.
إلى ذلك، تواصلت المواجهات في تعز، وأفادت مصادر محلية بأن قصفاً مباراة برشلونة وروما متبادلاً بين الحوثيين و «المقاومة الشعبية» استمر أمس في مناطق الروضة والستين والشماسي والحرير، في حين أعلنت «المقاومة» أنها سيطرت على جبل «المقطر» المطل على شارع الستين، بعد طرد الحوثيين منه والاستيلاء على عتادهم العسكري.
وأكدت مصادر محلية وشهود أن طيران قوات التحالف شن أمس سلسلة غارات على معسكر «المجد» في محافظة البيضاء، وسمعت أصوات انفجارات ضخمة، وتصاعدت ألسنة اللهب وسحب الدخان من داخله، كما استهدف القصف اللواء 15 في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين التي تحاصرها القوات الموالية لهادي.
وتسعى الحكومة الشرعية في اليمن، مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ آذار(مارس) الماضي إلى استعادة السلطة من الحوثيين وطردهم من المدن والمحافظات التي سيطروا عليها، وصولاً إلى صنعاء.
وأعلن أحمد فوزي، الناطق باسم المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد (رويترز)، أن خطته تكتسب المزيد من القبول لدى الأطراف المتصارعة. وسينتقل من مصر إلى مسقط، حيث التقى الحوثيين سابقاً. أعلن فوزي أن ولد الشيخ التقى، خلال زيارته القاهرة، الأمين العام لحزب «المؤتمر الشعبي العام»، بزعامة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والأمين العام قناة ابو ظبي الرياضية لجامعة الدول العربية نبيل العربي. وشعر بعد اللقاءين بأن «خطته تكتسب المزيد والمزيد من القبول لدى الأطراف. وقد أبدت الرياض رد فعل إيجابياً على الخطة ويبحثها حزب صالح بإيجابية.»
وأسفرت مفاوضات جرت في جنيف على مدى خمسة أيام عن اتفاق، من حيث المبدأ، على وقف النار وسحب القوات المسلحة، لكن المفاوضات انهارت قبل التوصل إلى اتفاق نهائي. وعلى رغم ذلك يقول ولد الشيخ أحمد إنه متفائل. وسيزور سلطنة عمان، حيث التقى سابقاً ممثلين للحوثيين، ومنها سيتوجه إلى الرياض حيث مقر حكومة هادي.

ونفى فوزي أن يكون ولد الشيخ أحمد ناقش إمكان التفاوض على خروج صالح من اليمن، لكنه أضاف أن العربي أبلغ أن الجامعة ستدرس مراقبة وقف النار في اليمن.المصدر :وكالة نيوز
http://goo.gl/tniXsw

http://goo.gl/CCvomP




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
المقاومة تسيطر على المربع الأمني بتعز مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 15/08/2015 03:48 PM
المقاومة الشعبية تسيطر على أبين بالكامل مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 11/08/2015 08:57 PM
المقاومة تستعيد آخر مواقع الحوثيين في الضالعسيطر مسلحو «المقاومة الشعبية» والقوات الم خالد الرفحاوي منبر السياسة 0 09/08/2015 05:44 AM
المقاومة اليمنية تسيطر على معسكر العند مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 04/08/2015 05:10 PM
بين واقع المقاومة وخيال العدو ومخابراته وعملاؤه لتضليل الرأى العام واجهاض المقاومة محمد دغيدى منبر السياسة 0 13/02/2006 05:13 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات