عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29/11/2006, 12:18 PM
hassanalshami
مُشــارك
 
الله اكبر ما أعظمه من نسب للامام الحسن بن علي رضي الله عنهما

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة محمد بن عبدالله خير عبد طافت أقدامه الثرى وخير عبد طافت رجلاه الأرض وخير عبد طافت أقدامه ملكوت السماوات والأرض وخير عبد طافت أقدامه منازل السماوات والأرض وعلى آله من هم خير آله لخير نبي وخير أفراد لخير أمة لخير أمة وعلى أصحابه من هم لهم في قلوبنا محبة اتباع لهم والسير على نهجهم والبعد عن كل شخص يتكلم او يبغض الصاحبة والآل وعن نحن وفيهم ان شاء الله ان تكون جنة الفردوس منازلنا .
يا من يقلب صفحات التاريخ
هذا خبر من اخ لك وصديق
ان في هذا الكون ناس أخيار
بذكرك لهم تسعد في الدارين
وبمتابعتك لهم تكن معهم في الجنان
فأنت أنت عندما تكن معهم
فتابع أخبارهم وتصفح الماضي
فحياتهم كلها نور تضيء لك الظلام
ظلام البعد عن اتباع الهدي المحمدي
فهم خير من طافت أقدامهم الثرى
والثرى يشهد لهم بحق انهم من اتباع الحق
والحق حق ان نتبع سبيلهم مع الدعاء
فهم حقا خير أصحاب لخير عبد محمود
محمد النبي الهاشمي المحمود في العالمين
وفي حياتك كن على اتباع لهم في كل يوم
لعلك تحظى بشيء من الاتباع الحق فتفوز
أنت بعقل سليم نظيف من غير اتباع الهوى
أخواني أخواتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انه يطيب لي ولكم أخواني أخواتي في الله ان يكون من ضمن حياتنا اليومية نصيب في الخوض في الحديث عن شخص من أحب الناس الينا ، شخص هو معروف في الجنان فكيف به في المعمورة ، شخص بحبك له تحصل على الفوز برضا حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام ، شخص هو من خير الناس قضى كل عمره ينشر معالم الأخلاق الحسنة بين المؤمنين ، شخص اذا سمعت عنه خبر تمنيت ان تكون أنت صاحب ذاك الإنسان لكي تقوم وتتشرف بخدمته ، شخص فاز بقلبه الورع حب الناس ويطيب مجالسهم بالحديث عنه ، شخص يحمل بين كتفيه الصفات الحسنة وهو أحق بها واجدر ، شخص يتمنى في زمانه كل محب له ان يحظى بحبه والتقرب منه ، شخص تشرف بعض الناس بمصاهرته للحصول على البركة المحمدية منه ، شخص رحيم محب للخير لجميع الناس في كل زمان ، شخص تشرف الكون ان يكون فيه وتصلي عليه الحيوانات في كل حين كل بلغته صلاة لا يعلمه الا الله ، شخص لزم علينا معرفة سيرته لنحظى بالقرب منه في الجنان ، شخص وجب علينا تقلب صفحات الماضي لمعرفة أخباره وكيف كانت حياته ، شخص أصلحت الأمة في زمانه في ان تقع في الحروب مصداقا لحديث جده صلى الله عليه وسلم .
أخواني أخواتي في الله
ان الحديث عن مثل هؤلاء الرجال يثبت قلوبنا ويزيل عنها الران ، ومن هنا كان لزاما علينا معرفة أحوال الصحابة وتعلم سيرهم ونشرها بين الناس ، ننشرها لكي يعرف البعيد قبل القريب ويعرف العدو قبل المحب انهم حقا يستحقون الحب والوفاء من نحن البشر لماذا ؟
ان من عاصر عصر النبوة وراء بعينه كيف كان حال الناس في وقت بداية انتشار الإسلام وكيف هم صبروا على الأذى في سبيل الله وتعبوا في نشره والمجاهدة في سبيل الله وكيف هم بذلوا جهدهم وطاقتهم ومالهم في سبيل الله ، بل هم حقا يستحقون افضل من ذلك فلقد أرسلوا أولادهم للجهاد للأعلى كلمة الله ، والكثير الكثير من انهم حفظوا لنا سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وكتبوها في صدورهم قبل ان يكتبوها في شيء اخر ، حفظوها حفظ من يحفظ اسمه واكثر ، عملوا بها لانهم علموا انها دستورهم في الدنيا ، واترك لكم المجال لكي تجلسوا مع أنفسكم وتحاسبوها ، هل هم حقا يستحقون التقدير منا والاحترام ؟
ومن هنا وجب علينا معرفة شخص هو الأمام الحسن بن علي رضي الله عنهما ، ان الحديث عن ذاك الأمام رضي الله عنه يزيدنا تمسك بحبنا له والقرب منه بل ويعطينا معرفة بأحوال أهل الحق والزهد من الصحابة الأخيار ، ولذلك وجب علينا نحن جميعا التعرف على سيرهم وتمسك به ونجعلها دستورنا في الحياة ،ولكي نحصل على ذلك الشرف من التقرب اليهم وجب علينا طرق أبواب المعرفة المنتشرة الان في هذا الزمان لكي نفوز بمعرفة بعض المسائل تكن لنا درجة في الجنان ، بل وجب علينا معرفة أنفسنا بمعرفة الصحابة الكرام وانه الان صار لنا كيان بعد ان عرفنا اننا بالاسلام صارت لنا قوة ورهبه يقف عندها الكافر مذهولا مرعوبة لا يعرف ماذا يفعل .
ومنا هنا سوف اتكلم عن سيرة الامام الحسن بن علي رضي الله عنهما وعن جميع اهل البيت النبوي على نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم ، وهنا أسال وانتم المجيبين ماذا نعرف عن نسب الامام الحسن بن علي رضي الله عنهما ؟
هل تعرفون من هو الامام الحسن بن علي ، انه حاز الشرف الكامل بالنسب النبوي وهو الانسان الذي يتسلسل نسبه من النبي الى الإمام علي رضي الله عنه الى الزهراء البتول فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم وهكذا ، ولذلك تعالوا بنا ندرس ونتحفظ ونعرف كيف كان نسب الامام الحسن بن علي رضي الله عنهما ؟
هل تعلم ان النبي محمد الهاشمي صلى الله عليه وسلم هو جده ؟، وهل تعلم ان السيدة خديجة رضي الله عنها التي حازت بالشرف من السلام من رب العالمين هي جدته ؟ ، وهل تعلم ان السيدة فاطمة بنت اسد بن هاشم هي جدته ؟ ، وهل تعلم ان الامام الشهيد القوي الشجاع علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو ابوه ؟ ، وهل تعلم ان السيدة الزهراء البتول فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم التي كرمها الله انها بضعة النبي هي امه ، وهل تعلم ان الإمامين الحمزة والعباس أبناء عبدالمطلب هما أعمامه ؟، وهل تعلم ان أسماء بن عبدالمطلب اول امرأة تقتل مشرك هي عمته ؟ ، وهل تعلم ان القاسم ابن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو خاله ؟ ، وهل تعلم ان السيدة زينب بنت محمد صلى الله عليه وسلم هي خالته ؟.
الله اكبر ما أعظمه من نسب للأمام الحسن بن علي رضي الله عنهما ، ومن هذا النسب يكن أخوه الحسين بن علي رضي الله عنهما حاصل مثل ما حصل لأخيه من شرف النسب ولذلك وجب علينا ان نرفع أيدينا ونحن نبكي لحبنا لنبي واله وان يحشرنا الله معهم وفيه ان شاء الله .
لك الحمد ربي ان جعلتنا ممن يعترفون بحق اهل البيت النبوي في كل زمان ، ولك الحمد ربي ان وفقتنا ان اذا ذكرناهم حصلنا على راضا حبيبنا محمد صلى الله عليه واله وسلم ، ولك الحمد ربي ان جعلتنا ممن يصلون على النبي واله ، ولك الحمد ربي ان جعلت السيدة الزهراء البتول سيدة نساء العالمين ، ولك الحمد ربي ان جعلت نعمك شكرها التحبب للأهل البيت النبوي واحترامهم ، ولك الحمد ربي ان جعلت الامة المحمدية في كل زمان يترقبون النبي في اهله ، ولك الحمد ربي ان انشرت في الكون من نسل النبي الكريم ناس مجاهدين ناشرين للدين وللعلم ومن الاخلاق الحسنة منبع جدهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ولك الحمد ربي ان وفقتنا ان كنا معهم في تتبع لنسل النبي في هذا الزمان واحترامهم وتقديرهم والطف بهم وحسن المعاملة معهم ، ولك الحمد ربي ان جعلت الامة المحمدية تترقب ظهور ذلك الامام المحمدي الهاشمي الحسني الذي سوف تصلح الامة في زمانه ويقر فيه الامن وبذلك الانسان تسلم الامة وتصلح حالها ان شاء الله رب العالمين .
هذا ما كتبته ولكم أنت التبيين ان وجد بعض الأخطاء وما علينا الا تتبع سيرة أهل البيت النبوي والصحابة الكرام ويقين انه لن نحصل على الفلاح في هذه الدنيا الا بمتابعتهم وحسن الأدب معهم واحترامهم وتقديرهم وانهم بشر مثلنا ولكنهم خير العباد والله اختارهم ليكونوا للنبي محمد خير اصحاب والله اعلم ، ولا تنسوا ان تصلوا دائما ابدا على نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم لكي نفوز بمنزلة الفردوس الاعلى مع النبي واله ، وفي الاخير نسأل من الله ان يكن شعارنا نحن المسلمين في حياتنا واعمالنا واخر كلامنا من هذه الدنيا ( لا اله الا الله محمد رسول الله )
هذا وبالله التوفيق
أخوكم / حسن علي




من مواضيعي :
  #2  
قديم 29/11/2006, 06:13 PM
أسيــر
ودود
 
مشاركة: الله اكبر ما أعظمه من نسب للامام الحسن بن علي رضي الله عنهما

مشاركة جداً جميلة..
بارك الله فيك اخي حسن علي..
وفقك الله..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الله اكبر واعظم واهم هدوء انثى موضوعات عامة 7 06/03/2011 02:37 PM
قصيدة رائعة للامام علي رضي الله عنه عمرم شعر و أدب 4 19/12/2010 10:19 PM
فلاش// عام الحزن وعرضه صلى الله عليه وسلم على القبائل الفارس الاخير ألحان التقوى 4 29/07/2009 01:27 PM
وقفات من حياة الحسن البصرى رحمه الله mounir_islah إسلاميات 2 09/11/2006 03:24 PM
يا امة احمد هلموا الى جد الحسن والحسين رضي الله عنهما hassanalshami إسلاميات 2 23/10/2006 10:02 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات