عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29/06/2015, 07:26 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
اغتيال النائب العام المصري في تفجير استهدف موكبه في حي بالعاصمة القاهرة

"ظل قضاة مصر دائما هدفا للإرهاب، وتسارعت وتيرته بعد أحداث ثورة 30 يونيو لوقوفهم الدائم في وجه جماعة الإخوان الإرهابية، فشنوا عددا كبيرا من الهجمات ضد القضاة ما أدى لاستشهاد عدد كبير منهم وكان آخرهم النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم الإثنين، الذي اغتيل بسيارة مفخخة أثناء مرور موكبه بجوار سور الكلية الحربية في شارع عمار بن ياسر بمنطقة مصر الجديدة.

وفور وقوع الحادث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بسرعة كشف الجناة المتورطين في العملية الإرهابية وتقديمهم للعدالة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي بحزم لمثل هذه الحوادث التي تستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين الآمنين.

وتوجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، إلى مكان الحادث الإرهابي الذي استهدف موكب النائب العام المستشار هشام بركات، أمام سور الكلية الحربية في مصر الجديدة، وأمر بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة والأجهزة الأمنية المعنية، لسرعة كشف ملابسات اغتيال النائب العام هشام بركات، وتحديد وضبط مرتكبيه.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن الانفجار الذي وقع بميدان الحجاز والذي استهدف موكب النائب العام أسفر عن إصابة 9 أشخاص من بينهم النائب العام الذي توفى متاثرا باصابته، واحتراق 9 سيارات وتهشم زجاج ثلاثة آخرين وتهشم واجهتى عمارتين.

استشهاد محامي الشعب
وأضاف المصدر في تصريح لــ"البوابة نيوز"، أن النائب العام اصيب باصابات خطيرة وشظايا مختلفة بأنحاء جسده واستشهد متاثرا باصابته، كما اصيب رئيس الحراسات الخاصة به مقدم شرطة أحمد أحمد فؤاد، قائد الحراسات والذي أصيب بكسر في الذراع اليسرى وكدمات في باقى الجسد ومجند شرطة "السائق" وحارس عقار و5 مدنيين.

وأكد مصدر أمنى، أن الانفجار نتج عن تفجير عبوة ناسفة تم وضعها بإحدي السيارات وتفجيرها عن بعد بالريموت كنترول أثناء مرور موكب النائب العام، مشيرا إلى أن المادة المستخدمة في التفجير شديدة الانفجار.

وعثر رجال الأمن على جهازى لاسلكى والدائرة الكهربائية المستخدمة في محاولة اغتيال النائب العام،، بموقع الحادث، ويعمل فريق من الأمن على فحصهما.

وأمر المستشار زكريا عبد العزيز،ذهاب وعودة الحلقة 12 النائب العام المساعد، صباح اليوم الإثنين، بتفريغ كاميرات المراقبة في موقع انفجار موكب النائب العام المستشار هشام بركات.

واستمع رجال الأمن إلى شاهد عيان أكد أنه كان متواجدا أثناء الانفجار وشاهد سيارة تنفجر في البداية عقب وصول موكب النائب العام وجميع سيارات الموكب تم تفجيرها.

وتبنت ميليشيات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تطلق على نفسها اسم "المقاومة الشعبية"، استهداف موكب النائب العام المستشار هشام بركات، أثناء تحركه من أمام منزله في مصر الجديدة بالقاهرة.

وأعلنوا عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "مولانا العاشق" الحلقة 12 أنه تم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له، وإصابة النائب العام بإصابات خطيرة، وهناك استنفار أمني من وزارة الداخلية في محيط المنطقة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحرائق التي اندلعت بعدد من السيارات وأحد العقارات السكنية بعد انفجار قنبلة استهدفت موكب النائب العام بميدان الحجاز بمنطقة مصر الجديدة.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
مقتل 17 رجل أمن سعودي في تفجير انتحاري استهدف مسجدا مشاعر حزيـنة أرشيف المنتدى 0 06/08/2015 04:40 PM
Mbc مصر تمنع اذاعة برنامج رامز واكل الجو بسبب اغتيال النائب العام مشاعر حزيـنة منبر السياسة 0 29/06/2015 11:19 PM
أحمد البردعى .. علامة استفهام تنتظر الإجابة من النائب العام ! اسلام علوى موضوعات عامة 0 08/03/2014 01:48 AM
لماذا يصمت النائب العام عن فساد منصور عامر اسلام علوى موضوعات عامة 0 12/12/2013 01:37 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات