عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > أقسام ترفيهيه > الإنسان والرياضة
الإنسان والرياضة لمناقشة كافة الشؤون الرياضية عالميا وداخليا

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21/06/2015, 12:07 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
جولة " فض الشراكة" بين الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي

ستحمل الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة " كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها تشيلي حالياً لغاية الرابع من الشهر المقبل، عنوان" فض الشراكة" بين منتخبي الأرجنتين وباراغواي اللذين يتصدران المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، بعدما ضمن كل منهما التأهل للدور ربع النهائي حتى قبل خوض مباراتيهما الأخيرة أمام جامايكا والأوروغواي على التوالي، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على منتخب الأوروغواي الذي يملك الأمر نفسه، ولكن بحسابات أخرى.


حسابات التأهل
وأعطى الفوز الذي حققه منتخب الإكوادور، فجر اليوم السبت، على نظيره المكسيكي بهدفين لهدف، فرصة التأهل للأرجنتين وباراغواي، سواء في المركزين الأول أو الثاني، وحتى أحد أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه للدور ربع النهائي.


ومكن الفوز الذي حققه الإكوادور منتخبات الأرجنتين وباراغواي من ضمان التأهل، وذلك بعد خروج المكسيك، بعدما تجمد رصيده عند نقطتين، وبات لا يهدد أيّاً من المنتخبين في المنافسة على أفضل مركز ثالث حال خسارتهما في الجولة الأخيرة.


وتحتل الأرجنتين وباراغواي المركزين الأول والثاني، ولكل منهما 4 نقاطـ، في حين يأتي خلفهما منتخب الأوروغواي برصيد 3 نقاط، بينما تأتي جامايكا أخيرة بلا رصيد من النقاط.


وستحدد نتائج مباريات الجولة الأخيرة في هذه المجموعة، المتصدر والوصيف، من بين منتخبات الأرجنتين وباراغواي وحتى الأوروغواي، التي تملك حظوظا قوية للتأهل، أيضاً، سواء في الصدارة أو الوصافة وحتى المركز الثالث.


ويدخل منتخب الأوروغواي الجولة الأخيرة، وهو يملك فرصة كبيرة للـتأهل، حيث إن الفوز يؤهله مباشرة للدور ربع النهائي، وحتى التعادل يضمن له الحصول على أحد أفضل منتخبين يحتل المركز الثالث، كون رصيده الحالي 3 نقاط، وربما الخسارة تؤهله في انتظار نتائج المجموعة الثالثة والأخيرة، حيث سيكون فارق الأهداف محدداً لتأهله.


فارق الأهداف
ويتعين على المنتخب الأرجنتيني إذا ما أراد التأهل كمتصدر للمجموعة الثانية تحقيق فارق أهداف وافر حين يلاقي، فجر غد الأحد، منتخب جامايكا، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.


وبعد ضمانها التأهل للدور ربع النهائي حسابياً، فإن التطبيق العملي سيكون في كمية الأهداف التي سيحققها أمام جامايكا، وذلك كي يتفوق على ملاحقه وشريكه في الصدارة منتخب الباراغواي، مع افتراض أن الأخير سيحقق فوزاً على نظيره الأوروغوياني.


وفي حال تعادل الأرجنتين وباراغواي بالنقاط في الجولة الأخيرة على افتراض أنهما حققا الفوز على جامايكا والأوروغواي، فإن فارق الأهداف سيحسم صدارة المجموعة الثانية.


وكيفما كانت النتائج، فإن الأرجنتين التي تعد من أكثر المنتخبات ترشيحاً للتتويج باللقب القاري، مدعوة لتحقيق النتيجة الأفضل أمام جامايكا، التي خسرت مباراتيها الأوليين في المجموعة الثانية، وهي مرشحة لذلك عطفاً على كتيبة النجوم التي يزخر بها المنتخب الأرجنتيني.


ولا توجد أي مقارنة بين إنجازات الأرجنتين وجامايكا، حتى على صعيد القيمة المادية بين لاعبي المنتخبين، حيث أظهرت إحصائيات مالية، مشاهدة مباراة الارجنتين و جامايكا أن القيمة المالية للاعبي الأرجنتين تقدر بـ556 مليون دولار، مقابل 15.4 مليوناً فقط للجامايكي، وهو رقم صادم لا يمكن مقارنة المنتخبين فيه.


ومن المرجح أن يعمل المدير الفني الأرجنتيني، تاتا مارتينو، على إراحة بعض نجوم منتخبه خصوصاً منهم الذين نالوا بطاقات صفراء، والأمر هنا يخص ماسكيرانو وأوتاميندي وماركوس روخو ورونكاجليا والحارس سرخيو رموريو، من أجل الحفاظ عليهم في الأدوار المقبلة من "كوبا أميركا"، لكن من المؤكد أن ميسي ودي ماريا لن يغيبا عن التشكيل الأساسي للمباراة.


يذكر بأن الأرجنتين تتفوق تاريخياً على جامايكا، حيث سبق وأن التقتها مرتين، فازت بهما الأولى في كأس العالم 1998 بفرنسا، وسحقتها بخمسة أهداف دون رد، والثانية في مباراة ودية اكتفت فيها الأرجنتين بالفوز بهدفين لهدف.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الإصرار على ريكي حكماً لمباراة الأرجنتين وباراغواي مشاعر حزيـنة الإنسان والرياضة 0 30/06/2015 10:59 PM
"البرامج الشبابية..واقعٌ "يُمتِّع البصر" و"يُسطِّحُ التفكير" حسام الحق إسلاميات 5 30/04/2011 08:22 PM
"""" حكم علمية فى قمة الروعة "" أدخل وتعلم وشاركنا الرأي؟؟ زهرة الاسلام قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 2 18/03/2011 11:47 PM
" دولة مارقة أم دول " إشكـــــــــر منبر السياسة 4 11/10/2006 05:43 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات