عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23/08/2006, 03:28 PM
صورة لـ رينادا
رينادا
خليــل
 
امنعوا البيبسي ...... اجل تشربون عصارة امعاء خنزير ؟ ياااااااو

أثارت الأبحاث العلمية المنشورة أمس عن وجود أضرار كبيرة لشرب البيبسي والكوكاكولا قد تؤدى للاصابة بالسرطان لان العنصر الاساسى فيهما مأخوذ من امعاء الخنازير الذى يحمل لحمه جراثيم وميكروبات مميتة قاتلة ردود فعل ساخنة فى مختلف الاوساط.. ففى الوقت الذى طالب فيه الغالبية بضروة سحب هذه المشروبات من الأسواق حفاظا على صحة المستهلكين دعا البعض الآخر إلى التريث. من جانبها اكدت مصادر وزارة التجارة انها ستقوم بجولات عاجلة على مصانع البيبسي والكوكاكولا لضمان التأكد من سلامة هذه المشروبات حرصا على صحة المواطنين. وكانت الجامعة الهندية أجرت اختبارات علمية حول اثر شرب البيبسي والكوكاكولا واثبتت ان شربهما يؤدى الى زيادة سرعة ضربات القلب وهبوط الضغط وان شرب ست زجاجات منها يؤدى للوفاة فورا كونهما مصنعان من مياه معالجة كيميائيا تحوى ثاني أكسيد الكربون وحامض الفوسفوريك وحامض السيتريكو الكربونيك ومادة الكافيين التي تؤذي الأسنان وتسبب الإصابة بمرض هشاشة العظام.


فرض ضرائب


وقال الدكتور ابو بكر باقادر الخبير الاجتماعي: في جميع دول العالم من المهام الرئيسية للأجهزة الرسمية في الدول حماية مواطنيها ورعاياها من الآثار الصحية التي تسببها المنتجات المستوردة وذلك بحظر استيرادها والقيام بالبحوث في المختبرات لضمان سلامة المنتجات على صحة الإنسان مؤكدا ان الدولة لديها سياسات معلنة تحول دون دخول المنتجات المضرة بصحة الإنسان كأنواع من اللحوم والاجبان والكحوليات بمختلف انواعها لحماية المواطنين والمقيمين من اثارها الطبية المعروفة والتي اثبتت البحوث الطبية تأثيرها على الصحة.


وقال : ان صدور التحذير من جهة رسمية وإعلانه بشكل ملفت يدل على اعتراف بمحتوى وأثر هذه المواد على صحة الإنسان وهو ما يصب في سياسة الدولة في تحذير المواطنين والمقيمين من أي منتجات مضرة مما يوجب على وزارة الصحة ان تقوم بتوعية المواطنين والمقيمين بضرر هذه المشروبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف استيرادها او التخفيف من الكميات الكبيرة في الأسواق.


وأكد ان الدول تقوم برفع الضرائب على المنتجات التي لم يثبت خطورتها على الصحة والتي يدور حولها تحذيرات متكررة مؤكدا ان رفع الضرائب على مثل هذه المنتجات هو الخطوة الأولى التي ينبغي البدء فيها عند معالجة هذه القضية بالتزامن مع برنامج توعوي لشريحة كبيرة من المستهلكين لتوضيح الضرر الكبير الذي تسببه وأشار الى ان المستهلك هو المعني بالدرجة الأولى بالامتناع عن مثل هذه المشروبات التي يثبت ضررها على الصحة حتى وان تم اتخاذ الخطوات القانونية والكفيلة بحجب مثل هذه المشروبات عن السوق السعودي.


وقال ان لوزارة الصحة جهوداً كبيرة فيما يتعلق بتحذيراتها المسبقة لمرض أنفلونزا الطيور وخطواتها السابقة في حجب لحوم الأبقار المسببة لجنون البقر وقيامها بمراقبة اللحوم والمنتجات الاستهلاكية .


دعم التوعية ووقف الاستيراد




ويؤيده الرأي الخبير الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة من جامعة الملك عبد العزيز الذي يؤكد ان على الجهات الرسمية ان تركز على الجانب التوعوي لتوعية المستهلكين بضرر البيبسي والكوكاكولا والمشروبات الغازية بمختلف أنواعها ويقول: ان لدى الناس فكرة بسيطة عن ضرر هذه المشروبات وبالتالي فإن زيادة الجانب التوعوي إضافة الى اتخاذ خطوات لوقف استيراد هذه المشروبات من أولويات وزارتي التجارة والصحة بحيث يتم منعها نهائيا في السوق السعودي ويعترف الدكتور بصعوبة مثل هذه الخطوة ولكنه يرى ان اتخاذ خطوات ملموسة كالتوعية من شأنه إطلاق المرحلة الأولى لحجب مثل هذه المشروبات ومن ثم سن قوانين وتشريعات لرفع أسعار هذه المشروبات وتحجيم استيرادها وتقنينه بما يضمن تطبيق خطة شاملة لوقف استيرادها خاصة . وقال : ان على وزارة التجارة بفروعها في المناطق منع مثل هذه المشروبات وسحبها من الأسواق بعد ثبوت اضرارها الكبيرة على الصحة العامة .



وجود مادة تسبب الإدمان







ومن جهته أوضح الدكتور باسم احمد شوقي أخصائي سمنة ان تناول المشروبات الغازية له مضاعفات خطيرة جدا بسبب وجود مادة تؤدي إلى ما يشبه الإدمان على هذه المشروبات .كما أن لهذه المشروبات تأثيراً مدمراً على الجهاز العصبي المركزي أي " المخ " بسبب وجود مواد ضارة على الإنسان.



وأشار إلى ان نسبة السكريات الموجودة في هذه المشروبات الغازية تسبب أضراراً على الكلى والكبد وأجهزة هامة في الجسم.


منع البيع في المدارس







واضاف بان وزارة الصحة ووزارة التعليم تجاوبتا مع دراسات علمية سابقة أكدت على تأثير مشروبات الببسي والكوكا كولا على الإنسان فقامت بمنع بيعها فى المدارس.



تآكل في الأسنان


من جانبه اكد الدكتور احمد صلاح أخصائي أسنان وجود آثار جانبية كبيرة لشرب الببسي والكوكاكولا وذلك بسبب احتوائها على حامض الفوسفوريك وحامض السيتريك والكربونيك موضحا انها تؤدي إلى تآكل وضعف في الأسنان لاحتوائها على نسبة كبيرة جدا من السكر .كما أنها تؤثر بشكل خطير على الأطفال وخاصة صغار السن.


سرطان والتهابات في المعدة







وقال الدكتور ثامر عربان طبيب عام ان شرب الببسي والكوكاكولا يسبب مشاكل كبيرة ومعقدة في الجهاز الهضمي والتهابات في المعدة بسبب وجود مادة الكافيين كما أن هناك بعض المواد التي في هذه المشروبات الغازية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان فى المعدة والبنكرياس والقولون والبروستات والكلى وهذه من الأسباب في ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بأمراض السرطان.



واضاف بان هناك دراسات علمية متقدمة أثبتت بشكل كبير بان شرب هذه الغازيات يسبب ضعف وهشاشة في العظام لدى الأطفال والنساء.


وقال الدكتور عبدالله النفيعي استشاري طب الأسنان والمشرف على عيادات الأسنان بصحة الطائف نحن ننصح الجميع دائما بالابتعاد عن شرب البيبسي والكولا والمشروبات الغازية بشكل عام نظرا لاضرارها على الأسنان حيث تؤدي للإصابة بالتسوس.


أبحاث مفصلة







وأشار الدكتور خالد بالبيد استشاري أمراض الكلى ورئيس قسم الكلى بمستشفى التخصصي بالطائف إلى انه لم تصدر ابحاث مفصلة حول المواد الضارة بالتفصيل وبشكل عام فإن المشروبات الغازية والبيبسي على وجه الخصوص تحتوي على عناصر منها مادة الفسفور التي تتحد مع مادة الكالسيوم مما يؤدي الى تقلص في الأوعية الدموية.. وقال ان جميع الدراسات التي اجريت في مجال أمراض القلب أوضحت ان تقلص الأوعية الدموية يحدث للشخص العادي بعد سن الخمسين أما مرضى الكلى فإن هذه المادة تسبب التقلص في أوعيتهم الدموية بعد خمس سنوات أي في سن مبكر ولهذا تزيد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب بشكل كبير.



أكد الدكتور مصطفى عبدالعزيز وجود تحذيرات قديمة عن المشروبات الغازية والمواد التي تسبب السرطان للمعدة والقولون والبلعوم والكلى والمثانة والى زيادة سرعة ضربات ونبضات القلب وهبوط الضغط.



جريدة المدينة ، الأحد : 26/7/1427هـ
http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=169717


ومتى نقتنع !!
إلى أن يحصل ما حذر منه الأطباء والمحللين!!
إلى أن نرى خنزير " أجلكم الله " داخل هذه المشروبات!!
مادة الببسين الموجودة في البيبسي




يا دافع البلا




لعلم منقوول للافاده




من مواضيعي :
  #2  
قديم 23/08/2006, 05:10 PM
صورة لـ الريــــــــــم
الريــــــــــم
مُبــدع
 


بارك الله فيك اختي الكريمة رينادا ....

أشكرك على على التنبيه والنصائح ....
ولكن الغازات بشكل عام تعتبر ضارة لا تقتصر على البيبسي والكوكا كولا فقط ....



تحياتي ...
الريـــــــــــــــــــم



من مواضيعي :
  #3  
قديم 23/08/2006, 06:15 PM
صورة لـ جروح الوله
جروح الوله
خليــل
 
مشكوووووووور رينادا لتنبيهك لنا
زين والله
انا قبل كم يوم شاربة
بيبسي يععععععععععععع
ان شاء الله بنقاطع هالمواد

يسلمووو



من مواضيعي :
  #5  
قديم 25/08/2006, 10:03 AM
صورة لـ PiNk PaNtHeR
PiNk PaNtHeR
ام نرجس
 
دائما الغرب يتمنى كل الشر لنا

المواد الغازية بجميع انواعها مضرة للصحة

ومقطعتها افضل حل للابتعاد عن مضارها

تسلمي اختي رينادة على التحذير



من مواضيعي :
  #6  
قديم 25/08/2006, 01:17 PM
أُمامه
مُشــارك
 
يا هلا ,,

انا من سمعت الخبر من زمن ,, قطعته وما شربته ابدا ,,الا البارحه اضطريت اشربه في الرحله كان نفسي شي بااارد

خلاص مره ثانيه ما اعودها ,,

تشكري خيوووه

اختج أمامة



من مواضيعي :
  #7  
قديم 26/08/2006, 10:11 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
اختي رينادا هذا الموضوع اثير مليون مره في كل مكان ولاكن لاحيات لمن تنادي
موبس شحوم خنازير لاكن المواد المتكون منها جميع المشروبات الغازيه مواد سامه
وتؤثر على الجسم ولاكن على المدى البعيد..
بس الجميع مايهتم بـــ"المدى البعيد"



من مواضيعي :
  #10  
قديم 29/08/2006, 03:08 PM
صورة لـ ايلاف
ايلاف
نشيـط
 
شكرا على التنبيه ..المشكله ان الكل يعرف مضار المشروبات الغازيه بس يستمرون في شربها ..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
عصارة تجارب الآخرين ahmad-kasem طلبة وطالبات وانشطة تربوية 7 05/03/2012 03:17 PM
انت وزجاجة البيبسي !! دعاء قضايا المجتمع وحقوق الإنسان 3 29/06/2011 01:28 PM
عصارة تجارب الاخرين هدوء انثى موضوعات عامة 4 07/06/2011 04:17 PM
رج البيبسي في وجه العضو اللي تختاره BAD BOY ترويح القلوب 5 18/03/2009 01:04 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات