عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > إيمانيات > إسلاميات
إسلاميات يهتم بكل ما يتعلق بالشريعة الاسلامية والفقه و المفاهيم الإسلامية الصحيحة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19/03/2006, 09:42 AM
المحتاج لعفو ربه
مُشــارك
 
خاص للمتزوجات او من على وشك الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هـذا خاص للمتزوجات أو التي علـى وشك الزواج..وقبل ان نبدأ في هذا الموضـوع المهم الذي يجهله سوى كان الزوجات أو الأزواج..أوجـه هذه الكلمة للأخوات اللأتي لم يـأتي نصيبهن:
اخــتي الطيبة /
إن كان قـد حان موعد الزواج ولم يأتي أحد يطرق الباب..فـلا تبالي ولا تحزني لأنك مؤمنة ولا تنسـي ان هذا نوع من الإبتلاء إن كنت طائعـة لربك تحبي الله ورسوله..
امـا إذا كنت مقصره في حق الله وفي الطاعة وتفعلـي المعاصي والذنوب فربما هذا عقـاب لك..لأن المعصية شؤوم فهي تذهـب الخير وتزيل النعم..ولتعلمـي أن الخير كل الخير في طاعة الله تعالى..
ولا تنسي قول علي بـن أبي طالب رضي الله عنه ( مـا نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبــة )
فـإن كان هناك تقصير منك..على الفور اعزمـي ان تكوني فتاة تقية مؤمنة تقدم محبة الله ورسولـه على كل شيء..وكذلك لا تنسـي ان تكثري الدعاء بـأن يرزقك الله زوج صـالح.
بعـض الفتيات لما يتأخر زواجهن يذهبن للحرام عن طريـق التعارف لكي تتعرف على شاب ثم تتـزوج..فأقول لا.. لا تكوني هكـذا..لأن هذا لا يجـوز.
وإنمـا عليك ان تطرقي ابواب السماء في ظلمة الليـل..نعم ارفعي اكف الضراعة إلى الله بقلب حـزين وصادق..ولو سقطت دموع من البلسم في تلـك الساعة من الليل في الثلث الأخير من الليل أو في السجـود حيث يكون المرء أقرب ما يكون وهو ساجـد.
سـوف ترين الفرج آتي ولا بد..وبعد ذلك تقـولي سبحان الله العظيـم..ولا تنسي أن الله يجيب دعوة المضطـرين..وكيف لا يعوضـك الله أو يعجل لك الفرج..وانت تركـتي الحرام ولم تذهبي له وإنما صبرتي ولجأتـي إلى الله.
ثقــي بالله وحده وكـوني مع الله بصدق..وسوف ترين العجـب.
"كلـمة خاصة وحساسـة" للشيخ أحمد القطان..
إن لموقـع العطر على جسد المرأة اثراً بالغاً في استمـرار الحياة الزوجيـة !! فاختيار الزوجة لعطرها أمر بالغ الأهمية ولا بـد أن تعرف رغبة الزوج لنوع العطر الأنثـوي.
هـل يرغب في البارد منه أم الحار ، الصاخب المثير أم الهـادي ، الحالم الشرقي منه أم الغربي ، القـديم العريق أم الحديث ذو العطاء المتجـدد ، والدهني أم الكيميائـي.
ولا بـد أن ينسجم مع الوقت الذي يوضع فيه فللمساء عبير وللصباح شذى وللقيلولـة رائحة عطرية تغطي روائح الغذاء ومخلفـات المطبـخ ّ!!
ثـم اختيار القارورة المنسجمة مع لون العطر ورائحتـه فعرض العطر ومشاهدته في بلورته يدفـق في النفس البهجة والسرور ويترك على الموقع الذي وضع فيه أثراً طيبـاً .
ويتفاعـل مع ما يفرزه الموقع من روائح فطريـة جميلة تتناغم مع العطر فتنتج مزيجاً جديـداً أطيب من العطر المجرد فالمـرأة النظيفة ذات النفس المرحة والابتسامة المشرقـة تراها تطيب الطيب إذا لامس بشرتهــا.
وأما المواقع فــهي /
1) قمـة الرأس مع تخلخل الشعر به وخاصة الموقع الذي يلامس أنـف الزوج عند الاقتراب وذلك حسب طـول المرأة من الزوج والمقياس عندهــا.
2) تحت مـواقع الأقراط أسفل الأذنـين.
3) تحـت الذقن ثم مجرى النحر وتحت السحر وخصـال الشعر تمر على ذلـك.
4) مفاصـل الساعدين والكفين فوق العرق النابض محل مجس الطبيب.
5) تحت الإبطـين.
6) أطـراف الأنامل خاصة إذا أرادت أن ترفع اللقمة إلى فهمه من الفواكه فتكون ممزوجـة برائحة العطر الشجي الذي يجعل اللقمة التقليدية الباهته الباردة شيئاً آخر مثـيراً.
7) تحـت الأنف وأعلى الوجنات والاحتراز الشديد من التشويه المنبعث من رائحة الفـم خاصة ممن يتعاطئ الثوم والبصل والسجائر أو له أسنان معطوبة أو لا يهتـم بتنظيف فمه بعد الطعام أو فيه مرض اللوزتين أو اللثـة فهناك أدوية للعلاج والسواك فيه علاج كبـير.
8) وضـع العطر في مواقع تجمعات العرق وغيره.. وما يسميـه الشرع بالبراجم وهي ثنايا الجسد خاصـة إذا كانت الزوجة سمينة أو التغير عندها في الرائحـة شديد بسبب الحيض.
فـقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن تضـع المرأة خرقة ممسكة أي بها مسك واحذري من المواد الكيميائية حـتى لا تولد الالتهاب واحذري كذلك من الإسـراف في وضع كميات كبيرة من العطور بل هي لمسات خفيفـة تنم على أناقتك وفهمك وحسن ذوقــك.
والتخـلص من ذلك عند الخروج حتى لا يشمه الأجانـب ( أيما امـرأة تعطرت وتزينت حتى يجـد الناس ريحها فهي زانيـــة )


المصدر :



http://groups.yahoo.com/group/al_eslahh/





من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 21/03/2006, 04:50 PM
صورة لـ PiNk PaNtHeR
PiNk PaNtHeR
ام نرجس
 
بارك الله فيك اخي المحتاج لعفو ربه

وشكرا على النصائح

وفقك الله وإلى الامام دائما

تحياتي الحارة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 29/03/2006, 08:35 AM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
جزاك الله خير أخي المحتاج لعفو ربه
الله يجعله في ميزان حسناتك..اللهم آمين



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
ضروووري للمتزوجات زهرة الخزامى موضوعات عامة 11 25/01/2009 05:37 PM
للمتزوجات فقط زهرة الخزامى حواء و أسرتها 8 11/02/2008 09:08 AM
قبل الزواج & بعد الزواج محمـد موضوعات عامة 3 16/06/2007 06:42 AM
قبل الزواج maram موضوعات عامة 2 23/01/2007 01:09 PM
معلومات للمتزوجات زيزفون حواء و أسرتها 4 21/08/2006 06:55 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات