عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05/03/2006, 12:18 PM
maram
نشيـط
 
قبل ان تختار اسمك لحظه لو سمحت

قبل ان تختار اسمك في المنتديات لحظة لو سمحت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بينما نتصفح المواقع والمنتديات نجد كثير من الأسماء ونحتار في رعية اختيار هذا الاسم اهو مخالف ام جائز التسمي به لذلك احيانا تقيم هذا الشخص على حسب اختيار هذا الاسم..ويدور في ذهنك عدة امور ..طبعا اختيار الاسم في المنتديات له وقع خاص وله أهمية كبيرة بحيث تعرف أحيانا شخصية هذا الإنسان..

وماذا يريد من اختيار هذا الاسم أهدفه كان ل...!!! او هدف محمود فكلنا يعلم ان هذا الموقع موقع دعوي وبعيد ان شاء الله عن أهل الفسق واللعب

لذلك أريدك ان تقرأ هذا...

تعال نتحاور معا..ونختار اسم يليق بك كمسلم وإنسان محترم وتريد الآخرين ان يحترمه..ولنبدأ

1- تحرم التسمية بكل اسم خاص بالله سبحانه وتعالى
ومما يدل على حرمة التسمية بالأسماء الخاصة به سبحانه وتعالى كملك الملوك مثلاً : ما أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه – ولفظه في البخاري – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أخنى الأسماء يوم القيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك " .

ولفظ آخر أغيظ رجل على الله يوم القيامة ، أخبثه واغيظه عليه : رجل كان يسمى ملك الأملاك ، لا ملك إلا الله " .

2- وتحرم التسمية بالأسماء التي لا تليق إلا بالنبي صلى الله عليه وسلم كسيد ولد آدم ، وسيد الناس ، وسيد الكل

3- وتحرم التسمية بكل اسم معبد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى كعبد العزى ، وعبد الكعبة ، وعبد الدار ، وعبد علي ، وعبد الحسين ، وعبد المسيح أو عبد فلان ...

4- ويحرم التسمية بأسماء الشياطين ، كإبليس وخنزب

5- تكره التسمية بما تنفر منه القلوب ، لمعانيها ، أو ألفاظها

6- ويكره التسمي بأسماء فيها معان رخوة شهوانية ..ولهان او ولهانه او او...

7- ويكره تعمد التسمي بأسماء الفساق المجّان من الممثلين والمطربين ..ومن تشبه بقوم فهو منهم او كما قال عليه الصلاة والسلام

8- ويكره التسمية بأسماء فيها معان تدل على الإثم والمعصية .. عاشق او عاشقة الحب كله او او..الغرام او او ويعة

9- وتكره التسمية بأسماء الفراعنة والجبابرة

10- وتكره التسمية بالأسماء الأعجمية ..يا أخي ويا أختي الله أبدلنا بأسماء عربية جميلة فلماذا نتركها والتسمي بأسماء أجنبية أتظن انك تصل إلى الحضارة بهذه الطريقة وترك أصلك العربي فاين عقلك فارجوا من كتب اسمه بالأعجمي او الانجليزي ان يبدله انه شرف لك لغة اهل الجنة ولغة القران ..اعتز بها ولا يغرك هذا الزيف او هذا الدنوا ..

فيا اخي إن كان عن مجرد هوى وبلادة ذهن ، فهو معصية كبيرة وإثم ، وإن كان عن اعتقاد أفضليتها على أسماء المسلمين ، فهذا على خطر عظيم يزلزل أصل الإيمان

وقد عظمت الفتنة بها في زماننا ، فيلتقط اسم الكافر من أوربا وأمريكا ، وهذا من أشد مواطن الإثم وأسباب الخذلان . وهذا التقليد للكافرين في التسمي بأسمائهم .

11- ويكره التسمي بأسماء الحيوانات المشهورة بالصفات المستهجنة مثل كلب وحمار وتيس ونحو ذلك .

12- وكره جماعة من العلماء التسمي بأسماء الملائكة عليهم السلام .

13- الأسماء التي تحمل تزكية مثل : بّرة وتقي وعابد

وبعد تفكر جيدا قبل ان تختار اسمك أترضى اولا ان ينادى بك أمام الناس بهذه الأسماء التي اخترتها هنا

كن صادقا وأنصف نفسك هنا ولا تحتار فالأسماء الجميلة التي تدل على قوة الشخصية والأدب والأخلاق كثيرة ولا تحصر نفسك وتضيقها تفهات أنت أعلى عنها .
وأخيرا عذرا فقد أزعجتكم بهذا ولكن للآسف هذا واقع مر قطع اكبادنا فلا نريده ان نجده في منتنانا المبارك هذا...والله المستعان


{الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ }
التوبة20




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 05/03/2006, 05:09 PM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
شكرا للموضوع الرائع والتنبيه لعل البعض يتعظ من هذا الكلام المنطقي والسليم شكرا يا مرام وبارك الله فيك على التوعيه وجزاك الله خير الجزاء .... احتراماتي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 05/03/2006, 10:31 PM
صورة لـ سماء بلادي
سماء بلادي
خليــل
 
الله اكبر بارك الله فيك ..

أختي الغاليه مرام ..
أشكرك جزيل الشكر على طرحك للموضوع المهم جدا .. وبالفعل نرى الكثير
يسمون أنفسهم بالمنتديات باسماء لا قيمة لها ولا وزن .. وفعلا اختيار الاسم
دال على الشخصية وكم هو راقي حينما نختار لانفسنا تلك الاسماء الرائعه
التي تقوي من عزمنا ولا تفت من عضدنا .. ونرى ينادوننا بها ونحن نغبط
أنفسنا عليها .. لقد تركت لنا الفرصه في اختيار أسمائنا وانه لشي راقي
جدا .. أن تختار اسمك .. فلما لا يكون الاسم جميل معبر يبني شخصيتك
فهناك المثل القائل ( وللمرء من اسمة شي ) ...
بارك الله فيك وجزاك الله أجرا عظيم ..



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 05/03/2006, 11:35 PM
سدباوي
مُشــارك
 
[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"][frame="10 80"][move=left]لايسعني إلا أن أشكر الأخت الفاضلة /مرام على ما قدمته لنامن تنبيه هام وهو أمر لايستهان به فهو علامة للمشترك[/move][/frame][/grade]



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 06/03/2006, 09:53 AM
maram
نشيـط
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يقول علماء الاجتماع ان قوه الكلمات تفوق اي قوه توصل لها الانسان كالكهرباء او الطاقه النوويه
وان الشى لايكتمل بمجرد الوصول اليه وانما يكتمل عندما يصل الى نهايته
واخيرا جزاكم الله خيرا على كلماتكم المشجعه والثمينه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
لحظه لحظه من اعطاك الحق pcac شعر و أدب 3 30/01/2011 12:11 PM
لحظه رقيقه تجمعنا سوى .... همسة مشاعر شعر و أدب 0 01/11/2010 08:37 AM
العمر لحظه همسة مشاعر موضوعات عامة 7 02/09/2010 08:27 AM
قبل أن تختار إسمك في المنتديات لحظة لو سمحت الطائر الحر موضوعات عامة 9 31/05/2009 05:25 AM
..... لحظه...لحظه. من فضلك...يهمك جدا جدا محمـد إسلاميات 3 14/02/2007 09:50 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات