عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06/12/2011, 12:47 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
شروق خادم الحرمين يفوز بأكبر جائزة إنسانية في العالم لعام 2011

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


يمنحها المركز العربي الأوروبي للحقوق والقانون الدولي بأوسلو

خادم الحرمين يفوز بأكبر جائزة إنسانية في العالم لعام 2011



نال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية جائزة الإنسان العربية الدولية لعام 2011، وهي جائزة دولية سنوية وُضعت لتكريم جهود الدول والمؤسسات والمنظمات والأفراد الذين ساهموا بفاعلية في مجال تعليم وتعزيز حقوق الإنسان. وتهدف إلى تشجيع المبادرات الجديدة في هذا المجال.

وأعلن المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمدينة أوسلو النرويجية، بالتعاون مع المجلس العالمي للصحافة، ومقره قبرص اليونانية، عن أسماء الحائزين على الجائزة، الذين نالوها بناء على استفتاء قام به المكتب الإعلامي عبر وسائط متعددة لترشيح من قبل مواطني 146 دولة، وتحويلها للجنة العليا الخاصة بالجائزة، وهي هيئه التحكيم الدولية المكونة من مديري الفروع ومديري اللجان والممثلين وعدد من المختصين في كل قسم من أقسام الجائزة من مختلف مناطق العالم.

وأكد محمد مرسي أبو العباس، رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس العالمي للصحافة، أن المجلس قرر منح كل الحائزين على جائزة الإنسان العربي 2011 (للقسم الإعلامي) العضوية الفخرية بالمجلس.

وتقرر تسليم الجوائز للسادة والسيدات الفائزين بالجائزة عبر الطرق الدبلوماسية عن طريق مفوضي المركز العربي الأوروبي وممثليه بدول الفائزين.

وأشار بدر الروقي رئيس المكتب الإعلامي والمتابعة الدولية للمركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان إلى أن جائزة الإنسان العربي هي أكبر جائزة إنسانية في العالم، مبيناً أنها عبارة عن مجسم فني تذكاري صُمم خصيصاً لها. كما أن عدد الجوائز 15 جائزة مقسمة على أربعة أقسام كل قسم أربع جوائز، ما عدا الجائزة الإنسانية فهي ست جوائز، والجائزة الفنية جائزة واحدة فقط.

وأوضح أنه تمت زيادة جوائز القسم الإنساني من أربعة إلى ستة، نظراً لعدد الأعمال الإنسانية المقدمة التي طابقت الشروط، فاستحقت الجائزة.

ونال الجائزة شخصيات بارزة في المجالات السياسية والإنسانية والإعلامية والفنية حول العالم، ففي القسم السياسي نالها بجانب خادم الحرمين كل من: رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، ورئيس الوزراء النرويجي يأنس شتولتنبرغ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

ونالها في القسم الإنساني كل من: غاندي أبو شرار (الأردن وشوان صابر مصطفى (العراق ومشعل بن ممدوح العلي (السعودية ونبيلة حمزة (تونس وعمار بن رمضان (تونس وخالد بن عبد العزيز التويجري - رئيس الديوان الملكي - (السعودي).

أما الجائزة الإعلامية فنالها كل من: الإعلامية والمذيعة والكاتبة والفنانة التشكيلية والشاعرة السعودية مها بنت عبود باعشن، عن رواية (حب فوق سطح مرمرة وهي رواية سياسية إنسانية عن سفينة مرمرة التركية (السعودية والإعلامي يسري فودة (مصر والإعلامي الدكتور نبيل جاسم محمد (العراق وخديجة بن قنة (الجزائر), وجاءت أخيرا الجائزة الفنية، ونالتها مي إسكاف (سورية).

وكان من المقرر أن تعقد احتفالية كبيرة في 26/ 11/ 2011 لتكريم المرشحين لنيل الجائزة في مصر، إلا أنه تم إلغاؤها نظراً لتدهور الأوضاع الحالية بمصر.





مبروووكـ للكل
في أمان الله
^__^




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 06/12/2011, 04:10 PM
صورة لـ غير الناس
غير الناس
مُبــدع
ي رب توفيقگ
 
: خادم الحرمين يفوز بأكبر جائزة إنسانية في العالم لعام 2011

مبروووووك يستاهل الملك عبدالله ملك الانسانيه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
شركة بريطانية لخدمات التداول حائزة على جائزة افضل شركة فوركس - BANCOFX محمد عمار إعلانات وتسويق 3 17/05/2016 04:12 AM
خادم الحرمين وأوباما يضعان «الأسس الاستراتيجية» خالد الرفحاوي منبر السياسة 0 04/09/2015 06:08 AM
قنبلة : تجول فى الحرمين الشريفين كأنك فيهما مع اسطوانه فى رحاب الحرمين elsaden أرشيف المنتدى 0 28/12/2012 05:23 PM
قصر خادم الحرمين الشريفين نقية كالغيوم ديكورات منزليه 7 18/03/2011 08:22 PM
الهلال والنصرالسعودي في كاس خادم الحرمين الشريفين بنت ابوها الإنسان والرياضة 23 25/05/2009 04:01 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات