عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > حواء و أسرتها
حواء و أسرتها كل مايتعلق بشؤون المرأة و أسرتها. أسرارها النفسية، عناصرها، همومها، الطب, الزواج، الطفل والمراحل التثقيفية.

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09/12/2005, 01:14 PM
أميرة الظلام
مُشــارك
 
تأثير قرارات الأهل على مستقبل الأبناء

بسم الله الرحمن الرحيم
أحببت كتابة هذا الموضوع لأنني أراه و لا أستطيع إلقاء الضوء عليه لأنني صغيرة و لا أفقه شيء عن الحياة بنظر الكبار و لا يجب علي التدخل في أمورهم الخاصة فكتبت عن هذا الموضوع لأنني أتمنى أن القي الضوء عليه و أن أغير وجهة نظر الكثير من الناس ليتقدم مجتمعي و يصل إلى أرقى الأماكن .
و أريد أن ألقي النظر إلى النقطة التالية بالذات لأنها تغير مستقبل الشخص ألا وهي إختيار طلاب الثانوية العامة بأن يدخلوا الإختصاص الأدبي او العلمي بحيث يجبر الأباء أبناهم بان يدخلوا الإ‘ختصاص العلمي لأنه بنظرهم يؤمن مستقبل ابنائهم العملي متجاهلين مستوى ابنائهم و مقدرتهم العقلية و بنهاية المطاف يحرز الطالب نسبة ليست جيدة و يلقى اللوم بالطالب و ينسى الأهل أنهم السبب الرئيسي في نتيجة إبنهم الغير مرضية لهم وبعدها لا يقبل الطالب في الجامعة التي هم يريدنها منه الإنتساب إليها لماذا هم من يقرروا مستقبله و لا يمكنه الإعتراض لأنه لا يعلم مصلحته و يحملوه نتائج أغلاطهم و هو لا دخل بها؟ لماذ يخترون له العمل الذي يريدونه كالطب و الهندسة كأنه ليس هنالك و ظائف أخرى ؟ لماذا لا يناقشون معا" إختياراته و يصححونها له ويسمحون له بالإظهار وجهة نظره وينصتون إليها و يلقون الضوء على الامور التي لم يلاحظها؟ أليس بذلك يحدون من ظاهرة البطالة المنتشرة في بلدنا الحبيب و يقللونها
ألا توافقوني في كلامي أليس هذا الظاهره منتشرة في مجتمعنا




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة أميرة الظلام ، 09/12/2005 الساعة 01:21 PM السبب: أغلاط نحوية
  #3  
قديم 12/12/2005, 08:29 PM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
شكرا لك يا أميرة الظلام على هذا الموضوع حيث ان كلامك سليم
لك مني اجمل تحياتي



من مواضيعي :
  #4  
قديم 16/12/2005, 11:30 PM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
موضوع جدا مهم ولي رجعه مطوله بإذن الله
لأنه قضية عامه0000

شكرا لك
ويعطيك العافية



من مواضيعي :
  #5  
قديم 18/12/2005, 10:16 AM
صورة لـ إشكـــــــــر
إشكـــــــــر
هــادف
 
المشارك الكريم/ اميرة الظلام المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:-
الموضوع ممتاز وجدير بالمناقشة ويسبق هذا القرار الأبوى وبلاريب أرضية تربوية صالحة تبدأ من (التربية في المفهوم الأسلامي ، مسؤولية الأبآء نحو الأبناء ، حقوق الولد ،صفات المربي ، الحذر من الأنحراف،الصحبه الحسنة بين الأبناء والأبآء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والقائمة طويلة في مفهوم التربية ، ويبقى محور القضية في إستقلالية الأبناء في اتخاذ قراراتهم وعلينا نحن معشر الآباء ، تقديم المشورة الصادقة والناتجة عن إامام بالموضوع وعن دراية وخبرة إذ لايصح تقديم المشورة عن جهل ، ومن تجربتي المتواضعة فلم أجبر أبنائي على أي قرار في حياتهم والحمدلله ،ولقد مرت علي قضية من هذا القبيل ، حيث أن لي صديق محب ربطتني به زمالة وأخوة ، ولظروف ما إفترقنا فترة طولية وذات يوم فوجئت به في المكتب ، وأخبرني إن إبنه رسب في دراسته الجامعية ، وأن السبب منه إي من الأب ولقد سرتني صراحة هذا الأب الرؤوف فسألته كيف ذلك ، فقال أجبرته على تخصص لايحبه ، وإنه يعترف بذنبه ،فطلبت إعطاء الولد حرية الأختيار فوافق دون تردد، وهكذا إختار الأبن التخصص الذي يحبه ، والحمدلله أكمل الأبن الدراسة تخرج بتفوق وعمل في مؤسسة أهلية وشق طريقه في الحياة والحمدلله وكلما زارنا أحدهم أوكلاهما البسمة لاتفارقهم والحمد لله ، وعليكم يامعشر الآباء أن تتنبهوا لهذه القضية فمن التربية السليمة والصحيحة أن تتركوا لأبنائكم فرصة الأختيار ولا تحرموهم من بسمة النجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااح والله ولي التوفيق.
أخوكم/ إشكــــــــــــر



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة إشكـــــــــر ، 18/12/2005 الساعة 12:51 PM
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
كشف «خطط» أميركية لـ «مستقبل» إيران خالد الرفحاوي منبر السياسة 0 12/08/2015 06:59 PM
دورة برنامج الأساليب الكمية الحديثة لقياس تأثير قرارات التمويل ‏على القرارات الإستثمارية ( بروتيك ) م.هبه إعلانات وتسويق 0 27/04/2015 04:26 PM
اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد راام إسلاميات 1 04/04/2011 03:18 PM
لا تكتب اللهم ( صلي ) على محمد وأكتب اللهم ( صل ) على محمد semo إسلاميات 7 21/12/2010 09:14 PM
مستقبل من ذهب.... عمرم موضوعات عامة 4 27/09/2010 01:05 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات