عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > معرفة وتطوير > علوم التغذية الصحية
علوم التغذية الصحية هرم الغذاء الصحي, الصحة الغذائية, الإدارة الغذائية, فوائد الثمار واهميتها في صحة الانسان وتقوية بنيته من خلال غذائه الصحي

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 22/09/2011, 05:43 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
موضوع رائع 10اطعمة لانقاص الوزن

السلام عليكم

ظهرت هذه الاغذية في قائمة الغذاء الذي يشعرك بالشبع
وبذالك تستطيع ان تنقص وزنك دون ان تتوقف عن الاكل



1. الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور اذ يشعرنا بالشبع لفترة طويلة، كما أنه غنيّ بالبروتينات كما يمكنك إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

2. التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

3. الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

4. المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق، لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.

5. اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم: يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات، حيث ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

6.الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.

7. البيض: مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

8. الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول، وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.

9. السلطة: السلطة تعطي شعوراً بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

10. البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.


هذه القائمة تشعرك بالامتلاء فلا تطلب المزيد فينقص وزنك
وستشعر بالشبع لفترة طويلة









من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 22/09/2011, 09:09 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
: 10اطعمة لانقاص الوزن

شكرا دعاء



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 22/09/2011, 10:59 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
: 10اطعمة لانقاص الوزن

مشكورة يا عسل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
الوزن المثالى ( حلم الوزن المثالي سهل يتحقق مع دكتور أشرف قورة ) كريستينا عادل إعلانات وتسويق 0 22/05/2016 05:16 PM
تخسيس الوزن – تخسيس الذراعين – طرق تثبيت الوزن ( د/ اشرف قورة ) رونا رانا إعلانات وتسويق 0 23/03/2016 05:01 PM
حزام الساونا المميز لانقاص الوزن فى اسبوع rrehab إعلانات وتسويق 0 08/12/2014 02:53 AM
أفضل المنتجات الصحية لانقاص الوزن و تفتيح البشرة من سوق الرياض أميرة الساكورا إعلانات وتسويق 0 22/07/2014 11:10 PM
الوزن المثالي ف شهر رمش الغلا حواء و أسرتها 4 03/12/2009 11:06 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات