عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > أقسام ترفيهيه > الإنسان والرياضة
الإنسان والرياضة لمناقشة كافة الشؤون الرياضية عالميا وداخليا

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28/06/2011, 07:26 PM
صلاح حسنين
مُشــارك
 
أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية

أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية
متعددة الأغراض
وأهمية التدريب عليها
للمخترع المصري الكابتن/ صــــلاح حســـــنين
المدير العام بالشـباب والرياضة بالقليوبية وعضو الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ومدرب رفع الأثقـال وكمال الأجسام واللياقة البدنية بنادي طوخ وشباب طوخ الرياضي والحاصل علي 4 بـراءات اختراع وجاري فحص البراءة الخامسة للأجهـزة الرياضية متعددة الأغراض وكل براءة بها أكثر من 50 تصميم بإجمالي أكثر من 150 ابتكارا مصري بأشكال وأحجام وطرق أداء متنوعة لهذه الأجهزة.

- أهمية هذه الاختراعات وفوائدها
يسـرني ويطيب لي أن أتقدم إلي ســيادتكم بمجموعة من الابتكارات والاختراعات المصرية فأحمد الله علي أن هداني لأكثر من 150 ابتكارا للأجهزة الرياضيـة متعددة الأغراض, وحاصل علي 4 براءات اختراع من أكاديمية البحث العلمي , وكل بـراءة تحتوي علي 50 ابتكار بأشكال وأحجام وطـرق أداء متنوعة لتساعد في رفع مستوي الرياضة المصرية كذلك لرفع مستوي اللياقة البدنية لجميع الأفراد من الجنسين وتخدم كل اللعبات الرياضية ولكل المستويات وتفيد في رياضة المعوقين وحالات العــلاج الطبيعي والتخسيس كذلك في بناء الأجســــام وتقوية جميع عضلات الجسـم .

ففي الوقت الذي تنادي فيه الدول بتشـجيع البحث العلمي والابتكارات والاختراعات التكنولوجية وتوصيات مؤتمرات البحث العلمي بأن الاختراعات والابتكارات هي قاطرة التقدم والرقي , وفي الوقت الذي ننادي فيه بالاهتمام بالرياضـة لما لها من انعكاسات إيجابية علي الصحة العامة والإنتاج والحالة الاقتصادية والحالة الاجتماعية كذلك لتوجيه طاقات الشباب للممارسـة الفعلية للرياضة وتصريف طاقاتهم بأسـلوب نافعا بعيدا عن الانحرافات والإدمان كذلك لإعداد جيل من الشـباب الصالح اللذين سـيقوم علي أكتافهم بناء الوطن وحمايته, ولإعداد أبطال مصرفي كل اللعبات الرياضية لحصد الميداليات في الدورات الأولمبية والبطـولات العالمية والدوليـة والمـراكز المشرفة لمواكبة الدول المتقدمة , واللحاق بركب التقــــدم .

حيث أصبحت ممارسة الرياضة مطلب أساسي لجميع الأفـراد وخصوصا علي أجهزة التدريب الحديثة بعد أن حلت الآلة ووسائل التكنولوجيا الحديثة محل عمل الإنسان وحدت من حركته وطاقته . وبعد أن ثبت أن الرياضة تقوي جهاز المناعة بالجسـم للوقاية من معظم الأمراض فهي علاج أيضا لكثير من الأمراض والتشـوهات كالسـمنة والنحافـة وتحسين كفاءة ووظائف الأجهـزة الداخلية كالقلـب والرئتين والعضــلات والمفاصل والأربطة وضغط الدم ... الـــــخ ,
وتوفــير ملـيارات الجنيهات التي تنفق سـنويا علي نفقات الأدوية والعلاج بالداخل والخارج وتدهـــور الإنتاج والدخل القومــــي .

وقد تم اعتمادهذه الابتكارات وإقرار صلاحيتها عن طريق لجان من المركز القومي للبحوث الرياضية وجهاز الرياضة بوزارة الشباب والرياضية المصرية والفحص الفني وجهاز تنمية الابتكار والاختراع بالبحث العلمي والتوصية بتعميــم هذه الابتكارات في جميع المدارس , كذلك في المعاهد والكليات وجميع الأنـدية ومراكـز الشباب والوحدات العسكرية ومعسكرات الأمن المركزي وفي الفنادق والقرى السياحية وذلك لما بها من مميزات تفوق الأجهزة المستوردة
حيث أدخلت عليها الكثير من التعديلات والإضافات والأساليب المستحدثة للتدريب علي مستوي العالم . وتتميز بالمتانة وسهولة الحركة ومتوافـر بها عوامل الأمن والسلامة وتستوعب عدد أكثر من اللاعبين يتدربون عليها فـي وقت واحد وبدون أي إعاقـة , والأداء عليها مشوق و يؤدي عليها عدد أكثر من التمرينات لتفيد جميع عضلات الجسم بطرق أداء متعددة , وبهذا توفر العديد من الأجهزة الأخـرى كما أنها توفر مسـاحات ولا تشغل حيز وخاماتها مصرية 100% وقطع غيارها متوافرة بالأسواق وتحتاج لأقـل قدر من الصيانة وارتكازها ذاتي ويمكن نقلها وتحريكها لأي مكان وسهلة الفك والتركيب وقليلة الأعطال , والأهم من ذلك أن ســعرها أقل من 4/1 ثمن الأجهزة المسـتوردة والجهاز الواحد به إمكانات4 أجهزة من المســتوردة هذا برأي كل اللجان.

رشـــحت هذه الابتكارات ضمن أحسن ابتكارات علي مستوي الوطن العربي في مهرجان الرواد العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية لعام 1999 وحصلت علي درع المهرجان وشهادة تقدير , كذلك كانت ضمن أحسـن ابتكارات في المســابقة القومية للهيئة العربيـــة للتصنيع لعام 1996وحصلت علي مكافأة وشـــــهادة تقدير.
كما رشحت في المؤتمر الأول للبحث العلمي ضمن أحســن ابتكارات . وحصلت علي الكثير من شهادات الشكر والتقدير والمكافآت المالية من السيد الدكتور / وزير الشباب والرياضة, كـذلك من السيد الدكتور / وزيـر البحـث العلمـي , و محافظ القليوبية وشهادات تقدير متعددة من الكثير من الهيئات الرياضية ..

الأجهزة تفيد وتستخدم في الأماكن الآتية
جميع الأندية ومراكز الشباب والصالات الرياضية الخاصة والعامة ومعسكرات المنتخبات
جميــع المدارس بمراحلها المختلفة وخصوصا مرحلة الإعدادية والثانوية وما يعادلها.
جميع المعاهد والكليات ومراكز التدريب . جميع المنازل والعمارات والأبراج السـكنية.
جميــع الوحدات العسكرية وأندية القوات المســلحة والسـرايا الرياضية والقيادية .
جميــع أندية الشرطة ومعسكرات الأمن المركزي وقوات الأمن والتخصصات الأخرى .
جميــع الفنادق والقرى السياحية والحدائق العامة والبلاجات وأمكن الترفيــــة .



ممــيزاتــها الأجهزة

* تتميز هذه الاختراعات بالتطوير التكنولوجي من الناحية الفنية وفقا لآخر تطورات ومفاهيم التدريب وتعمل معظمها ضد أنــواع مختلفة من المقاومات , حيـث يوجـد تصميمات تعمل بالمقاومة العضلية الذاتية أي مقاومــة العضلات ضد بعضها البعض لتخرج ناتج حركي في شكل تمرينات رياضية لتفيـد جميــع عضلات الجسم , وهناك تصميمات تعتمد علي مقاومة شـرائح الأثقال المنزلقة علي أسياخ , وتصميمات أخري تعتمد علي مقاومة الأثقال الاســـطوانية عن طريق أزرع ومفصلات لنقل الحركة ..
* الأجهـزة لها فاعلية وتأثير علي جميع عضلات الجســم , ومرتبطة بظروف البيئة والمجتمع وملائمة مع مستوي الفروق الفردية , وترتبط باحتياجات واستعدادات وقدرات الممارسين وإتاحة مجال أوسع للمدى الحركي الكامل أثناء الأداء عليها ولها عــــدة تصميمات مبتكـــرة بأشكال وأحجام وطرق متنوعة .
* التدريب علي الأجهــزة يســاعد في زيادة استجابة اللاعب نتيجة التأثير المباشر بالمثيرات الحسية والمعنوية,ولها فاعلية وتأثيرعلي كل عضلات الجسم بأساليب متنوعة
ـ الأجهزة لها عدة تصميمات بأشكال وأحجام وطرق أداء متنوعة تتناســـب مع كل المستويات وتخدم كل اللعبات الرياضية وتفيد جميـع الرياضيين مــن الجنســين .
ـ الأجهزة بها الكثير من الإضافات والأساليب المستحدثة للتدريب علي مسـتوي العالم
ـ الجهاز الواحد به إمكانات أكثر من 4 أجهزة من المسـتورد وبنفس مساحته هــذا بخلاف الأساليب المستحدثة علي كل جهاز لتوفر الكثير من الأجهزة الأخرى و سـعرها زهيد جدا بالمقارنة للأجهزة المستوردة قد تصل لأقل من الربــع .
ـ الأجهزة لا تشغل حيز وتوفر مساحات ويمكن نقلها وتحريكها وسهلة الفك والتركيب
ـ الأجهزة بها سـهولة الأداء ونعومة الحركة ولا تحدث أصوات مزعجة أثناء الأداء .
ـ الأجهزة تحتاج لأقل قدر من الصيانة وخاماتها مصرية 100% وهي عبـــارة عن مواسـير صلب بقطاعات متنوعة حسب كل تصميم وقطع غيارها متوافرة بالأســواق.
ـ الأجهزة يؤدي عليها عدد أكثر من التمرينات وتفيد عدد أكثر من العضلات وتستوعب عدد أكثر من اللاعبين يتدربون عليها في وقت واحد وبدون أي إعاقة . وسـهولة تغيير زوايا العمل تعطي تمرينات كثيرة ومتنوعة .
ـ الأجهزة متوافر بها عوامل الأمن والسلامة ومطابقة للمواصفات القياسية والعالمية .
*الأجهزة تســاعد في بناء الأجسام وتنمية عناصر القوة والتحمل العضلي كذلك تنمي الضخامة العضلية وتحديد ملامح وتفاصيل العضـلات.
* الأجهزة تساعد في علاج التشــوهات القواميـة .
* الأجهزة تساعد في حالات العلاج الطبيعـــــي .
* ألأجهزة تفيد في رياضة أصحاب الحالات الخاصـة.
والأمراض والإدمـان والمــلل وتحســــين جهاز المناعـة .
* الأجهزة وسيلة فعالة لعلاج الكثير من الأمراض النفسية والبدنية .
*الأجهزة تساعد في علاج السمنة وإنقاص الوزن كذلك تساعد في علاج النحافــة .
* الأجهـزة تساعد في تنشيط الدورة الدموية ورفع كفاءة القلب والرئتين والأجهزة الداخلية.
* الأجهزة وسـيلة فعالة ومشـوقة لتصريف طاقات الشباب تصريفا سليما بعيدا عن الانحرافات.
* الأجهزة تساعد في إعداد جيل من الشباب القوي والصالح اللذين سيقوم علي أكتافهم
بناء الوطن وحمايته.
* الأجهزة وسـيلة فعالة لزيادة الإنتاج وانعكاسه علي الحالة الاقتصادية والاجتماعية .
العالـم. وبها مميزات تفوق جميع الأجهزة الرياضيـة .
*الأجهزة تعطي ناتج حركي أفضل من الأجهزة الأخري لاستغلال جميع أضلاع وزوايا الجهـاز.
* الأجهزة ارتكازها ذاتي ولا يتطلب تثبيت في الأرض أو في الحوائـط.
* أنها تعتبر مقياسا حقيقيا لهدف التدريب ومؤشر لتحقيق الأغراض المرجوة مــع الاقتصـــاد في الجهد والوقت
* أن هذه الأجهزة تؤمن فاعلية التدريب وتزيد من الإدراك والاســتيعاب الشـامل للأداء الحركي مما ينعكس إيجابيا علي النتائج المرجوة من التدريب .
التدريب علي هذه الأجهزة تحدث التطورات المرغوبة عند اللاعبين لضمان الوصـول إلي تحقيق أهداف التدريب المطلوبة وتساعد في تنمية وتطوير القوة العضلية وغيرها مـــــن الصفــات البدنيـة الأساسية بأقل جهد وفي أقصر وقت .
*الأجهزة سـهلة الفك والتركيب ويمكن نقلها وتحريكها لأي مكان وارتكازها ذاتي ولا تحتــــاج لتثبيت في الأرض أو الحوائــط وتحــتاج لأقل قــدر من الصيانة .
*الجهاز الواحد منها به إمكانات أكثر من أربع أجهزة من الأخرى وبمسـاحة وبوزن جهاز واحد من الأجهزة الأخرى, وبهذا توفر الكثير من الأجهزة الأخرى وتستوعب عدد أكثر من اللاعبين ويؤدي عليها عدد أكثر من التمرينات لجميع عضلات الجسم المختلفة
* الأجهزة تساعد في اكتســاب الصفات البدنية والحركية المشـــابهة لطبيعة الأداء والتدريب عليها يقتصد في الوقت والجهد وعليها اكتساب طبيعة الأداء بطريقة أسـهل ومؤمنـة ذاتيا .
* الأداء علي الأجهزة يضيف عنصرا التشـــويق للتدريب بعيدا عن الملل والإجهاد .
* خامات الأجهزة وقطع غيارها متوافرة بالأسواق وتتميز بالدقة ولمتانة والجـودة.
* خاماتها عبارة عن مواسير ملفوفة أو مربعة بقطاعات متنوعة حسـب كل تصميم .
*الأجهزة لها عدة تصميمات مبتكرة بأشكال وأحجــام وطرق أداء مختلفة وكل تصميم يخدم مجموعة من العضلات العاملة بطرق متنوعة ، حيث يعطي التنويع في استخدام هذه التصميمات تغيرا في الإحساس الحركي كالإحساس بالمدى الحركي الكامل بالاتجاه والزوايا والإيقاع المناســب , وتصميمات فرديـة متنوعة ومتعــددة الأغراض منها تصميمات لأجهزة متعددة الأغراض تعمل بالمقاومة العضلية الذاتية بأسـلوب مستحدث علي مسـتوي العالم ويمكن اسـتخدام الأثقال أو مقاومة وزن جسم الزميل ولا شك أن توافر هذه الأجهـزة بالمدارس والمعاهد والكليات والأندية ومراكز الشباب والوحــدات العسكرية ومعسكرات الأمن المركزي سوف يســاعد في رفع مستوي الرياضة ورفع مســتوي اللياقة البدنية لجميع الأفراد من الجنسين .



*أسلوب مستحدث ومبتكر لتدريب
لاعبي الملاكمة والكاراتيه والتايكوندو والكونغو فو ولتسديد اللكمة المستقيمة الصحيحة

يعتمد هذا الأســلوب على المقاومة الميكانيكية عن طريق أزرع مفصليه مثبته على هيكل الجهاز متصلة من الأمام بمقبض لليدين حر الحركة يســاعد على تعليم تسـديد اللكمة المستقيمة الصحيحة والزراع متصل من الخلف بسلك وير يمر على البكر المثبت أعلــى وأسفل الجهاز ليساعد على نقل الحركة بجذب الثقل المستخدم كمقاومه أو شد السوست والتحكم في شـدة المقاومة حسب قوة ومستوى كل لاعب حسب تنميه العنصر المطلوب من التدريب سواء قوه أو ســــــرعه أو تحمل .
والجهاز مزود بعداد الكتروني لحساب عدد الضربات الصحيحة المســددة باليد اليمنى واليد اليسرى , كذلك حساب الزمن المســــتقطع في عمليه التدريب على الجهاز .

*الجهـاز يعتبر وحده قياس واختبار لمســتوي اللياقة البدنية لكل لاعب وفئات أوزان اللاعبين . فمن خلال شده المقاومة أو الثقل المستخدم وعدد الضربات المســـتخدمة في الدقيقة يتحدد مستوي لياقة اللاعب وقوته لاختيار أفضل العناصـر للاشــتراك في البطولات بعد تنميه عناصر المهـــارة الحركية وفنون الحلقة .

* الجهــاز يعتبر أضافه جديدة لأساليب تدريبات هذه اللعبات غير أسلوب اللكم على السندباج وكره السرعة والكره المرتدة المتبع منذ زمن قديم .

• الجهاز له عـدة تصميمات بأشكال وأحجـام مختلفة ويضم معظم وسائل التدريب الحديثة والتقليدية وممكن أن يستوعب عشرة لاعبين أو أكثر يتدربون عليه فـي وقت واحد.
• وهناك الكثير والكثير من التصميمات المبتكرة
وأن تصنيع هذه الأجهزة محليا يســـــاعد في حل مشكلة البطالة بتوفــير فرص عمل كثيرة كذلك توفـير الملايين التي تنفق سنويا لشـراء مثيلاتها من الخارج وتشـجيع الاختراعات والمنتج المحلي .

العنوان طوخ 1 شارع صـــلاح حســـنين غرب السكة الحديد أمام مركز شــرطة طوخ ــ بمحافظـة القليوبية ـ جمهـورية مصـر العربية

ويسرنا زيارة موقعنا بالبحث عن : الكابتن صلاح حسنين ( صلاح جيم )

http://sites.google.com/site/salahgym/egyptian_multygym
2464063 /013 اتصال بنا علي المحمول 0122904139والأرضي

shgym@yahoo.com ــ البريد الالكتروني
صندوق بريد رقم 13741 salahgym@live.com

يوفقكم الله لما فيه الخير للرياضة والرياضيين
ولسيادتكم جزيل الشكر

مع خالص تحياتي وتقديري
كابتن / صلاح حسنين




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 01/07/2011, 06:58 PM
صورة لـ استبرق
استبرق
خليــل
 
: أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية

وفقكم الله

وبارك الله لكم



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 06/07/2011, 09:54 PM
صورة لـ حسام الحق
حسام الحق
خليــل
 
: أحدث الابتكارات والاختراعات للأجهزة الرياضية

ماشاء الله
بارك الله فيك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

علامات
اختراعات رياضية

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
شركة بلو شل للأجهزة الرياضية و تجهيز الصالات الرياضية etolv_norhan إعلانات وتسويق 0 17/09/2016 03:01 PM
دورة برنامج طرق الحماية والوقاية للأجهزة الإشعاعية والمعدات الطبية (Protic For Training ) م مهاب إعلانات وتسويق 0 20/05/2015 07:03 PM
دورة برنامج طرق الحماية والوقاية للأجهزة الإشعاعية والمعدات الطبية (Protic For Training ) م مهاب إعلانات وتسويق 0 19/04/2015 10:47 PM
دورة برنامج طرق الحماية والوقاية للأجهزة الإشعاعية والمعدات الطبية (Protic For Training ) م مهاب إعلانات وتسويق 0 17/02/2015 01:53 PM
موسوعة الرياضية بحر السلام الإنسان والرياضة 5 18/01/2006 08:55 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات