عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07/06/2011, 04:49 PM
صورة لـ fatenfouad
fatenfouad
ودود
 
فراشات المكان فلسفة التفاؤل






ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك




أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر

منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين

النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء

وما عند الله خير وأبقى وإن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب .

يقول شكسبير



المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

احباط المصادفات





قال معن بن أوس المزني



فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني

وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي





النعمه والنجاح

يقول المثل الفرنسي

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة






يقول حكيم فارسي



ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء

فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت

نعمته علي.

*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..





فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله





يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

راعي نفوس الأخرين

النفوس بيوت أصحابها

فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..




يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه


الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه






النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال

لا في قدرتها على التجاوز




يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


من العضماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع

في حضرته بأنهم عظماء




مقاييس حاده

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها


مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار

إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع








الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب















من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة fatenfouad ، 07/06/2011 الساعة 08:40 PM
الرد باقتباس
  #2  
قديم 07/06/2011, 04:54 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
: فلسفة التفائل

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب

حبيبتي دااااائمااا تنتقين الافضل والاروع
انا بصراحه اعشق مواضيعك سلمت يدااااااااااااااااااااااااك
واقيمك بقوووووووووووووووة



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 07/06/2011, 05:42 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
: فلسفة التفائل

بارك الله فيك وجزاك كل خير



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 10/06/2011, 08:14 PM
صورة لـ mimi
mimi
خليــل
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله الحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله
 
: فلسفة التفائل

وااااااااااااااو مبدعة بجد اختي بااااااارك الله فيكي بجد الموضوووووووع روووووعة خصوصي مقولات شكسبيييييير يسلمووووووووووووو



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 10/06/2011, 08:36 PM
صورة لـ وردة الربيع
وردة الربيع
واعـــد
 
: فلسفة التفائل

مشكورررررررررررة ...........وبارك الله فيك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
فلسفة أعذار ... موسى الشكيلي شعر وخواطر المكان 3 25/09/2013 01:38 PM
اهمية التفاؤل سفير الامل علوم الصحة والشفاء 4 16/01/2012 07:36 PM
التفاؤل زهرةالشوق إبداع مصمم 8 02/02/2008 05:25 PM
فلسفة النملة ... جروح الوله قصص حقيقية 6 01/08/2006 02:52 PM
فلسفة الجمال!! الوميض موضوعات عامة 3 14/02/2005 06:24 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات