عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قصص حقيقية
قصص حقيقية قصص يومية, قصص من المـاضي, قصيرة وطويلة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20/11/2010, 05:22 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
قصة العم عابد (قصة موجهه إلى الشباب)

إن لـم نكن مثلهم فلنتشبه بـهم 1

قصة من ينبع السعوديـة..قصة العم عابـد /
ش
هذه القصة اخواني واخواتي طرحتها قبل فترة في عدة مواقع، القصة للشيخ إبراهيم بوبشيت وهي قصة حدثت في منطقة ينبع السعوديـة نقلتها من شريط قصص متميزة مع تصرف مني واضافة بعض الفقـرات المهمـة والمفيـدة. يقول الشيخ:

نـأخذكم اليوم إلى قصة من أعجب القصص، حدثت هذه القصـة غرب الممكلة، قرية بجوار منطقـة ينبع، تلك القريـة أخبـرنا الأحبة وطلاب العلم في المنطقـة أن في تلك القريـة، هناك رجل صالح اسم على مسمى، يا تـرى من اسمه؟

إنه العـم عابـــد..دخلنا تلك القرية، إنه لا يوجد بـها أي معلم من معالم الحضـارة، قرية بسيطة في بنائها وشكلهـا.

بدأنا نرتفع مع الأرض حيث ارتفعت، قصدنا مسجد القريـة، وصلنا إلى ذلك المكان وذلكم المسجد وإذا بنا تبـدأ القصـة: عندما وصلنا إلى المسجد وجدنا عند باب المسجد حجر كبيـراً ومربوطاً به حبل.

لا إله إلا الله.. ما قصة هذا الحبـل؟؟ لقد وصلنا إلى الطرف الأول من القصـة.نعم.

بدأنا نسيـر مع هذا الحبـل، يرتفع بنا حيث ترتفع الأرض، لأنـها منطقـة لـم تأتيها حضارة مناطقنا، إن هذا الحبل بدأ يأخذنا بيـن الأشجـار، سرنا بالسيارة تقريبا ما يزيد على نحو 6دقائق.

سبحـان الله..بدأنا نصل إلى نـهاية الحبـل، نعم، لقد بدأنا نصل إلى الطرف الآخـر،ما سر النهايـة؟ يا ترى ما هي النهايـة؟؟ إلى ماذا سوف يحملنا هذا الحبـل؟؟ وإلى من سوف يوصلنا هذا الحبـل؟؟ وما هو الخبـر وراء هذا الحبـل؟

إنـه حبل ممدود على الأرض، حبل ممدواً على الأرض، عندما وصلنا إلى نـهاية الحبـل، وجدنا بيت مكون من غرفة ودورة ميـاة.

وإذا بالبيت نجد رجل كبيـر في السن، كفيف البصـر"أي: أعمى" بلغ من العمر ما يزيد على 85سنة، إنه يا تـرى من؟؟ إنه العم عابــد. سألناه..قلت له: يا العم عابد!! يا عم عابـد، أخبـرنا ما سر هذا الحبـل، ما سر هذا الحبـل.؟؟!!!

انظروا الجـواب..انظــروا الجووووواب...

فإنه والله لنداء أخرجه لأصحاب العشرين والثلاثيـن والأربعيـن، والخمسيـن، نـداء أخرجه للأصحاء، للمبصريـن، لمن أنعم الله عليهم بالخيـرات والفضائل والكرمات.

ونداء إلى أولئك الشباب الذين قضوا أوقاتـهم في مشاهدة الصور الأفلام المحرمـة والمحرمات والصد عن دين الله؟ وأين أولئك الرجال الذين اشغلتهم تجارتـهم عن تجارة الآخرة.

أيــن هم؟؟ أين هم من هذا التمـيز؟؟

لقد قال العم عابـد: كلمة تؤثر في كـل قلب مؤمـن؟؟ قال يا ولدي..يا ولدي، هذا الحبل من أجل الصلـوات الخمس في المسجد، هذا الحبل من أجل الصلوات الخمس في المسجـد.

إنني أمسك به، أخرج من بيتـي قبل الأذان ثـم أمسك بـهذا الحبل حتى أصل إلى المسجد ثـم بعد الصـلاة وخروج الناس، أخرج آخر رجل من المسجد، ثـم أمسك بالحبل مرة أخرى حتى أعود إلى بيتي، ليس لي قائد يقودنـي.

يـدة لقد أصبحت بجميع الصفات التي نحكم عليهـا من جراء أثر الحبـل عليهــا. إنه رجل نور الله قلبـه بالإيـمان، قصد طاعة الله، أراد الصلاة، أراد الصـلاة، قصدها فصدق الله فيـه ( نور على نور )

فأين الذين حاربـوا أنفسهم من المساجد؟؟ أين أولئــك الشباب الأصحاء والمبصرين؟؟ أين أصحاب السيـارات والخيـرات والكرامات الذين امتنعـوا عن حضور الصلوات الخمس في المسـجد.

إنـه رجل بلغ به هذا السـن، كفيف البصـر، ضعيف البنـاء، بحالـة لو رأيتموهـا لتعجبتم والله.

ولكن يقـول: من أجل الصـلوات الخمس في المسـجد، فأين أولئك الرجـال الذين تكاسلوا عن حضور الصلوات الخمس في المسجـد؟؟ أين الذيـن هجروا صلاة الفجر؟؟ أين الذين متعوا أجسادهم في المحرمات والمهليات.

إنه رجل أعمـى،، إنه رجل أعمى،، فأنظروا ماذا قدم؟؟ فأين أولئك الشبااااااب الذين يقلبون أبصارهم في الصور والأفلام ومشاهدة النسـاء؟؟ أين هم من هذا الرجل كبيـر السن!!

مساجدنا تشتكي،، مساجدنا تشتكي،، مساجدنا تشتكي من قلة المصليـن،، أين هم الرجـال؟؟ إن الدين ليحتاج رجال يحملونـه.

لله در الشيـرازي عندما قال كلمة رائعـة، قال ( إذا سمعتهم حي على الصـلاة ولـم تجدوني في الصف لأول، فإنـما أنا في المقبـرة )

وقـال سعيد بن المسيب ( ما أذن المؤذن منذ ثلاثيـن سنة إلا وأنا في المسـجد ) ويقـول الإمام وكيع بن الجراح عن الأعمـش: كان الأعمش قريبا من 70سنـة لـم تفوتـه التكبيـرة الأولى.

وكان يحيى القطان يلتمس الجدار، كان يلتمس الجدار حتى يصل إلى المسجد وهو يقـول: الصف الأول..الصف الأول..الصف الأول.

ورحم الله أبا مسلم الخولانـي عندما قال ( أيظن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أن يسبقونـا عليه، والله لأزاحمهـم عليه حتى يعلموا أنـهم خلفوا بعدهم رجالاً )

خلفوا بعدهم رجاااالاً..

انظروا التنافس..انظروا التنافــس..فأين نحن من هؤلاء الرجـال؟؟ إن لـم نكن مثلهم فلنتشبه بـهم.

أخوانـي وأخواتـي.. المساجـد هي التي ربت الرجـال، المساجد هي التي أخرجت الأبطـال، المساجد هي التي علمتنا وثقفتنـا، فأين البطّالون؟؟

لا يسمع الأبطـال إلا في مساجدنا، في روضـة القرآن، في ظل الأحاديث الصحاح، وشعب بغيـر عقيدة ورق يذريه الريـاح، ومن خان على الصـلاة يخون حي على الكفـاح.

والله لن يبدأ لنا انطلاق ولا نصرة ولا تأييـد ولا دفاع ولا قـوة إلا إذا أنطلقنا من المساجـد. أعود للعم عابــد، إنه رجل سمته وصلاحـة ووقاره، يقول أهل المنطقـة: لقد عرف عن هذا الرجـل، كفيف البصـر من زمن بعيد، من زمن بعيد، ولقد غيـر هذا الحبل أكثر من مـرة.

فأيـن جيـران المساجـد؟؟ الذين لا يشهدون الصلوات في المسجد، أين الذيـن حرصوا على الوظائف والدراسـة والتجارة والمنصب وغيـرها من الأمـور.. أين هم من العم عابـد؟؟ إنـها قصة التـميز الأولـى.. فلا تنساها.. فلا تنساهـا رعاك الله...

والله الموفـق..




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
هل انت خفيف الظل؟؟ ادخل لتعرف مضاوي ترويح القلوب 5 15/02/2011 04:09 AM
صاحب الظل الكبير semo قصص حقيقية 2 26/05/2010 02:22 PM
قصه ولد العم sweet angel قصص حقيقية 43 22/01/2007 10:26 PM
أدعية تزيل الهم و الغم عذاري دعاء ومناجاة 6 02/02/2006 08:38 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات