عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > قضايا المجتمع وحقوق الإنسان
قضايا المجتمع وحقوق الإنسان قضايا التاس وحقوفة و إيجاد الحلول لها واسترداد حقة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17/11/2010, 12:28 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

بسم الله الرحمن الرحيم

لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

هـذا الموضوع نكرر طرحـه مع اضافات مهمة ومفيـدة، لأن هذه الكبيـرة سقط فيها الكثيـر من ابناء المسلمين والمسلمات بحثـا عن السعادة والراحة والمتعـة،. الكثيـر منا لا يعلم حقيقـة الزنا، فربـما يرى من يزني أنه في لذة ومتعـة، ولكن لا يغركم ذلك ايهـا الأحبة. الزنا مثل العصيـر طيب المذاق، ولكن بداخله سم قاتـل، وهكذا هي المعاصـي والذنوب.

كيـف يجعل الله تعالى اللذة والراحة والسعادة في المعصيـة، هذا محال ولو لذة بسيطـة ومتعة عابرة ربـما دقائق او ساعات ولكن تعقبها أمـور كثيـرة لا يعلمها الكثيـر. ومـن خلال هذه الرسائـل سوف نبين حقيقة الزنـا التي قد غفل عنها كثيـر من الشباب والفتيات.

بعض العفيفيـن والعفيفات في ألم وضيق وهم صابرون عن الشهوات المحرمة، فهم يرون دعـاة الإفساد يروجون للفواحش.فنقـول لهم هذا الموضـوع بإذن الله تعالى سوف يـزيد الإيـمان. بعـد ما طرحنا هذا الموضوع لأحـد الشباب قبل فـترة، وقد كان مبتلى بالزنـا، ارسل لنا رسالة يقول كـل الكلام صحيح، ولله الحمد قد تاب من الزنـا.

سـوف نطرح عدة أجزاء تكتب بـماء الذهب وهـي تقريبا كلها مقتطفـه من كتب للإمام ابن القيم رحمـه الله. تبـين كيف يعيش الزنـاة؟؟ وما هي الآثـار التي تترتب بعد فعل الزنـا؟؟ وكيف نفسية هؤلاء بعد الزنـا؟؟؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 17/11/2010, 12:29 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

مــدخــل..

إلـى كل شاب ما زال مصـرّ على الزنا وإلـى كل فتاة ما زالت مصرّة على الزنـا. إلـى كل شاب وفتـاة وقعوا في فاحشة الزنـا، إلى كل شـاب وفتاة يفكـر في الزنـا، وإلـى كل شاب وفتـاة يبحث عـن السعادة والمتعة في الشهوات المحرمة. إلى كـل عفيف صابر وعانى الكثيـر، وربـما راى من يزني فيضعف ثـم يفكر في الحـرام..إلـى كل عفيفة صابرة تعـاني معاناة لا يعلمها إلا الله من عدم تقدم لها أحـد وتخشى الوقوع في الحـرام.

إلـى كل شاب وفتاة يشاهـدوا الصور والأفلام الجنسية لزنـاه وزواني ثـم قلوبـهم تحترق شوقا لفعل الفـاحشة، والعياذ بالله. إلى كـل زوج خان زوجـته، وترك الجسد الطيب وذهب إلى الخبيـث، ترك الحـلال وذهب للحـرام.إلى كـل هؤلاء..نقـدم لكم هذا الموضوع وهـو من أهم المواضيع التي كتبت عن الزنـا وحقيقته وآثاره السلبيـة.فيـه ترهيب أكثر من الترغيـب، ولكن لا ننسى الوعد الربـاني لمن ترك المحرمـات والفواحش.

قال تعـالى ( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )الزمر 53.

ولا ننسـى التائب من الذنـب كمن لا ذنب له "يعني كأن لا ذنـب له" لأن الله سبحانه وتعالى يبدلـه حسنات بعد التوبة والرجوع إليـه.

مفسـدة الزنى من أعظم المفاسـد/ لمـا كانت مفسدة الزنى مـن أعظم المفاسد وهي منافية لمصلحـة نظام العالم فـي حفظ الأنساب وحماية الفـروج وصيانة الحرمـات. وتوقي ما يوقع أعظـم العداوة والبغـضاء بين النـاس، من إفساد كل منهـم امرأة صاحبه وابنته وأختـه وأمه وفي ذلك خراب العالـم.

كانـت تلي مفسدة القتل فـي الكبر ولهذا قرنـها الله سبحانه بـها في كتابه ورسوله صلـى الله عليه وسلم في سنته كما تقـدم. قـال الإمام أحمـد رحمه الله ( لا أعلـم بعد قتل النفس شيـئاً أعظم من الزنـى. وقـد أكـد الله سبحانه حرمتـه بقوله ( والذيـن لا يدعون مع الله إلها آخـر ولا يقتلون النفس التي حـرم الله إلا بالحق ولا يزنـون ومن يفعل ذلك يلـق أثاماً. يضاعـف له العذاب يوم القيامـة ويخلد فيه مهاناً. إلا من تـاب ) الفرقان 68-70.

فقـرن الزنى بالشرك وقتل النفـس وجعل جزاء ذلك الخلـود في العذاب المضاعـف ما لم يرفع العبد موجـب ذلك بالتوبة والإيـمان والعمل الصالح. وقـال الله تعالى ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ) الإسراء 32. فـأخبر عن فحشـه في نفسه وهو القبيـح الذي قد تناهى قبحه حـتى استقر فحشه في العقـول حتى عند كثيـر من الحيوان.

كمـا ذكر البخاري في صحيـحة عن عمرو بن ميمـون الأودي قـال ( رأيـت في الجاهلية قرداً زنـى بقردة فاجتمـع القرود عليهما فرجموهما حتى ماتـاااا ) ثـم أخبر جل جلاله عـن غايته أنه ساء سبيلا فإنـه سبيل هلكة وبوار وافتقـار في الدنيا وسبيل عذاب وخـزي ونكال في الآخـرة.

وعلـق سبحانه فلاح العبـد على حفظ فرجه منـه فلا سبيل له إلى الفلاح بدونـه.فقـال (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ (7) المؤمنون 1-7.

وهـذا يتضمن ثلاثة أمـور :أن مـن لم يحفظ فرجه لم يكـن من المفلحين وأنه من الملومـين ومن العاديـن ففاته الفـلاح. واستحـق اسم العدوان ووقـع في اللوم فمقاسـاة ألم الشهوة ومعاناتـها أيسر من بعض ذلـك. وأمـر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلـم أن يأمر المؤمنين بغض ابصارهم وحفـظ فروجهم وأن يعلمهـم أنه مشاهد لأعمالهـم مطلع عليهـا ( يعلـم خائنة الأعين ومـا تخفي الصـدور ) غافر 19، ولمـا كان مبدأ ذلـك من قبل البصر جعـل الأمر بغضه مقدماً على حفظ الفـرج.

فـإن الحوادث مبدؤها مـن النظر كما أن معظم النـار من مستصغـر الشرر فتكون نظرة ثـم خطرة ثم خطوة ثم خطيئـة. ولهذا قيـل: من حفظ هـذه الأربعة أحرز دينـه: اللحظات والخطـرات واللفظات والخطـوات.

فينبغـي للعبد أن يكون بواب نفسـه على هذه الأبواب الأربعة يلازم الـرباط على ثغورها فمنهـا يدخل عليه العدو فيجـوس خلال الديار ويتبـر ما علا تتبيـراً.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 17/11/2010, 12:30 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

الـزنى يجمع خلال الشر كلهـا:

والـزنى يجمع خلال الشـر كلها من قلة الدين وذهـاب الورع وفساد المـروءة وقلة الغيـرة. فـلا تجد زانياً معه ورع ولا وفـاء بعهد ولا صدق في حديـث ولا محافظـة على صديق ولا غيـرة تامة على أهلـه.

فالغـدر والكذب والخيانـة وقلة الحياء وعدم المراقبـة وعدم الأنفة للحـرم وذهاب الغيـرة من القلب مـن شعبه وموجباتـه. ومـن موجباته غضب الرب بإفسـاد حرمه وعياله ولو تعـرض رجل إلى ملك من الملـوك بذلك لقابله أسوأ مقابلـة.

ومنهـا: سواد الوجه وظلمتـه وما يعلوه من الكآبـة والمقت الذي يبـدو عليه للناظريـن. ومنهـا: ظلمة القلـب وطمـس نوره وهـو الذي أوجـب طمس نـور الوجـه وغشيان الظلمة لـه.ومنهـا: الفقر الـلازم. وفي أثر يقـول الله تعالى ( أنـا الله مهلك الطغاة ومفقر الزنـاة ) ومنهـا: أنه يذهب حرمـة فاعلة ويسقطه مـن عين ربـه ومن أعين عبـاده.

ومنهـا: أنه يسلبه أحسـن الأسماء وهو اسم العفـة والبر والعدالـة ويعطيه أضدادهـا كاسم الفاجر والفاسـق والزاني والخائـن.ومنهـا: أنه يسلبه اسم المؤمـن، في الصحيحين عن النبي صلـى الله عليه وسلم أنـه قال ( لا يزني الزانـي حين يزني وهو مؤمـن )فسلـبه اسم الإيـمان المطلق وإن لم يسلـب عنه مطلق الإيـمان.

وسئـل جعفر بن محمد عن هذا الحديـث فخط دائرة في الأرض، وقـال: هذه دائرة الإيـمان، ثـم خط دائرة أخرى خارجـة عنها وقال (( هـذه دائرة الإسلام، فـإذا زنى العبد خـرج من هذه ولم يخـرج من هـذه) ومنهـا: أنه يعرّض نفسـه لسكنى التنور الذي رأى النـبي صلى الله عليـه وسلم فيه الزناة والزوانـي.

ومنهـا: أنه يفارقه الطيب الـذي وصف الله به أهل العفـاف ويستبدل بـه الخبيث الذي وصف الله بـه الزناة، كما قال الله تعـالى ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) النور 26. وقـد حرم الله الجنة على كـل خبيث، بل جعلها مـأوى الطيبين ولا يدخلها إلا طيـب.

قـال الله تعالى ( الذين تتوفاهـم الملائكة طيبين يقولـون سلام عليكم ادخلـوا الجنة بـما كنت تعملون ) النحـل32. وقـال الله تعالى ( وقـال لهم خزنتها سلام عليكـم طبتم فادخلوها خالديـن )الزمر73.فإنـما استحقوا سلام الملائكـة ودخول الجنة بطيبهـم، والزناة من أخبث الخلـق، وقد جعل الله سبحانـه جهنم دار الخبيث وأهلـه.

فـإذا كان يوم القيامة ميـز الخبيث من الطيب وجعـل الخبيث بعضه علـى بعض ثـم ألقاه وألقى أهله في جهنـم فلا يدخل النار طيـب ولا يدخل الجنة خبيـث.ومنهـا: الوحشة التي يضعهـا الله سبحانه وتعالى في قلـب الزاني، وهي نظيـر الوحشة التي تعلو وجهـه، فالعفيف على وجهه حـلاوة وفي قلبه أنـس. ومـن جالسه استأنس بـه، والزانـي تعلو وجهه الوحشـة ومن جالسه استوحش بـه.

ومنهـا: قلة الهيبة التي تنـزع من صدور أهله وأصحابه وغيـرهم له، وهو أحقر شـيء في نفوسهم وعيونـهم، بخلاف العفيف فإنـه يرزق المهابة والحلاوة.ومنهـا: أن النـاس ينظرونـه بعيـن الخيانـة ولا يأمنـه أحـد على حرمته ولا علـى ولده.ومنهـا: الرائحة التي تفوح علـيه يشمها كل ذي قلب سليـم، تفوح من فيه وجسـده، ولولا اشتراك الناس في هـذه الرائحة لفاحت من صـاحبها ونادت عليه.

مـن طلب لذة العيش بـما حرمه الله عاقبة بنقيض قصـده: ومنهـا: ضيقة الصدر وحرجه فـإن الزناة يعاملون بضـد قصودهم، فـإن من طلب لذة العيش وطيبه بـما حرمه الله عليه عاقبة بنقيض قصـده.فـإن ما عند الله لا ينـال إلا بطاعته، ولم يجعـل الله معصيته سبباً إلى خير قـط. ولـو علم الفاجر ما في العفـاف من اللذة والسـرور وانشراح الصدر وطيـب العيش لرأى أن الـذي فاته من اللذة أضعـاف أضعاف ما حصل لـه. دع ربـح العاقبة والفوز بثـواب الله وكرامتـه.

ومنهـا: أنه يعرّض نفسه لفـوات الاستمتاع بالحور العـين في المساكـن الطيبة في جنات عـدن.وقـد تقدم أن الله سبحانه وتعـالى إذا كان قد عاقـب لابس الحرير في الدنيـا بحرمانه لبسه يـوم القيامة، وشارب الخمر في الدنيـا بحرمانه إياها يوم القيامـة.

فكـذلك من تـمتع بالصور المحرمة في الدنيـا، بل كل ما ناله العبد في الدنيـا. فـإن توسع في حلاله ضيّـق من حظه يوم القيامة بقدر مـا توسع فيه، وإن ناله من حـرام فاته نظيره يوم القيامـة.فيا ابن الإســلام..ألا تريد الحوريـة؟؟ ألا تريد زوجة لـو اطلعت على أهل الأرض لطمس نورهـا نور الشمس من جمالها وبياضهـا. فكيـف بالله تستبدل هذه الحورية بزانيـة، او تقلب بصرك هنا وهنـاك لمشاهدة الصور الجنسية والأفـلام.



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 17/11/2010, 12:30 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

...

ألا تـريد هذه الحوريـة التي تنتظرك؟؟ ما من شك سـوف تقول نعم اريدهـا!! طيـب هل تعرف ما هو مهرهـا؟؟ مهرهـا اخي ليس ألف أو ألفـين أو عشرة ألاف كمـا في الدنيا، وإنـما مهرها أن تتقي الله تعالى وتبتعد عن المحرمـات.

أبـدأ ايها الحبيب في جمع هـذا المهر من حسنات وفعل الطاعات، حـتى ترحل من الدنيا ثـم يزوجك الله تعالى مـن هذه الحوريـة. لا تضـيع عنك الحورية..ومنهـا: أن الزنى يجرئه علـى قطيعة الرحم وعقـوق الوالدين وكسب الحـرام وظلم الخلق وإضاعة أهله وعيالـه.

وربـما قاده قسراً إلى سفـك الدم الحرام، وربـما استعان عليه بالسحر وبالشـرك وهو يدري أو لا يـدري. فهـذه المعصية لا تتم إلا بأنـواع من المعاصي قبلها ومعها، ويتولـد عنها أنواع أخـر من المعاصي بعدهـا.

فهـي محفوفة بجند من المعاصـي قبلها وجند بعدها، وهي أجلب شيء لشـر الدنيا والآخرة، وأمنـع شيء لخير الدنيا والآخـرة.وإذا علقـت بالعبد فوقع في حبائلها وأشـراكها عز على الناصحين استنقـاذه، وأعيى الأطباء دواؤه، فأسيـرها لا يفدى، وقتيلها ليس له ديـه.

وقـد وكلها الله سبحانه بـزوال النعم، فإذا ابتلي بـها عبد فليودع نعم الله فإنـها ضيف سريع الانتقال، وشيك الـزوال.قـال الله تعالى ( ذلـك بأن الله لم يك مغيـراً نعمة أنعمها على قوم حتى يغيـروا ما بأنفسهم وأن الله سميع عليـم ) الأنفال53. وقـال تعالى ( وإذا أراد الله بقـوم سوءاً فلا مـرد له وما لهم من دونه مـن وال ) الرعد11.انتهـى كلام ابن القيم رحمه الله تعـالى.

فـاحذر يا عبد الله من الـزنى ومن الإقتراب منـه، فأي شيء يقربك مـن الزنى فر منه فرارك مـن الأسد. ومـما يحكى عن أحد الصالحين أن امـرأة دخلت في بيت رجل وكانت تتمثل انـها عجوز وأرادت مساعـدة.فعندمـا دخلت بيت هذا الرجل الصـالح فكشفت عن غطائها وأرادت منه التعـرض لها. وقالـت له: إذا لم تفعل سـوف اصرخ واقول انك تريد التعـرض لي،فماذا فعـل؟؟

أنظر الرجال، انظر الإيـمان، انظر كيـف كانوا الصالحون؟؟ لم تـهزهم الفتن، لقـد ترك لها البيـت وخرج منه وهو يركض، لمـاذا؟ حتى لا يقع في هذه الكبيـرة.وقد تـهاون البعض بسبب الغفلة وحـب الدنيا وأتباع الشهوات المحرمة دون التأمـل في هذه الأحاديث والآيـات والخوف من الله تعالى ومراقبتـه. وقبـل أن نبدأ لا بد أيها الأحبـة أن يكون كل واحد طبيب نفسـه، فإذا رأى قسـوة في قلبه والسقوط في المحرمـات.

فـلا بد أن يذكر نفسه بسمـاع المحاضرات الدعوية وقراءة القـرآن والكتب الدعوية، وكـذلك زيارة المقابـر ويتفكر في الحفرة التي سوف يوضع فيهـا.وكذلـك مصاحبة الأخيار، وإن كان في الإنترنت فـلا يجعل مجال للتأمل في المحرمـات. وإنـما يشارك في مجموعات دعويـة ويشاهد أخوته وأخواته كيف همتهـم في الدعوة ونشاطهم حتى تقوى همتـه ويكون مثلهم.

قـال صلى الله عليه وسلـم ( رأيت الليلة رجلـين أتياني فأخرجاني إلى أرض مقدسـة..) فـذكر الحديث إلى أن قال ( فانطلقنـا على مثل التنور- قال: فأحسب أنه كـان يقول: فإذا فيه لغط وأصـوات، قال: فاطلعنـا فيه فإذا فيه رجـال ونساء عراة وإذا هـم يأتيهم لهب من اسفل منهـم فإذا أتاهم ذلك اللهـب ضوضوا) الحديث.

هـل تعلمون أخواني وأخواتـي من هؤلاء المعذبيـن؟؟ في آخـره ( وأما الرجال والنساء العـراة الذين هم في مثل بناء التنور فإنـهم الزناة والزوانـي ) رواه البخاري.فـلا إله إلا الله..الأمـر أصعب مما نتخيله، فقط لنتأمل الحديـث جيداً، نار تأتيهم من أسفلهـم وهم يصرخون ويبكـون، وليس نار وإنـما فقط لهب النـار.

هـؤلاء في الدنيا تـمتعوا دون قيد او خوف مـن الله. فـذلك لديه صديقة يفعـل معها ما يفعل، وتلك لـديها أصدقاء تخرج معهـم، تـمتعوا في المحرمات والملـذات وتركوا العبادة.ولكـن بعد ذلك..أين اللذات والمتعـة؟؟ إنه يوم الحساب أخواني وأخـواتي، نحن الآن نـار الدنيا لحظات لا نتحملها فكيـف بنار جهنم التي أعدهـا الله تعالى للكافرين والعاصيـن.

إن النـار تتكلم يوم القيامة وتـريد المزيد فقد قال الله تعالى ( يوم نقـول لجهنم هل امتـلأت وتقول هل من مزيـد ) سورة ق 30.

بـل هل تريد تعرف قعر جهنـم، عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: كنـا مع رسول الله صلى الله عليـه وسلم إذ سمع وجبة، فقـال صلى الله عليه وسلـم: أتـدرون ما هذا؟ قال:قلنـا.الله ورسوله أعلـم، قال: هذا حجر رمي به في النـار منذ سبعين خريفاً " أي:سبعين سنـة " فهو يهوي فـي النار، الآن حتى انتهى إلى قعرهـا ) اخرجه مسلم.

فـلا إله إلا الله.. حجـر يهوي إلى النار وقـد وصل إلى قعر جهنم بعـد سبعين سنة، إنـها نار أخواني وأخواتي، نار تلضى لا يصـلاها إلا الأشقى الذي كذب وتولـى.

بـل هل تريد تعرف كـم ضعف نار جهنم عن نار الدنيا، قال صلى الله عليه وسلـم ( ناركم هذه الـتي يوقد ابن آدم جـزء من سبعين جـزءاً من حر جهنم، قالـوا: والله يـا رسول الله إن كانـت لكافية، قال:فإنـها فضلت عليها بتسعة وستيـن جزءاً كلها مثل حرهـا ) متفق عليه.

تخيـل رعاك الله هذه النـار التي في الأرض جزء مـن سبعين جزء من نار جهنم، هـذه النار التي عندنا لا نستطيـع لحظة واحدة تحملهـا فكيف بنار جهنم والعيـاذ بالله.لا بـد أن نذكر أنفسنا بـهذه الأحاديث والآيات، ونقرأ كيف كانوا الصالحـين حتى ترق القلوب، وحتى تذوب حب الشهوات المحرمة ونبتعـد عنها فلا نفكـر في الزنى فضلا أن نفعلـه.

ولا نفكـر في مشاهد الصور الجنسية أو الأفـلام، ولا نفكر في عمل صداقات مع الفتيات، وإنـما نصبر ونقوي إيماننا ونبتعد عن الاختلاط.فيـا من وقع في الـزنى أو ما زال يزني إليـك هذا العرض من رب السـماء.

قال سبحانه وتعالى ( قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) فلنعجـل في التوبة قبل يقـال فلان مات ثـم يقال فـات، وفـق الله الجميع لما فيه الخيـر..

كتبه/ محب الجنان



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 17/11/2010, 04:01 PM
صورة لـ meme.s.m.a
meme.s.m.a
أميرةُ العُنفواآن..!
سيدةُ الحرفِ
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

مشكوور ع الموضوع
ويطرح السؤال نفسسه..هل من معتبر؟؟؟؟؟؟



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 25/12/2010, 09:09 PM
تهاني
مُشــارك
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

طيب اذا كانت وحده اعرفها عايشه مع واحد بالحرام بحجه انهم يحبون بعض وهي ارمله وعندها 3 اطفال وماعندها اهل وتزني معه وساكن معها في بيتها وعدها بالزواج ثم بعد 3 سنوات من عيشه معها قال لها انتي ماتنفعين للزواج وهي الى الان مستمره معه وتقول انها تحبه واولادها تعودوا عليه ما رايكم



الرد باقتباس
  #7  
قديم 30/12/2010, 04:17 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة meme.s.m.a
مشكوور ع الموضوع
ويطرح السؤال نفسسه..هل من معتبر؟؟؟؟؟؟

هذا السؤال الذي يطرح نفسه
بارك الله فيك اختي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 30/12/2010, 04:23 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
: لـذة الزناة والزوانـي..هل حقيقة أم خيـال

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة تهاني
طيب اذا كانت وحده اعرفها عايشه مع واحد بالحرام بحجه انهم يحبون بعض وهي ارمله وعندها 3 اطفال وماعندها اهل وتزني معه وساكن معها في بيتها وعدها بالزواج ثم بعد 3 سنوات من عيشه معها قال لها انتي ماتنفعين للزواج وهي الى الان مستمره معه وتقول انها تحبه واولادها تعودوا عليه ما رايكم

نعوذ بالله من الخذلان
يتعجب الواحد لما يسمع مثل هذه القصص
الشيطان يزين لهم الطريق
كان ممكن يكون عن طريق الحلال بالزواج
والله اخي هذا نابع من ضعف الإيـمان وطول الأمل
كيف بالله سوف يقابلون ربهم وهم على هذا المنكر العظيم
زنا..زنا
يظن البعض ان الزنا امره سهل

اي شخص يسقط في معصية
نابع لتقصيره في ثلاثة امور
وهي عدم معرفتها او التقصير فيها ويسميلها بعض العلماء محركات القلوب

وهي
المحبة .. الخوف .. الرجاء

فهذه المرأة سقطت في الزنى والذي معها بسبب جهلها بهذه المحطات
فهي تقول تحبه..لو احبت ربها سوف تقدم اي شيء يحبه ربها

الخوف..لو خافت ربها لتركت هذه الفاحشة التي تعافها النفس الأبية

الرجاء..لو علمت ما عند الله من جزاء لسعت إلى الجنان

عليك بمناصحتها وتذكيرها اخي
حاول باي طريقة
الناس استهانت في المحرمات
فلا حول ولا قوة إلا بالله



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
حساب مختص بالرشاقة عبر السناب شات سمير كمال إعلانات وتسويق 0 12/04/2016 06:32 AM
حساب السناب للمدرب عبدالله الميمان سمير كمال إعلانات وتسويق 0 12/01/2016 06:50 AM
تطبيق اسرار السناب شات سمير كمال أرشيف المنتدى 0 07/07/2015 06:09 AM
هذا هو الصواب سفير الامل موضوعات عامة 4 11/01/2012 08:04 PM
رأس مال 6 دولارات توصلك الى الوووووف الدولارات حقيقة حقيقة حقيقة wadieking أرشيف المنتدى 4 27/02/2006 04:15 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات